سؤال كهربائي لمهندسين الكهرباء

عزوالدين

عضو جديد
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الي الاخ المهندس / محمدعبدالرحمن علام
شكراكثيرا علي مشاركتك السابقة و ننتظر محاضراتك
 

القيصرالصغير

عضو جديد
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
25
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم مره ثانيه ياشباب
الصراحه لاحظت انه اغلب الاجابات سطحيه ولا يوجد بها شي من الدقه وهذا ان دل يدل على انه معظم المهندسين الذين جاوبو على السؤال ليس عندهم معلومات كافيه عن الموضوع وانهم غير متعمقين وانا باعتقادي انه يجي على المهندس ان تكون اجابته واضح اما ابيض او اسود وان لم يكن للشخص اجابه يمتنع عن الاجابه حتى يتوصل الى اجابه وشكرا للجميع واتمنا ان نتوصل الى اجابه وافيه ومقنعه وبالتالي تعم الفائده على الجميع وشكرااااااااااا

اخوكم القيصرالصغير
 
إنضم
26 مارس 2008
المشاركات
737
مجموع الإعجابات
20
النقاط
0
الإخوه الأعزاء

بدأت فى الشرح بمشــاركتى المعنونه " الأرضــــــى والأرض والتــــأريض "

رجـــاء متابعتها

تحياتى
 

ميثاق

عضو جديد
إنضم
7 يوليو 2006
المشاركات
71
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
دائما تكون 3 فاز لعده افضل لان عزم الدوران في 2 فاز هو افضل من 1 فاز و3 فاز افضل من 2 فاز و4 فاز هو افضل من 3فازو5 فاز افضل من 4 وكذلك0000000ولكن اختيار 3 فازلعده اسباب منها
1 محركات ثلاثي الطور يبدي سرعه دوران منتضمه
2 تبدي المحركات سرعه بدء من تلقاء نفسها دون وسائل مساعده
3 عزم المحرك اقوى
4كفاءه اكبر
5 توليد القدره من الناحيه الاقتصاديه افضل
6نقل القدره من الناحيه الاقتصاديه والفنيه
 

صالح مقلد

عضو جديد
إنضم
14 ديسمبر 2008
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم

-ااكد على كلام الاخ البحار. فقد قمت بتشغيل ماكينة لحام ثنائية الطور.

-انظمة الاطوار مبنية على نواحي اقتصادية وتنقنية لتوحيد نظم مناسبة لمعظم التطبيقات

-اختيار نظام الطور يعتمد على الجهد وزواية الطور المطلوبين
 
إنضم
1 أبريل 2007
المشاركات
132
مجموع الإعجابات
8
النقاط
0
بس الله الرحمان الرحين
وجود3 فيز ولا وجود 2 فيز او 4 فيز راجع الى التوازن بين الناحيه الاقتصاديه والفنيه من ناحيه حجم المعده والكلفه
اما الفرق بين الايرث والنيوترل الاول يستعمل في تاريض المنضومات لتسريب التيار من على اجسام المعدات اما النيوترل هو نقطه التعادل بين التقاء الفيزات الثلاثه في حاله الربط ستار وحسب اعتقادي بوجود رابط مهم جدن بين التعبيرين الان يجب ان يكون في كلى الحالتين الجهد يساوي صفر بينهما وبين اي نقطه في المنضومه او المده وبالنتيجه هما نقطه كهربائيه واحده
والله اعلم ارجو التصحيح في حاله وجود معلومه خاطئه ارجو التصحيح مع الشكر




مشكور على الايضاح
 
إنضم
21 أغسطس 2008
المشاركات
249
مجموع الإعجابات
7
النقاط
0
السلام عليكم
اخي العزيز من الناحية العملية افضل ربط هو ثلاثي الاطوار بالنسبة للمولدات لأن المولدات التي تولد بطور واحد
تكون 3/2 كفاءة المولدات ثلاثية الطور وتحتاج الى لفائف اكثر والى مكان اكبر أي غير مجدية من الناحية الاقتصادية
اما بالنسبة للمحركات فالمحرك الذي يعمل على طور واحد يسحب تيار اكثر من ثلاثي الاطوار اي ان ثلاثي الاطوار مناسب من الناحية الاقتصادية ومحرك ذات الطور الواحد يكون حجمه اكبر لنفس القدرة
وعند تشغيل المحرك عللى طورين نلاحظ ان الفيض المغناطيسي للطوين يكونان متساويين في المقدار متعاكسيين في الاتجاه واهذا لايدور المحرك ويتحول التيار الى حرارة ويعطب المحرك.
اما عند تشغيل المحرك ثلاثي الاطوار فيتولد فيض مغناطيسي للاطوار الثلاثة الزاوية بينهم زاوية 120 درجة كهربائية
ويكون هذا الفيض دوار ولهذا يشتغل الحرك بسرعة.
اماعندما نشغل محرك على طور واحد فنحتاج الى متسعة بدء لكي يعمل المحرك(starting capacitor).
وفي مكائن اللحيم يستخدم طورين لأن كل التيار يتحول الى حرارة .
 

mohamm_ed

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
وبعدين اصلا احنا ممكن نحول ال3 فاز الى 2فاز باستخدامscott connection
والتى تحول ال3فاز الى 2فاز والزاوية بينهم 90 درجة كهربية
 
أعلى