::نصيحة وتحذير....... للنساء اللاتي يكتبن في المنتديات

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

آهات والله في القلب محبوسة ، وأنات في الصدر مكنونة ! ودموع قد ذرفت من العين ونزلت على الخد ، أجعلها حبرا لأكتب هذه الرسالة !

والله مصيبة المصائب ، وداهية الدواهي ، دهّى بها الشيطان فئاما من الناس فأسقطهم في حبائله ، وكاد لهم فأوردهم المهالك ، فانزلقوا مع كل زالق !

تبدأ تلك القصة !

لما أن يدخل الإنسان النت ويغوص في عالم المنتديات بحثا عن فائدة ، أو توجيه نصيحة ، أو قضاء فراغ فيما أحل الله

و لكن ! مع مرور الأيام ، وانقضاء الساعات فإذا بذلك المسكين ، ينسى أن الله يراقبه ، ويطلع عليه ويراه ، وأن ما يكتبه هنا ويدونه هناك قد سجل في صحائف أعماله ( وكل صغير وكبير مستطر (

فتراه بعد أيام بعد أن يفقد مراقبة الله ينقلب على عقبيه ! فيرجع خائبا وهو حسير ، فيسقط مع الساقطين ، وتزل قلمه مع أقلام الغافلين !

فأول تلك السقطات تبدأ عند الخلل في المخاطبة بين الجنسين

أول تلك السقطات لما أن يخاطب الرجل المرأة بأختي الغالية ، ويا أختي العزيزة ، ثم يختم حديثه بأختي الحبيبة !

والمصيبة تعظم والكارثة تشتد لما أن يكون هذا صادرا من المرأة في مخاطبتها للرجل !

أول تلك السقطات يوم أن تضع ذلك الأخت الفاضلة في محادثتها للرجال وجوهًا تعبيرية .. تبتسم لهذا ، وتغمز لذلك ، وتضحك بهههههه للآخر .. وكأن ذلك الرجل بلا إحساس !!

و حتى يعلم حجم الكارثة إسألوا الرجال : أترضون أن ترو أخواتكم وزوجاتكم وهم يرسلون الضحكات والابتسامات للشباب ، ويفعل الرجال معهم نفس الأمر ؟ وما هو حجم الكارثة عندكم ؟

وأول تلك السقطات لما أن تضع تلك المرأة الشريفة ، والطاهرة النقية صورة تحت اسمها أو في توقيعها لامرأة متبرجة ، قد أسفرت عن محاسنها ، أو صورة أخرى لامرأة منقبة ولكن العيون قد فتنت القلوب ...

ونسيت أن هذه الصورة تعبر عن شخصها ولو كانت صورة رسوم !

أو تضع صورة لرجل لا خلاق له من المغنين والمغنيات أو غير ذلك .

فيا أيتها الأخت ! اتق الله في نفسك ! واعلمي أن لك بين يدي الله موقفا ! وسيسالك الجبار سبحانه عن كل كلمة كتبتها ! وكل ابتسامة ابتسمتيها ! وعن كل شاب تأثر قلبه المريض بضحكاتك ، و انجر خلف ميوعة كلماتك !

نعم ستسألين والله عن كل ذلك ( وقفوهم إنهم مسؤولون )

فعندها لا تنفع والله الحسرات ، ولا تغني عنك العبرات ! !

أيتها الأخت !

إن سجلت في المنتدى فلا تسجلي فيه إلا بإسم ثقيل لا دلع فيه ولا ميوعة

وإن تكلمت بكلمة أو كتبت حرفا ! فضعي قول الله نصب عينيك ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروف)ا.

وإن كتبت لأخواتك ومازحتيهم ، فتذكري أن في المجلس رجالا يقرؤون ما كتبت ، ويراقبون ما سطرت ! ولو كنت في قسم خاص بالنساء .

وإياك ثم إياك من المراسلات مع الرجال إلا في حدود الضرورة والحاجة الملحة .

واحذري أن تضيفي أحدا من الرجال على ال****** أو توافقي على ذلك ، كائنا من كان ، فإن فعلت فهذه أول سقطاتك ثم سيتبعها سقطات أخرى إلا أن يتغمدك الله برحمته .

واحذري الشات! فإنه شتات ومضيع للشباب والبنات ، وأنت جوهرة لا يليق أن تضعي نفسك في مكان غالب من يدخله يريد العبث بك ! يريد أن يدوس شرفك ويلعب بكرامتك ! .

