مشكلة في مولد وبحاجه لمهندسي المولدات

إنضم
1 أبريل 2007
المشاركات
132
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
لدى مولد كهربائي مربوط الى مكتب شركة والمولد يعمل اتوماتيكيا عند انقطاع التيار الرئيسي لوحظ عندما يعمل المولد ان الانارة غير ثابت ( ترمش) اى عير ثابتة
تم فحص الفلوتية والوقود والفلاتر والتوصيلات وليس هنك اى مشاكل ووجد ان حمولة المكتب اقل من حمولد المولد ووجد في المكتب الكثير من الشواحن الكهربائية ( بطاريات) اى انة تكونت هناك استطاعة ردية كيف يمكن ان تتغلب عليها علميا وحيابيا



هل يمكن اضافة مكثفات



ارجو افادتى والجميع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

شعبان حبيب

عضو جديد
إنضم
30 يوليو 2007
المشاركات
38
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اولا ماهي قدره المولد وماهي الاحمال المفترضه وماهي الاحمال الحاليه
ثانيا المكثفات يتم تركيبها في حاله واحده اذا كانت الاحمال المطلوبه اقل بكثير من الاحمال المفترضه لقدره المولد لانها تعمل علي تقليل الفقد ورفع معامل القدره وليس لتذبذب التيار
اما حالتك هذه فلاتر الجاز او لوحه الـ avr
هذا والله اعلم
 

سعيدعبدالله

عضو جديد
إنضم
7 نوفمبر 2007
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
قد يكن السبب هو نقص في التردد و هو مسبب من نقص سرعة المولد...
 

ادروب

عضو جديد
إنضم
9 مايو 2006
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخى الكريم مشكلتك هذه ان كان سرعة المولد ثابتة ولم تتغير فان مشكلتك Avr ارجوا ان تفحصه وتتاكد من انه يعمل بصورة جيدة , اما ان كانت سرعة المولد متذبذبه فهى مشكلة فى سيستم الجاز
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 فبراير 2007
المشاركات
105
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اعتقد المشكله موجوده في كارت الخرج حيث من الممكن عطب احد اجزاءه الالكترونيه والذي يودي الى تذبذب في الفولتيه الخارجه من قبل المولد
وشكرا
 
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ممكن يكون بسبب Unbalanc Load او بسبب ان معوض الجهد ميكانيكى والاستجابة بتاعته بطيئة
 

أبو شيرين

عضو جديد
إنضم
28 أغسطس 2007
المشاركات
63
مجموع الإعجابات
7
النقاط
0
المشكلة عندك واحدة من إثنتين لا ثالث لهما:
1- إما أن Governor لا يعمل جيدا أو أن هنالك مشكلة في نظام الديزل بحيث لا يعطي كمية الديزل ويثبت السرعة بحيث تتوافق مع الحمل، أو مشكلة ميكانيكية تجعل سرعة المولد تتأرجح مع الحمل.
2- أو أن AVR فيه مشكلة بحيث لا يقدر على تثبيت الفولتية، أو أن يكون هنالك خلل كهربائي ما يؤثر على AVR أو يؤثر على إستقرار الفولتية.

أنت تقول بانك فحصت الفولتية والديزل وغيره، هنالك خطأ بالفحص، عملية الرمش هي عملية عدم استقرار الفولتية أو عدم إستقرار التردد ، أعد الفحوصات بشكل أدق، شواحن البطاريات لا تسبب مشكلة، هي أحمال عادية ، ولا يوجد ما يسمى أحمال ردية، تحصل الأحمال العكسية Reverse power فقط عندما يتم إدخال مولد بشكل متوازي ويكون خلل في توزيع الحمل بحيث يصبح أحدهما مولد والآخر ماتور، في حالتك الأمر غير موجود ومستحيل، إفحص الدوائر الكهربائية ودائرة الديزل مرة ثانية.
 
