كم أنت إنسان....

الفارس الملثم

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
2,521
مجموع الإعجابات
207
النقاط
0
إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين
وأن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام
وأن الحياة أصبحت لا تطاق . .
إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك
وإن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم
وإن كل شئ أصبح موجعا . .
ارسم على وجهك ابتسامة من قهر
واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح


إن طعنك صديق أو احتلك الضيق
إن فقدت كل شئ . . جميل وتحطم طموحك
افتح عينك للهواء و النور
لا تهرب من نفسك في الظلام . .
عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . .
تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .
لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .
لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجز الصراع

ابتسم لهم . .


رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . .
احمل في قلبك ريشة ترسم
بها لوحة يتذكرك بها الآخرون
و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك . .


مسكين جداً أنت حين تظن أن الكره يجعلك أقوى . .
و أن الحقد يجعلك أذكى . .
وأن القسوة و الجفاء هي ما تجعلك إنساناً محترماً . .
تعلم أن تضحك مع من معك . . و أن تشاركه ألمه و معاناته . .
عـش معـه وتعايش به عش كبيراً . .
و تعلم أن تحتوي كل من يمر بك . .
لا تصرخ عندمـا يتأخر صديقك . .
ولا تجزع حين تفقد شيئا يخصك . .
تذكر أن كل شئ قد كان في لوحة القـدر . .
قبل أن تكون شخصا من بين ملايين البشر
إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .
وان غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .
إن خسرت شيئا . . فتذكر انك قد كسبت أشياء . .
و إن فاتك موعد . . فتذكر أنك قد تلحق موعــداً
ًمهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . .
افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . .
و غداً أنت شخص جديد


لا تحاول أن تجلس و أن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك . .
فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . .
و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . .
فهل على الدنيا أقبح من أن تنام . . و أن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! !
و يتوجع من كلماتك ؟ !
كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . .
فتجد من يبكي عليك من الأعماق . .
لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . .
و لا تدري . . متى يكون الرحيل . . ربما يكون اقرب من شربة الماء . .
أو اقرب من أنفاس الهواء

بالتأكيد . .
سترى أن الحياة يمكن أن تكون جميلة حتى في عز الألم . .
و في وسط المعاناة . .
ستجد أن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . .
تخرج من زحمة اليأس و المرارة . .
تخرج من صميم الذات . .
عندها ستتذكر , , كم أنت إنسان .

كلمات تستحق القراءة


إذا ماتت أحاسيسك أمام عينيك
وماتت أمانيك أمام عينيك
ولفظت حياتك أنفاسها أمام عينيك
واكتشفت أن القاتل هو أقرب الناس إليك
فلا تندهشْ!

إذا حكموا عليك بالشنق حياً
وبالضياع حياً
وبالموت حياً
واكتشفت أن القاضي هو أقرب الناس
إليك
فلا تندهشْ!

فلا تندهشْ!


إذا دمروك داخلياً
واقتلعوا ورودك الحمراء
وأعاثوا الخراب في بساتين عمرك
واكتشفت أن المدمر هو أقرب الناس إليك

فلا تندهشْ
!


إذا سقوك الحزن قطرة قطرة

وسرقوا سنواتك لحظة لحظة
ومزقوا أحلامك شريحة شريحة
واكتشفت أن المعذب أقرب الناس إليك

فلا تندهشْ!


إذا علموك بالكراهية بعد الحب

والقسوة بعد الحنان
والغدر بعد الوفاء
واكتشفت أن المعلم هو أقرب الناس إليك
فلا تندهشْ!


إذا أصبحت علكه مهترئه تحت أسنان الآخرين

ولقمة سائغة في أفواههم
وحديثاً
دسماً في مجالسهم
واكتشفت أن الفاعل هو أقرب الناس إليك

فلا تندهشْ!






إذا تحدثوا بالسوء عنك
ورموك بما ليس فيك من الكبائر والصغائر
واتهموك بما لم ترتكب من الجرائم
واكتشفت أن الظالم هو
أقرب الناس إليك

فلا تندهشْ!