لا تقولي أنا غير أنا أعرف نفسي ! فهذا أمن من مكر الله (فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ) وكم من فتاة كانت أحرص منك ولكن أين هي الآن ؟

لقد رماها الذئاب ! في ابعد مزبلة لكي لا يشم أحد نتانة فضيحتها ، ولا يسمع صراخ العار منها .

وأنت أيها الرجل وأيها الشاب ! اتق الله نفسك ، فالمرأة أختي وأختك ، وأمي وأمك ، وبنتي وبنتك ، وهي عورة من عورات المسلمين ، فالمأمور سترها لا كشفها ، وحفظها لا انتهاكها

وتذكر : أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ، وفضحه ولو في عقر داره كما أخبر المصطفى صلى الله عيه وسلم بذلك

والجزاء من جنس العمل ، وكما تدين تدان !

وهذه المرأة أيها الشاب ! كتلة من المشاعر والأحاسيس ، فقد تهيج مشاعرها ، وتشعل نار الشهوة في صدرها بأدنى ضحكة ، وأبسط مزحة ! ، وكما أن الرجل يتأثر فالمرأة أيضا تتأثر

ولا تقل لي قصدنا شريف ، وما تريد خيرا ؛ فإن القلوب ضعيفة والفتن خطافة !

فاحذر ذلك أخي الحبيب حتى يحفظ الله عورتك ، ويسترك في الدنيا قبل الآخرة .

وراعي كلماتك وحاسب ألفاظك ، ولا تقل هي بدأت ! ولا تقل هي راسلت ! وهي خضعت بالقول ! فإنها مهما فعلت وقالت فستظل أختنا ، وحق لنا حفظها وصيانتها من عبث العابثين .

وأنت اخي مدير المنتدى ومسوؤله ! تذكر أن الله سيسألك عما استرعاك ، وكل ما يكتب هنا مسجل عليك في صحائف أعمالك إن تهاونت في مهمة المراقبة ، ورأيت المنكرات ثم سكتّ عنه ! ونسأل أن يحفظنا ويحفظ شباب المسلمين وبناتهم اللهم أمين
ملحوظه : ليس المقصود منتدى بعينه ولكن عامة المنتديات

إخواني هذا الموضوع قرأته في ملتقى أهل الحديث فأحببت ان تقرؤوه
 

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
موضوع مشاركة المرأة للرِّجال في المنتديات الحوارية موضوع كبير ، وله جوانب عديدة ، وهذه مشاركة أحببت أن أساهم بها .

الحقيقة أن المواقع الانترنتيَّةِ ليست جميعا على مستوى واحد من الاحترام والمحافظة على ضبط العلاقات بين المشاركين سواء كانوا رجالا أو نساء ورجالا ، والمسؤولية حقيقة تعود في المقام الأَّول على صاحب المنتدى ، فعندما يضع شروطا يُجبر من يكتب عنده أن يلتزم بها ، فإنه قد وضع رجله على الدرجة الأولى من درجات الصعود للتفوق ، ولا بأس أن يشاور الأعضاء في تلك الشروط ، أو يستفيد ممن لديه خبرة سابقة في الإشراف على المواقع الحوارية

والمشاركات من النِّساء على أقسام ، كما أن الرِّجال مثلهم ، وليست الكتابة في الانترنت مقياسا صحيحا في الحكم على المرأة أو الرَّجل ، إلاَّ أن الإكثار من الدُّعابة والردود السَّمِجَةِ من بعض الفتيات والنِّساء يجعلهنَّ محلَّ نظر عند كل رجل عاقل محافظ على القيم والأخلاق ، أو عند من يريد الاقتران بتلك الفتاة ، كلُّ ذلك بعيدا عن الشباب الطَّائش الَّذِيْ لا يقدِّر مسؤولية ولا ينظر للأمور بمنظور العقلاء ، لأنَّهم يظنون هَذَا من الحرِّيَّات الشَّخصيَّة للفرد ، ويزعمون أنَّ ذلك مجرَّد كلام على الانترنت من كتَّاب مجهولين لا يُدْري من هم ، ونسوا أن العلاقات الخاطئة الَّتِيْ تحصل بسبب المغازلات تبدأ بكلام شاب مجهول لشابَّة مجهولة ما يلبث أن يصل إلى ما لا تحمد عقباه ، ونحن جميعا نعلم أنَّ المرأة عاطفيَّة بفطرتها ، والكلمات العاطفيَّة تورث عندها ميلا لصاحبها ، وهذه أمور قد تحصل عند بعض الرِّجال ، لكنها سائدة عند النِّساء .

