ماهي الاسباب التي تجعل المضخة تأخذ قدرة اكثر من المسوح بة

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اخوان ماهي الاسباب التي تجعل المضخة تأخذ قدرة عالية أو تاخد امبيرية اعلى وماهي الحلول
 

sary9999

عضو جديد
إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
1-اما ان يكون المرشج (الفلتر) وسخان او تم عمل مدفكيشن في الفلتر بوضع فلتر بمواصفات تختلف عن المنصوص عليه في المنول مثال وضع فلتر اقل فتحات او اصغر
2-ان يكون الصمام الذي يقع في فتحة السحب غير مفتوح بالكامل او وجود هواء داخل المضخة يجب تفريقة
3- التاكد من صلاحية المحامل (البيرنق ) من ناحية المضخة والموتور


واذا لم تنفع هذة الاسباب ابلقنا وسوف ناتي بالمزيد ان شاءالله

ساري
 

محيط

عضو جديد
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
83
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
ذلك يتوقف على حجم المضخة

ان كانت المضخة كبيرة إلى حد ما .. فأول وأهم سبب هو ال misalignment

قم بمراجعة ال alignment وتصحيحه إن كان بحاجة إلى ذلك .. والله الموفق
 

khalid hurmuzlu

عضو جديد
إنضم
30 يونيو 2011
المشاركات
38
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يجب التأكد من اعتدال محور المضخة لانه سوف يؤدي الة عدم دوران المحور بحرية تامة وبذلك يأخذ
كمية من الفولتية لتدويره
 

engineer sameer

عضو جديد
إنضم
7 مايو 2009
المشاركات
418
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
الأمر كالتالي:
عندما يكون الخزان الذي تزوده المضخة منخفض المستوى، فيرسل المستوى إشارة إلى المضخة للتزويد، فتقوم المضخة باستخدام كامل طاقتها وزيادة لسد النقص، فترتفع قيمة الأمبير.
والحل هو أن يتم تشغيل مضخة الاحتياط مع المضخة الرئيسية لفترة سداد النقص.
والله أعلى وأعلم.
 

hussein.algthban

عضو جديد
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
مشكور اخي لكن المضحة حجمها صغير
 

ahmed malik

عضو جديد
إنضم
15 أغسطس 2010
المشاركات
443
مجموع الإعجابات
9
النقاط
0
مشكورين على المعلومات المفيدة .
 

en ahmed pumpe

عضو جديد
إنضم
12 فبراير 2013
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اخي العزيز يرجى فحص حلقات التاكل الخاصة بالبشارة
 

الزناتى خليفه

عضو جديد
إنضم
15 ديسمبر 2012
المشاركات
7
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السبب الاعظم فى هلاك المضخات بانها تسحب امبير عالى جدا يؤثر عليها بالسلب وسرعة التلف لو افترضنا حسن التركيب المنظم هو انها ترفع فى head اعلى من المصممه عليه فهى بذلك تعمل بكامل طاقتها وزيادة طوال الوقت مما يعجل بهلكتها وشكرا
 
إنضم
6 يناير 2008
المشاركات
171
مجموع الإعجابات
3
النقاط
18
الأخ الفاضل السبب في أن تأخذ المضخه قدره أكبر هو عمل المضخة خارج الكيرف كل مضخه لها تصرف وضغط يقابل ه ا التصرف يوجد اقصي تصرف للمضخه ويكون عند أقل ضغط يمكن أن تعطيه المضخه إذا تم تشغيل المضخه علي أقل من هذا الضغط يزيد التصرف وتزيد الإستهلاك ولذلك يجب إختيار المضخه المناسبه للتطبيق المناسب
 

eng.hosam

عضو جديد
إنضم
7 يونيو 2007
المشاركات
39
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم اى الكريم
الاسباب التى تجعل المضخه تسحب امبير زياده هى :
1- حدوث تلف فى رولمان البلى
2- حدوث تلف فى mechanical seal
3- عمل المضخه خارج منحنى الاداء الخاص بها
4- عدم ضبط المحازاه فى حاله المضخات الكبيره والتى تزيد سرعتها عن 1500 لفه/دقيقه
 

