مذا قدم العلمانيون والبراليين لهذه الأمه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حسن مغنية

عضو جديد
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
4,584
مجموع الإعجابات
394
النقاط
0
ما قصة بني علمـــــــــــــــان ؟!!
إمّا يقولون بتهافت الموضوع وعدم أهليته للرد عليه أو يدندنون حول القشور :7: ما هذا العجز ؟!! هل نضبت اُطروحاتكم إلي هذا الحد ؟!!

عجبي :68:

تفضلوا إقرأوا وتعالـــــــــــــوا بعد (التسلية) لتطرحوا مشروعكم العلماني الذي هربتم من تناوله إلي اخوتكم ابن سينا والفارابي :7:


ملتقى أهل الحديث > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة التحذير من الفلاسفة الملحدين المنتسبين زوراً إلى المسلمين ( ابن سينا والفارابي ) .. http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=56150

al13.gif
أضحكـ الله سنكم يا بني علمــــــــــــــان
108.gif
108.gif

يا استاذ سمندل

الموضوع عن انجازات العلمانيين وما يقابله من انجازات الاسلاميين وليس عن مشروع بني علمان او غيرهم.
من مشاريع بني علمان العرب والمسلمون اليوم ان تفتح الفرص لجميع العلماء في جميع الاختصاصات بعيدا عن عقيدته او مذهبه.
من حسن حظ اؤلائك الاعلام انهم عاشوا في ظل دولة اسلامية يفهم اهلها الاسلام على حقيقته والا كانوا علقوا على اعواد المشانق وهذا ما يخشاه المتنورون من بني علمان اليوم.
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0
والسؤال الكبير الآن

اذا كان جل العلماء من المسلمين تم تكفيرهم

فهم خارج المسلمين

اي اصبحوا

اما ليبراليين

او علمانيين

او ديمقراطيين

او جميعها !!!

لماذا اذن السوآل عن الحضارة الاسلامية ؟؟؟

ومع من نعمل مقارنة ؟؟

اذا كانت اصلا لا توجد حضارة اسلامية لعلماء مسلمين !!

السيد ابو خلدوني : الآن اين سوآلك
 

حسن مغنية

عضو جديد
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
4,584
مجموع الإعجابات
394
النقاط
0
redface.gif

لمــــــــاذا لا يُفاجئك كفر هؤلاء الزنادقة ؟
لمــــــــــــاذا لا يفاجئك قول الفارابي أن الفيلسوف أكمل من النبي ؟
لمـــــــــاذا لا يدهشك إنكار الفارابي للمعاد ؟
لمـــــــــــــــاذا لا يدهشك نفيه للصفات ؟

والله أنت المـــــــــــــــدهش يا حسن
واصـــــــــــــل إمتاعنا بمشاركاتك المدهشة
108.gif

انصحك يا استاذ سمندل بالانسحاب من الحوار لأنك بهذا المنطق انما تعطي صورة مرعبة عن الدولة الاسلامية التي تدعو اليها والتي بمنطقك (اقصد بطيخ مزرعتك) تعني ان لا مكان لعالم سيخرج يوما من امتنا متخصص في الطب او الهندسة او غزو الفضاء الا بحسن سلوك من الشيخ الفلاني او الفلاني.
بالنسبة لي الفكرة وصلت او بالاحرى الفكرة كانت موجودة فتأصلت.
 

حسن مغنية

عضو جديد
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
4,584
مجموع الإعجابات
394
النقاط
0
والسؤال الكبير الآن


اذا كان جل العلماء من المسلمين تم تكفيرهم

فهم خارج المسلمين

اي اصبحوا

اما ليبراليين

او علمانيين

او ديمقراطيين

او جميعها !!!

لماذا اذن السوآل عن الحضارة الاسلامية ؟؟؟

ومع من نعمل مقارنة ؟؟

اذا كانت اصلا لا توجد حضارة اسلامية لعلماء مسلمين !!


السيد ابو خلدوني : الآن اين سوآلك

بارك الله بك
هذا ما كنت اجهد لتوصيله
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0
سبحان الله
يحاول بني علمان الفصل بين علمائنا المسلمين وبين الدين . لم يتم الفصل يوما بين الدين والعلم وهم دائما متازرون . ولم نجد عالما في علوم الطبيعة الا مترافقا بعلوم الدين الشرعيه بل سابقا عليه !!!
وبصراحة هذه حركة خرقاء من بني علمان .
ولو خرج العلماء لعبسوا :17: في وجوههم لهذا الاتهام !!

بني علمان نظريته ثابتة وليس ما قلته
الفصل بين الدين والدولة هذا هو مبدأ العلمانية الاساسي
ولم يذكر اي نوع من العلمانية الفصل بين العلم والدين
هذه جديدة اسمعها اول مرة

تحياتي
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0

وإذ يقول الفارابي معرفاً الفلسفة هنا بأن حدها وماهيتها العلم بالموجودات بما هي موجودة،
يفصل ان المسائل التي يبحثها «وهي المسائل التي يقال ان افلاطون وأرسطو اختلفا فيها :
أ- حدوث العالم وقدمه،
ب - إثبات المبدع الأول ووجود الأسباب عنه،
ج- امر النفس والعقل،
د- المجازاة على الأفعال،
هـ- كثير من الأمور المدنية والخلقية والمنطقية.

