سؤال بخصوص t-section و L-section

okzmanz

عضو جديد
إنضم
2 يناير 2012
المشاركات
24
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
باشمهندسين انا لاحظت ان بعض المهندسين هنا في المنتدى بيصمم الكمرات t-section أو L-section .. والسؤال هو امتى بستخدم t-section او L-section بدل من rectangular ... انا نزلت مواقع وعمري ما شفت قطاع كمره t-section !!!
 

مواضيع مماثلة

xXx_2010

عضو معروف
إنضم
24 يوليو 2010
المشاركات
1,291
مجموع الإعجابات
166
النقاط
63
المقصود بان القطاع t أو l هو الاخذ في الاعتبار جزء البلاطة المتصل بالكمرة لمقاومة احمال الضغط ..
فمثلاً لو لديك قطاع كمرة بين باكيتين سيتم تصميم القطاع في منتصف الباكية كأنه t ولو الكمرة طرفية l ..
 

نبعة المدينة

عضو جديد
إنضم
5 أبريل 2006
المشاركات
568
مجموع الإعجابات
95
النقاط
0
باشمهندسين انا لاحظت ان بعض المهندسين هنا في المنتدى بيصمم الكمرات t-section أو L-section .. والسؤال هو امتى بستخدم t-section او L-section بدل من rectangular ... انا نزلت مواقع وعمري ما شفت قطاع كمره t-section !!!
هناك تعبيرين نصمم الكمره t sect. فهي بالحقيقه ليست كذلك فهي rect. ولكنها تتعامل مع السلابه كجزء منها .وتصب معها مما يقلل من الحديد السفلي .
وهناك جمله اخرلى تقول t sec.اعدت خصيصاً وكلمة اعدت خصيصاً يعني ان هناك كانات عموديه وكانات افقيه وهي متداخله . ويكون الجزء العلوي ( المتداخل مع السلابه ) بارتفاع كبير .وهو لا يصلح الا اذا كان ارتفاع السلابه اكثر من عشرين سم بمعنى آخر ان النوع الثاني من ال t. sec والتي اعدت خصيصاً لهذا الغرض هو عباره عن كمرتين متداخلتين واحده واقفه والاخرى نائمه .ولكل منها كاناته جزء متدلي (ساقط ) والجزء ألآخر متداخل (مخفي ) في السلابه
 
أعلى