مهندس ميكانيكا قوي جدا

إنضم
10 أبريل 2006
المشاركات
7
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الدراسه في كلية الهندسه تحتاج الي بعض التعديلات المهمه فجميعنا يتخرج من الكليه و هو يحمل شهاده فقط (بيفك الخط في الهندسه) و ذلك بسبب ان دراسة الهندسه و بخاصه في مصر لا تؤهل الخريج لسوق العمل و هناك ايضا عوامل اخري مثلا كل دكتور يريد ان يدرس مادته كما اراد بالكميه التي يريدها و غير مهم عنده ماذا حصل الطالب علي مستوي دراسته في الخمسة سنوات
:3: :3: :3: :3: :3:
 

مواضيع مماثلة

alsaied

عضو جديد
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
هذا هو الواقع في معظم الدول العربية و هذه الجامعات تعطينا الخيط ونحن يجب ان نلحق هذا الخيط
ماينقصنا هو التخصص . فالتخصص يجب ان يكون من السنة الدراسية الأولى وعندها اعتقد ان المهندس يستحق هذه الكلمة عند التخرج
 

شكرى محمد نورى

عضو جديد
إنضم
3 مارس 2006
المشاركات
4,553
مجموع الإعجابات
92
النقاط
0
اسمك يدل على التفائل والأمل.
اخي الطيّب.
التعليم العالي في جميع جامعات العالم لا تخرّج علماء ومخترعين .
ولكن كل انسان بالعمل الدؤب وعن طريق العلم والتسّلح بالمعرفه يمكن لملايين البشر ان يصبحوا
علماء ومخترعين وكل حسب اهتماماته.
اما الأستاذ الجامعي فهو حريص جدا وطموحه ان يخلق من طلابه ناس متميزين وعلماء.


البغدادي
 

المهندس فريد

عضو جديد
إنضم
21 فبراير 2006
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اللى ممكن اقوله فى الموضوع ده ان الكليه صحيح اسلوب الدراسه فيها كتير غلط بس الكليه تخرجك
للحياه العمليه عشان تواجهها وعشان تواجهها لازم تقرا كتير وبيتهيالى ان الكليه بتقوم بالدور اللى تخليك تعرف تقرا والقرايه هى اللى هتفرق بينك وبين الفنى لانه فى الناحيه العمليه هو احسن من المهندس اذن لازم تتفوق عليه بالقرايه وشكرا
 

م_محفوظ

عضو جديد
إنضم
28 يناير 2006
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
المشكله اساسا تكمن فى ان الكليه مبتشجعش على البحث بل بالعكس بتجيب احباط للطالب وملل من الدراسه لحد بصراحه ما كرهت القسم ده واتمنيت انى اكون فى قسم تانى غير ميكانيكا

لكن اهو الواحد بيحاول يتفوق والحمد لله عندى أمل
 
إنضم
10 أبريل 2006
المشاركات
7
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السؤال المهم
الذي اريد : هل مستوي طلبة كلية هندسه ينخفض كما يقول بعض استاذة الجامعات؟


& اقترح ان تلغي مواد الانسانيات من الهندسه بصفه عامه لأنها لا تفيد الطالب بشيء بل انها تسبب الملل و الاحباط للطلبه
& جعل المواد العمليه كلها في السنه الاخيره من الدراسه مع مشروع التخرج بدلا من ان يدرسها الطالب و ينسها
& ان يخبر كل دكتور في اي ماده تدرس بالمراجع التي يمكن الرجوع لها

& التبسيط قدر الامكان فالطلبه ليسوا عباقره.......
 

شكرى محمد نورى

عضو جديد
إنضم
3 مارس 2006
المشاركات
4,553
مجموع الإعجابات
92
النقاط
0
الأخ ذو الهمه العالية .
اساتذة الجامعات يقولون هكذا ليكّون لك محرك ذاتي ذات 1000 حصان لتنطلق به نحو المستقبل .
ذلك هم يعطوك شحنة مقدارها 13000 فولت لكي يصحى كل نائم .
هكذا ندفع الطلبه نحو المسنقبل .

