منابر يوم الدين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
14 فبراير 2011
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحابته و من والاه..

اللهم اجعل عملنا كله صالحا , و اجعله لوجهك اللهم خالصا , و لا تجعل لآحد غير اللهم في عملنا كله شيئا

( قل هو الله أحد , الله الصمد , لم يلد , و لم يولد , و لم يكن له كفواً أحد )
و ( الحمد لله الذي
أنزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا )
و الذي قال سبحانه و تعالى ( و لو شاء
ربك لجعل الناس أمة واحدة و لايزالون مختلفين , 118 , إلا من رحم ربك و لذلك خلقهم , )

حسبنا الله و نعم الوكيل
اللهم إنا نعوذ بك من مضلات الفتن , اللهم
اكفناهم بما شئت و كيف شئت
.................................................. .


مقدمة :
أولا : أحب أن أقدم بحديث لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه إذ قال
: " كن عالما , أو متعلما , أو مصاحبا لعالم , و لا تكن الرابع فتهلك "
و أنا
العبد لله أحسب نفسي على الفئة الثالثة إن شاء الله تبارك و تعالى , و أحب أن أجتهد في الفئتين الأوليين
و أستعين بالله و أتوكل على الله و أقول بعون الله
أن
الناس في هذه الفتنة لهم رؤوس , و في الغالب نظن بهم كلهم الخير
و رؤوس الناس
( العرب و المسلمون في مصر و ليبيا و تونس ) هم و لله الحمد العلماء و المشايخ
و لكن المشكلة
في اختلاف العلماء أنفسهم , ...
و الخلاف شر كله.

و هم على فريقين ( إن شاء الله تعالى )
الفريق الأول : هم من يعتقد أن هذا الذي يحدث هو فتنة و ليس ثورة
و أنا
معهم إن شاء الله
و هم قد انقسموا إلى فريقين كذلك
:
الأول : اعتزل الناس و
لم يختلط بهم إلا من وراء النت و الويب و على استحياء
نحسبهم على خير و لا نزكي
على الله أحدا من عباده
و الثاني يعظ و يظهر على التلفاز و ينصح الناس في كل ما
هو متاح
جزاهم الله جميعا الخير
...................................

و الفريق الثاني : هم من اعتقد أن هذه ثورة و لم يعدها خروجا على الحاكم بالسلاح و اعتبرها سلمية و هي لتغيير المنكر و لو بمنكر أقل منه نكارة ً
و هم جزاهم الله
خيرا أخطأ , و لبــّس الشياطين - إنسهم و جنهم - عليهم - باسم الله عليهم -
و
نسأل الله لهم الهداية و نغلظ لهم القول بالله و رسوله و نذكرهم بالله و كتابه و رسوله
و يوم القيامة موعدهم أجمعين
................................
و
نذكرهم بأن يوم القيامة فيه منابر في الجنة و منابر أخرى في النار - إن شاء الله تعالى -
و نظن بهم قول الله تعالى : " و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
"
حسبنا الله و نعم الوكيل
و كذلك بقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من
أعان على عبد مسلم و لو بشطر كلمة ..."
و قوله صلى الله عليه و سلم : " لزوال
الدنيا أهون على الله من قتل نفس مؤمنة "
و الأحاديث في ذلك الباب كثيرة معلومة
هم أهلها إن شاء الله و هم أهل العلم إن شاء الله
................................
و قصة منابر الجنة - منابر النور - و
منابر النار في جهنم معلومة لهم كذلك و لكن نذكر بها لله و بالله
و على الله
نتوكل و هو حسبنا و نعم الوكيل
................................
أما منابر
الجنة :
فتجدونها في شريط صوتي من ثلاثة أشرطة في وصف الجنة للشيخ محمد حسين
يعقوب - أنصح بسماعها وِجادةً عالية من الويب في موقع إسلامواي -
و مفادها
:
أن الله تبارك و تعالى يجمع أهل الجنة في مثل يوم الجمعة فيخطبهم خطبة مثل يوم
الجمعة , فيقيم الناس - تبارك و تعالى - على منابر من نور و كثبان من المسك , فتأتيهم ريح الشمال فتبعث عليهم من ريح المسك , ثم ينطلقون إلى سوق الجنة ... الحديث
و أحسب - أنا - أن هذه المنابر لمن قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
فيهم : " نضر الله وجه امرئ بلغ عني و لو آية " أي للخطباء و الوعاظ , جزاء بما كانوا يعملون
و الله تعالى أعلم
..............................
أما منابر
النار :
فتلك التي ذكرها المولى سبحانه و تعالى في سورة إبراهيم
قال تعالى
: " و قال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم , و ما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم , ما انا بمصرخكم و ما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم 22 "
في تفسير الشيخ محمد علي الصابوني : ( هذه هي الخطبة البتراء التي يخطب بها
إبليس في محفل الأشقياء في جهنم أي لما فرغ من الحساب و دخل أهل الجنة الجنة و أهل النار النار )
و في تفسير ابن كثير
:
( و الظاهر من سياق الآية أن هذه الخطبة
تكون من إبليس بعد دخولهم النار ..)

