ماهي الاسباب التي تجعل المضخة تأخذ قدرة اكثر من المسوح بة

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
ماهي الاسباب التي تجعل المضخة تأخذ قدرة أكثر من المسموح بها أو امبيرية اعلى ( over load وماهي الحلول
 

eng.moamen

عضو جديد
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
47
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ممكن علشان نحدد العطل با الضبط يبقى لازم نعرف الاول نوع المضخة وكمان نحدد احتما ل حدوث العطل
لو كان system curve متغير يبقى هو دة السبب فى زيادة البور او بمعنى ادق زيادة التحميل على الموتور اما اذا كان ثابت يبقى كدة ممكن نبص على motor ,coupling ونقوم بعمل تست على الموتور ودية هما احتمالين العطل والله اعلم
 
التعديل الأخير:

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
المحرك الكهربائي عملت test لة وفصلت عن المضخة واخذ ثلث القدرة بدون تحميل يعني المشكلة في المضخة
 

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
المضخة من الطرد المركزي والمحرك الكهربائي 18.5
 

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
المضخة طرد مركزي امبيرية المحرك هي 35 امبير ولكن عند التشغيل باخذ 41 امبير ويصبح over load ولكن عند فحص المحرك تبين ان ليس فية عيب ماهي الاسباب التي تجعل المضخة تاخذ قدرة اعلى من القدرة المسوح بها
 

fokary

عضو جديد
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
267
مجموع الإعجابات
13
النقاط
0
حضرتك لوشغلت الطلمبة اقصى يمين منحنى الاداء performance curve of the pumpاى يمين نقطه التشغيل المثلىbest efficiency point بمعنى اخر يكون ضغط التشغيل اقل من الضغط التصميمى للطلمبة وكميه التدفق اكبر من الكميه التصميميه فى هذة الحاله تستهلك الطلمبة قدرة او امبير اكبر
فيمكنك مراجعه منحى الاداء للطلمبة وتحديد الضغط pressure والتدفقflow rate عند نقطة التصميم (نقطة الاداء الامثلbest efficiency point) ومقارنته بظروف التشغيل التى تعمل عندها الطلمبة
او ربما ان هناك اسباب اخرى مثل تلف البلىbearings او الكبلنجcoupling اوتلف بلى الموتور او ان هناك احتكاك بين الامبلرimpeller وجسم الطلمبة casing وفى هذة الحالة يمكنك معرفه سبب المشكلة عن طريق فصل الكبلنج ومحاولة ادارة عمود الطلمبة بيدك ورؤية ماذا كان سهل الحركه ام لا ونفس الشيىء بالنسبة للموتور
 

م.بشار الراوي

عضو جديد
إنضم
6 يناير 2010
المشاركات
344
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
الاخ العزيز حسين

يوجد عدد من الاسباب التي تجعل المضخة تسحب تيار عالي ويجب التاكد منها اولا وهي:
-الاهتزاز العالي بسبب عدم اتزان المحاور الدوارة ويجب التاكد من مستوى الاهتزاز لاستبعاد هذا الاحتمال.
-وجود انسداد او عوالق داخل المضخة نفسها مما يولد مقاومة للحركة تؤدي الى سحب امبيرية عالية
-قد تكون واحدة من المحامل تالفة وتسبب ضغطا على المخضة عند الدوران

ولذلك انصحك بتفكيك المضخة لمعرفة السبب الحقيقي لذلك
 

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
بارك الله أخي فيكم وجعله الله في ميزان الحسنات
 

علي الحجامي

عضو جديد
إنضم
8 يونيو 2006
المشاركات
51
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
السلام عليكم ان اسباب سحب امبير عالي في المضخات هو نتيجة لاسباب ميكانيكية واسباب انتاجية ومن الاسباب الميكانيكية 1-حصول اهتزاز نتيجة عدم استقامة المحرك مع المضخة وكذلك سوفان في بيرنكات المضخة والمحرك 2- عدم سنترة الكوبلن بينهما 3- تآكل في كيس المضخة .
الاسباب الانتاجية منها 1- التاسيسات الخاصة بالانابيب بعد المضخة غير جيدة مما يزيد الحمل على المضخة 2- ارتفاع عمود الضخ اكبر من التصميمي 3- حصول حالة التكهف داخل كيس المضخة تزيد الحمل على المحرك.
 

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
بارك الله فيكم وجعله الله في ميزان حسناتكم
 

malk alehsas

عضو جديد
إنضم
2 يونيو 2010
المشاركات
92
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
منتدى راقي واساتذه كرام اشكر الجميع وجزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم
 

en ahmed pumpe

عضو جديد
إنضم
12 فبراير 2013
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يرجى فحص حلقات التاكل الخاصة بالبشارة مع مراعات عمر المحمل اذا كان يعاني من مشكلة
 
أعلى