وقسم الفارابي مسائل البحث في شتى هذه الأمور على ثلاث عشرة فقرة، وهو بحث يقوده في نهاية الأمر الى ان يقول
«... فمن تأمل ما ذكر أنه من اقاويل هذين الحكيمين، ثم لم يعرّج على العناد والصراع، اغناه ذلك عن متابعة الظنون الفاسدة، والأوهام المدخولة، واكتساب الوزر، بما ينسب الى هؤلاء الأفاضل مما هم منه براء وعنه بمعزل».
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0

((( مال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا )))
سبحان الله !! حتي الملاحدة الكفرة تدافعون عنهم ...

يقول ابن تيمية في شيخكم ابن سينا :
( وابن سينا تكلم في أشياء من الإلهيات والنبوات والمعاد والشرائع لم يتكلم فيها سلفه ولا وصلت إليها عقولهم ولا بلغتها علومهم فإنه استفادها من المسلمين وإن كان إنما أخذ عن الملاحدة المنتسبين إلى المسلمين كالإسماعيلية وكان هو وأهل بيته وأتباعهم معروفين عند المسلمين بالإلحاد وأحسن ما يظهرون دين الرفض وهم في الباطن يبطنون الكفر المحض ) وسواء أعجبكم الامر أو لا فابن سينا ملحد ... يعني رأيكم مو مهم :70:

ويقول كذلك : (
يذكر من التنقص بالصحابة ما ورثه من أبيه وشيعته القرامطة ) وتنقص الصحابة الكرام زندقة سواء اعجبكم ذلك او لا ... يعني رأئكم مو مهم :70:

ونقل عن الغزالي أيضاً قوله: مجموع ما غلط فيه هؤلاء الفلاسفة المنتسبون إلى الإسلام، ومنهم الفارابي وابن سينا يرجع إلى عشرين أصلاً يجب تكفيرهم في ثلاثة منها وتبديعهم في سبعة عشر. أما المسائل الثلاث فهي:
1- قولهم إن الأجسام لا تحشر، وإن المثاب والمعاقب هي الروح.
2- وقولهم إن الله يعلم الكليات دون الجزئيات.
3- وقولهم بقدم العالم وأزليته.


((( [FONT=&quot]وَلَوْ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتْ السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ )))[/FONT]
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0


الكتب » منهاج السنة النبوية » الفصل الأول من منهاج الكرامة عرض عام لرأي الإمامية وأهل السنة في الإمامة » الاستطراد في الرد على قول الفلاسفة بقدم العالم http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=31&idto=99&bk_no=108&ID=33


هل تظن القول بقدم العالم مدحاً ؟ :7: ...
إقرأ الفصول في الرابط أعلاه (للتسلية) عبارة عن ردود شيخ الإسلام علي شيوخ الفلاسفة الملاحدة ...


أ- حدوث العالم وقدمه،
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0

((( مال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا )))
سبحان الله !! حتي الملاحدة الكفرة تدافعون عنهم ...

يقول ابن تيمية في شيخكم ابن سينا :
( وابن سينا تكلم في أشياء من الإلهيات والنبوات والمعاد والشرائع لم يتكلم فيها سلفه ولا وصلت إليها عقولهم ولا بلغتها علومهم فإنه استفادها من المسلمين وإن كان إنما أخذ عن الملاحدة المنتسبين إلى المسلمين كالإسماعيلية وكان هو وأهل بيته وأتباعهم معروفين عند المسلمين بالإلحاد وأحسن ما يظهرون دين الرفض وهم في الباطن يبطنون الكفر المحض ) وسواء أعجبكم الامر أو لا فابن سينا ملحد ... يعني رأيكم مو مهم :70:

ويقول كذلك : (
يذكر من التنقص بالصحابة ما ورثه من أبيه وشيعته القرامطة ) وتنقص الصحابة الكرام زندقة سواء اعجبكم ذلك او لا ... يعني رأئكم مو مهم :70:

ونقل عن الغزالي أيضاً قوله: مجموع ما غلط فيه هؤلاء الفلاسفة المنتسبون إلى الإسلام، ومنهم الفارابي وابن سينا يرجع إلى عشرين أصلاً يجب تكفيرهم في ثلاثة منها وتبديعهم في سبعة عشر. أما المسائل الثلاث فهي:
1- قولهم إن الأجسام لا تحشر، وإن المثاب والمعاقب هي الروح.
2- وقولهم إن الله يعلم الكليات دون الجزئيات.
3- وقولهم بقدم العالم وأزليته.


((( [font=&quot]وَلَوْ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتْ السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ )))[/font]

اذن لا توجد لدينا حضارة اسلامية !!

بمن تريد ان تقارن ؟؟ العلماء الذين نراهم مسلمين وخيرة علماء الزمان وما زالت كتبهم وآرائهم لغاية اليوم تدرس في جميع الجامعات العربية والاجنبية .. وضعتهم انت في خانة الكفار !! فنتاجهم الفكري لا يعود الى المسلمين !!

