مساعدة من فضلكم أنا محتجكم ألايد معلومات حول المهندس فليب جونسون

moudi

عضو جديد
إنضم
5 أبريل 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أنا طالب في الهندس المعمارية و أتمنى لو تساعدوني في بحثي هذا و هو حول المهندس المعماري فليب جونسون لو سمحتم ساعدوني
و أتمنى لكم النجاح و شكرا :80: :80: :80: :80:
 

مواضيع مماثلة

brightarch

عضو جديد
إنضم
9 ديسمبر 2005
المشاركات
29
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
المعماري فيليب جونسون(1906-2005)م

pjohnson2.jpg


فيليب كورتيليو جونسون ولد عام 1906 في كليفلاند في ولاية اوهايو. هو احد المعماريين الأكثر تأثيراً في القرن العشرين, ليس لكونه صاحب تصميمات متغيرة ولكن بسبب ذكائه وانتظام تفاصيل تصميماته. كما في تصميمه لمتحف الفن الحديث في بداية الثلاثينات من القرن العشرين. وكان احد المساهمين في تحديث الفن المعماري في بلده كما يبدو ذلك في عمارة New York's AT & T building حيث أعطى حداثة للمباني التجارية كناطحة السحاب ذات الطراز الإنكليزي المسمى Chippendale والتي بنيت في الثمانينات.
أول عمل رئيسي قام به هو إنشاء بيته الزجاجي(الذي يعد الأول من نوعه في أمريكا) في نيوكانان عام 1949. البيت ذو طراز شبيه بطراز مايس فان دير رو. بعد ذلك بدأ جونسون بالابتعاد عن طراز مايس ويبدو ذلك واضحاً في تصميم بيت الضيافة لمنزله الخاص عام 1952. بيت الضيافة يمكن اعتباره كقبة زرقاء. بقي جونسون يعمل بشكل فعال طوال حياته حيث صمم العديد من الأبنية وناطحات السحاب إضافة إلى المكتبة المركزية في بوسطن خلال الأعوام (1964- 1973) وبناية Pennzoil Place في الأعوام (1970- 1976) وبناية AT & T في نيويورك في الأعوام (1978- 1983) والتي سميت بالنصب التذكاري الرئيسي لعهد ما بعد الحداثة. ومن المهم ملاحظة انه أول من اخترع اصطلاح "الطراز العالمي" عام 1932 بمساعدة هنري راشيل هتشكوك.
إن جونسون شخصية بارعة وذكية.وله علاقات واتصالات كثيرة حيث كان له تأثيراً ملحوظاً على الصعيد المهني والسياسي ولقب الأب الروحي للفن المعماري.
عند طبع كتابه الأول كان جونسون قد بلغ الثامنة والثمانين من العمر ولا يزال في قمة عطائه. الكتاب كان يضم 200 صفحة من القطع الكبير ويحوي العديد من الصور الفوتوغرافية والخرائط.

البيت الزجاجي The Glass House

glass_house_close_day_view.jpg


glass_house_interior_seating_area.jpg



البيت الزجاجي هو المنزل الزجاجي الأجمل في العالم تم تصميمه من قبل فيليب جونسون عام 1949 في نيوكانان وكان احد متطلبات حصول جونسون على شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية ولا يمكن التصور بأنه صمم كمنزل عادي بل هو يمثل نمط حديث للمعيشة ويوضح اعتبارات عديدة تمثل التصاميم الكلاسيكية المحورة إلى فضاءات وأجزاء هادئة ذات مكونات متناسقة شديدة الدقة في تفاصيلها.
القنطرة والمقصورة هما الشيئان الدائران في تاريخ العمارة. قليل من المقصورات وصلت إلى درجة من الحداثة في المنزل الزجاجي لجونسون والمؤطر بالستيل. في داخل المقصورات الشفافة تبدو الأشياء وكأنها قطع الشطرنج التي تعطي البيئة المناسبة.
البيت الزجاجي ذو الستيل المفتوح هو العلامة الأساسية لهذا البيت ذي التكوين المعماري الذي يضم الهيكل الخارجي ومنزل الضيوف المنفصل. التقاطيع المستعملة كفواصل هي من الزجاج والتي يتم الوصول إليها بواسطة اسطوانة من الطابوق التي تضم الحمام ودواليب الحائط المنخفضة السقوف واحد منها يضم أدوات المطبخ. أما الأرضية المصنوعة من القرميد الأحمر فهي مطلية بالشمع لتعطي لوناً وردياً فاتحاً. أما الأطر المصنوعة من الستيل فهي مطلية باللون الرمادي الغامق والسلم والدرابزون مصنوع من حجر الجرانيت الأبيض.

كاتدرائية الكرستال Crystal Cathedral

crystal_exterior_l_1.jpg


crystal_interior_l.jpg


crystal_plan_l.jpg


إنها واحدة من أجمل المعالم المعمارية الجنوبية في كاليفورنيا صممت من قبل الحائز على الجائزة الذهبية للمؤسسة الأمريكية للعمارة وهو فيليب جونسون بالاشتراك مع جون بيرغ والتي بنيت من (1978- 1980).
كاتدرائية الكرستال صممت كنجمة رباعية تبلغ 207 X 415 قدم وبارتفاع 128 قدم, مكسوة بالمرايا عبر فضاءات منتظمة. التصميم يفتخر بوجود حماية ضد حرارة الشمس وبرد الرياح عبر الحواجز لنوافذ التهوية ويسمح الزجاج العاكس بدخول 8% فقط من الضوء والحرارة ليكفل الجو المناسب.
الكاتدرائية لها أكثر من 10000 شباك ذو الزجاج الفضي المحمول بإطار مخرم من الستيل الأبيض ولها بابين بارتفاع 90 قدم تفتح الكترونياً خلف المنبر المخصص للوعظ وتسمح برؤية السماء ودخول الهواء من خارج البناية. برج الجرس مكون من الستيل المطلي بكثافة وغير قابل للصدأ يضم مواشير الأجراس الاثنان والخمسون إضافة إلى المصلى الواقع في قاعدة برج الكنيسة. تتسع الكنيسة لحوالي 3000 شخص وهي اكبر كنيسة في الولايات المتحدة. ارض الكنيسة تضم الحدائق والأحواض ومواقع عديدة. يوجد أيضا متجر للهدايا والكتب والأقراص المضغوطة وأشرطة الفيديو وتستقبل الكثير من السواح في الأيام من الاثنين إلى السبت من كل أسبوع ومن الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف من بعد الظهر.

بعض المواقع عن المعماري فيليب جونسون
http://www.greatbuildings.com/architects/Philip_Johnson.html

http://www.pjar.com/progress.html

http://www.pritzkerprize.com/pjohn.htm
 

moudi

عضو جديد
إنضم
5 أبريل 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا جزيلا على هذه المعلومات
 
أعلى