سلام عليكم افادة في التسليح بعد ازنكم

abonaif007

عضو جديد
إنضم
11 يوليو 2007
المشاركات
525
مجموع الإعجابات
51
النقاط
0
سلام عليكم


بالنسبة للكانات التى تكون موجودة في الحزام وتكون في الاعمدة


كيف اتعامل مع الكنات عند التقاء الحزام مع العمود؟؟؟ هل اضع كانات في العمود وفي الحزم في هذه المنطقة ام ان اضعها في الحزام فقط ولا اضعها في العمود؟؟؟


وبالنسبة للكانات بتكون مكثفة اكتر في اول متر واخر متر من العمود ليش؟؟؟ لو الجواب لانه الشير بيكون اكتر اطلب التوضيح ربنا لا يهينكم
 

مواضيع مماثلة

اقليدس العرب

عضو معروف
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,488
مجموع الإعجابات
278
النقاط
83
ان كنت تقصد بالحزام ال beam فان كاناته تنتهي عند وجه العمود ولاتوجد في داخلهاما بخصوص تكثيف الكانات في الاعلى و الاسفل للعمود فالطبيعي ان تكون المسافات متساويه على طول العمود الا اذا كان متعرض لاحمال زلزاليه تنتج اجهادات لي torque
 

بلال ك

عضو جديد
إنضم
24 أبريل 2005
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
بالنسبة للسؤال الافضل وضع الكانات فى العامود وكذلك في الجسور وذلك يساعد فى مقاومة المنشأ للزلازل
بالنسبة للكانات فى العامود ليس القاعدة اول متر واخر متر انما1/3 من الطول
مع العلم ان العامود لا ياخذ شير الا فى حالة الزلزال او ان يكون العمود والجسر بشكل فريم
 

abonaif007

عضو جديد
إنضم
11 يوليو 2007
المشاركات
525
مجموع الإعجابات
51
النقاط
0
بارك الله فيكم يعني افهم من كلامكم اخلي الكانات موجودة في الحزام وعند القتاء العمود بها اخلي الكانات زي ما هيا ولا ارفعها
 

nazarassem

عضو جديد
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
76
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
بالنسبة لاستمرارية الكانات
كانات العمود تستمر فى منطقة التقاء العمود بالكمرة ( الجسر ) و كانات الكمرة هى اللى بتوقف
 

abonaif007

عضو جديد
إنضم
11 يوليو 2007
المشاركات
525
مجموع الإعجابات
51
النقاط
0
بالنسبة لاستمرارية الكانات
كانات العمود تستمر فى منطقة التقاء العمود بالكمرة ( الجسر ) و كانات الكمرة هى اللى بتوقف
فيه تفسير للكلام ده بعد ازنك يا بشمهندس
 

m arfa

عضو جديد
إنضم
27 ديسمبر 2012
المشاركات
101
مجموع الإعجابات
9
النقاط
0
فيه تفسير للكلام ده بعد ازنك يا بشمهندس

التقاء العمود مع الكمره هوا اكتر مكان تتجمع فيه اجهادات الضغط عشان انبعاج تسليح العمود
معظم انهيارات الزلازل عند النقطه دى والاعمده هيا المسئوله عن مقاومه الزلازل
 

ابوحباجا

عضو جديد
إنضم
28 يونيو 2008
المشاركات
236
مجموع الإعجابات
31
النقاط
0
في حالة ما اذا كانت الوصلة جاسئة اي تنقل عزم ( مثل حالة الاطارات الخرسانية ) في هذه الحالة يجب ان تستمر كلا من كانات العمود و الكمرة اي تصبح على شكل شبكة ( و يمكن عمل كانات مائلة بزاوية 45 درجة في تلك المنطقة أما اذا كانت الوصلة غير جاسئة قيستمر كانات العمود داخل الكمرة و تتوقف كانات الكمرة على وجه العمود
 
أعلى