لماذا لا يكون الإرهاب حلا بدلا من كونه مشكلة

إنضم
11 يناير 2013
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0





ايران والسعودية والنفاق الدبلوماسي



https://twitter.com/Strategyaffairs

١-تنديد السعودية بعملية السفارة الإيرانية يأتي من باب النفاق الدبلوماسي فهي الأسعد بهز هيبة طهران وخاصة في عاصمة الصراع الشطرنجي في المنطقة

٢-السعودية تريد اظهار مبدأ مكافحة الإرهاب بتنديدها بعملية السفارة الإيرانية إلا أن أي تصعيد في المنطقة سيلجئها لعبارة : لم آمر بها ولم تسؤني

٣-إيران تمارس الإرهاب عبر أذرعها في العراق الشام اليمن ولم نشهد تنديد سعودي كما في عملية السفارة الإيرانية وهو أمر يرسخ هيبة طهران بالمنطقة

٤-ملف الإرهاب الذي جر على السعودية الويلات بالداخل هو نفسه الذي ضخم هيبة إيران بالخارج والفرق أن الأولى وظفت نفسها له والثانية وظفته لها !

٥-إيران وظفت الإرهاب الشيعي لصالحها والسعودية وظفت نفسها لمحاربة الإرهاب السني وهذه هي المعادلة التي أدت لزيادة هيمنة إيران في المنطقة !

٦-دويلات أهل السنة الآن كدويلات الأندلس قديما إن توافقوا مع الإرهابيين المرابطين أوقفوا المد النصراني وان اشتغلوا ببعضهم اكتسحتهم قشتاله !

٧-الإرهاب سلاح يستخدم في صمود الشعوب وترويض الخصوم وبحسب هذا وذاك يأتي الاستخدام المحمود والمذموم له { ترهبون به عدو الله وعدوكم }

٨-رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن كان على قائمة الإرهاب البريطانية في الأربعينات وفي السبعينات استلم جائزة نوبل للسلام !

٩-عندما اجتاحت جيوش هتلر فرنسا اكتفت أمريكا بالتنديد ولذا أنشأ ديغول ٨ منظمات إرهابية لمقاومة النازيين بعد أن أدرك أنه لن يحك ظهره إلا ظفره

١٠-ديغول دعم منظمة تسمى إرهابيي فرنسا ولم يلتفت لصحافة الغرب التي شنعت عليه لأنه أدرك أن التنديد بالإرهاب شيء للاستهلاك الإعلامي لا أكثر

١١-أمريكا التي فرضت علينا مبادئ حرب الإرهاب هي نفسها لم تأسس إلا بعد سلسلة من عمليات التطهير العرقي ضد السكان الأصليين من الهنود الحمر !

١٢-عندما سأل الرئيس الأمريكي روزفلت عن سر تحالفه مع شخصية إرهابية مثل ساموزا طاغية نيكاراغوا قال : صحيح أنه نذل ولكنه نذل تابع لنا !

١٣-الإرهاب ينظر له كالسرقة إن أتت من فقير فهي مذمومة وإن أتت من أصحاب الياقات البيضاء فهي مشروعة ولا ينساق لذلك إلا مغفلي العالم الثالث !

١٤-قبل ٢٠٠ عام قال كلاوزفتز أن الحرب امتداد للسياسة بأساليب أخرى،ومع إطلالة الجيل الرابع للحروب أستطيع القول أن الإرهاب امتداد آخر للسياسة !

١٥-حتى لا يأتي الوقت الذي تكتشف فيه الرياض أنها أكثر من ساعد طهران في مشروعها الصفوي يجب أن تجعل الإرهاب حلا بدلا من كونه مشكلة !
 
إنضم
11 يناير 2013
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0
حقيقة علاقة القاعدة بإيران

للمحلل الإستراتيجي
عبد الله بن محمد
-حفظه الله-

واشنطن بوست : أبو غيث كشف عن طبيعة علاقة القاعدة بإيران .. هل هو مجرد
خبر أم اتباع لوصية مراكز الدراسات بلصق القاعدة بإيران في كل مناسبة

تقرير الواشنطن بوست لا يحمل أي دليل أو قرينة ولكنه عنوان إعلامي طعمته
بآراء خبراء لتقنع القارئ بوجود علاقة بين إيران والقاعدة

