محمود فتحى حماد
عضو جديد
- إنضم
- 22 أكتوبر 2007
- المشاركات
- 1,754
- مجموع الإعجابات
- 344
- النقاط
- 0
مستحلبات زيت الديزل كوقود
........................
مشاكل محركات الديزل – تتلخص فى انبعاثات العادم – ( نواتج الاحتراق ) سواء كان السناج ( الهباب ) او اوكسيد النيتروجين .
وانضم الى محركات الديزل – الافران التى تستخدم الوقود بالولاعات سواء للطوب او الجير وما شابه .
وكانت وما زالت هناك عدة طرق للتغلب على ذلك باضافات كيميائيه للوقود للتخفيف من هذه الانبعاثات .
واليوم سنتحدث عن وسيله جديده – ملخصها تحويل الوقود الى مستحلب قبل حقنه لمحركات الديزل او استخدامه لولاعات الحرق .
تخفيضات السخام تصل إلى 90٪، وتخفيض أكاسيد النيتروجين تصل إلى 45٪ ورغم انخفاض معدل استهلاك الوقود (حوالي 1٪ إلى 5٪،) الا اننا لانشير كثيرا الى هذا الموضوع –
..................................
الفكره – خلط الوقود بالماء
اذن نحن نتحدث عن مستحلب – ولكن فى التنفيذ سنستخدم طاقة سرعة الصوت ليتحول الوقود الى جسيمات دقيقه وكذا الماء لتسهيل انتشارهم واندماجهم دون فصل فى غرفة الاحتراق .
اليس هذا هو عمل الاستحلاب – اندماج مكونين لايمكن الاندماج بينهما فى الطبيعه – بالوسائل الكيميائيه ( كعامل استحلاب ) والمزج والخلط والضغط واحداث قوة قص .
فى غرفة الاحتراق سنركب قبلها جهاز يستخدم طاقة سرعة الصوت لتذرير وتفتيت المياه مباشرة قبل الحقن – وايضا الوقود - وبالتالى احداث المستحلب داخل الغرفه – دون الحاجه الى تصنيع مستحلب بشكل نمطى ونخزنه ثم نحقنه . ومهمة الجهاز ايضا ضبط الخليط من 5% الى 12.5 % مياه : بالنسبه الى الوقود .
اكاسيد النيتروجين ستنخفض انبعاثاتها لانخفاض درجه حرارة غرفة الاحتراق بوجود بخار الماء فى المستحلب . وتحسين جودة الاحتراق بتذرية الوقود بسرعة الصوت ( جودة التجانس ) – سيخفض السناج . وايضا عملية الاحتراق أكثر تجانسا يؤدي إلى تحسن ملحوظ في التشغيل السلس للمحرك .
...........
مهندس / محمود حماد
[email protected] .
المقال منشور من قبل فى موقع
http://formulas-expert.000webhostapp.com/
واعادة النشر لتعميم الفائده
........................
مشاكل محركات الديزل – تتلخص فى انبعاثات العادم – ( نواتج الاحتراق ) سواء كان السناج ( الهباب ) او اوكسيد النيتروجين .
وانضم الى محركات الديزل – الافران التى تستخدم الوقود بالولاعات سواء للطوب او الجير وما شابه .
وكانت وما زالت هناك عدة طرق للتغلب على ذلك باضافات كيميائيه للوقود للتخفيف من هذه الانبعاثات .
واليوم سنتحدث عن وسيله جديده – ملخصها تحويل الوقود الى مستحلب قبل حقنه لمحركات الديزل او استخدامه لولاعات الحرق .
تخفيضات السخام تصل إلى 90٪، وتخفيض أكاسيد النيتروجين تصل إلى 45٪ ورغم انخفاض معدل استهلاك الوقود (حوالي 1٪ إلى 5٪،) الا اننا لانشير كثيرا الى هذا الموضوع –
..................................
الفكره – خلط الوقود بالماء
اذن نحن نتحدث عن مستحلب – ولكن فى التنفيذ سنستخدم طاقة سرعة الصوت ليتحول الوقود الى جسيمات دقيقه وكذا الماء لتسهيل انتشارهم واندماجهم دون فصل فى غرفة الاحتراق .
اليس هذا هو عمل الاستحلاب – اندماج مكونين لايمكن الاندماج بينهما فى الطبيعه – بالوسائل الكيميائيه ( كعامل استحلاب ) والمزج والخلط والضغط واحداث قوة قص .
فى غرفة الاحتراق سنركب قبلها جهاز يستخدم طاقة سرعة الصوت لتذرير وتفتيت المياه مباشرة قبل الحقن – وايضا الوقود - وبالتالى احداث المستحلب داخل الغرفه – دون الحاجه الى تصنيع مستحلب بشكل نمطى ونخزنه ثم نحقنه . ومهمة الجهاز ايضا ضبط الخليط من 5% الى 12.5 % مياه : بالنسبه الى الوقود .
اكاسيد النيتروجين ستنخفض انبعاثاتها لانخفاض درجه حرارة غرفة الاحتراق بوجود بخار الماء فى المستحلب . وتحسين جودة الاحتراق بتذرية الوقود بسرعة الصوت ( جودة التجانس ) – سيخفض السناج . وايضا عملية الاحتراق أكثر تجانسا يؤدي إلى تحسن ملحوظ في التشغيل السلس للمحرك .
...........
مهندس / محمود حماد
[email protected] .
المقال منشور من قبل فى موقع
http://formulas-expert.000webhostapp.com/
واعادة النشر لتعميم الفائده