ما هي الخطوات التي يجب عمله لنجاح تركيب كباس روتاري جديد

م وليد امين

عضو جديد
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
السلام عليكم اسموح لي ان نتكلم عن موضوع هااااام جدا جدا وهو الكباس الروتاري (الفاشل من وجهة نظري المتوضعه ) بالتاكيد من منا لم يركب كباس روتاري ومن منا نجاح في تركيبه دون ان يفصل عن طريق الاوفرلود الداخلي ارجو من الاخوه الاعضاء المشاركه وسرد خطوات التركيب وهل نجح معه الكباس ام لا وما نوع الكباس الجديد وارجو ان تكون المشاركه عمليه اي ان الشخص قام بتنفيذ الخطوات فعلا وليست خطوات نظرياء وانا سبدا بنفسي . 1 بعد معيانة الجهاز عند العميل ومحاولة تحديد سبب احترق او تالف الكباس حتي يمكن تلفي السبب وفي الغالب يكون تحميل زائد(من المعروف عملياء ان الكباسات الروتري قوة تحمله وعمره الافترضي اقل بكثير عن الكباسات التردي) 2 اقوم بسحب الوحده الخارجيه والدخليه من عند العميل 3 بعد سحبهم اقوم بتفكيك كل من الوحدتين تمام كما لو كنت في المصنع وخلع الكباس القديم واخرج الكويلان (المبخر في الوحدة الدخليه والمكثف في الوحده الخارجيه)وقفل اطرفهم جيد جدا ثم اقوم بغسل الجهاز كامل قطعة قطعة بطلمبة الضغط وخاصة الكويلات 4 بعد الغسيل الخارجي الجيد للجهاز وتنشيفه بالهواء اقوم بلحام عدد 2 وصلة شحن بكل من المبخر والمكثف عند الدخول واخري عند الخروج وستعرفون السبب 5 اقوم بوضع شي بسيط من مادة البنزين داخل كل كويل وذلك حتي اقوم بتنظيفه من الداخل من اي اثر للزيت القديم (زيت الكباس القديم الموجود في الدائرة ) 6 استخدام كباس عندي مجهز بوصلة شحن علي كل من الطرد و الكبس حتي احرك البنزين داخل الكويلات وطرده من الطرف الاخر 7 اقوم بعد ذلك باستخدام اسطونات فريون 22 ووصله بكل كويل علي حدي من خلال وصلات الشحن واقلب الاسطونه حتي يقوم سائل الفريون بطرد اي اثر للبنزين داخل الدائرة وخروج اليكود من الطرف الاخر 8 بذلك اصبحت الكويلات نظيفه تمام من الدخل والخارج اقوم بعد ذلك بفك وصلات الشحن المركبه في الكويلات المبخر والمكثف واعادة تجميع الجهاز والشروع في تركيب الكباس 9 التاكد تمام من الكابلاري هااااااااااااااااااااااااااااااااام جدا وانه نظيف وفي بعض الموديلات يوضع مصفه قبله التاكد من نظفة تلك المصفه والافضل تغيره بجديد 10 بعد تركيب الكباس الجديد التشيك علي مجموعة الكهرباء والضفير وتغير ما يلازم 11 عمل كبس بضغط عالي للتاكد من عدم وجود تسريب في اي من اللحمات 12 نقل الجهاز عند العميل واعادة تركيبه وعمل فاكيوم له واعادة شحنه مره اخري 13 ملاحظات يجب وضعه في الاعتبر اثناء الشحن *وضع بنسة الامبير علي الكباس اثناء اجري الشحن ومرقبته جيدا *الانتباه تمام لصوت الكباس اثناء تحميله بالفريون ومرقابة صوته بالاذن *التاكد من ان خط السحب اصبح بارد جدا والا فلن يستمر الكباس في العمل ويفصل افرلود 14 واخير وبعد كل ما سبق من اجرات التركيب والنظفه التامه للجهاز من الداخل والخارج الا انه في بعض الاحيان لا يقوم الكباس بعمله علي اكمل وجه ويفصل اوفرلود 15 ارجو من كل من قام بتركيب كباس روتاري نجح معه ام لم ينجح ان يقص علينا خطوات التركيب حتي نصل جميعا الي افضل طرق التركيب واكرر مرة اخري يا جماعة عايزين الموضوع عملي وبلاش الكلام النظري
 

eyadinuae

عضو جديد
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
457
مجموع الإعجابات
110
النقاط
0
ممتاز وبارك الله بك
 

كفاح الجريح

عضو جديد
إنضم
17 يناير 2013
المشاركات
468
مجموع الإعجابات
53
النقاط
0
موضوع جميل وراقي
ولدي بعض الاستفسارات لو سمحت
بالنسبة للتنظيف بالبنزين اليس خطرا
في اوروبا وامريكا يستخدمون النتروجين في تنظيف الكويلات وظغطها لكشف التسريبات
 

م وليد امين

عضو جديد
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
هو بالفعل خطير ولكن الغرض منه هو ازالة الزيت القديم من الدائرة ويمكن استعمال النتروجين ايضاء اذا كان متوفر عند الفني
 

بسيوني حسن

عضو جديد
إنضم
25 يناير 2008
المشاركات
267
مجموع الإعجابات
7
النقاط
0
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى