مازال السؤال الذى لم اجد اجابة علمية لة لماذا الاستاد الافضل فى تصميم الاستيل

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
70
النقاط
28
مازال السؤال الذى لم اجد اجابة علمية لة لماذا الاستاد الافضل فى تصميم الاستيل
لانى اجد جابة غير عليمة مثل هو الافضل الساب سهل وممتاز وهاكذا لاكن اجابة علمية لم اجد
 

mecheil.edwar

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
2,470
مجموع الإعجابات
3,189
النقاط
113
مازال السؤال الذى لم اجد اجابة علمية لة لماذا الاستاد الافضل فى تصميم الاستيل
لانى اجد جابة غير عليمة مثل هو الافضل الساب سهل وممتاز وهاكذا لاكن اجابة علمية لم اجد

لقد قدمت فى أحد المرات شرح حول مميزات وعيوب برنامج الساب والأيتابس والروبوت

فى رأى الروبوت أيضا من البرامج القوية فى تصميم الإستيل

كل ما هنالك أن هناك بعض البرامج تقدم للمهندس السرعة فى التصميم وفى عمل نوتة حسابية وطباعة سريعة للمخرجات

فمثلا الأستاد لديه مكتبة جيدة لتصميم الوصلات المعدنية والتى تحتاج لعمل مضنى لو أنك ستقوم بأستخراج نتائج العقد والوصلات للبناء ثم تصميمها ببرنامج أخر لتصميم الوصلات إن ذلك لجهد وعمل شاق جدا مع الأبنية المعدنية

أما كونك تمتلك نفس برنامج واحد يقوم بتصميم العناصر وفى ذات الوقت تصميم الوصلات فأنت بذلك كما يقول المثل قد أصبت عصفورين بحجر واحد

تلك الميزة غير موجودة مثلا ببرنامج مثل الساب

وقد تصادف مشكلة أخرى وهى الكود المتاح لتصميم الوصلات فقد تحتاج أن تصمم الوصلات على الكود البريطانى مثلا وقد تجد الأستاد يصمم الوصلات فقط على الكود الأمريكى أو ربما العكس قستجد نفسك فقدت أحد مميزات البرنامج

لذلك تجد أنك قد تتنقل بين عدة برامج وبحسب مواصفات المشروع الذى تقوم بتصميمه قد تختار ما يناسبك

لكن من جهة التحليل الانشائى بالنسبة للعناصر القشرية shell elements الساب والأيتابس يمتلك قدرات أكبر لتحليل تلك العناصر من التى يمتلكها كل من الأستاد والروبوت

فمثلا لتحليل مبنى به حوائط قص ( عناصر قشرية رأسية ) لن تحصل على نتائج دقيقة من كل من الروبوت والأستاد لا لأن أى منهما به خلال كلا بل لأن مصفوفة جساءة العنصر القشرى فى الساب تحتوى على عدد من المجاهيل أكثر منها فى الروبوت والأستاد
وهذا قد يحتاج أن نناقشه بموضوع مستقل

فقط أستخدم الأستاد والروبوت لحل عناصر قشرية مثل البلاطات أما حوائط القص فلا يجب نمذجتها على أى من الأستاد أو الروبوت

تحياتى
 

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
70
النقاط
28
شكرا جزيلا لك وبارك الله لك فى علمك
ولاكن فى مصر مثلا نجد ان اغلب الشركات ومكاتب التصميم تستخدم استاد مع ان التصميم بالكود المصرى الذى لايوجد فى برامج التصميم اى يستخد للتحيل فقط ويفضل استخدامة فيها لهاذا اسال ماهو الفرق وشكرا لك
 
التعديل الأخير:

mecheil.edwar

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
2,470
مجموع الإعجابات
3,189
النقاط
113
وهناك العديد من المكاتب أيضا تستخدم برنامج الساب

إننى شخصيا غالبية المبانى المعدنية التى عملت بها قد أستخدمت برنامج الساب

الأمر متروك لك أنت الذى تحدد ما الذى تريده من البرنامج وقدرتك على الأستفادة من ذلك البرنامج

أو قد يكون الأمر مرتبط بمكتب التصميم الذى تعمل به فقد تجد فريق العمل لديه خبرة بأحد البرامج دون الأخرى

وقد يعود الأمر لو أنك تتعامل مع برامج مرخصة بتكلفة كل برنامج فقد تجد أن الأستاد قد يكون أقل تكلفة من برامج أخرى وهكذا

