كيفية معاجة تسريب الفريون من جهاز التكيف وكيفية الشحن

إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
برجاء من سيادتكم معرفة كيفيةاكتشاف تسريب الفريون من الجهاز
وكيفية معالجتة
وكيفية الشحن وتحت ضغط كام
 

مواضيع مماثلة

محمدالطاروطى

عضو جديد
إنضم
20 مارس 2006
المشاركات
5
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تسريب الشحنة وشحن التكييف

اخى الفاضل
ممكن التأكد من أن هناك تسريب لشحنة التكييف مع ظهور تلك الأعراض.
1- التكييف لا يفصل ( حيث أنه لا يوقوم بعملية التبريد )
2- درجة حرارة الهواء الخارج من المبخر مرتفعة.
3- ضغط المبخر مرتفع.
يمكن تحديد مكان التسريب بالخطوات التالية
1- اختبار جميع المواسير والوصلات بواسطة الماء والصابون ( وتلك أبسط طريقة ).
2- عندما نجد تسريب فى لاكور التجميع علينا بربطه جيدا بواسطة تيفلون مثلا او أى مادة عازلة.
3- وفي حالة وجود ثقب بأح المواسير علينا بلحامه بواسطة أسلاك الفضة.
4- وفى حالة ما كان التسريب فى داخل المكثف أو المبخر فيتم ارساله لورشة متخصصة فى لحام تلك الأجزاء.
شحن التكييف.
بعد التأكد من عدم وجود اي تسريب يمكن شحن التكييف باتباع الخطوات التالية
1- تفريغ التكييف بواسطة طلمبة تفريغ .بتوصيل خرطوم العداد الأوسط بالطلمبة وخرطوم الضغط المخفض بماسورة السحب.
2- بعد التأكد من التفريغ تماما حوالى 20 دقيقة ثم نغلق صمام الضغط المنخفض في جهاز الشحن.
3- يتم توصيل الخرطوم الأوسط باسطوانة الفريون المناسب الموصف به التكييف.
4- نفتح الإسطوانة ثم نفتح أعى الخطوم لإخراج الهواء.
5- ثم نفتح صمام الضغط المنخفض فى جهاز الشحن.
6- نعطى فريون حتى أعلى ضغط ممكن والتكييف مفصول.
7- ثم نشغل التكييف والشحن شغال حتى نرى تكثيف مياه على ماسورة السحب الخاصة بالضاغط.
8- وتلك هي الطريقة الأكثر صحة من وجهة نظرنا ويتراوح ضغط الفريون فى السحب من 50 حتى 75 psi حسب حالو الجو الخارجي. :15:
والله ولي التوفيق
 

أبوعمر المسلم

عضو جديد
إنضم
20 أكتوبر 2005
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اخى الفاضل
ممكن التأكد من أن هناك تسريب لشحنة التكييف مع ظهور تلك الأعراض.
1- التكييف لا يفصل ( حيث أنه لا يقوم بعملية التبريد )
2- درجة حرارة الهواء الخارج من المبخر مرتفعة.

يمكن تحديد مكان التسريب بالخطوات التالية
1- اختبار جميع المواسير والوصلات بواسطة الماء والصابون ( وتلك أبسط طريقة ).
2- عندما نجد تسريب فى لاكور التجميع علينا بربطه جيدا بواسطة تيفلون مثلا او أى مادة عازلة.
3- وفي حالة وجود ثقب بأح المواسير علينا بلحامه بواسطة أسلاك الفضة.
4- وفى حالة ما كان التسريب فى داخل المكثف أو المبخر فيتم ارساله لورشة متخصصة فى لحام تلك الأجزاء.
شحن التكييف.
بعد التأكد من عدم وجود اي تسريب يمكن شحن التكييف باتباع الخطوات التالية
1- تفريغ التكييف بواسطة طلمبة تفريغ .بتوصيل خرطوم العداد الأوسط بالطلمبة وخرطوم الضغط المخفض بماسورة السحب.
2- بعد التأكد من التفريغ تماما حوالى 20 دقيقة ثم نغلق صمام الضغط المنخفض في جهاز الشحن.
3- يتم توصيل الخرطوم الأوسط باسطوانة الفريون المناسب الموصف به التكييف.
4- نفتح الإسطوانة ثم نفتح أعى الخطوم لإخراج الهواء.
5- ثم نفتح صمام الضغط المنخفض فى جهاز الشحن.
6- نعطى فريون حتى أعلى ضغط ممكن والتكييف مفصول.
7- ثم نشغل التكييف والشحن شغال حتى نرى تكثيف مياه على ماسورة السحب الخاصة بالضاغط.
8- وتلك هي الطريقة الأكثر صحة من وجهة نظرنا ويتراوح ضغط الفريون فى السحب من 50 حتى 75 psi حسب حالة الجو الخارجي. :15:
والله ولي التوفيق
 

pilis

عضو جديد
إنضم
24 يوليو 2007
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
انا اسف ممكن تعقيب صغير يافندم
حضرتك عملت فاكيوم من غير متضغط الجهاز
انا اسف لحضرتك فبل عملية الفاكيوم لازم اضغط الجهاز
ولكم منى جزيل الشكر
 

I_JABIA

عضو جديد
إنضم
31 يوليو 2009
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
السلام عليكم
هل يمكن تحويل تلاجة التميد الي تلاجة تبريد ؟
ارجو منكم الشراح كيف يتم داليك؟
 

I_JABIA

عضو جديد
إنضم
31 يوليو 2009
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
السلام عليكم
هل يمكن تحويل تلاجة التج
ميد الي تلاجة تبريد ؟
ارجو منكم الشراح كيف يتم داليك؟
 

احمد اللول2010

عضو جديد
إنضم
17 فبراير 2007
المشاركات
122
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
انا اسف ممكن تعقيب صغير يافندم
حضرتك عملت فاكيوم من غير متضغط الجهاز
انا اسف لحضرتك فبل عملية الفاكيوم لازم اضغط الجهاز
ولكم منى جزيل الشكر

أخى العزيز يتم عمل ضغط للجهاز فى حالة الوحدات الكبيرة (مكن dx ) لاكن بالنسبة للوحدات الصغيرة لايتم عمل لها ضغط بالنيتروجين الا فى بعض الحالات الخاصة مثلا اذا وجد ما يسمى بالتنفيس الخبيس الذى لم نقدر على الوصول الية
 

سعد كاريير

عضو جديد
إنضم
18 ديسمبر 2006
المشاركات
90
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
عملية الفاكيوم والشحن بالرسم

السلام عليكم أخوانى الاعزاء فى ملتقاكم الجميل(مهندسين العرب) :6:
شرح عملية الفاكيوم والشحن بالرسم الكروكى
 

المرفقات

  • ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„ظپط§ظƒظٹظˆظ….JPG
    ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„ظپط§ظƒظٹظˆظ….JPG
    50.4 KB · المشاهدات: 103

سعد كاريير

عضو جديد
إنضم
18 ديسمبر 2006
المشاركات
90
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم أخوانى الاعزاء فى ملتقاكم الجميل(مهندسين العرب) :6:
شرح عملية الفاكيوم والشحن بالرسم الكروكى
ويليها عملية الشحن
 

المرفقات

  • ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„ط´ط­ظ†.JPG
    ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„ط´ط­ظ†.JPG
    61.2 KB · المشاهدات: 90

ايهاب لالا

عضو جديد
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا على المعلومة وارجو شرح كيفية اللحام بعد الشحن
 

jaber al atar

عضو جديد
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
30
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

مشششششششششششششششكووووووووووووووووووورا علي الجهود الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتك:73:
 

كابتن اكرم

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
109
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
السلام عليكم ملاحظه مهمه /الضغط بالهواء للكشف على الليك طريقه غير علميه /يستخدم غاز النايتروجين او الفريون للكشف على الليك (التنفيس)
 

كابتن اكرم

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
109
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
يعد الانتهاء من عملية الشحن استخدم القارصه لضمان عدم تسرب الغاز من وصلة الشحن وبعد الانتهاء افصل القارصه من وصلة الشحن بعد اللحام
 
أعلى