..........................................
و الظاهر لي بعون الله
تعالى في هذه الفتنة أنها من صنع شياطين الغرب الصليبي و المتعاونين معهم من الرافضة - و قد تعاونوا من قبل لسب أم المؤمنين - أحرقهم الله جميعا - في لندن

و أنه لا يجب علينا - نحن أتباع النبي محمد حبيبنا - صلى الله عليه و سلم - أن ننساق لهم و نتبع خطواتهم في سبيلهم إلى جهنم

نحن سبيلنا هو سبيل الله و فيها نجاهدهم باللسان و الجوارح
و حسبنا - يكفينا - الله و نعم
الوكيل
........................................
فأقول للمشايخ الكرام من
الفريق الثاني : و اتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة
و أقول للعلماء من
الفريق الأول : حديث السفينة يا علما
التي كان فيها قوم في أعلاها و قوم في
أسفلها ...و هو معروف مشهور
فخذوا علي أيدي إخوانكم فلننجوا جميعا و لا تتركوهم
فنهلك جميعا لا قدر الله
........................................
أنا أتكلم
عن أحداث الفتنة في مصر و لا أتكلم عن تونس
فأنا كنت ممن اعتدي عليه في ميدان
التحرير لما حاولت أن أعظ الناس
و حسبي الله و نعم
الوكيل
........................................
أما تونس فلها أهلها و
ناسها , و أهل مكة أدرى بشعابها
..........................................
و أقول للحاج
معمر
اتق الله و أصلح و لا تتنحى و لكن أصلح و خذلك علماء من كل الدنيا لو
شئت
- و مصر أم الدنيا , و مكة أم القرى -
و سايسهم باللتي هي أحسن حقنا لدمائهم
أعانكم الله و هداكم و ألف بين
قلوبكم
.....................................
اللهم احقن دماءنا و احفظ
أنفسنا و اهد قلوبنا
اللهم زك نفوسنا و طهر قلوبنا و انصرنا على من عاداك و
عادانا
...................................
ربنا عليك توكلنا و إليك أنبنا و
إليك المصير , ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا ربنا , إنك أنت العزيز الحكيم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
و صلي اللهم و سلم و بارك
على نبينا محمد و آله و صحبه أجمعين

......................................................................................