نسج علاقة بين إيران والقاعدة مطلب إقليمي بالدرجة الأولى حتى تحل
الأنظمة الحاكمة مكان القاعدة في استقطاب أهل السنة وسط المناخ الطائفي
بالمنطقة

حماس ومنذ تأسيسها لم تستقطب سوى الفلسطينيين ولذا فهي بالنسبة للغرب لا
تمثل مشكلة خارج حدود غزة بعكس القاعدة التي امتدت من خراسان إلى تمبكتو


علاقة إيران بالقاعدة لا تحددها تقارير القص واللزق في الصحف الأمريكية
وإنما تظهر بوضوح في قتال القاعدة لحلفاء إيران في المنطقة

عندما كانت إيران تتعاون مع أمريكا في غزو أفغانستان كانت القاعدة تقاتل
ميليشيا اسماعيل خان الشيعي حليف إيران في أفغانستان

عندما كانت إيران تتعاون مع أمريكا في غزو العراق وعندما تخندق الشيعة
التابعين لها خلف المحتل كانت القاعدة تقاتل الإثنين معا

بقرار أمريكي أوقفت الحرب اليمنية السعودية على الحوثيين حلفاء إيران
باليمن ولذا لم يلبي نداء أهل السنة في دماج سوى القاعدة وبعض القبائل

وإن كانت المواجهات السابقة بين القاعدة وحلفاء إيران فالحرب في سوريا
الآن بين القاعدة وإيران وجها لوجه وهذه هي حقيقة العلاقة !

https://twitter.com/Strategyaffairs



دردشة حول حقيقة علاقة إيران بالقاعدة
عبدالله بن محمد | التغريدات السياسية


* الهجوم الإعلامي الذي تتعرض له القاعدة باستمرار من جنس الهجوم الذي نشهده الآن على الإخوان فهو قلب للحقائق لا أكثر !
*القاعدة منظمة لاتستأذن في تنقلاتها فكما أنها تستخدم إيران محطة عبور لأفغانستان فهي تستخدم تركيا للعبور لسوريا ولا يعني ذلك عمالة لأي منهما
*نسج علاقة بين إيران والقاعدة مطلب دولي وإقليمي حتى تحل الأنظمة الحاكمة مكان القاعدة في استقطاب أهل السنة وسط المناخ الطائفي بالمنطقة
*حماس منذ تأسيسها لم تستقطب سوى الفلسطينيين ولذا فهي بالنسبة للغرب لا تمثل مشكلة خارج حدود غزة بعكس القاعدة التي امتدت من خراسان إلى تمبكتو
*حركة حماس لها علاقة معلنة مع إيران ومع ذلك لم يستهدفها التشويه الإعلامي لأنها لا تمثل خطر على الحلف الأمريكي في المنطقة بعكس القاعدة !
*علاقة إيران بالقاعدة لا تحددها التحليلات التي تفتقد إلى الموضوعية وإنما تظهر بوضوح في قتال القاعدة لحلفاء إيران في المنطقة
*عندما كانت إيران تتعاون مع أمريكا في غزو أفغانستان كانت القاعدة تقاتل ميليشيا اسماعيل خان الشيعي حليف إيران في أفغانستان
*عندما كانت إيران تتعاون مع أمريكا في غزو العراق وعندما تخندق الشيعة التابعين لها خلف المحتل الأمريكي كانت القاعدة تقاتل الإثنين معا
*عندما أوقفت أمريكا الحرب اليمنية السعودية على الحوثيين حلفاء إيران باليمن لم يلبي نداء أهل السنة في دماج بعد ذلك سوى القاعدة وبعض القبائل
*ان كانت المواجهات السابقة بين القاعدة وحلفاء إيران فالحرب في سوريا الآن بين القاعدة -جبهة النصرة- وإيران وجها لوجه وهذه هي حقيقة العلاقة!

وللاسد الجهاد

فشلت خطة الأمريكان بالادعاء بأن الشيخ أبوغيث قدم معلومات أساسية عن القاعدة،فلجؤوا لأخرى فاشلة أيضا. سننتظر حتى يستفرغوا منها ثم نقبلها عليهم

الأمريكان يريدون الاستفادة من عملية خطفهم للشيخ سليمان أبوغيث بأي حيلة! وحتى الآن وجدناهم يتخبطون. يقول تعالى:
start.gif
ومن يضلل الله فلا هادي له
end.gif
.


