فاصل الزيت عن الهواء فى ضواغط الهواء الحلزونيه

إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
1,754
مجموع الإعجابات
345
النقاط
0


فاصل الزيت عن الهواء
فى الضواغط الحلزونيه





............
%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%B2%D9%8A%D8%AA-300x154.jpg




سأشرح الفكره – حتى نستوعب المشاكل المترتبهعلى استخدام الضواغط الحلزونيه
واهمها ظهور الزيت فى الهواء

فى هذا النوع من الضواغط يتم ضغط الهواء مع الزيت
يندفع الخليط المضغوط بزاوية ميل تلامس جدران الفاصل
يفقد الخليط سرعته وينفصل ما يزيد عن 95 % من الزيت
ويهبط الى قاع الفاصل ليتم سحبه وضغطه مرة اخر

ى
ما يتبقى يندفع نحو فلتر – يسمح بدخول الهواء خالى –
وتلتصق حبيبات ما تبقى من الزيت فى جدران نسيج الفلتر المصمم لهذه المهمه

تتساقط حبيبات الزيت فى مكان تجميع داخل الفلتر – يتم سحبه بأنبوبة مرنه
متصلة بخط ضغط تفريغ بالكومبروسور


بالتالى تصبح اسباب ظهور الزيت فى الهواء المضغوط

اما اتساخ الفلتر

انسداد انبوبة سحب او كسح الزيت من قاع الفلتر الى الكومبروسور

او الانبوبة المرنه للسحب اقصر او اطول مما يجب وبالتالى لا تلامس الزيت

اختصرت اشرح - حتى لا تتشعب الامور ... لعلى اوضحت
 

مواضيع مماثلة

نضرة النعيم

عضو جديد
إنضم
31 أكتوبر 2017
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
1
السلام عليكم
رجاءً ، إعادة إرفاق الصورة مع أسهم حركة الزيت والهواء
بارك الله فيكم
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
1,754
مجموع الإعجابات
345
النقاط
0
رسم آخر اكثر وضوحا

اهلا بك

رسم آخر اكثر وضوحا



%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%84-.-jpeg-126x300.png


scavenge pipe
تعنى انبوبة الكسح - مهمتها شفط ما تبقى من الزيت داخل الفلتر
ويتم شفطه بتوصيلها الى فتحة الفاكيوم بالكومبروسور
اللون الازرق فى نهايه الفلتر - فى القاع - هو المقصود بما تبقى من الزيت
السهم الاحمر - مسار الهواء
 
التعديل الأخير:
أعلى