لماذا لا نفكر بقليل من المنطق؟ احذر من هذه الإيجابية, رسالة هامة لكل مسلم

إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
9,592
مجموع الإعجابات
526
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك فى أن كل من سيقرأ هذه السطور إما تعرض أو سيتعرض لنوعية الرسائل التى سأسردها الآن ..
الموضوع يدور حول ثلاثة محاور:

المحور الأول:

الرسائل التى تصلك على الإيميل أو على شكل رسالة أوفلاين بال****** وتخبرك بأنه إن لم ترسل هذه الرسالة إلى 10 أو 30 شخص سوف يحدث لك كذا وكذا ويعطيك أمثلة وهمية لأشخاص تدهورت حياتهم بسبب عدم نشر الرسالة .. مثل هذه الرسائل الغبية ليست ظاهرة حديثة ولا ترتبط بدين معين أو شعب معين بل هى منذ عشرات السنوات وكلها كذب وافتراء .. فلا تمرر مثل هذه الرسائل لأنك بذلك تزيد من نشر إشاعات وإضاعة الوقت.

المحور الثانى:

الرسائل التى تصلك على الإيميل تخبرك ببعض المعجزات التى أثبتها العلم عن الإسلام .. مثلا وجود لفظ الجلالة “الله” مرسوما على جهاز ذبذبات مرتبط بكائن ما .. أو كلمة “محمد” فى برنامج مايكروسوفت إكسل .. أو الربط بين آيات قرآنية وحادثة 11 سبتمبر .. أو تصوير مكة من القمر الصناعى يظهر أضواء .. أو قصة الفتاة التى تحولت لحيوان المعيسلانه عندما ألقت بالمصحف على الأرض .. وغيرها من الأخبار الملفقة والمزيفة! للأسف بعض الذين يلفقون هذه الأخبار من الليبراليين وقد رأيتهم بعينى وهم يتآمرون.المحور الثالث:

الرسائل التى تحتوى على لينك “وصلة” موقع يشوه صورة الإسلام ويطالب المسلمين بتدميره .. اعلم أنه مجرد نشرك لوصلة هذا الموقع فإنك قدمت خدمة جليلة لأعداء الإسلام لأنك تنشر موقعهم فى كل مكان مما يزيد من شعبيته فى جوجل ويجعله يتصدر المواقع الإسلامية الصحيحة وبذلك يصلون لأهدافهم.

ما هو الحل؟

إن كنت إيجابيا فعليك توضيح هذه الحقائق لأكبر قدر ممكن من الأفراد .. عليك ألا تنشر أى رسالة دون التفكير فى منطقية محتوياتها والتحقق من مصدرها .. إن لم تعلم مصدر الخبر وتتحقق منه فالأفضل لك ألا تنشر إشاعة تزيد المسلمين جهلا ومع الأسف بعض المواقع العربية لا تعتبر مصدرا موثوقا للأخبار .. عموما نشر اسم المصدر يعطى مصداقية أكبر وهى ضرورة فى بعض الأحيان .. ولا تنشر المواقع التى تفترى على الإسلام ولا تطالب باختراقها .. اختراق الموقع معناه لديهم أن صوتهم مسموع وسيخرج لك بدل الموقع 10 و 20 ولن يتوقفوا .. بدلا من أن تضيع وقتك لتتعلم كيفية اختراق المواقع (وهو علم غير موجود أصلا لأن له أصول) تعلم البرمجه وإنتاج مواقع إسلامية صحيحة أو على الأقل أن تخدم مواقع موجودة بالفعل مثل طريق الإسلام والانضمام لورشة العمل هناك.

لا أطالبك بأن تكون سلبيا بامتناعك عن نشر جميع الرسائل أيا كان محتواها .. لكن فكر قليلا فى المحتوى وفكر فى النتائج المترتبه على نشرها إن لم تجد لها مصدرا ومحتواها غير منطقى .. الذى كتب هذه السطور كان من الذين ينشرون بعضا من هذه الأخبار الغريبة يوما ما.
 

م.عز

عضو جديد
إنضم
17 يونيو 2006
المشاركات
424
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
جزاك الله خيرا اختي الفاضلة على الموضوع
الحذر من الايجابية ....
حتى لا نكون مثل الاحمق الذي يريد أن ينفع فيضر

اما بالنسبة لمن انطلت عليهم هذه الحيل فهم فوق الحصر و كثرة بطريقة فظيعة
ادعوالله ان يهديهم الى الطريق الصحيح

شكرا مرة اخرى على الموضوع الرائع


تحياتي ...
 

MG_Z

عضو جديد
إنضم
21 يونيو 2006
المشاركات
842
مجموع الإعجابات
47
النقاط
0

شكرا للأخت المشرفة على التنبيه...
الكثير و الكثير من المواضيع الملفقة .. أصبحت أشك في كل شيء أقرؤه ...
جزاك الله خيرا ...


عذرا إشارك بغرض الإفادة العامة و حتى أتمكن من دخول مركز رفع الملفات

وفقك الله ..... :)
 
التعديل الأخير:

NAROZ

عضو جديد
إنضم
29 يوليو 2007
المشاركات
157
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
جزاك الله خيرا
 

م المصري

عضو جديد
إنضم
25 مايو 2006
المشاركات
5,015
مجموع الإعجابات
25
النقاط
0
اتفق فعلا مع كاتبه الموضوع ... فالجميع و في سبيل حصد "الحسنات" يتخذ قرارا بالنشر دونما تفكير ... و هنا سلامة النيه تصبح وبالا علينا كما اشارت المهندسه ورده فالمؤمن كيس فطن لذا وجب التوقف للتدبر و التفكر ثم اتخاذ القرار المناسب و الحكيم
شكرا مهندستنا و مشرفتنا علي هذا الموضوع الذي يدل علي عقليه ناضجه و كبيره
في أمان الله
 
أعلى