اين الحضارة الاسلامية ؟؟
اين العلماء المسلمين ؟؟

:81::81::81::81:
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0

لم أضعهم أنا يا ذكي
108.gif

نقلت أقوال العلماء في الفلاسفة الملاحدة ...
((( مال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا )))


سواء أعجبتكم أقوال العلماء أم لا فنحن نأخذ بها ...
يعني رأئكم ( تبع الأهـــــــــــواء ) مو مهــــــــــــــــــــم (((
al14.gif
)))

وضعتهم انت في خانة الكفار !! فنتاجهم الفكري لا يعود الى المسلمين !!
 

ابو خلدوني

عضو جديد
إنضم
11 أغسطس 2011
المشاركات
224
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يا أبناء العم أيها العلمانيون هل أنتم تقرون بوجود الله

أولا انا ناديتكم بأبناء العم لأننا ننادي اليهود بهذه الطريقه لا يصح لي أن اقول أخوتي لأنكم ليستم كذلك

نرجع للموضوع هل تقرون بي وجود الله عز وجل
لأنني أريد أن أعرف هل أنتم ملحدين
 

ابو خلدوني

عضو جديد
إنضم
11 أغسطس 2011
المشاركات
224
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم كيف حالك أخي سمندل أريد أن أبارك لك ردودك لاكن أريد أن أبين نقطه مهمه ان العلمانيين يهربون غالباً

وأنت تعرفهم أكثر مني تحياتي لأفضل واحد مر علي في الرد على العلمانيين
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0

جزاك الله خيراً أخي الكريم ابو خلدوني
غفر الله لي ما لا تعلم وجعلني خيراً مما تظن

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

السادة الكرام أعلاه ليسوا من الملاحدة _ولله الحمد_ :7:
ولكنهم درجوا علي الدفاع عنهم نكايةً في مشائخ الإسلام
وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا
_هــــــــــــداهم الله_
 

ابو خلدوني

عضو جديد
إنضم
11 أغسطس 2011
المشاركات
224
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
http://q8secular.bigforumpro.com/forum

أدخلو الرابط حتى أخوانكم البراليين ما يبغونكم أنتم وحريتكم المزعومه



am


ساتحدث اليوم عن اليبرالية والعلمانيين الجدد سرطان العصر فى جسد الامة

الاسلامية

اولا اشهر مصطلحات العلمانيين القذرين

الفكر الحر

الفكر الحر هو ذاك الفكرالمتحرر من جميع التصنيفات والهُويات الضيقة الصغيرة

المشهوهه وهو غير خاضع للتأثيرات او القيود الدينية او العاطفية اوالاجتماعية


حقيقة لا أعتقد أن هناك ما يسمى بالفكر الحر

لان لكل انسان منا ثقافته وهويته الدينية او توجهيه لا بد ان نخضع لمهما جيدا

ولا يوجد راى حر بالمعنى الذى يطلقه العلمانيين القذرين


الفكر الادينى

كثير من العلمانيون الجدد او دعاة الحداثة المتاسلمون ما يرددون كلمة

الفكر الادينى بمعنى

ان يبتعدون بقدر المستطاع عن الدين وفصل الدين عن الحياة فصل تام

ولا يؤمنون بالغيبيات ولا ياخذون شيا الا ان وافق هواهم

وهذا ما نسميه نحن المتاسلمون الجدد

والامثلة على ذالك كثيرا واذكر منها على سبيل المثال

فى مصر الدكتورة او الشياطنة نوال السعداوى التى قالت عن الاسلام بقولها

ان الدين الذى يبيح تعدد الزوجات دين تخلف وارهاب

والله ما رايت اشد جهلا وقذارة من قولها

فبما تقول عن تعدد الزوجات فى عصر ما قبل النبى هل هذا تخلف ايضا

المفكر المحسوب على الاسلام المفكر الشيطانى

جمال البنا وهو الذى قال عن الصيام يجوز للشخص ان يشرب سيجارة فى اليوم

ولا يبطل صيامة

انه يضحكنى كثيرا بارائة وتوجهاته القذرة


واقول لهم ان كان هذا فكركم تجاه دينكم ايها العلمانيون فبما تقولون

للاوامر التى تطبق عليكم فى الغرب

اليس معاشرة النساء للرجال مع بعضهم البعض حرام شرعا

مع انى واثق ان هيخرج علينا ناس علمانية تقول مفيش دليل شرعة على كلامك

اليس اذا رايتم ازواجكم فى احضان رجل غريب لا تستطيعون ان تقولوا شيا لانها

من الحرية عند العلمانييون

انا واثق هيخرج علينا ناس وهيقولوا دى سفاله وقلة ادب منك


اليس العلمانييون يفتخرون انهم عندهم الحرية

فاين حرية المراة فى الغرب من المعاملات فى فاترينات العرض فى هولندا وفرنسا

واغلب دول اوربا اليس هذا احتقار للمراة فى عصر الحرية

قذارة من المتفتحين العلمانيين

ان العلمانية فى الطراز الاول هيا اشد عداوة من اليهود والنصارى لانهم

اكثر خطرا وانا اعتذر انى ان اقول انهم من ابناء جلدتنا يتكلمون بالسنتنا تعرف منهم وتنكر