البغدادي
 

superstar_egy7

عضو جديد
إنضم
23 مايو 2005
المشاركات
50
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
انا طالب في كليه الهندسه وشايف ان في حاجات كتير محتاجه تعديل وده دور الاخوة اعضاء هيئات التدريس
 

DrClick

عضو تحرير المجلة
إنضم
19 مايو 2005
المشاركات
183
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
دور الجامعات هو تعليمك ازاي تبحث عن المعلومة مش تقديمها على طبق من فضةوبعدين على كل الخير الموجود في الارض الا انها تبخل تديلك حبة قمح من غير عرق
موضوع الدراسات الانسانية فد احلى حاجة في الكلية
كلة رياضيات وبس كدة ممكن نشت
لازم نتعب شوية ونعلم نفسينا علشان المعلومة اللي بساهل تروح بالساهل
 

ابو حارث

عضو جديد
إنضم
26 فبراير 2006
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
الميكانيك أقوى أقسام الهندسة وعماد الدول ولن يكون من السهل الابداع فيه او الحصول على المعلومات فالصبر الصبر والبحث البحث
 
التعديل الأخير:

حمدى أبو ذكرى

عضو جديد
إنضم
4 يونيو 2006
المشاركات
54
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ذو الهمه العاليه قال:
السؤال المهم
الذي اريد : هل مستوي طلبة كلية هندسه ينخفض كما يقول بعض استاذة الجامعات؟


& اقترح ان تلغي مواد الانسانيات من الهندسه بصفه عامه لأنها لا تفيد الطالب بشيء بل انها تسبب الملل و الاحباط للطلبه
& جعل المواد العمليه كلها في السنه الاخيره من الدراسه مع مشروع التخرج بدلا من ان يدرسها الطالب و ينسها
& ان يخبر كل دكتور في اي ماده تدرس بالمراجع التي يمكن الرجوع لها

& التبسيط قدر الامكان فالطلبه ليسوا عباقره.......

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل المهندس / ذو الهمه العالية
أشكرك على طرح هذا الموضوع القيم والذى على مايبدوا أنه يسبب لحضرتك إحباط رغم علو همتك فأسمح لى أن أدلى برأيى وأشارك معك فى هذا الموضوع القيم
فى مستهل حديثى أولا أحب أن أوضح أن الدراسة فى كليات الهندسة ليست بالسهوله التى يتصورها البعض ورغم مشقة الطريق الطويل والذى يقدر بخمسة سنوات دراسية للحصول على مايسمى شهادة بكالوريوس الهندسة عالية المقام والقدرأمام أعين غير المتخصصين فى الهندسة ولكنها فى حقيقة الأمر أمام أعين المهندسين الحقيقين وخبراء الهندسة فلها قدر آخر وهو شهادة وتصريح من الجهات المتخصصة بأن هذا الشخص الذى أتم دراسته فى أساسيات الهندسة لمدة خمس سنوات قد أصبح جاهز لأن يكون مهندس وعبقرى ومبتكر ومن بداية الحصول على هذه الشهادة يبدأ الطريق الصعب والدراسة الأصعب حتى ولو لم تقصد بدراستك الحصول على شهادات أعلى فإن لم تساير التقدم السريع فى هذا العصر وتكون متقدم أكثر منه أو مساوى له على أقل تقدير فسوف تندرج فى نهاية القوائم لتعداد المهندسين أو تكاد لاتذكر فيها وعلى ضوء ما تقدم من شرح وتحليل
فإن كل مايمكنك أن تحصل عليه من دراسة وتدريب عملى أثناء السنوات الدراسية كأساسيات هندسية هو مكسب كبير لك سواء كان ذلك مقرر إجبارى عليك أو إختيارى بالنسبة لك أوأضفته أنت لزيادة مستواك العلمى إّذا كونت تتطلع لتأسيس نفسك
أما عن موضوع إقتراحاتك فى إلغاء بعض المواد الغير هندسية فأحب أن أقول لسعادتك أنه من المفروض أن المهندس يدرس كل شيىء يمد للهندسة بأى صلة حتى لا تكون بعد تخرجك منعزل عن مجتمعك وما يدور فيه وثق تماما أى أى كلمة تقرأها وتتعلمها سوف يكون لها فائدتها فى المستقبل إن لم ترى أهميتها فى الوقت الحاضر وسوف تثبت لك الأيام ذلك
أما عن إقتراحك الذى تقول فيه بأنك تريد جعل المواد العمليه كلها في السنه الاخيره من الدراسه مع مشروع التخرج بدلا من ان يدرسها الطالب و ينسها أولا أنا لاأعترف بأن ما ينسى أساسيات تعليمة الهندسى لا يصلح للحصول على شهادة إتمام أساسيات الدراسة الهندسية حتى ولو كان ضعيف الذاكرة وأعتقد أنك أنت أيضا تأيدنى فى ذلك فالمعظم من الأخوة الطلبه فى جميع الكليات سواء الهندسة أو غيرها تعاملون مع المواد الدراسية بغرض الحصول على تقديرات النجاح فقط وبعد النجاح يعتقدون أنهم أنتهوا من هذه المادة وليسوا بحاجة لها مرة أخرى فيساعدوا أنفسهم بذلك على تناسيها وإندثارها من ذاكرتهم وهنا تكمن مشكله كبيرة جدا حيث أن مايدرس للطلبة هو فى الحقيقة عبارة عن أساسيات للعلوم تترتب على بعضها فإذا سقط إحداها فسوف يكون من الصعب عليهم فهم مابعدها ومن هنا تكمن صعوبة الدراسة على معظم الطلبة وأكبر دليل على كلامى هل تتذكر بعض القوانين للنظريات الهندسية التى درستها بالمراحل الدراسية فى الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتى لا تزال تستخدمها فى أدق الرسومات الهندسية إلى الآن
فابالله عليك لو كونت نسيتها فهل تعيد تعلمها أم أن وقتك غير كافى لتعلم النظريات الجديدة التى تترتب على ما درستة سابقا
وعلى أقتراحك الأخير فأعتقد أنه فى عصر محركات البحث على الإنترنت يمكن لأى شخص الحصول على مايريدة من بحوث ومراجع وبكل اللغات ولاكنك تريد أن يأتى لك كل شىء على طبق من فضة دون أن تبذل أى مجهود فأين الهمة ياصاحب الهمه
فنحن فى عصرنا كنا نسير على الأقدام من مكتبة مدبولى والمعرفة وصور الأزبكية وغيرهم طبعا كل دة فى مصر لنبحث عن مراجع وكتب وبحوث للوصول لما نريد من علم وام نسأل أى دكنور إحنا محتاجين أيه من المراجع
وأخيرا أسف كل الأسف على طول تحليلى والرد عليك ولكننى أعمل بمبدأ إذا عمل أحدكم عمل فلينجزة على أكمل وجة
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة مقالاتى عن إختراعاتى الهندسية فى هذا المنتدى والتعقيب عليها بالضغط على الروابط التالية


