صرخة لم تحرك حجر !!

اسحااق

عضو جديد
إنضم
28 ديسمبر 2009
المشاركات
51
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صرخة لم تحرك حجر !!

بدأ بث المسلسل التركي الجديد المدبلج إلى اللغة العربية ، " صرخة حجر " .. وهو مسلسل يعرض حالة الحرب الدائمة التي يعيش فيها المسلمين في غزة والمعارك التي تقع بين الجيش الإسرائيلي وبين المواطنين ، وقد تم الترويج له الإعلام و ذكَر المشاهدين مرارا وتكرارا بعلاقته المباشرة بالتأثير سلبا على علاقة النظام التركي والنظام الإسرائيلي وبعضا من الدول العربية الأخرى ..وتابع المسلسل الكثيرون كنوع من الفضول من جراء الدعايات المكثفة له على القناة و الترويج له على أنه و المسلسل الذي سبب لإسرائيل إستياءً ، و طبعا وهذه قضية تُعد إعلاميا ساخنة ، ( فكأنما هذه لطمة لإسرائيل !! )..... فقرر الكثيرون من عشاق الدراما التركية الرومانسية أن يتابعوا هذا المسلسل العنيف فعلا مقارنة ببقية المسلسلات التركية الأخرى التي دأبت على إشاعة الفاحشة وركزت على العلاقات الإجتماعية المتفسخة وصورت لنا الأتراك كزناة ولقطاء وشاربي خمر فقط !

وما يلفت النظر أن هذا المسلسل يوحي بعلاقة حب بين مسلمة من فلسطين وبين إسرائيلي كافر له رتبة عالية في الجيش ومسؤول عن تقتيل عائلتها وجيرانها ويكشف لنا لاحقا إنه فلسطيني وليس إسرائيلي .. فهناك رسالة مبطنة بالتوقف عن قتل الإسرائيلين وإلا كانوا فلسطينيون لأن الكثير من أبناء فلسطين خطفهم اليهود وهم صغار كما ينقل لنا المسلسل . وهذا كله طبعا لإثارة مشاعر المشاهدين الذين تعودوا على مشكلات رومانسية في المسلسلات التركية تُعيِشَهم في عالم من الخيال فأصبح هذه العنف الشديد غير مستساغ عندهم فلاموا القناة على بث هذه المشاهد الدموية العنيفة -- اي : من الأثار التي تركه المسلسل أن المتلقي يشعر أنه في غنى عن هذا الألم وهذا الحزن وإن كان يتعاطف مع المسلمين في فلسطين لكن ما ذنبه ليعتصر قلبه ألما من مشاهد الحرب والدمار ؟! فيخلف عند المتلقي تعاطفا وقتيا يزول مع إنتهاء الحلقة.

و المسلسل مليء بالتناقضات ويظهر المسلمين في فلسطين متمسكين بعادات وتقاليد الجاهلية فمن يغتصبها الإسرائيليون كان على أهلها أن يقتلوها وإن لم يقتلوها يتم تسليمها لحركة المقاومة ليقتلوها ويقصد بذلك المجاهدين . فالمجاهدون هم من يقومون بذلك بدم بارد وإلا على من يريد أن ينقذها من الرجال أن يتزوجها !! فتم تشويه صورة االمجاهدين كما شوهوا الكثير من الحقائق في حق المسلمين وتم إتهام الإسلام ضمنيا بهذه الممارسات التي لا تمت للإسلام بصلة.

كما في المسلسل إمرأة إسرائيلية زوجة المجرم الضابط التي تحاول أن تجعله يحب الفلسطينيون ويرأف بهم من طيبة قلبها وإنسانيتها فتلمح لعملية السلام والتعايش مع بعضهم البعض!! فيوحون بذلك للمشاهد - أن هناك إسرائيلين طيبين في حين أن هذه المرأة العقيم خطف لها زوجها إبن إحدى الفلسطينيات لتربيه عندها ............ !!

وأثناء المشاهد نرى أن الجنود في إسرائيل يهتمون لرفع كتاب القرأن الكريم من الأرض عندما ذهبوا لإعتقال عائلة بسيطة و بينما يجر أطفالا ليعتقلهم يجد كتاب القرآن الكريم مرميا فيرفعه !!

هل تصدقون أن جندي إسرائيلي في الجيش المحتل الغاصب ، يفعل ذلك ؟ طبعا لا بالعكس هو من يرميه !

إذا لماذا زُج بهذا المشهد في المسلسل ؟

والكثير من الجهات إعترضت على بث هذا المسلسل الذي اسأ للمسلمين في فلسطين وعمل على تقزيم قضيتهم لقضية فلسطينية بدلا عن قضية إسلامية فتجدك تتسأل هل الهدف من هذا المسلسل أذية العلاقات بين المسلمين في تركيا والمسلمين في فلسطين ؟

والحسنة الوحيدة في هذا المسلسل أنه يذكرك بأن الإسلام عالمي لا فرق فيه بين عربي ولا أعجمي وأن المسلمين في كل بلاد العالم جسد واحد فتفرح لتذكر تاريخ المسلمين الحافل بالإنتصارات على اليهود وبالذات إنتصارات وفتوحات الدولة العثمانية التي نشرت الإسلام في ربوع العالم والتي رفض الخليفة السلطان عبد الحميد الثاني بيعها لليهود. فتتحسر على هذا التاريخ الذي لا يذكره المسلسل ابدا.

واخيرا نقول : هذا المسلسل يخدم مصالح اليهود قبل ان يوصل للمشاهدين ذرة مما يعانيه أهلنا في فلسطين من مآىسي بسبب الإحتلال الإسرائيلي الكريه. فهو فقط روج لتمييع القضية الإسلامية في فلسطين حتى المسلسل لم يتحدث عن هدم الأقصى الشريف حتى لا يعطي المسلسل أي طابع إسلامي ، بالإضافة إلى إنه يظهر المرأة المسلمة في فلسطين كأنها لا تلبس الزي الشرعي ابدا بل تلبس الزي الوطني الفلسطيني طوال المسلسل. وهدف المسلسل اولا وأخيرا تغيير وقلب الحقائق وجعل المشاهدين لا يفكرون في تحرير فلسطين من براثن يهود كما أمرنا الله تعالى بل أن يتماشى كل الأطراف ويقبلون بهذا الواقع الفاسد !

لمشاهدة حلقات المسلسل الذي يرعب اليهود

( كما روج له على وسائل الإعلام )

صرخة حجر المسلسل التركي .
 

مهندس أيمن حسن

عضو جديد
إنضم
26 أبريل 2008
المشاركات
3,732
مجموع الإعجابات
161
النقاط
0
بصراحة كل المسلسلات اللى من النوع دة فى ظاهرها انها بتخدم المسلمين لكن الباطن بيكون شئ اخر تماما
 
إنضم
17 يناير 2008
المشاركات
3,554
مجموع الإعجابات
410
النقاط
0
والله انا فعلا شاهدت الملسل ده كله علي بعضه في يوم الخميس بس للاسف لم اكمله وصراحه كان نفسي اكمله واعرف النهايه ايه لالضبط وفعلا شاهدت مشاهد كتير للعنف ضد الفلسطينين واجرام اليهود وفعلا في مشاهد لليهود بيظهروا فيها طيبين وعندهم رحمه مع وجود مشاهد فيها وحشيه واغتصاب وقتل اطفال ونساء وفعلا بيظهر البطل اليهودي انه ابن رجل فلسطيني وتربي في بيت القائد اليهودي بس الصراحه بعيدا عن ده او ده انا فعلا معجبه بالمسلسل ده جداااااا ونفسي اكمله
 

ميادة

عضو جديد
إنضم
23 فبراير 2010
المشاركات
800
مجموع الإعجابات
73
النقاط
0
هو دة الغزو الفكري والثقافي ياباشمهندس فالله المستعان
 

المهندسة شجن

عضو جديد
إنضم
25 فبراير 2010
المشاركات
690
مجموع الإعجابات
73
النقاط
0
انا تابعت المسلسل للآخر ورايي انه كان للمسلسل دور كبير في تصوير الوحشية اليهودية ولا انكر على انه احتوي على بعض التجاوزات
 

مودى هندى

عضو جديد
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,032
مجموع الإعجابات
47
النقاط
0
المعنى فى باطن الشاعر ... بدلا من الالتفاف وان نكون ردود افعال للتراكوة .. نفعل نحن اى شيىء اعلامى تجاه القضية .. لكن للاسف السلبية فاقت الحدود !!
 
أعلى