يتبع

اهداف العلمانية القذرة فى العالم الاسلامى








اولا


اقصاء الشريعة الاسلامية من العالم الاسلامى


هذا من اهم اهداف العلمانيين فى عالمنا الاسلامى العاصر فانهم ينظرون بتهكم


شديد الى كل من يجرء على تطبيق الشريعة الاسلامية وهم يرددون مثل البغبغات


ستعودون بنا الى العصور الوسطى


الا يعلم العلمانيين ان الشريعة الاسلامية هيا حياة كل مسلم


الا يعلم العلمانيين ان الشريعة الاسلامية هى من اهم اسباب تواجدنا فى هذا العالم


الا يرى العلمانيين ان الدين الاسلامى اصبح لا يتماشى مع العصر


نعم فى نظر العلمانيين القذرين ان ديننا الحنيف لا يتماشى مع عصرنا لانهم


يفعلون كل ما هو محرم فيه ولا يريدون دينا يحجمهم على ذالك واليكم الامثلة التى


يفعلها العلمانيين الذين يوافقون ما تواكب به العصر وارجو ان اجد اجابة على ما اقوله


1-هل العلمانييون يؤمنون بالله الخالق ؟


2-هل العلمانييون يؤمنون بوجود شريعة اسلامية صحيحة من كتاب وسنة


3-هل العلمانييون ياخذون باجماع العلماء عل الاخذ بما يوجد فى الكتاب والسنة


4-هل القمار والخمر فى نظر العلمانيين من الحرية ام انهما غير ذالك


5-هل العلمانيين ان يرون حريه فى لباس المراة المسلمة ان كانت محجبة ام لا


6هل تتساوى المراة مع الرجل فى كل الامور ام انها تختلف


7-هل الزنا فى نظر العلمانيين من الحرية الشخصية ام جريمة فى حق الانسانية


8-هل الاجهاض فى نظر العلمانيين جريمة ام حريه شخصية


9-هل الشذوذ الجنسى فى نظر العلمانيين من الحرية الشخصية


10-هل مشاهدة القنوات الخليعة والجنسية فى نظر العلمانيين حربة ام لا


11-هل العلمانيين المتاسلمون يتعلمون القران والسنة ويتعلمونه من اجل تطبيقة ام


من اجل التشكيك فيه


ارجو ان ارى اجابة شافية من العلمانيين على تساولاتى الكثيرة
confused.png








pm


السؤال
من هم العلمانيون؟ وماذا يريدون؟ وما هي صفاتهم؟ وما هو السبيل إلى معرفتهم والرد على أفكارهم؟ أرجو من فضيلتكم التوضيح والتفصيل.
الجواب
العلمانيون هم: كل من ينسب أو ينتسب للمذهب العلماني، وينتمي إلى العلمانية فكراً أو ممارسة.
وأصل العلمانية ترجمة للكلمة الإنجليزية (secularism) وهي من العلم فتكون بكسر العين، أو من العالَم فتكون بفتح العين وهي ترجمة غير أمينة ولا دقيقة ولا صحيحة، لأن الترجمة الحقيقية للكلمة الإنجليزية هي (لا دينية أولا غيبية أو الدنيوية أولا مقدس).
نشأت العلمانية في الغرب نشأة طبيعية نتيجة لظروف ومعطيات تاريخية –دينية واجتماعية وسياسية وعلمانية واقتصادية- خلال قرون من التدريج والنمو، والتجريب، حتى وصلت لصورتها التي هي عليها اليوم..
ثم وفدت العلمانية إلى الشرق في ظلال الحرب العسكرية، وعبر فوهات مدافع البوارج البحرية، ولئن كانت العلمانية في الغرب نتائج ظروف ومعطيات محلية متدرجة عبر أزمنة متطاولة، فقد ظهرت في الشرق وافداً أجنبياً في الرؤى والإيديولوجيات والبرامج، يطبق تحت تهديد السلاح وبالقسر والإكراه؛ لأن الظروف التي نشأت فيها العلمانية وتكامل مفهومها عبر السنين تختلف اختلافاً جذرياً عن ظروف البلدان التي جلبت إليها جاهزة متكاملة في الجوانب الدينية والأخلاقية والاجتماعية والتاريخية والحضارية، فالشرط الحضاري الاجتماعي التاريخي الذي أدى إلى نجاح العلمانية في الغرب مفقود في البلاد الإسلامية، بل فيها النقيض الكامل للعلمانية، ولذلك كانت النتائج مختلفة تماماً، وحين نشأت الدولة العربية الحديثة كانت عالة على الغربيين الذين كانوا حاضرين خلال الهيمنة الغربية في المنطقة، ومن خلال المستشارين الغربيين أو من درسوا في الغرب واعتنقوا العلمانية، فكانت العلمانية في أحسن الأحوال أحد المكونات الرئيسية للإدارة في مرحلة تأسيسها، وهكذا بذرت بذور العلمانية على المستوى الرسمي قبل جلاء جيوش الاستعمار عن البلاد الإسلامية التي ابتليت بها.
