مساعدة بخصوص المولدة الكهربائية

عبدالله سريو

عضو جديد
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
أملك مولدة كهربائية تعمل على البنزين
بعض مواصفاتها: 3kva
2.8 kva
نوعية NDL صيني 3000
سمعت أنه بالامكان تخفيض الفولتية للكهرباء المولدة و بالتالي تخفيض سرعة المحرك و بالتالي التوفير بالوقود (البنزين)
السؤال ::
هل هذا الكلام صحيح أم أنه لا يوجد هكذا "اوبشن" في المولدات الصغيرة؟؟
و اذا كان صحيح فإين مكان البرغي أو الزر الذي نتحكم من خلاله بالفولتية؟
و هل هذا يضر بالمولدة أم لا؟
هل بالفعل يقل استهلاك البنزين لو قمنا بهذه الطريقة؟
أرجو منكم إعطائي تفصيل كامل عن سؤالي
و بالسرعة القصوى لو سمحتم
لأني محتاج الاجابة
مشكورين سلفا..
 

مواضيع مماثلة

Ahmed Elbhiry

عضو جديد
إنضم
13 يناير 2013
المشاركات
501
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
السلام عليكم
يوجد زراع بجوار الكربرتير يمكنك تحريكه تتحكم فى الوقود الداخل للمولد فتقل السرعة ويقل معها الجهد ويوجد كارته الكترونية بتعدل التردد مع السرعة لتحتفظ بتردد ثابت مع السرعة .
 
التعديل الأخير:

عبدالله سريو

عضو جديد
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
أستاذ أحمد
وعيكم السلام ,,, مشكور على الرد
لكن أين توجد "كارته الكترونية" ؟
و كيف أتحكم بها؟؟في الحقيقة أنا قمت بتعديل الذراع بجانب الكربرتير
انخفض صوت المولد هذا دليل أن السرعة أصبحت أقل هل هذا صحيح؟؟
لكن أصبح يعطيني جهد 232 فولت
ما هو السبب ؟؟ و ماهو الحل برأيك؟؟
سؤال آخر هل أقوم بتحريك الذراع أثناء عمل المولدة أم هي متوقفة؟
جزاك الله كل خير
 

Ahmed Elbhiry

عضو جديد
إنضم
13 يناير 2013
المشاركات
501
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
السلام عليكم
يوجد زراع بجوار الكربرتير يمكنك تحريكه تتحكم فى الوقود الداخل للمولد فتقل السرعة ويقل معها الجهد ويوجد كارته الكترونية بتعدل التردد مع السرعة لتحتفظ بتردد ثابت مع السرعة .
1- اسف تصحيح للمعلومة عاليه نحرك الزراع ناحية اليسار اثناء البدء فى ادارة المحرك وبعد دوران المولد نعيد الزراع ناحية اليمين مرة اخرى .
2- يوجد مسمار خلف الزراع راسه نجمة ( صليبة ) يستخدم فى التحكم فى سرعة المحرك وبالتالى الجهد .
 
التعديل الأخير:

Ahmed Elbhiry

عضو جديد
إنضم
13 يناير 2013
المشاركات
501
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
أستاذ أحمد
وعيكم السلام ,,, مشكور على الرد
لكن أين توجد "كارته الكترونية" ؟
و كيف أتحكم بها؟؟في الحقيقة أنا قمت بتعديل الذراع بجانب الكربرتير
انخفض صوت المولد هذا دليل أن السرعة أصبحت أقل هل هذا صحيح؟؟
لكن أصبح يعطيني جهد 232 فولت
ما هو السبب ؟؟ و ماهو الحل برأيك؟؟
سؤال آخر هل أقوم بتحريك الذراع أثناء عمل المولدة أم هي متوقفة؟
جزاك الله كل خير
الكارته موجودة خلف غطاء الدينمو ولا تشغل بالك بها فى تقوم بتعديل التردد اتوماتيك مع السرعة مع دائرة توحيد .
يفضل عدم اللعب بها .
 
التعديل الأخير:

عبدالله سريو

عضو جديد
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
أستاذ أحمد
ألف شكر للرد
أتعبتك بأسئلتي ,,,, لكن في قسم من السؤال لم تجبني عليه هو::
((في الحقيقة أنا قمت بتعديل الذراع بجانب الكربرتير
انخفض صوت المولد هذا دليل أن السرعة أصبحت أقل هل هذا صحيح؟؟
لكن أصبح يعطيني جهد 232 فولت
ما هو السبب ؟؟ و ماهو الحل برأيك؟؟
سؤال آخر هل أقوم بتحريك الذراع أثناء عمل المولدة أم هي متوقفة؟
جزاك الله كل خير))
 

Ahmed Elbhiry

عضو جديد
إنضم
13 يناير 2013
المشاركات
501
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
أستاذ أحمد
ألف شكر للرد
أتعبتك بأسئلتي ,,,, لكن في قسم من السؤال لم تجبني عليه هو::
((في الحقيقة أنا قمت بتعديل الذراع بجانب الكربرتير
انخفض صوت المولد هذا دليل أن السرعة أصبحت أقل هل هذا صحيح؟؟
لكن أصبح يعطيني جهد 232 فولت
ما هو السبب ؟؟ و ماهو الحل برأيك؟؟
سؤال آخر هل أقوم بتحريك الذراع أثناء عمل المولدة أم هي متوقفة؟
جزاك الله كل خير))
تحريك الزراع الى اليسار يساعد على سحب شحنة وقود تساعد على دوران محرك الديزل بعد الدوران يتم اعادتة الى اليمين مرة اخرى .
اما التحكم فى السرعة كما زكرت فى المشاركة رقم 4 البند الثانى من خلاله يتم التحكم فى نسبة الوقود وبالتالى فى جهد المولد بالزيادة او النقصان لانها مرتبطة بالسرعة .
 

عبدالله سريو

عضو جديد
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
شكرا أستاذ أحمد :28:
جاري التجربة
في حال حدوث شئ غير متوقع سوف أعود لإزعاجك بأسئلتي:67:
 

h_m20051

عضو جديد
إنضم
7 فبراير 2006
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
1- اسف تصحيح للمعلومة عاليه نحرك الزراع ناحية اليسار اثناء البدء فى ادارة المحرك وبعد دوران المولد نعيد الزراع ناحية اليمين مرة اخرى .
2- يوجد مسمار خلف الزراع راسه نجمة ( صليبة ) يستخدم فى التحكم فى سرعة المحرك وبالتالى الجهد .
هل التحكم فى سرعة المولد تؤثر فى تردد الجهد الناتج
حسب معلوماتى ان التردد الناتج يعتمد على سرعة الدوران بالتالى التغير فى سرعة المحرك ستؤدى الى التغير فى التردد الناتج
اما عن الكارتة الموجودة خلف غطاء الديناموا هى كارت AVR = Automatic Voltage Regulator
و هى مسؤلة عن الجهد الخارج تعمل على زيادة الجهد فى الملف المتحرك فى الديناموا بالتالى زيادة الجهد الناتج فى الملف الثابت و الجهد الناتج من التوليد

برجاء الرد بخصوص هل التحكم فى مسمار سرعة المولد يؤدى الى التغير فى تردد الجهد الناتج من المولد ؟؟؟
 

Ahmed Elbhiry

عضو جديد
إنضم
13 يناير 2013
المشاركات
501
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
هل التحكم فى سرعة المولد تؤثر فى تردد الجهد الناتج
حسب معلوماتى ان التردد الناتج يعتمد على سرعة الدوران بالتالى التغير فى سرعة المحرك ستؤدى الى التغير فى التردد الناتج
اما عن الكارتة الموجودة خلف غطاء الديناموا هى كارت AVR = Automatic Voltage Regulator
و هى مسؤلة عن الجهد الخارج تعمل على زيادة الجهد فى الملف المتحرك فى الديناموا بالتالى زيادة الجهد الناتج فى الملف الثابت و الجهد الناتج من التوليد

برجاء الرد بخصوص هل التحكم فى مسمار سرعة المولد يؤدى الى التغير فى تردد الجهد الناتج من المولد ؟؟؟

لتصحيح المعلومة تغير السرعة يغير التردد ولكن الكارته الكترونية لتثبيت الجهد فقط و يوجد بها مسمار صغير بجوار المكثف للتجكم فى قيمة الجهد المراد الحفاظ عليه وليكن 220 v ويوجد فى بعض المولدات ميزان ميكانيكى يتحكم فى السرعة مع تغير الحمل للحفاظ على التردد .
 
التعديل الأخير:
أعلى