محمد باقر الحكيم رأس الشيعة في العراق،وبدر الدين الحوثي رأسهم في اليمن،لم تقتلهم أمريكا ولا دول الخليج،بل قتلتهم "القاعدة".

من يدعي علاقة للقاعدة بإيران،فلينظر حوله أولا! علاقة دول الخليج بإيران أقوى،وعملائها يفسدون في دول الخليج فيقابلونهم بالمودة

علاقة أمريكا بإيران تفوق علاقة دول الخليج بإيران،فما ظهر للعلن من تعاون كبير لا يقل عن تعاونهم في السر ضد الأمة المسلمة.

من قتل محمد باقر الحكيم هو تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين،والاستشهادي الذي قام بالعملية والد زوجة الشيخ الزرقاوي

https://twitter.com/AsadAljehad2



خرافة القاعدة عميلة لإيران :



القاعدة تقتل الرافضة وتهدم قبورهم وتفجر وزاراتهم وتغتال قياداتهم ومراجعهم وساداتهم وتحرق ديارهم وتفجرهم أينما إستطاعت ومع هذا فهي عميلة لإيران !!!!!!!
القاعدة قتلت رجل إيران الأول في العراق محمد باقر الحكيم ثم قتلت عز الدين سليم ثم قتلت معتمدي السيستاني ورجالات مقتدى وقادة حزب الدعوة ومع هذا فهي عميلة لإيران !!!!!!
القاعدة عندما كانت تحمي المناطق السنية ولا يمكن لأي رافضي أن يعبر مناطق جنوب بغداد ورأسه على أكتافه دون أن ينحره جنود القاعدة فهي تخدم إيران !!!!!!!
والآن من يسمح للرافضة أن يسرحوا ويمرحوا في مناطق أهل السنة بعد أن خرج منها أسود القاعدة لا يخدم إيران !!!!!!!
الفصائل المسلحة التي تحرم قتل الرافضة وتدين إستهدافهم وتفجير وزاراتهم ليست عميلة لإيران !!!!!!!!!!!!!!
الفصائل المسلحة
start.gif
السنية
end.gif
التي أعلنت إحترامها للمراجع الرافضية وثمنت فتاواهم الوطنية ليست عميلة لإيران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الذي يقتل مراجع الرافضة عميل لهم والذي يحترم فتاوى مراجع الرافضة ويعلن تقديره لهؤلاء المراجع مجاهد صادق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
دولة العراق الإسلامية أول من أعلن الإقليم السني المحرر ويومها حاربها من تنصرونهم من الفصائل المسلحة بحجة تقسيم العراق وتفتيت الوحدة الوطنية !!!!!! واليوم تعودون لتنادون بما سبقكم به تنظيم القاعدة ولكن الفرق بينكم وبين القاعدة أن القاعدة إذا قالت فعلت وأن أفعالها لا يحجبها أحد وأنكم تأسسون أقاليم ودول وجيوش ومشاريع ومعارك ولكن في فضاء الأنترنت !!!!!
وبعد أن حارب أنصاركم الإقليم السني
start.gif
دولة العراق الإسلامية
end.gif
وأجهضوه وسلموه للرافضة تأتون اليوم لتمجدونهم بمقالات لا تخيف أطفال الرافضة فضلاً عن قادتهم وساستهم !!!!!!!

سؤال أخير لكل من يتهم دولة العراق الإسلامية بالعمالة لإيران :
ما هو الدليل على دعواكم ؟؟؟؟
وإن كانت إيران تستغني عن بعض أوباش الرافضة الذين تقتلهم القاعدة كل يوم في العراق فهل القاعدة تستغني عن أمراءها وجنودها الذين تعدمهم حكومة الرافضة كل يوم أيضاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القاعدة تسلم أمراءها للرافضة ليقتلوهم خدمة لإيران !!!!!!!!!!!!
!
 