ومن خلال البعثات التي ذهب من الشرق إلى الغرب عاد الكثير منها بالعلمانية لا بالعلم، ذهبوا لدراسة الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والفلك والرياضيات فعادوا بالأدب واللغات والاقتصاد والسياسة والعلوم الاجتماعية والنفسية، بل وبدراسة الأديان وبالذات الدين الإسلامي في الجامعات الغربية، ولك أن تتصور حال شاب مراهق ذهب يحمل الشهادة الثانوية ويلقى به بين أساطين الفكر العلماني الغربي على اختلاف مدارسه، بعد أن يكون قد سقط أو أسقط في حمأة الإباحية والتحلل الأخلاقي وما أوجد كل ذلك لديه من صدمة نفسية واضطراب فكري، ليعود بعد عقد من السنين بأعلى الألقاب الأكاديمية، وفي أهم المراكز العلمانية بل والقيادية في وسط أمة أصبح ينظر إليها بازدراء، وإلى تاريخها بريبة واحتقار، وإلى قيمها ومعتقداتها وأخلاقها –في أحسن الأحوال- بشفقة ورثاء، إنه لن يكون بالضرورة إلا وكيلاً تجارياً لمن علموه وثقفوه ومدّنوه، وهو لا يملك غير ذلك.
ثم أصبحت الحواضر العربية الكبرى مثل: (القاهرة-بغداد-دمشق) بعد ذلك من مراكز التصدير العلماني للبلاد العربية الأخرى، من خلال جامعاتها وتنظيماتها وأحزابها، وبالذات دول الجزيرة العربية، وقل من يسلم من تلك اللوثات الفكرية العلمانية، حتى أصبح في داخل الأمة طابور خامس، وجهته غير وجهتها، وقبلته غير قبلتها، إنهم لأكبر مشكلة تواجة الأمة لفترة من الزمن ليست بالقليلة.
ثم كان للبعثات التبشيرية دورها، فالمنظمات التبشيرية النصرانية التي جابت العالم الإسلامي شرقاً وغرباً من شتى الفرق والمذاهب النصرانية، جعلت هدفها الأول زعزعة ثقة المسلمين في دينهم، وإخراجهم منه، وتشكيكهم فيه.
ثم كان للمدارس والجامعات الأجنبية المقامة في البلاد الإسلامية دورها في نشر وترسيخ العلمانية.
ثم كان الدور الأكبر للجمعيات والمنظمات والأحزاب العلمانية التي انتشرت في الأقطار العربية والإسلامية، ما بين يسارية وليبرالية، وقومية وأممية، سياسية واجتماعية وثقافية وأدبية بجميع الألوان والأطياف، وفي جميع البلدان حيث إن النخب الثقافية في غالب الأحيان كانوا إما من خريجي الجامعات الغربية أو الجامعات السائرة على النهج ذاته في الشرق، وبعد أن تكاثروا في المجتمع عمدوا إلى إنشاء الأحزاب القومية أو الشيوعية أو الليبرالية، وجميعها تتفق في الطرح العلماني، وكذلك أقاموا الجمعيات الأدبية والمنظمات الإقليمية أو المهنية، وقد تختلف هذه التجمعات في أي شيء إلا في تبني العلمانية، والسعي لعلمنة الأمة كل من زاوية اهتمامه، والجانب الذي يعمل من خلاله.
ولا يمكن إغفال دور البعثات الدبلوماسية: سواء كانت بعثات للدول الغربية في الشرق، أو للدول الشرقية في الغرب، فقد أصبحت في الأعم الأغلب جسوراً تمر خلالها علمانية الغرب الأقوى إلى الشرق الأضعف، ومن خلال المنح الدراسية وحلقات البحث العلمي والتواصل الاجتماعي والمناسبات والحفلات ومن خلال الضغوط الدبلوماسية والابتزاز الاقتصادي، وليس بسر أن بعض الدول الكبرى أكثر أهمية وسلطة من القصر الرئاسي أو مجلس الوزراء في تلك الدول الضعيفة التابعة.
ولا يخفى على كل لبيب دور وسائل الإعلام المختلفة، مسموعة أو مرئية أو مقروءة، لأن هذه الوسائل كانت من الناحية الشكلية من منتجات الحضارة الغربية –صحافة أو إذاعة أو تلفزة- فاستقبلها الشرق واستقبل معها فلسفتها ومضمون رسالتها، وكان الرواد في تسويق هذه الرسائل وتشغيلها والاستفادة منها إما من النصارى أو من العلمانيين من أبناء المسلمين، فكان لها الدول الأكبر في الوصول لجميع طبقات الأمة، ونشر مبادئ وأفكار وقيم العلمانية، وبالذات من خلال الفن، وفي الجانب الاجتماعي بصورة أكبر.
ثم كان هناك التأليف والنشر في فنون شتى من العلوم وبالأخص في الفكر والأدب والذي استعمل أداة لنشر الفكر والممارسة العلمانية.
فقد جاءت العلمانية وافدة في كثير من الأحيان تحت شعارات المدارس الأدبية المختلفة، متدثرة بدعوى رداء التجديد والحداثة، معلنة الإقصاء والإلغاء والنبذ والإبعاد لكل قديم في الشكل والمضمون، وفي الأسلوب والمحتوى، ومثل ذلك في الدراسات الفكرية في علوم الاجتماع والنفس والعلوم الإنسانية المختلفة، حيث قدمت لنا نتائج كبار ملاحدة الغرب وعلمانييه على أنه الحق المطلق، بل العلم الأوحد ولا علم سواه في هذه الفنون، وتجاوز الأمر التأليف والنشر إلى الكثير من الكليات والجامعات والأقسام العلمية التي تنتسب لأمتنا اسماً، ولغيرها حقيقة.
ولا يستطيع أحد جحد دور الشركات الغربية الكبرى التي وفدت لبلاد المسلمين مستثمرة في الجانب الاقتصادي.
هكذا سرت العلمانية في كيان الأمة، ووصلت إلى جميع طبقاتها قبل أن يصلها الدواء والغذاء والتعليم في كثير من الأحيان، ولو كانت الأمة حين تلقت هذا المنهج العصري تعيش في مرحلة قوة وشموخ وأصالة لوظفت هذه الوسائل توظيفاً آخر يتفق مع رسالتها وقيمها وحضارتها وتاريخها وأصالتها.
بعض ملامح العلمانية:
لقد أصبح حَملة العلمانية الوافدة في بلاد الشرق بعد مائة عام من وفودهم تياراً واسعاً نافذاً متغلباً في الميادين المختلفة، فكرية واجتماعية وسياسية واقتصادية، وكان يتقاسم هذا التيار الواسع في الجملة اتجاهان:
أ: الاتجاه اليساري الراديكالي الثوري، ويمثله –في الجملة- أحزاب وحركات وثورات ابتليت بها المنطقة ردحاً من الزمن، فشتت شمل الأمة ومزقت صفوفها, وجرت عليها الهزائم والدمار والفقر وكل بلاء، وكانت وجهة هؤلاء الاتحاد السوفيتي قبل سقوطه، سواء كانوا شيوعين أمميين، أو قوميين عنصريين.
ب: الاتحاد الليبرالي ذي الوجهة الغربية لأمريكا ومن دار في فلكها من دول الغرب، وهؤلاء يمثلهم أحزاب وشخصيات قد جنوا على الأمة بالإباحية والتحليل والتفسخ والسقوط الأخلاقي والعداء لدين الأمة وتاريخها.
وللاتجاهين ملامح متميزة أهمها:
1- مواجهة التراث الإسلامي، إما برفضه بالكلية واعتباره من مخلفات عصور الظلام والانحطاط والتخلف –كما عند غلاة العلمانية-، أو بإعادة قراءته قراءة عصرية –كما يزعمون- لتوظيفه توظيفاً علمانياً من خلال تأويله على خلاف ما يقتضيه سياقه التاريخي من قواعد شرعية، ولغة عربية، وأعراف اجتماعية، ولم ينج من غاراتهم تلك حتى القرآن والسنة، إما بدعوى بشرية الوحي، أو بدعوى أنه نزل لجيل خاص أو لأمة خاصة، أو بدعوى أنه مبادئ أخلاقية عامة، أو مواعظ روحية لا شأن لها بتنظيم الحياة، ولا ببيان العلم وحقائقه، ولعل من الأمثلة الصارخة للرافضين للتراث، والمتجاوزين له (أدونيس)و (محمود درويش)و (البياتي)و (جابر عصفور).
أما الذي يسعون لإعادة قراءته وتأويله وتوظيفه فمن أشهرهم: (حسن حنفي)و (محمد أركون) و (محمد عابد الجابري)و (حسين أمين)، ومن على شاكلتهم، ولم ينج من أذاهم شيء من هذا التراث في جميع جوانبه.
2- اتهام التاريخ الإسلامي بأنه تاريخ دموي استعماري عنصري غير حضاري، وتفسيره تفسيراً مادياً، بإسقاط نظريات تفسير التاريخ الغربية العلمانية على أحداثه، وقراءته قراءة انتقائية غير نزيهة ولا موضوعية، لتدعيم الرؤى والأفكار السوداء المسبقة حيال هذا التاريخ، وتجاهل ما فيه من صفحات مضيئة مشرقة، والخلط المتعمد بين الممارسة البشرية والنهج الإسلامي الرباني، ومحاولة إبراز الحركات الباطنية والأحداث الشاذة النشاز وتضخيمها، والإشادة بها، والثناء عليها، على اعتبار أنها حركات التحرر والتقدم والمساواة والثورة على الظلم، مثل: (ثورة الزنج) و (ثورة القرامطة) ومثل ذلك الحركات الفكرية الشاذة عن الإسلام الحق، وتكريس أنها من الإسلام بل هي الإسلام، مثل القول بوحدة الوجود، والاعتزال وما شابه ذلك من أمور تؤدي في نهاية الأمر إلى تشويه الصور المضيئة للتاريخ الإسلامي لدى ناشئة الأمة، وأجياله المتعاقبة.
3- السعي الدؤوب لإزالة أو زعزعة مصادر المعرفة والعلم الراسخة في وجدان المسلم، والمسيرة المؤطرة للفكر والفهم الإسلامي في تاريخه كله، من خلال استبعاد الوحي كمصدر للمعرفة والعلم، أو تهميشه –على الأقل- وجعله تابعاً لغيره من المصادر، كالعقل والحس، وما هذا إلا أثر من آثار الإنكار العلماني للغيب، والسخرية من الإيمان بالغيب، واعتبارها -في أحسن الأحوال- جزءاً من الأساطير والخرافات والحكايات الشعبية، والترويج لما يسمى بالعقلانية والواقعية والإنسانية، وجعل ذلك هو البديل الموازي للإيمان في مفهومه الشرعي الأصيل، وكسر الحواجز النفسية بين الإيمان الكفر، ليعيش الجميع تحت مظلة العلمانية في عصر العولمة، وفي كتابات (محمد عابد الجابري)و (حسن حنفي)و (حسين مروة) و (العروي) وأمثالهم الأدلة على هذا الأمر.
4- خلخلة القيم الخلقية الراسخة في المجتمع الإسلامي، والمسيرة للعلاقات الاجتماعية القائمة على معاني الأخوة والإيثار والطهر والعفاف وحفظ العهود وطلب الأجر وأحاسيس الجسد الواحد، واستبدال ذلك بقيم الصراع والاستغلال والنفع وأحاسيس قانون الغاب والافتراس، والتحلل، والإباحية من خلال الدراسات الاجتماعية والنفسية، والأعمال الأدبية والسينمائية والتلفزيونية، مما هز المجتمع الشرقي من أساسه، ونشر فيه من الجرائم والصراع ما لم يعهده أو يعرفه في تاريخه، ولعل رواية (وليمة عشاء لأعشاب البحر) –السيئة الذكر- من أحدث الأمثلة على ذلك، والقائمة طويلة من إنتاج (محمد شكري) و (الطاهر بن جلون) و (الطاهر وطّار) و (تركي الحمد) وغيرهم الكثير تتزاحم لتؤدي دورها في هدم الأساس الخلقي الذي قام عليه المجتمع، واستبداله بأسس أخرى.
