نقاش ما هو أصل كلمة فوركس؟

نور.سعيد

عضو جديد
إنضم
26 فبراير 2018
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
كلمة فوركس (بالإنجليزية for exchance) , و في كثير من الأوقات يرمز لها بالحرفين fx, هي بإختصار بورصة تداول العملات الأجنبية , إلا أنه ليست تلك المشكلة الأولى التى تواجه الدارسين الجدد , المشكلة تكمن في ان الأمر يختلط كثيرًا عليهم لوجود تساؤلات في أذهانهم عن طبيعة العلاقة بين بورصة الأسهم stock و بين بورصة الفوركس forex , فما هي تلك العلاقة؟

المقارنة بين بورصة الأسهم و بورصة الفوركس تتطلب فهم طبيعة كل واحدة على حدة, فبورصة الأسهم تمتاز بتوافر عدد كبير من البدائل المتاحة للإستثمار , بينما ترتكز الفوركس على التبادل التجاري لبضعة عملات لمناطق رئيسية في العالم (الولايات المتحدة(دولار) , بريطانيا (جنيه استرليني) سويسرا(فرانك سويسري) استراليا(دولار أسترالي) اليابان (ين ياباني) كندا (دولار كندي) , الإتحاد الأوروبي (يورو) ).

حقائق

هناك مجموعة من القواعد العامة المنظمة لعمل الفوركس عالميًا , ينبغى عليك الإلمام بها كمبادئ رئيسية لتتمكن من بدء و ممارسة عملك

بورصة الفوركس تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار خمسة أيام في الأسبوع ( تًفتتح صباح الإثنين بتوقيت إستراليا حتى مساء الجمعة بتوقيت نيويورك).
لن تتحمل أي عمولات أو رسوم أو ضرائب خلال أو بعد التداول , الشركات الوسيطة التى ستتعامل معها لن تشاركك في أرباحك , و بالمثل خسائرك أنت من ستتحملها وحدك.
على عكس بورصة الأسهم , لا يرتبط تحقيق الأرباح في الفوركس بإرتفاع .... للمزيد
 
أعلى