سؤال لمشكلة للخبراء (مشكلة صعبة) في بك اب جريت وول صيني

إنضم
17 يناير 2010
المشاركات
66
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
السلام عليكم
لدينا بالشركة بك اب great wall كوديل 2013 او 2014
المشكلة كالتالي (ارتفاع الحرارة اثناء الوقوف)

1. اذا كان مكيف السيارة يعمل ، و انت تسير بالسيارة كل شيء يكون طبيعي 100%
اذا توقفت وقوف كامل (مثلا على اشارة ضوئية) ترتفع الحرارة
2. اذا كان المكيف مطفأ و انت تسير او انت واقف لا توجد مشكلة

حاولنا تنظيف الراديتو و اصبح بحالة نظيفة
لا يوجد ليك للمياه ابدا
المروحة تعمل

ما هو الحل

و شكرا
 

مواضيع مماثلة

م. علي الجدعي

عضو جديد
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
اخي العزيز
مشاكل التبريد كثيره وصعب حصرها بكم سطر بالمنتدى .. ولكن اعتقد مشكلتك مو صعبه لو تروح لفني راديتارات متمكن وفاهم

ولكن بقولك في البداية ان مشكلة كفاءة التبريد ماهي كفايه لانك لما تكون واقف ما في هواء يضرب السياره من الامام يبرد على الراديتر ولهذا ترتفع الحراره لما توقف .. وتبرد السيارة لما تمشي

ولكن بطرح مجموعة اساله ممكن انتوصل لمشكلتك ؟

1- هل السياره تعرضت لحادث من الامام ؟ وتم اصلاحها ؟ ...... لانه افي اغلب الاحيان من جراء الحادث يتم كسر بعض ريش المراوح التبريد الكهربائيه فتقل جدوت التبريد ..... كما ان بعض الناس عند اصلاح السياره من الامام يتم تركيب راديتر ماء تجاري .. وهو اقل كفاءة بالتبادل الحراري اثناء الوقوف .

2- التاكد من عمل كلتش المروحه الميكانيه وعملها بكفاءه ؟

3- التاكد من حالة الثيرموستات بانها تعمل بشكل جيد وتفتح بشكل كامل .... وينصح استبدال الثيرموستات من الوكاله ؟

4- اذا كانت سيارتك مزوده في مروحة تبريد كهربائية ... يرجى التاكد من ان الريلي ( الكتاوت ) يعمل على السرعتين .... لانه اغلب المراوح التبريد الكهربائية تكون لها سرعتان ... الاولى بطيئه ... والثانيه اسرع من الاولى وتعمل عند زيادة الحراره خصوصا عند الوقوف .


5- اذا السياره تعرضت للحادث ... فبعض الناس تقوم بتركيب اهواز تجاريه ... هذي تسبب مشكله حراره ولكن عند السرعات العاليه وليس عند الوقوف غالبا ..... والسبب ان مضخت الماء تعمل بسحب الماء بقوة من الراديتر الى المحرك عند السرعات العاليه للمحرك وعندها يتصفت هوز الماء السفلي مميا يسبب اختناق وضيق لمجرى الماء للوصول للمحرك ....ملاحظه الاهواز الاصليه تكون مزوده بسبرنج داخلي او بطبقه دبل او قويه جدا خصوصا للهوز السفلي وهو المهم وذلك لعدم تصفطه او اختناقه وهذي من الحالات اللى يغفلها كثيرون :)



هذي افكار بسيطه ارجوا التاكد منها قبل استبدال قطع غاليه .. وكما قلت لك توجد هناك الكثير من المشاكل ولابد من الفحص


ارجوا اذا وجدت حل للمشكله ان تبلغنا به
 
إنضم
17 يناير 2010
المشاركات
66
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
شكرا جزيلا لك
نعم السيارة تعرضت لحادث من الامام لكن الريديتر لم يتضرر
انا اتوقع انه ممكن المروحة غير كافية و "اتوقع" انها ضعيفة

المكيف اثناء عمله ممتاز و بارد
سأتفقد هوز المياه و جميع النقاط كلها فقط للاحتياط

شكرا جزيلا مجددا لك

اخي العزيز
مشاكل التبريد كثيره وصعب حصرها بكم سطر بالمنتدى .. ولكن اعتقد مشكلتك مو صعبه لو تروح لفني راديتارات متمكن وفاهم

ولكن بقولك في البداية ان مشكلة كفاءة التبريد ماهي كفايه لانك لما تكون واقف ما في هواء يضرب السياره من الامام يبرد على الراديتر ولهذا ترتفع الحراره لما توقف .. وتبرد السيارة لما تمشي

ولكن بطرح مجموعة اساله ممكن انتوصل لمشكلتك ؟

1- هل السياره تعرضت لحادث من الامام ؟ وتم اصلاحها ؟ ...... لانه افي اغلب الاحيان من جراء الحادث يتم كسر بعض ريش المراوح التبريد الكهربائيه فتقل جدوت التبريد ..... كما ان بعض الناس عند اصلاح السياره من الامام يتم تركيب راديتر ماء تجاري .. وهو اقل كفاءة بالتبادل الحراري اثناء الوقوف .

2- التاكد من عمل كلتش المروحه الميكانيه وعملها بكفاءه ؟

3- التاكد من حالة الثيرموستات بانها تعمل بشكل جيد وتفتح بشكل كامل .... وينصح استبدال الثيرموستات من الوكاله ؟

4- اذا كانت سيارتك مزوده في مروحة تبريد كهربائية ... يرجى التاكد من ان الريلي ( الكتاوت ) يعمل على السرعتين .... لانه اغلب المراوح التبريد الكهربائية تكون لها سرعتان ... الاولى بطيئه ... والثانيه اسرع من الاولى وتعمل عند زيادة الحراره خصوصا عند الوقوف .


5- اذا السياره تعرضت للحادث ... فبعض الناس تقوم بتركيب اهواز تجاريه ... هذي تسبب مشكله حراره ولكن عند السرعات العاليه وليس عند الوقوف غالبا ..... والسبب ان مضخت الماء تعمل بسحب الماء بقوة من الراديتر الى المحرك عند السرعات العاليه للمحرك وعندها يتصفت هوز الماء السفلي مميا يسبب اختناق وضيق لمجرى الماء للوصول للمحرك ....ملاحظه الاهواز الاصليه تكون مزوده بسبرنج داخلي او بطبقه دبل او قويه جدا خصوصا للهوز السفلي وهو المهم وذلك لعدم تصفطه او اختناقه وهذي من الحالات اللى يغفلها كثيرون :)



هذي افكار بسيطه ارجوا التاكد منها قبل استبدال قطع غاليه .. وكما قلت لك توجد هناك الكثير من المشاكل ولابد من الفحص


ارجوا اذا وجدت حل للمشكله ان تبلغنا به
 

م. علي الجدعي

عضو جديد
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
57
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
تاكد بان ريش مراوح التبريد الكهربائيه او الميكانيكه ما تكون مكسوره او ناقصه ... لانه بالعاده يكون عدد الريش مثلا 8 ومكسوره ثنتين فتقل كفاءة التبريد ... ارجوا التاكد من عدم نقصان ريش التبريد

ثانيا بعد الحادث يتم تركيب اسلاك مراوح التبريد بالمقلوب فبدال ما تسحب الهواء للداخل ... يتم دفع الهواء للخارج .... تاكد من مسار الهواء من الخارج الى الداخل وبانه لم يتم قلب الاسلاك الموجبه بالسالبه
 

فقيه العرب

عضو جديد
إنضم
28 مايو 2008
المشاركات
571
مجموع الإعجابات
13
النقاط
0
تاكد من مروحة التبريد ان كانت تعمل بنظام القشاط (عندما يعني في الجو الحار او بعد التشغيل يكون دورنها صلبا)
تاكد من مرواح كهرابئيه تعمل ان وجدت
تغيير الثيرموستات
الاحتمال الاخير تبديل كاسكيت الراس
 
أعلى