أما من الناحية العلمية التى أنت تبحث عنها فقد أجبتك بمشاركتى الأولى
 

حنين حسن

عضو نشط
إنضم
13 يناير 2012
المشاركات
705
مجموع الإعجابات
70
النقاط
28
شكرا جزيلا ليك على الاجابة اكرمك الله
 

سيف الدين مرزوق

مشرف وإستشاري الهندسة المدنية
إنضم
24 سبتمبر 2005
المشاركات
3,976
مجموع الإعجابات
5,238
النقاط
113
كذلك الاستاد له ميزة كبيرة و هو امكانية التصدير منه لبرنامج تكلا و اعداد الرسومات التنفيذية بل و قص الحديد بدقة كبيرة باستخدام الكمبيوتر
 

سيف الدين مرزوق

مشرف وإستشاري الهندسة المدنية
إنضم
24 سبتمبر 2005
المشاركات
3,976
مجموع الإعجابات
5,238
النقاط
113
الاصدار etabs 2013 أضاف ميزة تصميم الوصلات أيضا
 

ALIENG2000

عضو نشط
إنضم
4 مايو 2012
المشاركات
519
مجموع الإعجابات
69
النقاط
28
الاستاذ الفاضل سيف الدين مرزوق ارجو منك توضيح هذه العبارة (
و قص الحديد بدقة كبيرة باستخدام الكمبيوتر ) كيف يمكن عمل ذلك من خلال برنامج الاستاد برو ولك جزيل الشكر والامتنان
 

tarek_abulail

عضو جديد
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
367
مجموع الإعجابات
74
النقاط
0
STAAD is not the best
it is as good as other software can do
but
I believe most of the guys in the beginning could find the cracked copy earlier so they became familiar with.
I can argue with you about SAP2000 or MULTIFRAME for example.
 
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
5,380
مجموع الإعجابات
1,626
النقاط
0
السلام عليكم
كل هذه البرامج ادوات تساعد المصمم ولا توجد مقارنة بحيث يفضل واحد على الاخر وانما بحسب الحالة التي انت بصدد دراستها احيانا تعقيد النموذج هو الذي يجبرك على اختيار احدها واحيانا شكل التقرير المطلوب الخ الخ..
الروبوت فيه ميزة لم اجدها في غيره وهي انه يدقق في قيم المدخلات المستخدمة في التصميم فربما تكون هذه ميزة اضافية
 

aradinie

عضو جديد
إنضم
31 يناير 2011
المشاركات
268
مجموع الإعجابات
39
النقاط
0
صحيح كل البرامج الانشائية لها عيوب !!!!! ولكن الافضل نختار برنامج يتميز من حيث الدقة و السهوله و الخطوات الثابتة لعمل النمذجة و التحليل و التصميم ,,, انا من وجهة نظري الروبوت 2015 من افضل البرنامج للخرسانة و الفولاذ ,,, صيحيح لو نسوي استفتاء على البرامج الانشائية سوف تلاحظ الاكثرية تختار الساب و الايتابس وذلك بسبب خبيرتهم في الساب و الايتابس ولكن لو كان لديهم نفس الخبرة في الروبوت انا متاكد سوف يختارون الروبوت, خصوصا الاصدار 2015 ومسائل احمال الرياح اصبحت عمل كم ثوانى .
 

سيف الدين مرزوق

مشرف وإستشاري الهندسة المدنية
إنضم
24 سبتمبر 2005
المشاركات
3,976
مجموع الإعجابات
5,238
النقاط
113
الاستاذ الفاضل سيف الدين مرزوق ارجو منك توضيح هذه العبارة (
و قص الحديد بدقة كبيرة باستخدام الكمبيوتر ) كيف يمكن عمل ذلك من خلال برنامج الاستاد برو ولك جزيل الشكر والامتنان
يمكن ذلك بربط ماكينات معدة لذلك بالكمبيوتر و تتلقى هذه الماكينات أوامر مبنية على الرسومات التنفيذية من برنامج تكلا بناء على تصدير التصميم من برنمج استاد ..
أشبه ما يكون بالطابعة Plotter التي تحول التصميمات من الكاد الى مطبوعات ..
تحياتي
 

egyptsystem

عضو جديد
إنضم
6 ديسمبر 2013
المشاركات
8,366
مجموع الإعجابات
562
النقاط
0
يمكن ذلك بربط ماكينات معدة لذلك بالكمبيوتر و تتلقى هذه الماكينات أوامر مبنية على الرسومات التنفيذية من برنامج تكلا بناء على تصدير التصميم من برنمج استاد ..
أشبه ما يكون بالطابعة Plotter التي تحول التصميمات من الكاد الى مطبوعات ..
تحياتي

جزاكم الله عنا كل خير
 
أعلى