ولو اتصل أحدنا على بيت أحد زملائه ، ثم ردَّت أخت صاحبه أو زوجته بتغنُّجٍ وكلام معسول يصحبه بعض الضحك ، فإنَّه سيأخذ عنها فكرة غير جيدة وإن كنت شريفة عفيفة في الحقيقة ، وهكذا الحال في الانترنت ، فمن يرى من بعض المُشَارِكَاتِ الرُّدُوْدَ المصحوبة بالضحكات والمبالغة في المدح والثناء بأسلوب متميِّع وغيره من الكلام الذي قد لا تقوله الواحدة منهن لأخيها أو أبيها أو زوجها في البيت ، وما يصاحب تلك الردود من الوجوه التعبيريِّة ، ( كالوجه المبتسم ، والوجه الذي يغمز بعين واحدة ، أو غيرها من الوجوه التي لها مدلولات معينة معروفة عند الجميع ) فإنَّها تضع نفسها بذلك موضع الرِّيبة .

والانترنت تستطيع المرأة العاقلة المثقَّفة الواعية أن تبثَّ من خلاله العلم والخير وغيره للآخرين ، وتستطيع أن تشارك غيرها في تنمية أخلاقها وتفكيرها بمشاركات منضبطة بعيدة عن السفه وغيره مما نراه في مشاركات كثير من شبابنا في الانترنت ، ولا فرق عند العقلاء بين المرأة الَّتِيْ تؤلِّفُ الكتاب أو الَّتِيْ تكتب مشاركة في الانترنت ، إِلاَّ أن الانترنت تصحبه بعض المشاكل الَّتِيْ لا بد أن تتنبه المرأة في كتاباتها وردودها منها :

1- أن المرأة مأمورة بعدم الخضوع في القول عند مخاطبة الرجال سواء في كلامها أو كتاباتها .

قَالَ الله تَعَالَى لنساء النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهنَّ أشرفُ النِّساءِ وأفضلُهُنَّ { يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا } ، فما بالك بمن دونهنَّ من النِّساء .

2- أنَّ المرأة مأمورة بمراعاة المصالح والمفاسد عند كتابتها في الانترنت

فإن رأت المرأة أن هذه المشاركات ستجرها إلى عكس الهدف الَّذِيْ شاركت من أجله في هذه المنتديات فإن عليها ترك الانترنت والانخراط فيما يفيدها في دينها ودنياها ، والانترنت هو أحد وسائل الاتصال المعاصرة الَّتِيْ يستطيع المرء من خلاله أن يكتسب معلومات جديدة وأخلاق حميدة ، وصداقات جديدة ، وفيه خروج من البيئة الَّتِيْ يتقوقع كثير من النَّاس فيها ، لأنَّها تخرجه من نطاق القرية والمدينة والدَّولة إلى النِّطاق العالمي ، ولا يظنُّ المرء وهو يكتب حتى في أحد المنتديات الخاصَّة أنه بعيد عن أعين الآخرين ، فبمجرد ضغطة زِرٍّ في محركات البحث تستطيع أن تتعرف على أفكار كثير من أبناء الدَّول والمدن داخل تلك الدُّول ، بل حتَّى القرى .
فلو أراد أحد أن يتعرف على أفكار ورؤى أبناء بلجرشي فإنَّه سيقرأ في هَذَا المنتدى وغيره من المنتديات الَّتِيْ يجد فيها الكلام عن مدينتنا ، وسيتعرف على عقولنا من خلال كتاباتنا ، فلنكن سفراء خير لبلدتنا ، بدل كثير من المشاركات التَّافهة الَّتِيْ لا تسمن ولا تغني من جوع ، وعلى الصِّغار أن يتعلَّموا من الكبار ، آداب الكتابة ، والاحترام لرأي من يخالفنا ومجادلته بالحسنى .
فإن رأت الأخت أنَّها لن تستفيد شيئا من مشاركتها في الانترنت سواء في سمو خلقها أو زيادة ثقافتها أو صقل مواهبها كل ذلك في حدود ضوابط الشَّرع فلتترك الكتابة لأنَّها ستكون وبالا عليها .

