ماذا يعني لك الرسوب في امتحان؟؟؟؟؟؟؟؟

المهندسmmb

عضو جديد
إنضم
29 أغسطس 2005
المشاركات
257
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........................
يا شباب بدي تحكولي كل واحد تجربته من رسوبه او حصول على علامة منخفظة في الامتحان .؟...
كيف بكون شعوره ....هل انه بفكر يسحب المادة ....ام بزيده اصرار على انه يجيب علامة افضل في النهائي .....................
وشكراااا ..
 

مواضيع مماثلة

ahmed gamal

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2005
المشاركات
141
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اولا انا عايز اعرف انت ايه الجامعه بتاعتك لان طريقتك بتقول انك في مكان معين انا خمنت وعايز اعرف تخميني صح ولا لا
اما بالنسبه لحكاية الرسوب عمرها ماحصلت معايا والحمد لله بس الدرجات المنخفضه حصلت وده بسبب واحد
بدعي ربنا ليل نهار يشفيني منه وهو اني مش مخلي المذاكره اول اهتماماتي ادعولي احب المذاكره خصوصا ان في مني امل
ادعولي وارجو ان ارى تعليقات تفيد في هذا الموضوع وخطوات ثابته علشان الواحد يتغلب على الموضوع ده
 
التعديل الأخير:

همس.م

عضو جديد
إنضم
26 أغسطس 2005
المشاركات
1,741
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد الله على عدم حدوث الرسوب معى حتى الان واحصل على درجات عاليه فى اغلب المواد .
ولا أتخيل مدى احساسى اذا حدث هذا الموضوع , يحتمل ان اصاب بنوبه قلبيه .

ولكن بشمهندس أحمد لكى تجعل المذاكرة اول اهتماماتك يجب ان تضع الهدف الذى تريد الوصول اليه .
وبالتالى يجب ان تكون طموح وفى الدرجه الاولى ان تحب تخصصك وإن لم تكن تحبه حاول أن تحبه فهو أصبح مستقبلك ويجب ان تتخيل كيف ستصبح عندما تحصل على أعلى الدرجات وان تكون متفوق .

اتمنى لك التوفيق والنجاح .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

المهندسAhMaD

عضو جديد
إنضم
5 أبريل 2006
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
أخي المهندس العزيز
كما يقول المثل رب ضارة نافعة فهذه العلامة المنخفضة قد يؤدي إلى انتصاب الأقدام للوقوف عليها من جديد ولكن توكل على الله دائما
وفقك الله لكل ما فيه خير
 

architecture

عضو جديد
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الرسوب بالنسبة الي مصيبة صحيح كل شي قضاء وقدر والحمدلله لحد الان ما رسبت ولا في امتحان وبتمنى لكل اللي بدرسو وبتعبو على حالهم انهم ينجحو اما اللي ما بدرس ومطنش وبيجي وقت العلامة بده يزعل فهاد بستاهل الرسوب
 

المهندس

الإدارة
طاقم الإدارة
الإدارة
إنضم
9 أكتوبر 2001
المشاركات
11,815
مجموع الإعجابات
478
النقاط
83
بلا شك أنني سأحزن على الدرجة التي حصلت عليها ..
لكن ذلك يعني أن أُقيم نفسي من جديد و أُصحح الأخطاء التي حصلت ..

و لن أُفكر بالإنسحاب من المادة ..
بل سأزيد إصراراً على المذاكرة و تحصيل الدرجات العالية ..

و الحمد لله على كل شيء ..

تحياااااااااااتي
:)
 

زهرة الاحزان

عضو جديد
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
43
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
انا بالنسبة الي انها العلامة السيئة في الامتحان النصفي شغلة اكيد صعبة بس عادية لانا تعودنا عليها وهدا الشي مابيخلينا نسحب المادة لانه لسا فرصة النهائي قدامنا
بتخلينا نعيد حساباتنا ونتحدى المادة لانو مافي شي مستحيل انه ينفهم
وممكن يكون فيها خير لحتى مانركن على علامة النصفي ونطنش المادة وبالاخر ممكن مانعمل منيح بالامتحان النهائي
لكن بصراحة اصعب موقف هو حمل المادة انا الحمد لله لحتى الان ماحملت ولا مادة بس اكييييييييييد صعب
والله ينجح الجميع في كل الامتحانات النصفية
 

abuyazan

عضو جديد
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
206
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
لا طلع ولا نزل

