موضوع للنقاش: لماذا هذا العداء البغيض على الإسلام والمسلمين في الدنمارك بالذات

مهاجر

مشرف عــــــــام
الإدارة
إنضم
24 يونيو 2003
المشاركات
8,678
مجموع الإعجابات
441
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع انا لن اكرر الإستهجانات التي صدرت من قبل المسلمين في السابق من تعدي الصحف الدنماركية واجهزة الإعلام في بلد اوربي كالدنمارك على شخص رسولنا صلى الله عليه وسلم وإختلاق الأكاذيب والإستهزاءات بالدين الإسلامي وبالرسول صلى الله عليه وسلم.

ولكني اردت وبهدوء ان نناقش ما هي الأسباب التي ادعت هذه الأمة (أمة الدنمارك) والتي في نظرنا انها كانت آمنة لا لها ولا عليها وليس بيننا كأمة إسلامية وبينهم ما يدعي هذا البغض. إذاً لماذا هذا البغض....

من فضلكم لتكن مداخلاتنا موضوعية وموثقة بالأرقام والحقائق .. نسأل الله ان يفتح علينا ويرينا طريق الحق... آمين
 

مواضيع مماثلة

مهاجر

مشرف عــــــــام
الإدارة
إنضم
24 يونيو 2003
المشاركات
8,678
مجموع الإعجابات
441
النقاط
0
قد يكون تزايد عدد المسلمين في الدنمارك سبب من الأسباب

السلام عليكم

لقد كنت بالفعل استعجب من هذا العداء الذي لم اجد له مبرر ... حيث انه ظهر فجأة. فلقد كنا نتوقع هذا العداء من أقوام اخرون غير أمة الدنمارك. مثل الصرب والهنود البوذين .... الخ

ولقد بحثت وقرأت وكأني استشفيت الأتي:
- أن نسبة المهاجرين المسلمين للدنمارك من الدول الإسلامية قد تزايدت ومن زمن بعيد ... وربط ذلك بظهور أحزاب وتقاليد من حجاب ومظاهر الزواج الشرعي ... الخ

- إنتشار الدين الإسلامي بين السكان الأصليين من الدنماركين وتزايد في نسبة دخول مسلمين جدد للإسلام. وارادوا بذلك ان يحدوا من ذلك بتشويه صورة الإسلام والمسلمين.

وهذا موضوع قرأته مؤخراً في مفكرة الإسلام... عن حظر فرع لحزب إسلامي في الدنمارك ومطالبة بحظر الحجاب لقاضيات متحجبات في المحاكم الدنمركية ... امر غريب وكأن هذه القضايا تثار في دولة مسلمة لا دولة اوربية نصرانية...

للمرة الثانية..السلطات الدانماركية ترفض مطالب بحظر حزب إسلامي

danish_police.jpg

أفراد من الشرطة الدانماركية​

مفكرة الإسلام: أعلن المدعي العام في الدانمارك اليوم الخميس أنه لا يوجد مبرر قانوني كاف لحل فرع "حزب التحرير" في الدانمارك، مما يعني رفض مطلب بهذا الخصوص تقدمت به عدة أحزاب يمينية ويسارية في البرلمان.

وقال المدعي يورجن سورينسن في بيان له: "رؤية الحزب تتمثل في إقامة نظام الخلافة وأساسًا في الدول الإسلامية، وهذا أمر لا يعد غير قانوني في حد ذاته".

وأضاف: "طالما أن الحزب لا يستخدم العنف أو أي وسائل أخرى يعاقب عليها القانون فلا يوجد شيء غير قانوني في العمل من أجل نظام يختلف جوهريًا عن النظام القائم في الدانمارك".

وبحسب وكالة فرانس برس أكد سورينسن أنه أصدر قرارًا يطلب فيه من مختلف أقسام الشرطة تقديم أية معلومات تتعلق بأنشطة هذا التنظيم وبصورة دورية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتخذ فيها المدعي العام موقفًا بشأن وضع حزب التحرير، الذي تأسس عام 1953 في حيفا والذي يوجد له ألف عضو ومتعاطف في الدانمارك.
وفي عام 2004 انتهى المدعي إلى عدم وجود سبب قانوني يسمح بحظر هذا الحزب في الدانمارك حيث تسلط عليه الأضواء منذ سنوات بسبب مواقفه التي تزعم غالبية الأحزاب الدانماركية أنها "معادية للديمقراطية".


حزب دانماركي يعادي الحجاب ويطالب بحظره في المحاكم

وكان حزب الشعب اليميني المتطرف قد بادر بإطلاق حملة صحافية ضد ارتداء الحجاب في المحاكم.
وقال "سورن إسبرسن" المتحدث باسم الحزب: إن الحزب قرر إطلاق الحملة بعد الجدل الدائر حاليًا حول إمكانية ارتداء القاضيات الحجاب في المحاكم، واصفًا الحجاب بـ" رمز الاستبداد", على حد زعمه.

كما قام الحزب بإصدار ثلاث صفحات في بيانه تظهر فيه مسلحات يرتدين ملابس قاضيات، وكذلك الحجاب الإسلامي، ومصاحف، مذكور على تلك الصفحات "على أساس الشريعة البلاد يجب أن تُقام" ,على حد قول البيان.

واعتبر الحزب في حملته أن الحجاب الإسلامي هو "رمز الخضوع والاستبداد" بالنسبة للمرأة, على حد ادعائه.
 

حروف

عضو جديد
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
557
مجموع الإعجابات
53
النقاط
0
أنا لست هنا في صدد التحدث عن اسباب العداء الذي اقامته الدنمارك ضد الإسلام واهله .. وربما ذلك لجهلي لبعض الحقائق عن سبب إزدياد العداء الموجود منذ ظهور الإسلام ..

ولكن أتسائل !!

لماذا ضد الإسلام بالذات ؟

رغم تعدد الديانات في العالم لا أجد العداء قائم إلا ضد الإسلام والمسلمين ... هذا بالرغم من الحريه الشخصيه المزعومه ..


أسأل الله أن ينصر الإسلام والمسلمين ..
 

سحر فولت

عضو جديد
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بجد مشكور مهاجر على هذا الموضوع القيم وجزاك الله خيرا
 

نايف علي

عضو جديد
إنضم
7 سبتمبر 2006
المشاركات
2,284
مجموع الإعجابات
71
النقاط
0
استأسد البغل لما خبت رؤوس الضياغم
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
السلام عليكم
أخي الكرم مهاجر
شكراً لك لطرحك هذا الموضوع الهام ...
والحقيقة أن هذا العداء ليس جديداً ودائماً النصارى واليهود يعادون الاسلام كلاً بطريقته
وهذا ما أعلمنا ربنا العظيم عنه فلن ترضى عنا اليهود والنصارى حتى نتبع ملتهم ""
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} (120) سورة البقرة
ولعل تزايد هذه الموجة من الحرب ضد الاسلام هو بسبب اعتناق الاسلام الواسع واحساسهم بالخوف من المد الاسلامي
ولعل الحرب التي تقودها أمريكا على الاسلام بحجة الارهاب هو ما طَمع هذه المجموعات الصليبية بالتطاول على الاسلام
مرة أخرى ... أقول ... أننا بهذا الزمن انقسم عالمنا لمجموعات ثلاث ...
مجموعة ضائعة ... تائهة بالمادية واللهث خلف الشهوات والملذات ... وهي كالبهائم لا تعلم من الدين أو الأمر شيئاً وتضم الكثير ممن يعيش للأسف بيننا ونحسبهم مسلمين
مجموعة مسيحية يهودية متعصبة شيطانية تتحكم في العالم وتحارب الاسلام على كل الصعد وفيها نمطيات وطرق عديدة للتعامل ولحرب الاسلام ولكنها تتفق بالهدف وإن اختلفت بالوسائل
مجموعة المسلمين المنقسمين لمجموعات تختلف حسب مذهبها وحسب طريقتها وحسب تفكيرها من علمانية ومعتدلة ومتطرفة وحتى ارهابية ...
 

طالب الهندسة

عضو جديد
إنضم
10 فبراير 2006
المشاركات
189
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الله اكبر و ما علاقة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم بهذه السياسات مع ذلك ان الحزب الاسلامي لم ينتهج اي اعمال تخريب كما ظهر من رئيس المحكمة
الله اكبر
 

مهاجر

مشرف عــــــــام
الإدارة
إنضم
24 يونيو 2003
المشاركات
8,678
مجموع الإعجابات
441
النقاط
0
اشكر جميع من شارك في إثراء الموضوع...

في الحقيقة سبب طرحي لهذا الموضوع ... كما ذكرت من قبل هو التعرف على الأسباب التي ادعت شعب الدنمارك للتحرك ضد الإسلام في هذا الوقت بالذات

هذه بعض المقتطفات التي سوف انقلها من قرأتي تباعاً لتساعدنا في فهم ما يجري هناك والتركيز على المهاجرين والتعامل مع الدول الإسلامية:

1- تضم الدنمارك أقلية مسلمة تبلغ حوالي 200 ألف نسمة من إجمالي التعداد السكاني البالغ 5.4 ملايين نسمة. ويُعَدّ الإسلام ثاني أكبر ديانة في هذه الدولة الإسكندنافية بعد مذهب كنيسة البروتستانت اللوثرية.
http://www.islamonline.net/servlet/...049691979&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout

2- وتشير غالبية الدنماركيين (58%) باصابع الاتهام الى رجال الدين المسلمين في الدنمارك وتعتبرهم المسؤولين الرئيسيين عن اتساع حجم النزاع حول الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في العالم الاسلامي حيث اتهموا بتعميم معلومات خاطئة.

3- وتعتزم عدة جماعات اسلامية تنظيم مظاهرة يوم الثلاثاء في اورهوس ثاني أكبر المدن الدنمركية تضامنا مع الدنمرك واحتجاجا على الهجمات على البعثات الدنمركية.

http://www.annabaa.org/nbanews/54/159.htm

4- شهدت الدنمارك معركة حامية بين زعماء سياسيين للفوز بمنصب أكثر عداء للإسلام حيث بدأ زعماء الأحزاب ووزيرة الدمج والهجرة التنافس على من يكره المسلمين أكثر.

5- وبحسب استطلاع اخير نشرته شبكة "تي في 2" التلفزيونية الوطنية مساء الخميس فان 22% من الدنماركيين اعتبروا ان صحيفة "يلاندس-بوستن" هي المسؤولة عن تفاقم الازمة لانها نشرت الرسوم المثيرة للجدل في ايلول/سبتمبر.

ويعتقد 11% من الدنماركيين ان حكومات دول الشرق الاوسط هي السبب في حين اعتبر 5% فقط ان مسؤولية الازمة تقع على الحكومة الدنماركية.

6- اندلعت منافسة حامية بين زعماء أحزاب سياسية في الدنمارك على إظهار كراهية المسلمين واستغلالها لأغراض سياسية, واختاروا موضوعاً بعيداً عن الرسوم المسيئة, وهو مشكلة دمج المسلمين في المجتمع الدنماركي.

7- وثارت معركة حامية بين التيارين اليميني واليساري, بعد تصريحات زعيم حزب الشعب الاشتراكي فيللي سفندال, حول صعوبة دمج المسلمين في المجتمع ووقوفه إلى جانب الصحافة في إعادة نشر الرسوم. وأكد خبراء في المجال الاجتماعي أن دمج المسلمين في المجتمع الدنماركي أسهل مما عانته في دمج اليهود بعد الحرب العالمية الثانية وما تزال تعاني منه لتعنتهم وتمسكهم بشرعهم وقوانينهم تحت غطاء مساندة عالمية لهم. وأضافوا أن من يثير مشكلة الدمج للمسلمين في المجتمع الدنماركي غايته سياسية وليس إنسانية.

8- أعربت زعيمة حزب الشعب الدنماركي بيا كيرسجورد عن خوفها من سرقة فيللي لناخبيها باستعماله نبرة ضد المسلمين لا داعي لها في الوقت الحالي وأنه قد سرق أفكارها التي استعملتها في حملتها الانتخابية.

9- هز انفجار عنيف مطعم مدينة “برامينغ” في الشمال الغربي صباح أمس أدى إلى مقتل امرأة 29( عاماً) وإصابة 3 آخرين بجروح. ولم تستبعد التحريات أن تكون عملية التفجير عملية انتقامية ضد صاحب المطعم (المسلم).

http://almahaba.wordpress.com/category/press/
 

م اشرف الكرم

مشرف متميز
إنضم
1 يونيو 2006
المشاركات
2,784
مجموع الإعجابات
109
النقاط
63
موضوع مهم جدا
والنقاش فيه يفيد
كعادة موضوعاتك اخونا مهاجر

وقد كان وصلني بريد الكتروني منذ حوالي 3 سنوات
يفيد بتزايد عدد المسلمين في الدانمارك
وحينها قلت
هل ستقف الصهيونية العالمية مكتوفة الايدي امام هذا التزايد في هذا البلد ؟

؟

لكن

دائما اود ان اركز في نفسي وليس في الاخر
لانني اقتنع بان ما يفعله الاخر هو ما يكون في صالحه دائما
وليس علينا ان نتوقع ان يقوم الاخر بما هو في صالحنا

اذا
لنرجع الى انفسنا ونحلل لماذا استطاع من احدث تلك الاساءات ان يحدثها
؟
؟

وهنا سنجد السبب الواضح هو تقاعسنا عن العمل باسباب الحضارة
وتقاعسنا في تقوية انفسنا

نحن اصبحنا في تصوري عالة على حضارة اليوم عموما
ولنتجول في الاسباب التفصيلية التالية:

اولا : نحن لا نلتزم اخلاق في التعامل والمعاملة مما يجعلنا نبراسا لغيرنا , وهي التي امرنا بها وبالتزامها ديننا الحنيف وجعل العبادات تؤدي الى تهذيب النفس وتجعل المسلم يلتزم الاخلاق
وهي التي بعث ليتممها نبينا صلى الله عليه وسلم

ثانيا: اين نحن من البحث العلمي والتجريبي والكوني والانساني ؟
لا نضيف الى حضارة اليوم شيئا في ذلك

ثالثا: ماذا عن التقنيات وتحويل الابحاث العلمية الى تطبيقات نفيد بها البشرية كلها
من واقع العمل على اعمار الارض وهو امر واضح للمسلمين من رب الارض والسماء

رابعا: اين قوتنا الاقتصادية التي تجعلنا امة قوية امام الاخر فيعمل الف حساب لنا قبل ان يستفزنا بسب رموزنا الدينية فضلا عن الاساءة لنبينا صلى الله عليه وسلم ؟

خامسا: اين القوة العسكرية التي بها تفرض الامم ارادتها على الاخر بحكمة وتعامل حسن ؟

سادسا: كيف ننظر نحن المسلمين الى العمل واتقانه وتطويره والابداع فيه والابتكار في التخصصات التي نعمل فيها ؟
اليست تنتشر بيننا مقولة " لهم الدنيا ولنا الاخرة "
في حين ان الدنيا جعلها الله لمن يسعى في اسبابها ويتقن خصائص النجاح فيها سواء كافر او مؤمن
لسبب بسيط
ان الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة وبالتالي فهي لمن اجتهد فيها
فهل نحن نجتهد ؟
؟

كل ذلك وغيره من المفاهيم الخاطئة التي عشعشت في اركان فكر المسلمين في عالمنا المعاصر
ادت الى تهميشنا وجعلنا لا وزن لنا
وبالتالي
يسهل على الصهيونية العالمية ان تستفز المسلمين وقتما شاءت
فينفعل المسلمون بشكل غير مدروس
ويستغل الاعلام الصهيوني ردود فعل المسلمين ليصد به عن سبيل الله في الغرب
ويصور الاسلام " وليس المسلمين " بانه دين همجي وغوغائي وارهابي
في حين ان ما يصورونه هو افعال المسلمين وليس الاسلام

حقيقة
كثيرة هي الاسباب التي جعلتنا " غثاء كغثاء السيل "

ولي سؤال
هل سمع احد ان الغرب تهكم على بوذا او غيره من الهة الباطل ؟

بالطبع لم يفعلوا
ذلك لان امة قوية اقتصاديا وعسكريا وعلميا وتقنيا تقف وراء بوذا

اما الاسلام
فيقف وراءه مسلمون امثالي
لا يتقنون عمل
ولا يبدعون جديد
ولا يتعاملون باخلاق المعاملات الحسنة
ولا يجيدون الابتكار والابداع
و لا يعملون لتقوية اقتصاديات بلادهم بدلا من الكسب الفردي وحسب
ولا يقيمون لاسباب الحياة التي تبني الامم اي وزن يذكر

فكيف لا يسيء الاخر الينا بالاساءة الى رموزنا الدينية ؟

؟

ولا سبيل الا بان نجتهد في اسباب الحياة
والنجاح فيها بالتزام اوامر الله في تحصيل اسبابها


وحينها
سيكون لنا وزنا حضاريا
وسيفكر الاخر الف مرة قبل ان يسيء الينا بالاساءة الى رموزنا الدينية


واعتذر عن الاطالة​
 

رعد رجب

عضو جديد
إنضم
24 أغسطس 2008
المشاركات
28
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
البلاء من أنفسنا


نعيب زماننا والعيب فينا----------وما لزماننا عيب سوانا


ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ----------ولو نطق الزمان لنا هجانا


وليس الذئب يأكل لحم ذئبٍ----------ويأكل بعضنا بعضنا عيانا


 

عكوش

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2006
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تحية للجميع وللأخ نهر النييييل
نظرا لأن الدنمارك تكاد تحتل قمة المادية والترف الدنيوي
ولجهلهم العميق والبعيد عن الإسلام ,جاءت هذا الفرصة لآداء واجب الدعوة والتعريف بهذا الدين
وكما ذكر أن الدنماركيون من أسرع الأوربيين تقبلا للإسلام .ولا أقصد الساسة ومن هم على شاكلتهم.
وشكرا
 
إنضم
22 أغسطس 2008
المشاركات
32
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعا

و تحيه خاصه للأخ الكريم
نهر النيييل
user_offline.gif

مشرف متميز


على مشاركته المتميزه و طرحه الرائع

و تشخيصه السليم ..



ونرجو من الله أن يرزقنا الاخلاق ..
 
أعلى