3- لتعلم المرأة أنَّها مستهدفة من كثير من ضعاف النُّفوس
فكثير من الشَّباب الطَّائش وغيرهم من ضعاف النُّفوس بمجرد أن يرى معرِّفاً لاسم امرأة تراه يبحث عن ألف وسيلة لجلب انتباهها ومحاولة كسب ودِّها ، وهذا لا ينكره إلا مكابر ، ولا يمنعنَّك أختاه فعل هؤلاء الحثالة من الكتابة في الانترنت ، فإنَّهم إن رأوا منك الجدِّيَّة وعدم إتاحة الفرصة لهم لبث سفاهاتهم سيذهبون خاسئين كالكلاب المطرودة ، وليست مخاطبة الرِّجال أو التَّناقش معهم محرَّمة إن لم يصاحبها شيء من الشبهات ، فقد كان لبعض علماء السَّلف شيخات يتعلَّمون على أيديهنَّ ، ولنا في أمِّنا أمِّ المؤمنين عائشة رَضِيَ اللهُ عَنْها المعلِّمة الأولى وغيرها من العالمات قدوة حسنة ، فقد كانت عالمة بالأنساب وغيرها ، وكانت ترد على بعض الصَّحابة في فتاويهم

وهذه المشاركة كذلك كتبها
أبو عبد الرحمن
خالد بن عمر الفقيه الغامدي
8 محرَّم 1428 فنقلتها لكم لما فيها من الفائدة فجزا الله خيراً كل من حافظ على نسائنا وعلى عفافها وحيائها
 

يحي الحربي

عضو جديد
إنضم
3 يناير 2005
المشاركات
3,033
مجموع الإعجابات
166
النقاط
0
بارك الله فيك وجزاك خيرا على النقل الصائب
فقد اصاب صاحب المقال وطرح حقائق مؤلمة، ويبق السؤال عن كيف دوخل هذا التفكير الى عقل الشاب والفتاة حتى يستخدم الانترنت للاستفادة وليس للضياع
والمشكلة ليست في الملتقيات والمنديات ولكن في غرف الشات التي اصبحت ادمان فيقضون فيها الساعات الطويلة، وعندما تسال ما الذي استفدت اجابك بانه يدردش ويتسلى واما المذاكرة والدروس والحضور للمدرسة صاحي فاصبح امر ثانوي ولا يهم
الله يصلح الحال
 

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
قول حقيق
لكنه مرير
ننتظر اراء اخواتنا في المنتدى

أخي محمد

الحمد لله أن أخواتنا في الملتقى فيهن خير كثير

ولكن كان عرض الموضوع من باب التذكير، وكذلك للثبات على الحق

أشكر لك مشاركتك، وفي انتظار ما أشرت إليه، وجزاك الله خيراً
 

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
بارك الله فيك وجزاك خيرا على النقل الصائب
فقد اصاب صاحب المقال وطرح حقائق مؤلمة، ويبق السؤال عن كيف دوخل هذا التفكير الى عقل الشاب والفتاة حتى يستخدم الانترنت للاستفادة وليس للضياع
والمشكلة ليست في الملتقيات والمنديات ولكن في غرف الشات التي اصبحت ادمان فيقضون فيها الساعات الطويلة، وعندما تسال ما الذي استفدت اجابك بانه يدردش ويتسلى واما المذاكرة والدروس والحضور للمدرسة صاحي فاصبح امر ثانوي ولا يهم
الله يصلح الحال

وفيك بارك الله وجزاك الله خيراً

وأسال الله العظيم أن يديم علىّ نعمة عدم الدخول في غرفة شات من قبل وأن يحفظنا جميعاً من المعاصي الموبقة، وأن يعفو ويتوب على من يدخل هذه الغرف

شكراً لك أخي يحي
 

رائد المعاضيدي

عضو تحرير المجلة
إنضم
28 مايو 2006
المشاركات
2,404
مجموع الإعجابات
171
النقاط
63
جزاك الله خيرا اخي فتوح....
ونبهنا الله جميعا من نومة الغافلين....
صدقت اخي الكريم،الانترنت بكل مافيه من منتديات ومواقع وغرف كتابيه وصوتية ،سلاح ذو حدين....

حد يقيم شرع الله ويدعو بدعوته ويتبع الاساليب الشرعية في ابتغاء العلوم والمنفعة الدينية والدنيوية....بل حتى في المتعة المباحة والترويح المشروع عن النفس ....

وحد يتبع الهوى ويتقفى خطوات الشيطان .....

فاظفروا ايها الاخوة والاخوات بالحد الاول تربت ايديكم.....
 

العيناء

عضو جديد
إنضم
1 نوفمبر 2005
المشاركات
1,356
مجموع الإعجابات
245
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد الله لوجود الخير بامة سيدنا المصطفي محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

فبوجود هذه المواضيع والتذكير يطمئننا
كلمات حفرت علي الصخر اخي الكريم لن تنسي

جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:

ناهده

عضو جديد
إنضم
23 مايو 2007
المشاركات
820
مجموع الإعجابات
14
النقاط
0
الله يعطيك ألعافيه على موضوعك ألهادف
 

همس.م

عضو جديد
إنضم
26 أغسطس 2005
المشاركات
1,741
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
بوركت اخى فتوح , وجزاك الله عنا كل خير

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك انت الوهاب

ربنا أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربِ أن يحضرون
 

طالبة الجنة

عضو جديد
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
4,647
مجموع الإعجابات
315
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة موضوع مفيد للغاية .....بارك الله فيكم

لطالما كان موضوع النت موضوع نقاش بيني وبين بعض الزميلات .... هن يرون أن الفتاة ماينبغي أن تشارك في المنتديات حتى ولو كانت هذه المنتديات ملتزمة لأنها ستلفت الأنظار إليها وكنت أستغرب وأقول يا جماعة المشاركة في المنتديات تشبه المشاركة مثلا بمقالة في جريدة أو مجلة ..... أخيراً وجدت من يؤيدني
(ولا فرق عند العقلاء بين المرأة الَّتِيْ تؤلِّفُ الكتاب أو الَّتِيْ تكتب مشاركة في الانترنت ، إِلاَّ أن الانترنت تصحبه بعض المشاكل الَّتِيْ لا بد أن تتنبه المرأة في كتاباتها )

نعم هناك بعض المشاكل لأن المنتديات تحمل صبغة تفاعلية ...... هنا يجب على المرأة أن تنتبه ....وتحذر كما ذكر في المقال

طيب هناك أمر آخر لفت نظري
(وهكذا الحال في الانترنت ، فمن يرى من بعض المُشَارِكَاتِ الرُّدُوْدَ المصحوبة بالضحكات والمبالغة في المدح والثناء بأسلوب متميِّع وغيره من الكلام الذي قد لا تقوله الواحدة منهن لأخيها أو أبيها أو زوجها في البيت ، وما يصاحب تلك الردود من الوجوه التعبيريِّ)

بالفعل لو أن كل فتاة حاولت أن تطلع زوجها على كتاباتها ...... صدقوني سترتاح ... ليكن جالساً إلى جانبها عندما تكتب رداً ما أو تطلعه بين الفترة والأخرى على مشاركاتها وردودها ..... هذا يجعلها تطمئن إلى أن ماتقوله ليس فيه خضوع أو خروج عن الحدود في التخاطب مع الآخر


أخيراً
النت نافذة جميلة جداً للتعبير عن الرأي بحرية ..... وللإفادة والاستفادة .....لكنه مجتمع قائم بذاته يحتاج بعض الضوابط التي تحتاجها المرأة عندما تتعامل مع الناس في مجتمعها المرئي إن صح التعبير ..... ويحتاج إحساس بمراقبة الله تعالى أولاً وأخيراً

جزاكم الله خيرا
ونسأل الله تعالى أن يمن على فتيات المسلمين بالأمان والعفاف والتقى
 

profshimo

عضو جديد
إنضم
29 يونيو 2006
المشاركات
1,318
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
يعلم الله شدة ندمى ورعبتى فى تغيير اسمى فى المنتدى..اللهم اغفر لى وارحمنى وتب علي واقبلنى
 

صناعي1

عضو معروف
إنضم
20 مايو 2006
المشاركات
1,474
مجموع الإعجابات
48
النقاط
48
يعلم الله شدة ندمى ورعبتى فى تغيير اسمى فى المنتدى..اللهم اغفر لى وارحمنى وتب علي واقبلنى

يكمن تغيير اسمك في المنتدى اخي الكريم. فقط ارسل رسالة خاصة لأحد المشرفين العامين او مشرفي المنتدى العام و سيتم تغيير اسمك الى الاسم الذي تريد.
 

مروة 1022

عضو جديد
إنضم
7 أغسطس 2006
المشاركات
1,199
مجموع الإعجابات
39
النقاط
0
بارك الله فيكم جميعا
d8b3f82567.gif
 

حبيب في الله

عضو جديد
إنضم
21 نوفمبر 2006
المشاركات
174
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
انا لم اظن بان فتن هذا الزمان ستزداد كما هي الآن والله ان الانترنت افسدت الكثير من الشباب سواء كانو فتية ام فتيات
ويا ويلتنا عندما نقف امام العزيز الجبار الذي يرانا في سرنا وجهرنا وداخل عقولنا
شكرا لك اخي فلدينا اخوات ونمنى ان يحفظهم الله بعيدا عن كل هذا
 

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

رائد المعاضيدي,,,,,,,,الطموحة,,,,,,,,,ناهده,,,,,,,,,م.العراقي,,,,,,,,,,,همس.م,,,,,,,,طالبة الجنة,,,,,,,,,profshimo,,,,,,,,,,صناعي1,,,,,,,,,,,مروة سعيد,,,,,,,,,,حبيب في الله

جزاكم الله خيراً

أشكر لكم تقبلكم للموضوع وردودكم التي أثرته

بارك الله فيكم وحفظكم من كل سوء
 

am_em

عضو جديد
إنضم
22 يونيو 2007
المشاركات
290
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
موضوع جميل جدا وتذكره مقبوله بازن الله عز وجل
جزاكم الله خيرا جميعا
 

م المصري

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2006
المشاركات
5,015
مجموع الإعجابات
25
النقاط
0
الشكر كل الشكر لفتوح علي هذا النقل المفيد ,,,,, و الموضوع القيم ,,,

و عن اعتقادي الشخصي ,,,,, هذا موضوع لا يقبل الحسم ,,,,, و يقبل القسمه علي اثنين و ثلاثه و ربما اربعه ,,,,,,, و لكي نريح و نستريح ,,,,, يجب ان نعتبر النت بيئه مفروضه علينا شئنا ام ابينا ,,,,, كبيئه العمل و الدراسه في الجامعه و ما شابه ,,,,, لذا ما يفرق بين تلك الفتاه و تلك ,,,, هي اسلوب ادارتها لحياتها طبقا لمفهومها الخاص ,,,,,

لذا اخيرا ,,,, يجب ان نركز علي كيفيه توعية الاخوات بقواعد اللعبه ,,, أقصد المشاركه علي النت ,,,,, بما يضمن احفاظ عليهن كما يجب دون تشدد غير مبرر او حريه غير مقيده ,,,,

و احب ان انوه ,,,, ان الفتاه الذكيه التي تجد زميلها في الجامعه يطلب منها " كشكول " محاضراتها بصفه مستمره ,,, ثم يعيده لها بابتسامته العذبه " المكرره " ,,,,,, فتعرف بفراستها ان الهدف ليس الكشكول و انما صاحبة الكشكول ,,,,,,
نفس هذه الفتاه ,,,,, هي بالذكاء ان تقدر و تعرف اهداف بعض المشاركين من الرجال ,,,,,
و هنا يتوقف رد فعل الفتاتين ,,,,, علي مفهومها الخاص ,,,,,,,
طبعا ما سبق يعتمد فقط علي الفتاه الذكيه ,,,,,, و الذكيه فقط

تقبلوا تحياتي ,,,,,
 

فتوح

مشرف
إنضم
25 مارس 2006
المشاركات
4,389
مجموع الإعجابات
541
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي am_em
جزاكِ الله الجنة وحفظك من كل سوء

أخي أبو أيوي
مشكور على هذا الرد وعلى نصيحة للأخوات حفظهن الله وما ذكرته - بارك الله فيك - حقيقة نراها فالمرأة بذكائها وفطنتها تستطيع تبين توجه من يخاطبها

بارك الله فيك وفي والديك واهلك وفي أيوي وحفظكم
 
أعلى