مشكة مستعجلة ... سبلت عمودي 4 طن يونيون اير مصري

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
السلام عليكم اخوتي الاعزاء .... واجهتني مشكلة في سبلت يونيون اير عمودي 4 طن
عند تبديل الكمبريسر العاطل و ربط كمبريسر جديد نوع هيتاشي سكرول (scroll ) تم شحن الغاز على حسب الاصول و ابتدء بالعمل بشكل طبيعي.

كان الضغط عند المفاصل او الفليرات للقطعة الخارجية عند الماسورة النحيفة ( 100 psi ) و عند الماسور الغليضة خط السحب ( 50 psi ) و اشتغل بصورة طبيعية و يسحب تيار لكل فيز 8 امبير طبيعي او اقل بقليل ....

و بعد مرور ربع ساعة تقريبا ... ابتدا الضغط في خط السحب الماسورة الغليظة بالارتفاع و وصل الى 100 psi و انخفض صوت الضاغط و انخفض التيار الى 6 امبير لكل فيز و قل التبريد بصورة كبيرة في الانابيب.

و عند اطفاء الجهاز و تشغيله من جديد يعمل طبيعي لمدة 10 دقائق و من ثم تتكرر الحالة من جديد ....علما انه الفولتيات طبيعية بين كل فيز و فيز 380 او اكثر بقليل ..... و المراوح تعمل بصورة طبيعية

عند رفع الغطاء للقطعة الخارجية لاحظت ارتفاع حرارة الضاغط او انبوب الدفع ربما مع رائحة خفيفة لرتفاع الحرارة

بصراحو دوختني المشكلة انا شككت في الكمبريسر و لكنه جديد ... و شككت بوجود انسداد في الفلتر دراير او الكابلري

1- هل لعملية الفاكيوم تفريغ الدورة من الهواء تودي الى مثل هذه الحالة ....

2- هل يوجد اوفر لود داخلي في كمبريسر السكرول 4 طن هيتاشي

3- كيف اتاكد بوجود انسداد بالدائرة و هل توجد طريقة لفك الانسداد

4- هل يوجد صمام على خط السحب للضاغط ام فقط على خط الدفع

5- هل الكمبريسر عند ارتفاع حرارته او حرارة خط الدفع يحدث فصل ميكانيكي فيه من الداخل او تعلق الصمامات

يرجى المساعدة في الوصول الى حل مع جزيل الشكر و التقدير
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
علما انه الفولتيات طبيعية بين كل فيز و فيز 380 او اكثر بقليل ..... و المراوح تعمل بصورة طبيعية
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
و اظافة الى المشكلة لاحظت عند شحن الفريوم تكون ثلج على خط الدفع بينما الضغط في خط السحب صفر
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
و سوال اخر .... هل يوجد صمام امان داخل الكمبريسر يفتح عند ارتفاع الضغط في الدورة ................يرجى الرد كون الحالة مستعجلة و شكرا
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
مع الاسف و الله كان اعتمادي على المنتدى بالاجابة و لكن خاب ظني و شكرا لكم
 

ahmedbayomy

عضو
إنضم
27 أبريل 2006
المشاركات
102
مجموع الإعجابات
6
النقاط
18
اتاكد من expansion valve هل يعمل جيدا ام لا
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
اذا كان الاكسبانشن يعمل جيدا هل الكمبريسر هو صاحب المشكلة ام توجد ميكانيكية داخل الكمبريسر مثل الصمام تعمل على تساوي الضغوط السحب و الدفع
 

fouad shoman

عضو جديد
إنضم
16 نوفمبر 2009
المشاركات
5
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
صديقي نحن نعاني من هذه المشكلة كثيرا في بلدنا وخاصة في اليونيون يترسب طبقة كالاسمنت داخل الكابلير وعند استبداله يتحسن الوضع
 

عدنان الركابي

عضو جديد
إنضم
17 مايو 2012
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اخي العزيز الحالة التي قمت بشرحها تدل على وجود انسداد داخل الانابيب كذلك لايوجد هناك expansion valve داخل السبلت المذكور انما هناك الموجود هو reverse valve مع التقدير
 

عبدالعال حسن

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
16
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
المشكلة دى حلها بسيط ان شاء الله
يرجى مراجعة الشحنة
الجهاز يحتاج الى فريون ويتم الاعتماد على برودة الماسورة الغليظة وقياس عداد الشحن
وبعدين المشكلة تتحل ان شاء الله
 

younis najjar

عضو نشط
إنضم
1 سبتمبر 2012
المشاركات
891
مجموع الإعجابات
195
النقاط
43
اخي العزيز ان شرح الحالة يدل على وجود انسداد داخل الانابيب وهذه المشكلة تحدث عند وجود رطوبة داخل الانبوب
او ان بعض انواع غاز التبريد تتفاعل مع زيت الضاغط وتقوم بتكوين مواد مترسبة تعمل على اسداد الانبوب وهذه الحالة موجودة بشكل كبير وخاصة عندنا في العراق الان المواد تدخل الى العراق بدون سيطرة نوعية هذا والله اعلم
 

mohamed abrahim

عضو جديد
إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
60
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
السبب ا المحتمل هو حدوث سدد فى الاكسبنشن لانه معنى انه الضغوط تكون جيده وفجاه تتغير هذا من اخطاء عمل الاكسبنشن فالف او الكابلرى ولا تهمل بعمل فاكيوم للدائره هام جدا وبالاخص فى هذه الوحدات الكبيره
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
شكرا اخواني الاعزاء على الاجابات .... بعد عدة محاولات فحص اليوم ...... تم تنظيف الدائرة تنظيفا متكاملا و تبين انها بحالة جيدة اي لا يوجد انسداد .... و الغاز طبيعي و الفاكيوم ....... و لكن تم حصر العطل بمكانين اولهما هو الصمام العاكس ربما يوجد تهريب غاز من منطقة الضغط العالي للواطي .... و ثانيا الكمبريسر ربما يوجد تلف باحد الصمامات و عدا ان شاء الله ساستبدل الصمام العاكس و ارى النتيجة
 

كفاح الجريح

عضو جديد
إنضم
17 يناير 2013
المشاركات
468
مجموع الإعجابات
53
النقاط
0
شكرا اخواني الاعزاء على الاجابات .... بعد عدة محاولات فحص اليوم ...... تم تنظيف الدائرة تنظيفا متكاملا و تبين انها بحالة جيدة اي لا يوجد انسداد .... و الغاز طبيعي و الفاكيوم ....... و لكن تم حصر العطل بمكانين اولهما هو الصمام العاكس ربما يوجد تهريب غاز من منطقة الضغط العالي للواطي .... و ثانيا الكمبريسر ربما يوجد تلف باحد الصمامات و عدا ان شاء الله ساستبدل الصمام العاكس و ارى النتيجة
كل الهلا بان الملحة
اذا تبديل الصمام العاكس ما فاد وقبل ما تشك بالكومبريسر
اكو احتمال وجود انسداد جزئي بالقطعة الداخلية
جرب الاتي
اكو مجمع مال انابيب بالقطعة الداخلية
افتحه بالشعلة
ونظفة من الجهتين بالثاوزن
واذا تنظفه بالنتروجين بعد احسن
 

م.سامر الزبيدي

عضو جديد
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
السلام عليكم اخوتي الاعزاء......تم حل المشكلة و كالاتي:

تم تبديل الضاغط بواحد اخر و اشتغل الجهاز بصورة جيدة

حيث الضاغط القديم يعاني من مشكلة في صمام على خط الدفع عند ارتفاع حرارة الضاغط يفشل الصمام بمنع الغاز بالرجوع للخلف و بالتالي لا تحدث عملية الانضغاط و السحب لذلك يرتفع ضغط السحب و يكون في حالة ستاتيك و ليس داينمك ..... و سبب ذلك كون الضواغط الموجودة في الاسواق المحلية غير مضمونة

بالنسبة للاوفر لود .... تبين وجوده في ضواغط 3 فيز

بالنسبة لانجماد الانبوب عند الشحن هذه مسالة اعتيادية..... و ضغط السحب يكون صفر طبيعي جدا

بالنسبة لعملية الفاكيوم لا توثر بصورة كبيرة على ارتفاع الضغط في خط السحب و انما تعمل على تجمد الرطوبة في منطقة الكابلري

في ضواغط السكرول و الروتاري و السكرو يوجد صمام واحد على خط الدفع فقط

لايوجد صمام امان داخل الكمبريسر ( safety valve ) و انما يربط على انبوب الدفع و يعمل على اخراج الفريون عند ارتفاع الضغط المقرر

لا يحدث فصل ميكانيكي في الكمبريسر عند ارتفاع الحرارة

تبين ان الصمام العاكس يعمل بصور جيدة

و شكرا لمجهودكم
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 نوفمبر 2008
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
1
ضغط الطرد عندك 100psi منخفض لذا عليك شحن فريون ليصل ضغط الطرد الى 200 psi
 

كفاح الجريح

عضو جديد
إنضم
17 يناير 2013
المشاركات
468
مجموع الإعجابات
53
النقاط
0
السلام عليكم اخوتي الاعزاء......تم حل المشكلة و كالاتي:

تم تبديل الضاغط بواحد اخر و اشتغل الجهاز بصورة جيدة

حيث الضاغط القديم يعاني من مشكلة في صمام على خط الدفع عند ارتفاع حرارة الضاغط يفشل الصمام بمنع الغاز بالرجوع للخلف و بالتالي لا تحدث عملية الانضغاط و السحب لذلك يرتفع ضغط السحب و يكون في حالة ستاتيك و ليس داينمك ..... و سبب ذلك كون الضواغط الموجودة في الاسواق المحلية غير مضمونة

بالنسبة للاوفر لود .... تبين وجوده في ضواغط 3 فيز

بالنسبة لانجماد الانبوب عند الشحن هذه مسالة اعتيادية..... و ضغط السحب يكون صفر طبيعي جدا

بالنسبة لعملية الفاكيوم لا توثر بصورة كبيرة على ارتفاع الضغط في خط السحب و انما تعمل على تجمد الرطوبة في منطقة الكابلري

في ضواغط السكرول و الروتاري و السكرو يوجد صمام واحد على خط الدفع فقط

لايوجد صمام امان داخل الكمبريسر ( safety valve ) و انما يربط على انبوب الدفع و يعمل على اخراج الفريون عند ارتفاع الضغط المقرر

لا يحدث فصل ميكانيكي في الكمبريسر عند ارتفاع الحرارة

تبين ان الصمام العاكس يعمل بصور جيدة

و شكرا لمجهودكم
الاوفرلود مكوجود في كل الظواعط
السنكل وال 3 فيز
امام صماما الامان فموجود في داخل الظواغط الكبيرة 4 طن فما فوق
واسمه relief valve
يعمل عند حدوث ظغط شديد على الظاغط
والاوفرلود يعمل عند ارتفاع الحرارة او التيار بشكل عالي جدا لحماية الاجزاء الميكانيكية والكهربائية للظاغط
 
أعلى