تعقيب -1-
.................
حديث سورة إبراهيم

يقول الشيخ ابن كثير رحمه الله
:
( و الظاهر من سياق الآية أن هذه الخطبة تكون من إبليس بعد دخولهم النار كما
قدمنا و لكن قد ورد في حديث رواه ابن أبي حاتم و هذا لفظه و ابن جرير من رواية عبد الرحمن بن زياد : حدثني دخين الحجرى عن عقبة بن عامر عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال : " إذا جمع الله الأولين و الآخرين فقضى بينهم ففرغ من القضاء , قال المؤمنون قد قضى بيننا ربنا فمن يشفع لنا ؟ فيقولون انطلقوا بنا إلى آدم و ذكر نوحا و إبراهيم و موسى و عيسى فيقول عيسى أدلكم على النبي الأمي فيأتوني فيأذن الله لي أن أقوم إليه فيثور من مجلسي من أطيب ريح شمها أحد قط حتى آتي ربي فيشفعني و يجعل لي نورا من شعر رأسي إلى ظفر قدمي , ثم يقول الكافرون هذا قد وجد المؤمنون من يشفع لهم فمن يشفع لنا ؟ ما هو إلا إبليس هو الذي أضلنا , فيأتون إبليس فيقولون قد وجد المؤمنون من يشفع لهم فقم أنت فاشفع لهم فإنك أنت أضللتنا فيقوم فيثور من مجلسه من أنتن ريح شمها أحد قط ثم يعظم نحيبهم ( و قال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم و ما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني و لوموا أنفسكم ) " و هذا سياق ابن أبي حاتم و رواه المبارك عن رشيد بن سعد عن عبد الرحمن بن زياد بن أنعم عن دخين عن عقبة به مرفوعا ,
.......................................



تعقيب -2-
..............

البراءة من الأتباع يوم
القيامة
...................................

يقول الله تبارك و تعالى في
سورة البقرة - و هي أخذها بركة و تركها حسرة و لا تستطيعها البطلة -
: " و من
الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم من الله , و الذين ءآمنوا أشد حبا لله , و لو يرى الذين كفروا لو يرون العذاب أن القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب , 165 , إذ تبرأ الذين اتـُبعوا من الذين اتـَبعوا و رأوا العذاب و تقطـّعت بهم الأسباب , 166 , و قال الذين اتـَّبعوا لو أن لنا كرةً فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا , كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النـــــــار , 167 , يــأيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان , إنه لكم عدو مبين , 168 , إنما يأمركم بالسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون , 169 , و إذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه ءآبآءنا , أولو كان ءابـــأؤهم لا يعقلون شيئا ً و لا يهتدون , 170 , و مثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعآءً و نداءً صمٌ بكمٌ عميٌ فهم لا يعقلون , 171 , يـــأيها الذين ءامنوا كـلوا من طيبات ما رزقناكم و اشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون , 172 , إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و مآ أهل به لغير الله , فمن اضطر غير باغ ٍ و لا عاد ٍ فلا إثمَ عليه , إنّ الله غفور رحيم , 173 , إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب و يشترون به ثمنا ً قليلا ً أولآئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار و لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم , 174, أولآئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار , 175 , ذلك بأن الله نزّل الكتاب بالحق , و إن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد , 176 , "
.....................
و الخلاف شر كله
و حسبنا الله و نعم
الوكيل

تعقيب -3-
.................
هذه الفتنة في باب الخروج على
الحاكم بالسلاح
.................................................. ...........

و السلاح هو الطوب و الحجارة , و قد وردنا
من خلال شاشات التلقاز أن هؤلاء الزنادقة الذين كانوا في ميدان التحرير كانوا يخلعوا الطوب و الحجار من الأرض بالفأووس و يرمون بها المخالفين لهم , و أنا رأيت بنفسي و كنت واقفا على مسافة بعيدة نسبيا .. الدخان الذي أثاره رميهم بالحجارة و لا حول و لا قوة إلا بالله
.................
و قد ورد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم : " ألا إن القوة الرمي
"
و قال صلى الله عليه و سلم : " ارموا بني إسماعيل , فإن
أباكم كان رامياً "
و قد ثبت أن الصيد يحل لو اصطاده الرجل
بالحجارة يرميه بها - و الله أعلم -
..............
فهذا سلاح تمت به مقاومة السلطات في
ميدان التحرير و حدث بسببه قتل و جرحى
......................
و أقول بقول الله لكل إمام - حاكم -
حدث معه مثل ذلك , اتق الله و احقن دماء شعبك ,
يقول الله
سبحانه و تعالى : " الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص , فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم , و اتقوا الله و اعلموا أن الله مع المتقين , 194 , و أنفقوا في سبيل الله و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة و أحسنوا , إن الله يحب المحسنين , 195 , " البقرة
و حسبنا الله و نعم
الوكيل
و سمعني أغنية : القول قول الصوارم



 

مواضيع مماثلة

أبو أنس المصري

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
365
مجموع الإعجابات
23
النقاط
0
يا أخي الكريم
مادمت كما قلت من أبناء الفريق الثالث فلماذا تتكلم عمن هم في طبقة الفريق الأول

دعني أذكرك بأخلاق وآداب الاختلاف، وآداب العالم والمتعلم، خلينا نسلم أنا وأنت أننا من أبناء الطبقة الثالثة، وهذا يعني أنني أنا وأنت يجوز لنا أن نختلف ويجوز لنا أن يتهم أحدنا الآخر بالخطأ
فإذا أردنا أن نتحدث عمن هم في الطبقتين الأولى أو الثانية فلابد أن ندرج أقوال من نصاحب منهم رداً على من نخالف زكيف يقبل مقال لزميل وصف نفسه أنه لا طالب علم ولا عالم، بالرغم أن المقالة كلها من جمعه وترتيبه وليس مردها لا إلى عالم ولا إلى طالب علم

أدب الاختلاف شئ، ودعوة الحق ونصرة الدين شئ آخر، وأعتذر للإدارة إن هناك اختراق مني لقواعد الملتقى وعذري أن الموضوع لن ينشر إلا إذا وافقتم عليه

أكرر بشئ من التوضيح، يعني لما نتكلم عن الشيخ سعيد عبد العظيم أو الشيخ ياسر برهامي لازم أكون مجهز كلام أنقله نصاً لا معنى يكون مثلاً من الشيخ أحمد فريد أو من الشيخ محمد اسماعيل المقدم، أما إذا كنت أريد أن أرد على الشيخ الألباني فلا يصلح آنذاك إلا أن أنقل نصاً لا تأويلاً كلاماً للشيخ العثيمين أو ابن باز رحم الله الجميع

أما أن أتشدق أنني من أبناء الطائفة الثالثة، وعليه أخطأ الألباني في حكم النقاب وأنا أعظه بواحده واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، والشيخ بن باز أخطأ في صفة صلاة النبي واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة والشيخ فلان أخطأ في كذا واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة ........
فهذا إن دل فإنما يدل على أن المتحدث من أبناء الرابعة وليس الثالة، وإلا فلعرفنا من هم شيوخه وما هي آراؤهم وأين قالوها حتى نرجع لمصادرها

رسالة لإدارة الملتقى: يا أحبتنا في الله لماذا اصبح يقبل الآن مواضيع في ملتقى اسمه دعوة الحق ونصرة الدين بمواضيع
 

طالبة الجنة

عضو جديد
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
4,647
مجموع الإعجابات
315
النقاط
0
السلام عليكم

حقيقة نريد أن نسمح بنشر كل الاراء رغبة في الحيادية ....لكن مايجري أن كل شخص يتعصب لرأيه ويبالغ في ذلك التعصب مما يخرج بنا عن هدف نشر هذه المواضيع ..... هذه الثورات البعض حللها والبعض حرّمها ...وكل يأتي بأدلته ...... وطالما ان لكل فريق أدلة فالمفروض أن نحترم ذلك .... ونناقش بالحجة فقط ..... لا ضرورة أبداً للاتهامات فهذا لم نكلف به

وسيتم إغلاق كل موضوع يخرج عن هدفه رغبة في البحث عما يجمعنا فما أحوجنا إلى نبذ الفرقة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى