عصام يوسف اسماعيل طبيب سوري ينجح في زراعة رئتين لسيدة في المانيا

م خالد عامر

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
2,067
مجموع الإعجابات
220
النقاط
0


نجح الدكتور عصام يوسف اسماعيل بزراعة رئتين ناجح لمريضة 51 عاماً تعاني من قصور رئوي بسبب تليف الرئة في 5 نيسان الجاري في كلية الطب /هانوفر- ألمانيا الاتحادية.

وعبر الدكتور اسماعيل لسيريانيوز عن "رغبته بتأسيس برنامج وطني لزراعة الرئتين والقلب في سوريا وذلك بعد سن قوانين لزرع الأعضاء يسمح باستخدام أعضاء المتوفين دماغياً لانقاد حياة مرضى أخرين".

وأضاف الدكتور اسماعيل أن "رغبته هذه تأتي في إطار أن هذا التطور الذي حصل لهذا البرنامج يعتبر الملجأ الوحيد للمرضى الذين يعانون من قصور رئوي وتليف غير قابل للإصلاح".


operation_room.jpg







ويذكر أن زراعة الرئتين العلاج الوحيد والنهائي لمرضى انتفاخ الرئة ,تليف الرئة والتليف الكيسي للذين يعانون من قصور رئوي مزمن مع الحاجة لأكسجين بشكل دائم.

ويشار إلى أن الدكتور اسماعيل حاصل على شهادة الطب البشري من جامعة دمشق وحاصل على شهادة الدراسات العليا في الجراحة العامة في جامعة دمشق وعلى شهادة الاختصاص في جراحة القلب من كلية الطب "هانوفر" ويعمل كاستشاري وكبير الأطباء في مركز جراحة القلب والصدر والأوعية وزراعة الأعضاء التابع لكلية الطب "هانوفر".

ويعتبر هذا المركز من المراكز الرائدة علميا على مستوى العالم في جراحة القلب وزراعة الأعضاء والأول عالميا في زراعة الرئتين بعدد يتجاوز 100 رئة سنوياً .


riaa.jpg




 
أعلى