http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?t=20467



http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?


p=131153&posted=1#post131153



http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?p=134253#post134253


وكذلك زيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى
بيت الاختراعات
للقراءة عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقرائه عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتى فى الإنترنت.
مع تمنياتى بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة
المهندس المخترع المصرى / شحات سعيد أبو ذكرى


35fd957b78.gif


89b3652b6c.gif
 

مرعى كمال

عضو جديد
إنضم
8 يونيو 2006
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
انا اعتقد ان موضوع التعليم فى كليات الهندسه موضوع يجب النظر فيه بدقه ومن قبله موضوع التعليم الفنى وما يقدمه لمصر
اما بالنسبه لمشكلة الهندسه فأنا ارىان المشكله تكمن فى كم النظريات والمفاهيم ووووووووووو
ولايوجد عملى او احتكاك بالواقع مما يزيد من كم النظرى للتعويض عن ذلك ففى كليات العالم الأخرى يخرج الطالب بكل شىء من الكليه حتى خبرته فى العمل اما عندنا فيخرج بماذا حتى المعلومات المعطاه مجرد كم لابد ان يؤخذ
اما الحل فارى ان يتم الأتفاق مع الشركات لتدريب الطلبه مع تحفيزات وتخفيضات من الدوله لضرائب وما شابهه انا اعتقد ان هذا الموضوع موضوع امن قومى بالنسبه للدول فلك ان تتخيل مدى اهميته وتأثيره على الحياه فى هذه الدوله
 

عمران

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2006
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا مهندس شحات ......الله معاك
 
إنضم
11 يونيو 2006
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
[glow="0099ff"]بسم الله الرحمن الرحيم[/glow]
الاخ الفاضل ذو الهمة العالية اسأل الله سبحانه ان يجعل هممنا تعانق السحاب فيما يرضي الله,
اولا كمال الحال من المحال ولله سبحانه الكمال, ثانيا انا طالب مرحلة ماجستير في امريكا, حصلت على البكالوريس من السعودية عام 2005. اثناء دراستي في امريكا لاحظت فرق واحد فقط وهو اساسي جداااااا وهو ألامانة في التدريس وشعور الطلاب بالمسؤلية. الطلاب الغرب جادين جدا في الدراسة والبحث والتعلم مما يشجع اعضاء التدريس على مواكبة مستوى تلاميذهم اما بالنسبة للمواد من وجهة نظري ليس منطقيا ان تنفق دراستك كاملة في الهندسة لابد ان يكون لديك بعض المعلومات عن الطب والتاريخ والعلوم الانسانية فهذا شئ طبيعي.
وصلى اللهم وسلم على خير من طلعة عليه الشمس وغربت محمد صلاة ربي وسلامة عليه.
 

mido19_219

عضو جديد
إنضم
12 يونيو 2006
المشاركات
5
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
التشاؤم دة بس
حرام عليك
 
أعلى