شريف عبد الله

عضو جديد
إنضم
22 مايو 2007
المشاركات
47
مجموع الإعجابات
7
النقاط
0
بسم الله :
المضخة تأخذ قدرة أكبر من المسموح فى الحالات التالية :
1- زيادة التصرف ( Flow rate ) و ذلك لانخفاض الضغط امامها او لزيادة سرعة الدوران
2- التحميل الزائد على البلي بسبب عدم المحاذاة او تلف البلي نفسه او عدم وجود تزييت كافي للبلي
 
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
141
مجموع الإعجابات
15
النقاط
18
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم ان الموضوع قديم الا انني احببت ان اشارك به لتعم الفائدة على الاخوة الاعضاء و المهتمين بالموضوع وارغب في توضيح ما يلي:
ان سبب ارتفاع التيار ( الامبير ) ينقسم الى ثلاثة اسباب رئيسية :
[font=&quot]1) [/font]اسباب كهربائية
[font=&quot]2) [/font]اسباب ميكانيكية
[font=&quot]3) [/font]اسباب تشغيلية

الاسباب الكهربائية
[font=&quot]1) [/font]هبوط الفولتية
[font=&quot]2) [/font]هبوط التردد
[font=&quot]3) [/font]قطر الكيبل قليل
[font=&quot]4) [/font]نوعية معدن الكيبل ومقدار المقاومة فيه.
[font=&quot]5) [/font]فقدان احد الفازات
[font=&quot]6) [/font]تفريغ احد الفازات بالارض وخاصة في مضخات الابار الارتوازية
[font=&quot]7) [/font]اختلاف في قطر سلك اللف في حالة اذا كان المحرك معاد لفه
[font=&quot]8) [/font]ازاحة العضو الدوار في المحرك عن العضو الثابت افقيا
[font=&quot]9) [/font]المحرك اصغر من قدرة المضخة
[font=&quot]10) [/font]سرعة المحرك اكبر من سرعة المضخة
[font=&quot]11) [/font]عمل المحرك على المرحلة الاولى وعدم انتقاله للمرحلة الثانية بالمحركات ثلاثية الاطوار
وهناك الكثير من الاسباب ولكن هذه اهمها.

الاسباب الميكانيكية
[font=&quot]1) [/font]تلف المحامل(bearings) في المضخة او المحرك
[font=&quot]2) [/font]الاحتكاك الناتج عن اي جزء دوار باي جزء ثابت مثل الفراشات عندما تحتك بالسكبات
[font=&quot]3) [/font]اهتراء البلانس دسك في المضخات المزودة في هذا النوع من التوازن
[font=&quot]4) [/font]حركة ال end play كبيرة جدا
[font=&quot]5) [/font]اعوجاج عمود المضخة
[font=&quot]6) [/font]تلف سكبات المحامل
[font=&quot]7) [/font]شد الحشوات بشكل زائد عن الطبيعي
[font=&quot]8) [/font]قلة التشحيم للمحامل
[font=&quot]9) [/font]عدم عمل الاستقامة بين المحرك و المضخة في المضخات المزودة بالقوارن الثابتة اما القارن المرن فتاثيرة في ارتفاع الامبير بسيط ويكون الخلل على شكل اهتزاز فقط
وايضا هناك العديد من الاسباب وهذه اهم الاسباب

الاسباب التشغيلية
[font=&quot]1) [/font]تشغيل المضخة خارج المنحنى التشغيلي لها
[font=&quot]2) [/font]اختيار مضخة غير مناسبة للموقع
[font=&quot]3) [/font]انابيب المضخة غير مناسبة لها
[font=&quot]4) [/font]تشغيل المضخة بدون مياه نهائيا يؤدي الى احتكاك الفراش بالسكب مما يؤدي الى رفع الامبير
[font=&quot]5) [/font]التدفق مرتفع نتيجة فتح محبس الدفع اكبر من اللازم او كسر في انبوب الدفع
[font=&quot]6) [/font]قلة المياه الداخلة للمضخة تؤدي الى تذبذب الامبير
هذه اهم اسباب ارتفاع الامبير وفي العموم فان ارتفاع الامبير هو مؤشر لوجود خلل يجب معاجته بشكل عاجل والا سوف تتفاقم المشكلة وقد تؤدي الى تلف المضخة بالكامل
لا تنسونا من صالح دعائكم و لوالدينا وجميع المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أعلى