إذا استغلوا ثقتك بهم
وملئوا ظهرك بخناجر الغدر
وأفقدوك ثقتك بنفسك وبالآخرين
واكتشفت أن الخائن أقرب الناس إليك
فلا تندهش

همسة أخيرة

لا تندهش
ياصديقي
مهما خسرت من الأشياء
ومهما اكتشفت من الأشياء
فقدرك أن تعيش في زمان كل مابه
ممكن وجائز ومعقول

فكن مع الله
ولله
فأنت الرابح في النهاية
بحثنا في كل مكان
وفتشنا في كل الطرقات

ولم نجد أحلى من الطريق الى الله
 

الفارس الملثم

عضو جديد
إنضم
5 فبراير 2008
المشاركات
2,521
مجموع الإعجابات
207
النقاط
0
لماذا تحمل هم الدنيا على رأسك؟؟

لماذا...؟؟ تحمل هم الدنيا على رأسك؟؟
لماذا...؟؟ تحزن وتحمل نفسك ..فوق طاقتها
لماذا...؟؟ وأنت تعلم أن حالك أفضل من الكثير ..
لماذا...؟؟ تعقد حاجبيك..في حين أن نعم الله تغمرك من فوقك ومن تحتك..


لماذا...؟؟ تتعكر حالتك النفسية..وحالك أفضل من الكثير..
لماذا...؟؟ لا تتفهم أن الدنيا لايمكن أن تصفو لك على طول الدهر..
لماذا...؟؟ لا تتفهم المثل الذي يقول أن الدنيا يوم لك ويوماً عليك وذاك الذي يقول أن القناعه كنز لايفنى
لماذا...؟؟ لاتحرر نفسك من القيود التي قيدت نفسك بها..


لماذا...؟؟ تقسو على نفسك...وتحملها فوق ماتستطيع..
لماذا...؟؟ لاترضي بعيشتك وتحمد خالقك عليها..
لماذا...؟؟ تنسى أنك كما عشت لحظات كئيبه..
أنك عشت لحظات فرح وسرور ..


لماذا...؟؟ لماذا ترى ماذا ينقصك ولاترى مابحوزتك..
لماذا...؟؟ ترى من هم يعيشون معيشة أفضل منك ولاترى من هم أسوء منك..
لماذا...؟؟ لاتجعل الأمل نصب عينيك..
ومالم يأتي اليوم ربما يأتي غداً..


لماذا...؟؟ تحزن حينما معك القليل..
وأنت تعلم أن غيرك لايوجد معه حتى هذا القليل..


نعم ..نعم لكن نحن بشر ..
لابد أن نحزن فهذا خارج عن أرادتنا وإذا ذقنا مرارة الأيام فلابد أن نغص بها..
وإن صفعنا فلابد أن نصرخ من الألم


-~،،إبكي،،•~-،،إصرخ،،•~-إحزن ،،•~-
فنحن بشر ..لكن..


لاتجعل ...الحزن يأسرك ولاتجعل...الحزن يقيدك ...بقيوده ولاتجعل... الحزن يوقفك وأنت لاتستطيع المسير..


ولاتجعل...الحزن يأخذ من وقتك الكثير ..
ولاتجعل...الحزن يشتري مساحه من قلبك..


ويسكنه مؤبد..
إجعل قاعدتك في الحياه على الحمد لله ..
إجعل قاعدتك في الحياه على الأمل..
إجعل قاعدتك في الحياه على انني أفضل من الكثير ..


،،•~~،، إبتسم ،،•~~،،
عش حياتك..لأنك تستحق أن تعيش سعيداً إمح همومك ..وأشطب أحزانك من أوراقك ..
وإرم أشتات الأحزان خلف ظهرك ..


عش يومك..وأدي واجباتك ...على أكمل وجه ولاتلم نفسك على شيء فهذا قدرك ونصيبك..
تقبله وأرض به..وتأقلم معه..
فالحزن..لن يغير شيء ولن يحرك شيء من مكانه..
وهون على نفسك مصائبك..ولاتعطيها أكبر من حجمها ..


إبحث عن الحلول لها وإلتجئ دوماً لله عز وجل بالدعاء ..
فإن الله رحمن رحيم بعباده..


"لماذا تحمل هم الدنيا على رأسك ؟؟"
وفي الختام لكم أوفى التحية

ممــــــــــــــا راق لــــــــــــــــــــــي
 

eng.hajiah

عضو جديد
إنضم
27 يونيو 2009
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
8ajztv14.gif
 

مهندسه--- مدنيه

عضو جديد
إنضم
3 أبريل 2007
المشاركات
72
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اعتقد ان كلماتك تعبر عنك لما فيها من صدق(اقصد انك مررت بما تحدثت عنه) وكان تعبيرك رائعا لدرجة اني لم اشعر بالوقت وانا اقرأ تلك الكلمات

اعانك الله واعان الجميع وان شاء الله سيعوضك الله عن كل صديق(كنت تظنه صديق) غدر بك بصديق حقيقي يكون اخا لك
 
أعلى