إنضم
1 أبريل 2007
المشاركات
132
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
الاخوة الكرام لقد قمت بجميع الفحوصات اللازمة حتى اننى قمت بتغيير الavr ولكن المشكلة مازالت موجودة
ملاحظة : حمولة المولد 85% وطبعا المولد جديد وبلوحة تحكم متتطورة


الذي جعلنى اشك بان البطاريات التابعة لاجهزة الكمبيوتر ( شواحن بطاريات مع البطاريات ) هي المشكلة هو اننى عندما قمت بفصل دارة البطاريات انتهت المشكلة وعند اعادة دارة البطاريات عادة المشكلة مرة اخرى

ارجو افادتى ( هذة المشكلة تكررن معى فى اكثر من موقع) ما الحل
 

شعبان حبيب

عضو جديد
إنضم
30 يوليو 2007
المشاركات
38
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اذن ضروري تركيب مكثفات لضبط البور فاكتيور او معامل القدره
 

mohd manso

عضو جديد
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يظل الانسان يتعلم فإن ظن انه قد علم فقد جهل
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,314
مجموع الإعجابات
2,962
النقاط
113
اخي العزيز كون المشكله انحصرت في الشواحن اقترح عليك التالي
اولا:تاكد ان هذه الشواحن تعمل بشكل صحيح واحصر الخلل وذلك بفصلها واحدة تلو الاخرى حتى تحصر الوحدة التي لا تعمل حسب المقرر.
ثانيا:اذا كانت كلها تعمل بشكل صحيح فعلى الارجح ان هناك فعلا مشكلة في Pf لكن هنا يجب ان تنتبه انك من اجل تصحيحه لا بد من استخدام الملفات الحثيه لان طبيعة الحمل الغالبه هي اصلا مكثفات.

لكن لدي تساؤل جدي اذا كانت هذه الشواحن ((تعبا)) بشكل كامل من الكهرباء الرئيسيه فعند عمل المولد (او على الاقل في بداية تشغيله)لا تكون هذه الشواحن حملا على المولد..لذلك انا اقترح عليك التركيز على هذه الوحدات اولا قبل ان تتورط في مسالة تصحيح ال Pf.

وقبل كل هذا تاكد من
1.مقدار الفولتيه والتردد.
2.تاكد من ان مقاطع الاسلاك المستخدمه هل هي مناسبة ام لا.
3.تاكد من سلامة شبكة التاريض وذلك بفحص الفولتيه(بعد ان تفك الوصله عن قضيب التاريض)بين قضيب التاريض وسلك التاريض الرئيسي فاذا كانت هناك قراءه فاعلم ان هناك احد الاجهزه((ضارب شصي)) مما يودي الى تسريب التيار داخل الارض عبر مقاومة التاريض الافتراضيه وهنا عليك ان تستنتج ان مقاومة التاريض هي عاليه عن المقرر بحيث لا تعمل القواطع ((اذا لم يكن هناك قاطع تسرب ارضي)).
 
التعديل الأخير:

binjeera

عضو جديد
إنضم
20 مارس 2005
المشاركات
69
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم
حصلت معي مشكلة شبيهه بالمشكلة المذكورة وكان السبب ان الارضي في شبكة المكتب موصول بالنيتر تبع المولد يمكنك تفحص هذه النقطة و شوف ويش ايصير معاك
 

مهندس بغداد

عضو جديد
إنضم
11 مايو 2006
المشاركات
505
مجموع الإعجابات
16
النقاط
0
اذا كان عدد الشواحن كبير ويستعمل المحولات فربما قل عندك الPower Factor بسبب ارتفاع الحمل الحثي (ملفات كهربائية) فاضف متسعة مع الحمل الرئيسي
وتوجد هناك اجهزه خاصة تفحص البور فاكتور وتعطي قيمة المتسعه المطلوبة
واذا كانت المولدة بعيدة عن الحمل يجوز يحدث هبوط جهد في الكيبلات

والله اعلم

d308_2.JPG

جهاز قياس Power Factor
 
التعديل الأخير:

محمد سعادة

عضو جديد
إنضم
23 أغسطس 2005
المشاركات
67
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
يبدو ان المشكله مشكلة تولد توافقيات تسببها تلك الاجهزة بدليل زوال المشكله عند فصلها ويبدو انها تعتمد علي الكترونيات القوى اعتقد ان الحل يكمن في مرشح للتوافقيات
 

وحيد الطوخي

عضو جديد
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
33
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تاكد حضرتك من دائرة البطاريات لأن المولد علي كلام حضرتك كافي لتغذية الأحمال ولذلك لايوجد مشكلة من ناحيته ومن وجهة نظري هذا هو الحل والله أعلم
 
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
اعنقد وجود harmonics في نظام الحموله التابع للشركه لان اغلبيه الحمولات عباره عن شواحن بطاريات التي تحتوي علي invertors and converters التي بمكن ان تكون قد تسببت في التوافقيات الثالثه
او سبب اخر وهو الحاكم قد تكون ال speed droop والتي قد تكون تسييت في حدوث عدم اتزان في السرعه محتاج اعاده ضبط
 
أعلى