كنتم خير أممممممممممممممة أخرجت للناس

مريم محمد علي

عضو جديد
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
701
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
:28:سلام البشرية تحت راية القرآن، و المدنية الفاضلة في ظلاله،"واتعلمن نبأه و لو بعد حين"، فما لنا عن هديه غافلون؟ نعمت العودة عودتنا إلى دلك الكتلب الدي يهدي للتي هي أقوم.
إنه كتاب أودع قلوبا تشعبت، من روح محمد صلى الله عليه و سلم، فاستقامت ووزنت الأمور بميزان العدل، و المساواة بين الناس، ومن ثم تحققت لهم السيادة و الريادة، فأسوتهم الحسنة رسول الله للإنسانية كافة، و لصحبه الراشدون خير من جاهد بإيمان في سبيل العدالة الحقيقية التي تقرر صيانة حقوق الإنسان، فما العدل إلا النظام الإسلامي الدي انطلقت منه المسيرة الخالدة، بانية الحضارة، صانعة المدنية الفاضلة.
دلك النظام العادل قد افتقدناه أحقابا طويلة، فضللنا السبيل، و تكالبت علينا الأمم.
فهل آن لنا أن نستعيد أمجاد أمتنا الأمة الإسلامية؟؟؟
 
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
117
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
يشكل المسلمون على اختلاف شعوبهم واجناسهم والوانهم ولغاتهم امة واحدة تنضوي ضمن دولة واحدة هي الخلافة, وتنقسم الخلافة الى ولايات على رأس كل منها وال يختاره الخليفة, وتشمل الولاية اقليما جغرافيا طبيعيا او بشريا او لغويا او حسبما تقتضيه مصلحة الدولة وربما تضم ولاية الى اخرى او يؤخذ قسم من ولاية ليضم الى ثانية حسبما يرى الخليفة .
ويختار الخليفة من اهل الحل والعقد في مختلف الامصار والشعوب وليس شرطا ان يكون من واحد منها بالذات , ولا يعفيه من منصبه سوى الكفر البواح او اختلال العقل او العجز وحين ذاك يتنازل عن مهمته. ولا يوجد في ديار المسلمين سوى خليفة واحد, وان المجتمع الاسلامي الذي لا يزال على صفائه وهو الكثرة الغالبة ليشكو مما هو فيه ويدعو الى الوحدة الاسلامية ويطالب بالغاء هذه الحدود والحواجز المصطنعة, ويتبرأ من اولئك الذين وضعوها والذين يؤكدون على وجودها لمصالحهم الخاصة او لمصالح الذين وضعوهم في مناصبهم ويؤيدونهم ويدعمونهم ويحمونهم , وفي اي مدة يتخلون فيها عنهم يزيلهم الشعب , وينتهي منهم , ولهذا فان مصالحهم مرتبطة بمصالح
اولئك .
من كتاب العالم الاسلامي اليوم - محمود شاكر
 

مهندس محمدعبدة

عضو جديد
إنضم
2 يناير 2008
المشاركات
96
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ربنا يحفظك ويهديكى لطريق الخير

جزاكى الله خير على كلامك الطيب
 

مريم محمد علي

عضو جديد
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
701
مجموع الإعجابات
17
النقاط
0
شكرا لمروركم إخوتي الكرام و نفع الله بكم الأمة الإسلامية جميعا
 
أعلى