مقدمـــة عن التجارة الالكترونية

opportunity

عضو جديد
إنضم
11 يناير 2012
المشاركات
5
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مقدمـــة عن التجارة الالكترونية
مقدمة عن التجارة الالكترونية :
التجارة الالكترونية هي احدي الطرق الحديثة لاتمام الصفقات و عمليات البيع والشراء في العالم و التي لا تعتمد علي او تلزم بالتواجد الفعلي بين الأطراف الأربعه الأساسية الممثلة للعملية و هي (البائع ، المشتري ، المنتج ، النقود) و يعتمد هذا النوع من التجارة علي التواصل من خلال وسيلة اتصال يثق بها كل من البائع و المشتري و تتمثل هذه الوسيلة في الموقع الإلكتروني الذي يكون حلقة الوصل بين البائع و المشتري حيث يتم عرض بيانات المنتج و اتمام الاتفاق و تحديد شروط البيع و تحويل النقود من خلال البنوك الافتراضية المعتمده.
و قد ظهرت أهمية التجارة الالكترونية بشده في عام 2008 عند تفاقم الازمة الاقتصادية العالمية حيث حققت الشركات التي تعتمد علي التجارة الالكترونية مثل "امازن" و "اي باي" مبيعات بارقام فلكية في حين ان الكثير من الشركات و الدول تعاني الكثير من الازمات الاقتصادي و التجارية الطاحنة.
مميزات التجارة الالكترونية للبائع:
1. سهولة عرض المنتجات و تفاصيلها لتسهيل عملية البيع و الشراء و التالي معدل الشراء و الذي يقابل زيادة الارباح.
2. تقليل نفقات المتاجر الفعليه و التي تعتمد علي تكلفة إيجات و تأثيث و عماله و غيرها و التي يمكن اختزالها في تكلفة موقع متميز و ادارة متميزة للموقع فقط.
3. يمكن زياده عملية البيع و الشراء علي الموقع و جني الأرباح من خلال التركيز علي خدمات ال SEO و إشهار الموقع و تكلفتها أقل كثيرا من تكلفة الإعلانات التليفزيونية أو المطبوعة.

مميزات التجارة الالكترونية للمشتري:
1. وسيلة سهلة و سريعه للحصول علي المنتجات مع التغلب علي مشكلتي التواجد في المكان و الزمان المناسبين للبائع، حيث يستطيع المشتري التجول في انحاء المتجر الإلكتروني و هو جالس علي مكتبه او أريكه و في منزله أثناء تناول كوباً من الشاي !!
2. الدفع من خلال الوسائل الإلكترونية مثل الفيزا و الماستر كارد مع توفر الامان في عملية الشراء.
3. تكلفة اقل كثيراً من شراء المنتجات من المحال التجارية !!
4. يستطيع المشتري مشاهده تفاصيل المنتجات و مقارنتها مميزات المنتجات المختلفه بل و مقارنة الاسعار بين المتاجر الالكترونية المختلفه لنفس المنتج و الحصول علي افضل عرض في دقائق معدوده.
 

مواضيع مماثلة

أعلى