مـسـاعـدة يامهندسين >> طالب الكلية التقنية بجدة

mr.teli

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله لي كثير عنكم يامهندسين يعلم الله اني قضيت معكم وقت جميل وكنت استفيد كثير الشكر كل الشكر لادارة الموقع التي تتمنى تظويرنا كعرب وتطويرنا كطلاب وان شاءالله للمستقبل المشرق بأذن الله وان شاءالله نرد تاريخنا المسلوب مننا لاننا من صدر العلم كعرب ونحن نبقى للتاريخ
والمثل يقول من كان له ماضي لاتخشى عليه .. من كان له ماضي لابد ان يعود اليه
نعم لابد ان نعود اليه ان كان الان او مستقبلاً بأذن الله

ادخل بصلب الموضوع يأخواني الكبار عندي المدرب بكلية التقنية طلب مني بويربوينت عن القص بالاوكس استيلن وانا اطلب منكم المساعده بجلب لي اخر ماتوصل اليه العلم من القص بالاوكس استيلين وطرقه واستخدماته وانواعه ومقدمه عنه وانا سوف اضبط الشرائح
ويعلم الله اني مدين لكم منذ دخولي في هذا القسم الجميل والمفيد بتواجد الدكاتره والمهندسين والمدرسين وانا فخور لاني اتحدث مع من اريد ان اصبح مثلهم كمهندس انتاج
وفي النهاية احب اقول كلمة قالها لي الدكتور احمد الغامدي (ارفع راسك انت مهندس انتاج)
محبكم ابراهيم الزهراني
 

mr.teli

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
We are Arabs
We must use our language
Good luck my frendis
 

سمارين

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
33
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
عزيزي ابراهيم الزهراني
يعجبني كثير حماسك وحبك لعملك و هذا اهم صفه لأنتاج مهندس ناجح أن شاء الله
عزيزي بخصوص تقنيات الأوكسي ستيلين ظهر أستخدام للسيطره على راس القطع بواسطة الحاسب (CNC Table) و هذا يتحكم بحركة رأس القطع حسب رسم القطعة بالأوتوكاد على حاسبة مربوطة مع المنضدة السي أن سي و عند تشغيل الجهاز يقوم بتحريك رأس القطع على خطوط الرسم الذي أعددناه بالأوتوكاد و البرنامج له قابلية قطع أي عدد نريد و بدقة عالية و له قابلية ترتيب القطع بحيث يعطي أقل تلف من الحديد الخام .
طبعا هذا الجهاز صنع للقطع بتقنية تسمى (البلازما كتر ) و يربط مع رأس قطع بلازما رأس قطع أوكسي ستيلين
عزيزي تود عدد من المواقع لكن باللغة الأنكليزية فأذا تنفعك خبرني كي أهيئها لك .
و أتمنى لك التوفيق
 

mr.teli

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكراً ياغالي واشكرك على تشجيعي وردك الجميل
ياغالي حط اللي عندك وان شاءالله استفيد مع اني مو بممتاز بالانجليزي
بس ان شاءالله استفيد
ويكفي ردك ياخوي الغالي
نورت الموضوع ياقمر
 

mr.teli

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الله يستر عليك اخوي جاسم
ومدين لك بمثل هذا ان شاءالله
بالتوفيق والله يقويك يأخي الغالي
 

سمارين

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
33
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
عزيزي ابراهيم
هذا الرابط لماكنة قطع بالبلازما و تستطيع أن تحمل راس قطع أوكسستيلين تستطيع قراءة المواصفات التي ستعطيك فكرة عن طريقة عمل هذه المنظومة التي تعتمد على رسم القطعه المراد انتاجها ببرنامج الأوتوكاد على الحاسبة و من ثم تحويل فورمات الملف الى DXF فتقوم الماكنة بقراءة الرسم و تحويلة الى ايعاز حركة لرأس القطع لينتج القطعة المرسومة حسب القياسات المصممة و بدق عالية جدا و بالعدد الذي تقرره حيث يمكن اعتبار هذه الماكنة بديلة عن ماكنة الأستنساخ التي كانت تعتمد متابعة الانتقال على حدود موديل يتم قطعة لأول مرة يدويا ثم يثبت على الماكنة وتقوم باستنساخة باعتماد على قوة مغناطيسية في تحديد مسا رأس القطع كان هذا في معملنا قبل عشرين سنة تقريبا أما اليوم فالكومبيوتر يسيطر على مكائن الأنتاج الحديثه و من هنا اخترت لك هذه الأضافة الى مشروعك لاتتردد رجاءا في طلب ترجمة لقطعة أو أي معلومة تمنياتي بالتوفيق و النجاح

الرابط هو

http://ajancnc.com/ingilizce/plazmacnc_ing.php
 

mr.teli

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الشكر كل الشكر لكم اخواني
ويسعدني تواجدي بينكم :)
 
أعلى