تحياتي

الرسوب زي اللبنة :2:
خصوصا بهندسة الجامعة الاردنية
سلام
 

ديانا

عضو جديد
إنضم
25 فبراير 2006
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الرسوب شيء مروع وبحطم لما يكون الانسان حاتط براسة ينجح ويرسب في المادة طعا شيء مش سهل وبخلي يحط في راسة النجاح والتفوق بالامتحان اللي بعدة
 

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
السلام عليكم

لا يجب ان نقف عند كل مشكلة تواجهنا يجب ان نكون اقوياء..........
انت ادرس والباقي على ربك سبحانه
بالنهاية العلامة ليست كل شيء الأهم ان تفهم الموضوع وقادر على تطبيق العلم من ناحية عملية

بالنسبة لأخيahmed gamal: اذا حاولت ان تدرس اول بأول فأنك لن تتعب ستصبح الدراسة سهلة......وتتشجع للدراسة وتشعر برغبة فيها
اعتقد انك تؤجل وتؤجل حتى تتراكم عليك المواد فيصبح حتى التفكير بالدراسة يتعب النفسية.

والأهم ان تتذكر ان الدراسة او التعليم عبادة ويجب ان تكون خالصة لوجه الله تعالى.......حاول ان تؤديها على اكمل وجه
وان تشكر ربك على هذه النعمة......هناك الكثير من الناس ممن حرموا من التعليم لأسباب خارجة عن ارادتهم(مالية, اجتماعية,سياسية......)​
الله يقويكم ويوفقكم جميعا

اعقل وتوكل
 

نورة0

عضو جديد
إنضم
27 مارس 2006
المشاركات
1,449
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم
الحمد لله لحتى الان لم يحصل رسوب وان شاء الله ما يحصل لانو لو حصل ما بعرف شو ممكن يصيرلي
ولكن علامة متدنية اصابتني باحباط شديد جدا لاني كنت دارسة كتير لمادة الامتحان
بس يا اخي الكريم هاي مو اخر الدنيا لحتي اضيع علي نفسي ساعات سجلتلها باني اسحب المادة
فلو حصل ولا قدر الله اني رسبت في مادة هاصر اني اقدمها تاني ولن اتنازل عن العلامة الكاملة لهاي المادة لانو بكون مقدماها للمرة التانية يعتي عندي علم فيها
فلا تخلي الياس يسيطر عليك
تفائلو خيرا تجدوه
ولا شو رايك
مشكور
 

محسن 9

عضو جديد
إنضم
31 مارس 2006
المشاركات
3,101
مجموع الإعجابات
132
النقاط
0
الرسوب لايعني ابد الفشل ابدا كل واحد وله ظرفه والمحاولة ام النجاح ولكن اذكرك بقصة النملة : في احدى الغزوات لم اذكر التفاصيل الان بالاسماء ولكن منها العبرة نتابع احد الغزات تخاذل عن الجهاد مع اخوانه وهرب من الحرب واستراح تحت ظل شجرة وهو على حاله شاهد نملة تحاول تصلق الشجرة تصعد وتقع فترجع وتعيد الكرة مرة اخرى وهكذا كل ما حاولت تقع وتعيد وفي النهاية وصلت فنظر صاحبنا وراجع نفسه وقال هذه نملة لاتملك من القوة شيء صممت على الصعود ونجحت فقام من توه ورجع للحرب وقاتل وانتصر والعبرة مع التصميم انشاء الله لايوجد فشل وهي الدنيا كذلك يوم لك ويوم عليك
 

فتاة الربيع

عضو جديد
إنضم
6 ديسمبر 2008
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
طيلة حياتي كنت احرص على المذاكرة والحصول على اعلى الدرجات

بس مرة حصل في موقف كنت في اعدادي وجت لي نتيجة امتحان الإنجليزي 8 من 30
اتصدمت بشكل وقعدت اعيط بهيستيريا وانهرت تماما ومكنتش عارفه ارد على حد من صديقاتي من كتر العياط ...وفي الآخر عرفت ان النتيجة اتكتبت غلط والمدرس نسي ال2 يعني انا جبت 28 من 30

فعلا الواحد بيخاااااااااااف موت من الفشل
 

egoze

عضو جديد
إنضم
23 يونيو 2006
المشاركات
502
مجموع الإعجابات
67
النقاط
0
.................................
 
أعلى