5- رفع مصطلح الحداثة كلافتة فلسفية اصطلاحية بديلة لشعار التوحيد، والحداثة كمصطلح فكري ذي دلالات محددة تقوم على مادية الحياة، وهدم القيم والثوابت، ونشر الانحلال والإباحية، وأنسنة الإله وتلويث المقدسات، وجعل ذلك إطاراً فكرياً للأعمال الأدبية، والدراسات الاجتماعية، مما أوقع الأمة في أسوأ صور التخريب الفكري الثقافي.
6- استبعاد مقولة الغزو الفكري من ميادين الفكر والثقافة، واستبدالها بمقولة حوار الثقافات، مع أن الواقع يؤكد أن الغزو الفكري حقيقة تاريخية قائمة لا يمكن إنكارها كإحدى مظاهر سنة التدافع التي فطر الله عليها الحياة، وأن ذلك لا يمنع الحوار، لكنها سياسة التخدير والخداع والتضليل التي يتبعها التيار العلماني، ليسهل تحت ستارها ترويج مبادئ الفكر العلماني، بعد أن تفقد الأمة مناعتها وينام حراس ثغوره، وتتسلل في أجزائها جراثيم وفيروسات الغزو العلماني القاتل.
7- وصم الإسلام بالأصولية والتطرف وممارسة الإرهاب الفكري، عبر غوغائية ديماجوجية إعلامية غير شريفة، ولا أخلاقية، لتخويف الناس من الالتزام بالإسلام، والاستماع لدعاته، وعلى الرغم من وقوع الأخطاء –وأحياناً الفظيعة- من بعض المنتمين أو المدعين إلى الإسلام، إلا أنها نقطة في بحر التطرف والإرهاب العلماني الذي يمارس على شعوب بأكملها، وعبر عقود من السنين، لكنه عدم المصداقية والكيل بمكيالين، والتعامي عن الأصولية والنصرانية، واليهودية، والموغلة في الظلامية والعنصرية والتخلف.
8- تمييع قضية الحل والحرمة في المعاملات والأخلاق، والفكر والسياسة، وإحلال مفهوم اللذة والمنفعة والربح المادي محلها، واستخدام هذه المفاهيم في تحليل المواقف والأحداث، ودراسة المشاريع والبرامج، أي فك الارتباط بين الدنيا والآخرة في وجدان وفكر وعقل الإنسان، ومن هنا ترى التخبط الواضح في كثير من جوانب الحياة الذي يعجب له من نور الله قلبه بالإيمان، ولكن أكثرهم لا يعلمون.
9- دق طبول العولمة واعتبارها القدر المحتوم الذي لا مفر منه ولا خلاص إلا به، دون التمييز بين المقبول والمرفوض على مقتضى المعايير الشرعية، بل إنهم ليصرخون بأن أي شيء في حياتنا يجب أن يكون محل التساؤل، دون التفريق بين الثوابت والمتغيرات، مما يؤدي إلى تحويل بلاد الشرق إلى سوق استهلاكية لمنتجات الحضارة الغربية، والتوسل لذلك بذرائعية نفعية محضة لا يسيّرها غير أهواء الدنيا وشهواتها.
10- الاستهزاء والسخرية والتشكيك في وجه أي محاولة لأسلمة بعض جوانب الحياة المختلفة المعاصرة في الاقتصاد والإعلام والقوانين، وإن مرروا هجومهم وحقدهم تحت دعاوى حقوق الإنسان وحرياته، ونسوا أو تناسوا الشعوب التي تسحق وتدمر وتقتل وتغصب بعشرات الآلاف، دون أن نسمع صوتاً واحداً من هذه الأصوات النشاز يبكي لها ويدافع عنها، لا لشيء إلا أن الجهات التي تقوم بانتهاك تلك الحقوق، وتدمير تلك الشعوب أنظمة علمانية تدور في فلك المصالح الغربية.
11- الترويج للمظاهر الاجتماعية الغربية، وبخاصة في الفن والرياضة وشركات الطيران والأزياء والعطور والحفلات الرسمية، والاتكاء القوي على قضية المرأة، ولإن كانت هذه شكليات ومظاهر لكنها تعبر عن قيم خلقية، ومنطلقات عقائدية، وفلسفة خاصة للحياة، من هنا كان الاهتمام العلماني المبالغ فيه بموضة المرأة، والسعي لنزع حجابها، وإخراجها للحياة العامة، وتعطيل دورها الذي لا يمكن أن يقوم به غيرها، في تربية الأسرة ورعاية الأطفال، وهكذا العلمانيون يفلسفون الحياة. يعطل مئات الآلاف من الرجال عن العمل لتعمل المرأة، ويستقدم مئات الآلاف من العاملات في المنازل لتسد مكان المرأة في رعاية الأطفال، والقيام بشؤون المنزل، ولئن كانت بعض الأعمال النسائية يجب أن تناط بالمرأة، فما المبرر لمزاحمتها للرجل في كل موقع؟
12- الاهتمام الشديد والترويج الدائم للنظريات العلمانية الغربية في الاجتماع والأدب، وتقديم أصحابها في وسائل الإعلام، بل وفي الكليات والجامعات على أنهم رواد العلم، وأساطين الفكر وعظماء الأدب، وما أسماء: (دارون)و (فرويد), (دوركايم)و (أليوت وشتراوس وكانط) وغيرهم بخافية على المهتم بهذا الشأن، وحتى أن بعض هؤلاء قد تجاوزه علمانيو الغرب، ولكن صداه ما زال يتردد في عالم الأتباع في البلاد الإسلامية

