نرجو الاجابة على هذا السؤال

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
كيف نقوم بثنى حديد التسليح للاوتاد الخرسانة مصبوبة فى الموقع داخل البايل كاب بزاوية 90 درجة مع العلم ان هذه الاسياخ 32 ملم
 

مواضيع مماثلة

إنضم
12 أغسطس 2010
المشاركات
368
مجموع الإعجابات
29
النقاط
0
السلام عليكم أخي الكريم حسب خبرتي المتواضعة فقد كنت أستخدم الشينمو أي الغاز مع الأوكسجين و بعدين يتم الثني باستخدام أنبوب معدني ولكن يجب الحذر أي يجب عدم تعريض الحديد لحرارة عالية تؤدي لأذابته والله أعلم
 

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
كيف نقوم بثنى حديد التسليح للاوتاد الخرسانة مصبوبة فى الموقع داخل البايل كاب بزاوية 90 درجة مع العلم ان هذه الاسياخ 32 ملم
السلام عليكم
طلب ثني حديد التسليح للاوتاد piles ليس شائعا حيث يتم تحقيق طول التماسك من خلال سمك الرافت او الكاب وخصوصا ان الاوتاد في معظمها تكون مصممه على الضغط copresion وقليل من الاوتاد ما يصمم على الشد tension
020907061732.JPG


090908022514.jpg


لذلك قبل الرد على تساؤلك هناك عددة استفسارات :-
  1. اذا كان هناك تفصيلة تطلب ثني الحديد حيث انه من المؤكد تنفيذ ذلك قبل صب الوتد وهناك اقتراح من الاستشاري بذلك.
  2. ما هو قطر البايل.
  3. هل الاوتاد لديك صممت على الشد ام الضغط.
  4. ما هي سماكة البايل كاب او الرافت.
  5. ما هو طول الحديد للوتد بعد منطقة cut -off
وان شاءالله سيتم الرد بعد الاجابة على الاستفسارات السابقة.
 
التعديل الأخير:

هادي المهندس

عضو جديد
إنضم
27 أبريل 2006
المشاركات
1,072
مجموع الإعجابات
154
النقاط
0
السلام عليكم

اخي العزيز المفهوم من سؤالك هو عمل Termenat لاسياخ حديد البايل مع البايل كب , وانا لا اعرف لماذا تريد ذلك؟ هل مخطط التسليح يتطلب ذلك ! ام ماذا! ان لم يتواجد في المخططات فعاده يتم ترك تشريك مناسب من حديد البايل ( اي المتبقي بعد ال CUT OF LEVEL ) ويرك على حاله ويتم تسليح البايل كب كما هو ولا يحتاج الى الثني او غيره اي يبقى مستقيم , الا اذا كان الحديد طويل جدا وانا لا اعتقد هذا لان الطول اكيد مدروس بعنايه بما يناسب سمك الرافت والبايل كب .

اتمنى اني استطعت توصيل الفكره والفائده


مع تحياتي
 

engmze

عضو جديد
إنضم
17 نوفمبر 2009
المشاركات
447
مجموع الإعجابات
74
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاقطار ذت القطر الكبير يمكن ثني الحديد جاهز من شركة الحديد والصلب كما فى الصورة
323s.jpg



وهذة الصورة المرخصة تاتى مع الاسياخ فيها تفاصيل كل شيء

324h.jpg



وكذلك الكانات

348i.jpg



347k.jpg



فيمكنك ايضا تطلب حديد جاهز الثنى من شركة الحديد والصلب نفسها لان صعب يثنيها فى الموقع بالعمالة اليدوية حتى لايحدث ذوبان عند درجاتها الحرارة العالية وبالتالى يكون ضعيف فى الضغط او الشد

والله تعالى اعلى واعلم
وجزاكم الله خيرا
 
التعديل الأخير:

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
السلام عليكم
طلب ثني حديد التسليح للاوتاد piles ليس شائعا حيث يتم تحقيق طول التماسك من خلال سمك الرافت او الكاب وخصوصا ان الاوتاد في معظمها تكون مصممه على الضغط copresion وقليل من الاوتاد ما يصمم على الشد tension




لذلك قبل الرد على تساؤلك هناك عددة استفسارات :-
اذا كان هناك تفصيلة تطلب ثني الحديد حيث انه من المؤكد تنفيذ ذلك قبل صب الوتد وهناك اقتراح من الاستشاري بذلك.
ما هو قطر البايل.
هل الاوتاد لديك صممت على الشد ام الضغط.
ما هي سماكة البايل كاب او الرافت.
ما هو طول الحديد للوتد بعد منطقة cut -off
وان شاءالله سيتم الرد بعد الاجابة على الاستفسارات السابقة.
[لاخ المحترم / رزق نرفق لك الاجابات المطلوبة
1- قطر البايل 1 م
2- صممت الاوتاد على الشد
3-سماكة الرافت 1.5 م
4- طول الحديد المتداخل مع الرافت 2م حيث 1.3 م هو طول السيخ داخل الرافت بشكل مستقيم ثم يتم ثنى السيخ بزاوية مستقيمة بطول 70 سم
مع العلم انه لا يمكن ثنى الحديد قبل تنزيل الحديد داخل البايل بسبب وجود القيسون والذى يزال بعد الانتهاء من صب البايل وكذلك تم رفض التسخين من قبل الاستشارى .نرجو الافادة
[/B][/B]
 
التعديل الأخير:

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
اخي العزيز المفهوم من سؤالك هو عمل termenat لاسياخ حديد البايل مع البايل كب , وانا لا اعرف لماذا تريد ذلك؟ هل مخطط التسليح يتطلب ذلك ! ام ماذا! ان لم يتواجد في المخططات فعاده يتم ترك تشريك مناسب من حديد البايل ( اي المتبقي بعد ال cut of level ) ويرك على حاله ويتم تسليح البايل كب كما هو ولا يحتاج الى الثني او غيره اي يبقى مستقيم , الا اذا كان الحديد طويل جدا وانا لا اعتقد هذا لان الطول اكيد مدروس بعنايه بما يناسب سمك الرافت والبايل كب .

اتمنى اني استطعت توصيل الفكره والفائده
الاخ العزيز
الرسومات التصميمة بها تداخل حديد البايل مع البايل كاب بشكل زاوية 90 درجة حيث 1.3 م بشكل مستقيم ثم زاوية 90 درجة بطول 70سم تحت الرقة العلوية لحديد البايل كاب
حيث رفض الاستشارى التسخين للحديد وطلب بعمل الثنى عن طريق ماكينة وانا لا اعرف ما هى الطريقة
 

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
السلام عليكم
طلب ثني حديد التسليح للاوتاد piles ليس شائعا حيث يتم تحقيق طول التماسك من خلال سمك الرافت او الكاب وخصوصا ان الاوتاد في معظمها تكون مصممه على الضغط copresion وقليل من الاوتاد ما يصمم على الشد tension
لذلك قبل الرد على تساؤلك هناك عددة استفسارات :-
اذا كان هناك تفصيلة تطلب ثني الحديد حيث انه من المؤكد تنفيذ ذلك قبل صب الوتد وهناك اقتراح من الاستشاري بذلك.
ما هو قطر البايل.
هل الاوتاد لديك صممت على الشد ام الضغط.
ما هي سماكة البايل كاب او الرافت.
ما هو طول الحديد للوتد بعد منطقة cut -off
وان شاءالله سيتم الرد بعد الاجابة على الاستفسارات السابقة.
[لاخ المحترم / رزق نرفق لك الاجابات المطلوبة
1- قطر البايل 1 م
2- صممت الاوتاد على الشد
3-سماكة الرافت 1.5 م
4- طول الحديد المتداخل مع الرافت 2م حيث 1.3 م هو طول السيخ داخل الرافت بشكل مستقيم ثم يتم ثنى السيخ بزاوية مستقيمة بطول 70 سم
مع العلم انه لا يمكن ثنى الحديد قبل تنزيل الحديد داخل البايل بسبب وجود القيسون والذى يزال بعد الانتهاء من صب البايل وكذلك تم رفض التسخين من قبل الاستشارى .نرجو الافادة[/B][/B]
السلام عليكم
اشكر لك متابعتك للموضوع وهذا ما كنت اتوقعه واردت التأكد منه ان البايلات لديك مصممه على الشد حتى تعم الفائدة لدى المهندسين حيث طول التثبيت (الارساء) development length على الشد =60 مرة قطر قضيب التسليح=60*32 =1920 مم ولكن الجزء المستقيم داخل الكاب هو 1300 مم وبالتالي نحتاج الى 620 مم يتم ثني القضيب فيها.
وكما ذكرت لا يمكن ان يتم ثني القضيب قبل صب الاوتاد حيث يتعارض ذلك مع القاسيون وهذا منطقي ولحل هذه المشكله هناك عددة حلول :-
  1. ان يتم قبل الصب تأمين طول للقضيب فوق منطقة cut off للبايل بطول لا يقل عن 1920(2000مم) وبعد تكسير رأس البايل يتم ثني الحديد بواسطة التسخين(بعض الاستشاريين لا يفضلها ).
  2. ان يتم اضافة قضيب حديد على شكل حرف L وبالزاوية المطلوبة حيث يتم لحام القضيب حرف L مع القضيب المستقيم(بعض الاستشاريين لا يفضلها ).
  3. ان يتم اضافة قضيب حديد على شكل حرف L وبالزاوية المطلوبة حيث يتم الوصل مع القضيب المستقيم بواسطة وصلة الكبلر (وهي متوفرة بعددة انواع واشكال )Rebar Coupler ( لا يمكن لاستشاري ان يعترض عليها)
Coupler-for-Rebar-Cages.jpg

بدل الوصلة العلوية المستقيمة تكون على شكل حرف L
patent(1).jpg


halfen-hbm-couplers.jpg
 
التعديل الأخير:

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
المهندس / رزق المحترم
تم مناقشة الحل الثلاث وهو الوصل بالكبلر مع مدير المشاريع ولكن هذا الحل سيكلفنا مبالغ طائلة لن يقوم المالك بدفع تكالفها . فهل يوجد ماكينة لثنى الحديد وهو بالبايل فى شكله المستقيم او اى حل اخر كما نرجو منكم ارسال اسعار الكبلر بالسوق
 
التعديل الأخير:

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
المهندس / رزق المحترم
تم مناقشة الحل الثلاث وهو الوصل بالكبلر مع مدير المشاريع ولكن هذا الحل سيكلفنا مبالغ طائلة لن يقوم المالك بدفع تكالفها . فهل يوجد ماكينة لثنى الحديد وهو بالبايل فى شكله المستقيم او اى حل اخر كما نرجو منكم ارسال اسعار الكبلر بالسوق
السلام عليكم
هناك طريقة اخرى وهي ان يتم ثني الحديد بحيث تكون الزوايا للداخل وذلك قبل الصب.
اما بخصوص التكاليف فاعتقد ان مشروع بحجم مشروعكم سيكون تكلفة الكبلر مؤثرة على ميزانية المشروع. حيث يتم ثني القضبات للبايلات التي تعمل على الشد فقط.
اما اسعار الكبلر فلا اعرف في اي بلد انت .
 

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
شكراً يا باشمهندس على اهتمامك
اولا تم رفض اقتراح ثنى حديد التسليح للدخل بسبب ان طول الوصلة لن تحقق 65 قطر السيخ وهى 2م تقريباً اما المشروع فى مدينة الاحساء بالمملكة العربية السعودية
 

SALAH MONIR

عضو جديد
إنضم
1 يوليو 2009
المشاركات
156
مجموع الإعجابات
26
النقاط
0
الاخ العزيز / رزق
المشروع بمدينة الاحساء بالسعودية
اما بخصوص ثنى الحديد للداخل فهذا لن يعطى مسافة التداخل 2م
 

رزق حجاوي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
3 مارس 2008
المشاركات
7,742
مجموع الإعجابات
5,510
النقاط
113
الاخ العزيز / رزق
المشروع بمدينة الاحساء بالسعودية
اما بخصوص ثنى الحديد للداخل فهذا لن يعطى مسافة التداخل 2م
السلام عليكم
سؤالي هل تم صب هذه الاوتاد ام لا ؟.
ما هي كمية التسليح للبايل ( عدد قضبان التسليح ) ومقدار قوة الشد على البايل التي تم التصميم عليها والفعليه اذا تم عمل فحص الشد على البايل ؟.
 
أعلى