التعديل الأخير:

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,320
مجموع الإعجابات
2,965
النقاط
113
# القاعدة كتنظيم انتهت بمجرد قيام " دولة العراق الاسلاميه " عام 2006/2007 فلماذا الاصرار على تكريس هذه التسمية اعلاميا .
# القاعدة نشات في افغانستان وافغانستان دولة محتلة من قبل امريكا .. فهل القاعدة تمتلك تلك تلك الجيوش الجرارة لتفتح جبهات جديده في العراق ؟!
# هل ينقص العراق الرجال والمجاهدين للدفاع عن دينهم وارضهم وعرضهم ؟!
# الحرب على افغانستان علمنا انها حرب على الاسلام ثم تلاه الحرب على العراق للقضاء على دولة العراق بقيادة صدام حسين , حيث اتهم صدام حسن بايواء القاعدة التي قامت من اجلها الحرب في افغانستان بعد ضرب الابراج التجارية والصقت التهمة بالقاعدة , ليبدا بعدها الحرب المعلنة على بلدان المسلمين !
# هل خدم انتقال القاعده للعراق مخططات امريكا لتبرير الحرب على العراق ؟
# هل خدم انتقال القاعده لسوريا النظام السوري لامتناع العالم عن تزويد الثوار بالاسلحة .
# من اين تحصل القاعدة على اسلحتها ؟
# هل ما زالت القاعدة لا تؤمن بالحواضن الشعبية الضرورية لقيام اية ثورة او مقاومة ؟!
# لماذا انتبهت جبهة النصرة الى تلك الحواضن الشعبية ولم تنتبه القاعدة لذلك , بحيث قامت الشعوب بما يسمى الصحوات لمحاربة القاعدة ؟!
# هل الشعوب البسيطة يمكن ان تثور على منقذها ؟!
# لماذا حل الظواهري "داعش" ؟!
# هل فعلا جبهة النصرة تتبع لفكر القاعدة ؟!

 
إنضم
11 يناير 2013
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0

# القاعدة كتنظيم انتهت بمجرد قيام " دولة العراق الاسلاميه " عام 2006/2007 فلماذا الاصرار على تكريس
هذه التسمية اعلاميا .
الفرع المحلي للقاعدة بالعراق هو الذي اندمج مع فصائل اخرى بالعراق تحت هذا الاسم

# القاعدة نشات في افغانستان وافغانستان دولة محتلة من قبل امريكا .. فهل القاعدة تمتلك تلك تلك الجيوش الجرارة لتفتح جبهات جديده في العراق ؟!

لم تفتح القاعدة جبهة جديدة وانما شاركت في مقاومة الاحتلال الامريكي للعراق بعد غزوه

# هل ينقص العراق الرجال والمجاهدين للدفاع عن دينهم وارضهم وعرضهم ؟!

لماذا تصر على تكريس حدود سايكس وبيكوا المسلمون امة واحدة تتكافئ دمائهم واموالهم وعلينا ان نذهب ابعد من العراق للدفاع عن كل مسلم

# الحرب على افغانستان علمنا انها حرب على الاسلام ثم تلاه الحرب على العراق للقضاء على دولة العراق بقيادة صدام حسين , حيث اتهم صدام حسن بايواء القاعدة التي قامت من اجلها الحرب في افغانستان بعد ضرب الابراج التجارية والصقت التهمة بالقاعدة , ليبدا بعدها الحرب المعلنة على بلدان المسلمين !

يا رجل الحرب معلنة على المنطقة قبل ان يكون للقاعدة اي وجود لقد تلى انهيار الاتحاد السوفياتي بروز امريكا كقوة امبريالية توسعية احتلت منابع النفط في المنطقة واقامت القواعد العسكرية

# هل خدم انتقال القاعده للعراق مخططات امريكا لتبرير الحرب على العراق ؟

الواجب على المسلمين اتقان فن الدفاع عن النفس وليس تجنب اعطاء المبررات للاعدائهم

# هل خدم انتقال القاعده لسوريا النظام السوري لامتناع العالم عن تزويد الثوار بالاسلحة .

لم تتدخل القاعدة طيلة عام من اندلاع الثورة
فلم يدعم العالم الثورة ولن يدعم ثورة على عملائه المخلصين الا اذا افلح في ايجاد بديل اخر يخدم نفس اهدافه

# من اين تحصل القاعدة على اسلحتها ؟

هل شاهدتهم يقاتلون باحدث الاسلحة حتى تطرح هذا السؤال ؟ هي اسلحة بسيطة من مخلفات الحروب وغنائم المعارك

# هل ما زالت القاعدة لا تؤمن بالحواضن الشعبية الضرورية لقيام اية ثورة او مقاومة ؟!

الحواضن الشعبية لا يمكن انكار اهميتها ودورها والقاعدة هي مجرد راس حرب ولا بد من تحول الجهاد من النخبة الى الامة لتحقيق النجاح المطلوب

# لماذا انتبهت جبهة النصرة الى تلك الحواضن الشعبية ولم تنتبه القاعدة لذلك , بحيث قامت الشعوب بما يسمى الصحوات لمحاربة القاعدة ؟!

قل الدولة الاسلامية بالعراق وهذه عليها مؤاخذات واعتراضات من القاعدة الام على منهجها واسلوب عملها

# هل الشعوب البسيطة يمكن ان تثور على منقذها ؟!

طبعا اذا كان منقذها يسعى لدولة الحجاج بن يوسف الثقفي وليس الدولة العادلة

# لماذا حل الظواهري "داعش" ؟!

لكثرة اخطائهم


# هل فعلا جبهة النصرة تتبع لفكر القاعدة ؟!

بايعت جبهة النصرة القاعدة بكل وضوح وهي ممثلتها بسوريا وتمثل خلاصة التجربة الجهادية منذ انطلاقتها
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,320
مجموع الإعجابات
2,965
النقاط
113
# القاعدة ليس لها مصدر تتلقى منه السلاح !! فكيف تسلح منتسبيها اذن عندما ينتقلون من دولة في اقصى الشرق الى دولة لم يكن لهم تواجد فيها ؟
# الا يعتبر الانتقال من جبهة الى اخرى فرار من المعركة اذا علمنا انهم فروا بدون معدات واسلحة ؟!
# المناطق الجغرافية لها اعتبارات في احكام الجهاد !
# المعارك مع دول الصليب هي معارك غير متكافئة في العدة والعدد , والاعلام اليوم هو سلاح قوي فهل تمتلك القاعدة ادوات اعلاميه غير الاشرطة المسجلة التي تبث من هنا وهناك وثبت ان بعضها مزور .. فكيف تدار معارك القاعدة ؟!
# الاسئلة الاستنكارية كثيرة جدا ومنطقية وشرعية ايضا .
 
إنضم
11 يناير 2013
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0
يا اخي الكريم انا لست متحدث باسم اي جماعة لكنني مع كل المجاهدين في مشارق الارض ومغاربهم لا اتعصب لجماعة ولا لتيار فكري احاول ان اكون منصف ولا اتاثر بما ينشر في الاعلام المتصهين بل ابحث عن الحقيقة من مصادرها ثم امحصها
يمكن ان تجد مثل هذه الاجابات من رموزهم على النت مباشرة

https://twitter.com/Strategyaffairs
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,320
مجموع الإعجابات
2,965
النقاط
113
حياك الله ووفقك الله اخي الكريم عمادالدين ..
وانا لا اوجه الاسئلة لك شخصيا ..
 

علي حسين

عضو معروف
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
10,320
مجموع الإعجابات
2,965
النقاط
113
[h=1]التيار الجهادي والنقد الذاتي -الشيخ أبو مصعب السوري[/h]
 
إنضم
11 يناير 2013
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
44
النقاط
0
شكرا المشرف الكريم علي حسن على حسن تفهمك
لابد من ممارسة النقد الذاتي وتقبله من الجميع وعلى الجاهديين كذالك تطهير صفوفهم من الغوغائين والمتزمتيين الذين شوهوا صورته كثيرا واضروبه
ابو مصعب السوري رجل يضيف إلى الفكر الجهادي منطقية وعلمية عالية في الطرح
ليس هوجائيا ولا عاطفيا ولا يعتمد على الخطابة والمشاعر في طرحه وأفكاره
بل تنظير عالي المستوى مستشهدا بالتاريخ وما قرأه واستفاده منه من تجارب حربية وثورية
لا يركز على الخلافات الفقهية والأصولية في الحرب وهذه من سمات الشخصية الجامعة الفذة التي تليق بها القيادة
ينبذ التكفير في منهجه وهذا راجع لثقافته الواسعة في القدرة على تبيان خطأ غيره بلا حاجة إلى تكفيره والطعن بعقيدته
شخصية كأبو مصعب تضيف للعمل العسكري الجهادي كثيرا في رص الصفوف والخبرة العسكرية والفقهية والفكرية والاستراتيجية والتنظيمية فهو موسوعة لمن يقرأ له
يفترض حسن النية بكل الجماعات الإسلامية ويركز على موضوع الجهاد في ميدان الجهاد ولا يلتف إلى المناكفات الفكرية
له تجربة واسعة النطاق في أفغانستان وكان مرافقا للشيخ أسامة بن لادن في جبال تورا بورا فضلا عن تجربته في سوريا في الثمانينات
 
أعلى