((ومآاآاآ اقدرر اقووووول الاا حسبي الله على كل علماني))
والله لايحلل ولايبيح من سب المسلمين
استحوو على وجيهم وش هل حقد عيب
منتوو اطفال
ومالكم شغل بغيركم
خلكم على علمانيتكم الخيااس <<صدق نااس فااضفيه تسب الغير وماتشووف تخلفهاا
الحمدلله والشكر بــــــــــــــس
والله يكملكم على عقولكم


وترى من أسس العلمانيه فصل الدين عن الملك طيب هذا دينكم أفصلوه كمان عن الملك هههههههههههههههههههhttp://q8secular.bigforumpro.com/u31
 

حسن مغنية

عضو جديد
إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
4,584
مجموع الإعجابات
394
النقاط
0
يا أبناء العم أيها العلمانيون هل أنتم تقرون بوجود الله

أولا انا ناديتكم بأبناء العم لأننا ننادي اليهود بهذه الطريقه لا يصح لي أن اقول أخوتي لأنكم ليستم كذلك

نرجع للموضوع هل تقرون بي وجود الله عز وجل
لأنني أريد أن أعرف هل أنتم ملحدين

اخاك اخاك ان من لا اخا له.................كساع الى الهيجاء بغير سلاح
وان ابن عم المرء فاعلم جناحه.............................وهل يطير الباز بغير جناح؟!



من انتم الذين تنادون اليهود بابناء العم؟
ان كنت تراهم ابناء عمومتك فانا لا اراهم ابناء عمومتي

مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
آل عمران (67)
 

عدالة

عضو جديد
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
1,652
مجموع الإعجابات
95
النقاط
0
لاأملك إلا أن أقول
الله يستر من عواقب الامور واللعب بالميزان
&
الميزان ===== الميزان
 

نجدت كوبرلي

عضو جديد
إنضم
30 أبريل 2006
المشاركات
3,162
مجموع الإعجابات
337
النقاط
0
سيد سوداني
احفظ لسانك وتادب في الكلام
التعرض لأعراض الناس لها عقوبة كبيرة جدا جدا في كل المجتمعات
لدينا لوحات مفاتيح ونعرف ان نكتب باسلوب قلة الادب
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرى أن النقاش خرج عن سياق الموضوع ولا معنى لهذه المهاترات ...
أرجو أن يعذرني جميع المشاركين
الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى