كيفيه انشاء شبكه نت منزليه

durmet

عضو جديد
إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
كيف انشئ شبكه نت منزليهوجود روتر وير + ويرليس مدمج وهناك عدد 2 سوتش للتوزيع كيف يتم الربط بين الروتر والسوتش وكيف يتم الربط بين الروتر والاجهزه رجاء الافاده
 

adeel321

عضو جديد
إنضم
8 مارس 2010
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
حلوووووو تسلموووووووووووووووو
 

ودجمال

عضو جديد
إنضم
16 ديسمبر 2009
المشاركات
329
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
السلام عليكم
اخي العزيزفان كل جهاز يجب ان يحوي على كرت شبكة و كل الاجهزة تكون موصلة بالسوتش او الراوتر ليتم تبادل الملفات و البيانات من خلال وحدة موزعة لهم. يتم توصيل هذا الكرت بواسطة منفذ الUSB المعروف......يجب اتباع الخطوات الموجودة في الدليل الخاص بتعريف الكرت. مع هذا الكرت في البداية يتم ادخال القرص المدمج (السي دي) الخاص بالكرت و يتم تخزين البرنامج الخاص به , و بعدها سيطلب منك الجهاز اعادة التشغيل, يجب ان تختار No, i will restart the computer later او انك ستعيد تشغيل الجهاز فيما بعد, بعد ذلك اغلق shutdown الجهاز. الآن قم بتوصيل وصلة الUSB بالكمبيوتر و ثم شغل الكمبيوتر, سيخبرك الوندوز ان هناك جهاز جديد تم توصيله بالكمبيوتر و يجب تعريفه , اكمل عملية التعريف كما هو معتاد.
ملاحظة يتم توصيل كيبل الUSB بالفتحة الصغيرة الموجودة في مقدمة الكرت و الطرف الاخر يوصل بالدسكتوب


بعد الانتهاء من تعريف كروت الشبكة و تشغيل نقطة الاتصال (يكفي ان نوصل نقطة الاتصال بالكهرباء و ستعمل بالاعدادات الافتراضية) يجب ان نختار و نحدد IP Address لكل كرت, لان الDHCP Server الموجود في نقطة الاتصال غير مفعّل في الاعدادات الافتراضية.

يتم تحديد ال IP Address لكل جهاز عن طريق اتباع التعليمات التالية:

اتجه الى start ثم settings ثم control panel ثم Network and dial up connections, الان بالزر الايمن انقر نقرة على الLocal Area Connection الذي تم عمله لكرت الشبكة اللاسلكية و ستحصل على التالي:

general.jpg


انقر نقرتين على Interlet Protocol -TCP/IP , و انسخ ماترى في الصورة التالية و تأكد من ان الاعدادات تتطابق من ناحية رقم الايبي المستخدم و غيرها.

tcp.jpg


طبعا يمكن تغيير رقم الIP الى رقم شبيه لكن هذا مجرد مثال. الان اضغط مرتين على OK و أعد تشغيل الجهاز ان طلب منك ذلك. اعد نفس العملية مع الجهاز الآخر مع تغيير رقم الايبي الى مثلا 192.168.0.8

اذا مشت الامور على ما يرام فانك الان جاهز للاتصال بالشبكة اللاسلكية, و هذه واجهة البرنامج التي تخبرك بحالة الشبكة اللاسلكية:

tcp.jpg

هذه تعني ان كرت الشبكة اللاسلكية متصل بنقطة الاتصال التي تحمل عنوان الMAC Address التالي:



وال MAC Address هو Media Access Control Address وهو العنوان الفيزيائي لكرت الشبكة اللاسلكية ( نعم نقطة الاتصال تحتوي على كرت شبكة لا سلكية بداخلها) و هذا العنوان عنوان ثابت يأتي من الشركة المصنعة و يكون الرقم رقم مميز من المفترض ان يملك كل كرت شبكة سواء سلكي او لاسلكي رقم خاص به لا يتكرر مع كروت اخرى , يعطى من الشركة المنتجة. بمنعي اخي العزيز لازم يكون لديك ipaddresseمن الشركة.. وبعد ذالك تكون جاهز لدخال الاجهزة مباشراً.....

 

دحيم11

عضو جديد
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
15
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مشكور اخوي جمال على مشاركتك الرائعة
 
أعلى