محركات ومركبات ضخمة - المجموعة الثانية

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0

استكمالا لما بدأناه في الجزء الأول، حول المحركات والمركبات الضخمة، نكمل هنا المجموعة الثانية .. واحب أن أنوه مرة أخرى أن الموضوع لن يكتمل إلا بمشاركاتكم بطرح المزيد حول التحديات القائمة عند تصميم وإنتاج ونقل هذه المركبات ...

المجموعة الثانية:
3- الطائرة العملاقة Antonov An-255
4- سفينة الرحلات MS Freedom of the Seas
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0

3- الطائرة العملاقة Antonov An-255

هي أكبر وأثقل طائرة في العالم .. حيث يبلغ وزنها الإجمالي الأقصى 600،000 كلغ.
تعتبر هذه الطائرة من مخلفات الإتحاد السوفييتي وقد صنعت نسخة واحده منها ولاتزال في الخدمة حتى الآن. وكان الهدف من صنعها لخدمة برنامج الاتحاد السوفييتي للفضاء وذلك لنقل المكوك الفضائي بوران ومقويات صاروخ انيرجيا.

منذ آواخر التسعينات تم اضافة بعض التعديلات على الطائرة واصبحت طائرة تجارية تدار من قبل خطوط انتونوف لنقل الحمولات الكبيرة والثقيلة جدا حول العالم. وقد استخدمت الطائرة في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، ففي عام 2002 استخدمت لنقل 216000 وجبة جاهزة إلى ثمريت في عمان للجنود الأمريكان هناك، أيضا استخدمت -مع An-124- في عام 2003 لنقل 800 طن من المعدات إلى العراق.

في عام 2006 عادت الشركة لإكمال النسخة الثانية -والتي تم ايقاف انتاجها مع انهيار الاتحاد السوفيتي- ليتم انهاء تجميعها في 2008م.


معلومات عامة:

المصنع: Antonov بأوكرانيا
الحالة التشغيلية: لاتزال في الخدمة.
تاريخ الإنتاج: 1988م
النسخ المتوفرة: 1 (حتى الآن)


بعض المواصفات الفنية:

الطاقم: 6
الحمولة: 250،000 كلغ.
الطول: 84 م.
المسافة بين طرفي الجناحين: 88.4 م
الإرتفاع: 18.1 م
وزن الإقلاع الأقصى: 600،000 كلغ.

المحركات: 6 تيربوفان كل منها تنتج 229 كيلونيوتن.
السرعة القصوى: 850 كلم/ساعة.
الدفع/الوزن: 0.234

صور متفرقة:



800px-Buran_on_An-225_%28Le_Bourget_1989%29_1.JPEG

أثناء حمل المكوك الفضائي بوران

normal_Antonov-AN225.15.jpg

أحضرها الروس في 1989 إلى معرض باريس الجوي مع المكوك الفضائي

An-225-manchester-2006.jpg

في مطار مانشستر عام 2006

0_14_a2ff6b21caf752f.jpg


0_14_c058d0e59e792b2.jpg


0_14_17d53210515283d.jpg


518px-Antonov-225_main_landing_gear.jpg

 

albahri

عضو جديد
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مشكور على هذا المجهود
 

شكرى محمد نورى

عضو جديد
إنضم
3 مارس 2006
المشاركات
4,553
مجموع الإعجابات
92
النقاط
0
مشاركة اكثر من رائعة وممتعة للغاية .

نثمن جهودك واخلاصك وحرصك ونحن في غاية السعادة والسرور لهذا الانجاز .

بوركت وجزاك الله خيرا .

البغدادي:84:
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0


4- سفينة الرحلات MS Freedom of the Seas

هي أضخم سفينة رحلات للركاب وهي تابعة للخطوط الدولية الكاريبية الملكية..وهي تستوعب 4370 شخصا على 15 طابقا وطاقما مكونا من 1360 شخص.. ومن المتوقع أن يتم كسر الرقم في عام 2009 عندما تتنتج نفس الشركة سفينة أخرى أضخم.

بعض مزايا السفينة:

تضم السفينة حديقة مائية، ومسبحين آخرين، وأول حوض تزلج مائي على سطح السفينة، ومكانا للتزلج على الجليد، وجدار صخري للتسلق، وساحة غولف وملعب لكرة السلة .. كما تتضمن محلات قهوة ومطعم روكيت وجوني وايس كريم بين اند جيري وبارات وصالونات والعديد من الأسواق الحرة ... كما تم تغطية السفينة بشبكة WiFi وامكانية الإتصال بشرائح الجوال.


حقائق اضافية:

- تتضمن السفينة 30 قارب نجاه.
- تتحمل السفينة 2174 راكب زيادة عن السفينة الشهيرة تايتنك.
- التكلفة التشغيلية للسفينة هي مليون دولار في (اليوم)!
- تكلفة الغرفة عند الرحلة الأولى كانت تتراوح مابين (1900 دولار حتى 22000 دولار) في الأسبوع.


معلومات عامة:

المصنع: الحوض الجاف اكير ياردز في فينلندا.
تاريخ الطلب: سبتمبر 2003
الرحلة الأولى: يونيو 2006
المالك: الشركة الدولية الكاريبية الملكية (امريكية-نرويجية مقرها الرئيس في ميامي، فلوريدا)


المواصفات الفنية:

الوزن الإجمالي:154,407 طن
الطول: 338.77 متر
الشعاع: 38.6 متر
الإرتفاع: 63.7 متر

القدرة: ستة محركات ديزل 12 اسطوانة ينتج كل منها 12.6 ميقاوات وتدير مولدات كهربائية بسرعة 514 لفة في الدقيقة.
السرعة: 21.6 عقدة بحرية (40 كلم/ساعة).
استهلاك الوقود: 12800 كلغ في الساعة.
عدد الركاب الكلي: 5730 شخصاً.
الكلفة: 800 مليون دولار.


صور متفرقة:

800px-Freedom.JPG



800px-Freedom_of_the_seas_construction.jpg



800px-H2OZone.JPG



800px-Freedom_of_the_Seas_vor_Finkenwerder.JPG



800px-RoyalPromenade.JPG



FotSeas-solarium.jpg



FotSeas-rock.jpg

 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
albahri

وشكرا لمرورك العاطر..
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اخوي/شكري محمد نوري ..

شكرا لك على ثنائك الجميل وحضورك ودعمك الدائم ..

ولك اجمل تحية.
 

Badran Mohammed

عضو جديد
إنضم
24 أبريل 2006
المشاركات
1,726
مجموع الإعجابات
147
النقاط
0
مشكورييييييين سيدي الفاضل على المجهود مع التقدير
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
عبد الحليم متولى

عفواًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاً :)
 

م/عادل حسن

عضو جديد
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
425
مجموع الإعجابات
31
النقاط
0
الف الف شكر وفعلا نحن يجب ان نهتم ونتبع التقنيات الحديثه فى العالم ومعرفه ما وصل اليه العلم فى هذا العصر ونرجو منكم المزيد
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
Badran Mohammed

شكرا لك على المرور .. ولك التحية
 

Abu Fahad

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
adelhassan

اقدر لك دعمك بكلماتك الجميلة .. وانتظر المزيد بإذن الله في الجزء القادم..
 
أعلى