محركات الصباصلي

ادريس البنا

عضو جديد
إنضم
14 أبريل 2009
المشاركات
4
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ما هي اسباب الشرر التي تحدث عند الفحمة (الصباصلي) بشكل غير طبيعي وماهي اسبابه
شـكــ وبارك الله فيك
musician.gif
 

مواضيع مماثلة

ماجد عباس محمد

عضو جديد
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
5,325
مجموع الإعجابات
197
النقاط
0
أخى
تعلم أن الفحمة (الكربون) يوصل و يقطع التيار على ملفات المحرك ، لذلك عادة يجب أن تغطى أكثر من شريحة للموزع معا ليكون هناك دوما اتصال يقلل من هذه الشرر
إن كان شكل الفحمة من الداخل غير مطابق للموزع، لن يتم الإتصال دوما و سيحدث التلامس لحظى أثناء الدوران

أيضا يجب أن يكون الموزع مخروط جيدا و تام الاستدارة لأن لو به جزء صغير "عالى" سيدفع الفحمة بعيدا و لن تعود بالسرعة الكافية مع دوران المحرك مما يقطع الإتصال و يعيده

أيضا جودة الإتصال تعتمد على الضغط الواقع على الفحمة والذى قد يقل بسبب السخونة التى قد تتولد فى هذا الجزء و تسبب "تخمير" أو ضعف فى قوة الياي (الزنبرك أو اللولب) الضاغط على الفحمة

أيضا هناك سبب آخر وهو لو الموتور عليه حمل، سيكون التيار المسحوب تيار فاعل أى active Load لأن الحمل هنا أشبة بمقاومة لكن لو المحرك يدور بدون حمل، بعض الموتورات تكون سعة و البعض يكون حث و دوما هذه الأحمال تولد شرارات
 
أعلى