طلب طلب تفاصيل ومخططات و مواصات رصف طريق فوق بلاطة خرسانة مسلحة ( فوق سطح قبو )

محمد19775

عضو نشط
إنضم
24 نوفمبر 2015
المشاركات
407
مجموع الإعجابات
57
النقاط
28
السلام عليكم
رجاء طلب مستعجل جدا :
طلب تفاصيل و مواصفات و مخططات و كل ماقد يفيد في توضيح تفاصيل
رصف طريق فوق بلاطة خرسانة مسلحة ( فوق سطح قبو ):

1- في حالة كون الطريق اسفلت وما يتعلق به على بلاطة خرسانة مسلحة(سقف قبو)
2- في حالة كون الطريق سيتم تشطيبه انترلوك وما يتعلق به على بلاطة خرسانة مسلحة ( سقف قبو)

ولكم جزيل الشكر سلفا(الطلب مستعجل بارك الله بكم )
 

امين الزريقي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
3,684
مجموع الإعجابات
5,001
النقاط
113
السلام عليكم
رجاء طلب مستعجل جدا :
طلب تفاصيل و مواصفات و مخططات و كل ماقد يفيد في توضيح تفاصيل
رصف طريق فوق بلاطة خرسانة مسلحة ( فوق سطح قبو ):

1- في حالة كون الطريق اسفلت وما يتعلق به على بلاطة خرسانة مسلحة(سقف قبو)
2- في حالة كون الطريق سيتم تشطيبه انترلوك وما يتعلق به على بلاطة خرسانة مسلحة ( سقف قبو)

ولكم جزيل الشكر سلفا(الطلب مستعجل بارك الله بكم )


وعليكم السلام

في الحالة الاولى سيكون الوضع اشبه بجسر السيارات وبالتالي يتم وضع طبقة من العزل ( يتم باستخدام اللفائف البيتومينية سمك 4مم او 5 مم طبقة واحدة او طبقتين حسب تقدير المصمم ) ثم يتم وضع طبقة اهتراء اسفلتية bituminous wearing course سمك 5 او 6 سم.

في الحالة الثانية يتم ايضا العزل باي مادة مناسبة يليها طبقة من الرمل ثم طبقة البلاط الانترلوك حسب السمك المطلوب 6 او 8 سم. بالنسبة الى الانترلوك كما تعلم يجب ان يكون هناك حاجز عند نهاية البلاط مثل كمرة طرفية edge beam او حجر الرصيف curbstone.
 

محمد19775

عضو نشط
إنضم
24 نوفمبر 2015
المشاركات
407
مجموع الإعجابات
57
النقاط
28
جزاك الله خيرا مهندسنا الفاضل و أستاذنا
المهندس/@امين الزريقي
هل يوجد مراجع او تفصيلات بارك الله فيك
وعليكم السلام

في الحالة الاولى سيكون الوضع اشبه بجسر السيارات وبالتالي يتم وضع طبقة من العزل ( يتم باستخدام اللفائف البيتومينية سمك 4مم او 5 مم طبقة واحدة او طبقتين حسب تقدير المصمم ) ثم يتم وضع طبقة اهتراء اسفلتية bituminous wearing course سمك 5 او 6 سم.

في الحالة الثانية يتم ايضا العزل باي مادة مناسبة يليها طبقة من الرمل ثم طبقة البلاط الانترلوك حسب السمك المطلوب 6 او 8 سم. بالنسبة الى الانترلوك كما تعلم يجب ان يكون هناك حاجز عند نهاية البلاط مثل كمرة طرفية edge beam او حجر الرصيف curbstone.
 

محمد19775

عضو نشط
إنضم
24 نوفمبر 2015
المشاركات
407
مجموع الإعجابات
57
النقاط
28
بارك الله بك حضرة المهندس/ [MENTION=353348]أمين ا[/MENTION]لزريقي
لو تكرمت بتفاصيل و مخططات اضافية ؛
بالاضافة لطلب آخر متصل وهو طبقات الطريق لو كان على أرض طبيعية ؟
ما هي الطبقة القياسية ومواصفاتها و سماكتها ...

وعليكم السلام

في الحالة الاولى سيكون الوضع اشبه بجسر السيارات وبالتالي يتم وضع طبقة من العزل ( يتم باستخدام اللفائف البيتومينية سمك 4مم او 5 مم طبقة واحدة او طبقتين حسب تقدير المصمم ) ثم يتم وضع طبقة اهتراء اسفلتية bituminous wearing course سمك 5 او 6 سم.

في الحالة الثانية يتم ايضا العزل باي مادة مناسبة يليها طبقة من الرمل ثم طبقة البلاط الانترلوك حسب السمك المطلوب 6 او 8 سم. بالنسبة الى الانترلوك كما تعلم يجب ان يكون هناك حاجز عند نهاية البلاط مثل كمرة طرفية edge beam او حجر الرصيف curbstone.
 

امين الزريقي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
3,684
مجموع الإعجابات
5,001
النقاط
113
السلام عليكم

الصورة الاولى لسطح خرساني مسلح يستعمل كموقف سيارات والثانية لسطح جسر خرساني. عزل مائي يعلوه طبقة من الاسفلت.

JUpdrcQ.png




IrMZDvr.png
 

امين الزريقي

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
22 سبتمبر 2008
المشاركات
3,684
مجموع الإعجابات
5,001
النقاط
113
بارك الله بك حضرة المهندس/ @أمين الزريقي
لو تكرمت بتفاصيل و مخططات اضافية ؛
بالاضافة لطلب آخر متصل وهو طبقات الطريق لو كان على أرض طبيعية ؟
ما هي الطبقة القياسية ومواصفاتها و سماكتها ...

يمكن ملاحظة طبقات الطرق اضافة الى شرح ممتاز من الرابط التالي:


https://nptel.ac.in/courses/105101087/19-Ltexhtml/p6/p.html
 
أعلى