زلازال 1992 كارثه بكل المقاييس .....وحقائقه التى ارعبت مهندسى مصر

alhaysm

عضو جديد
إنضم
31 مارس 2012
المشاركات
98
مجموع الإعجابات
56
النقاط
0
كارثه حطمت كل قوانين السلامه وقوانين الهندسه المدنيه فى مصر اننى اتكلم عن زلازل 92 بالطبع ...... ماذا اعددنا لمواجهه كارثه مثل هذه فى السنوات القادمه (سنوات الزلازل) اعتقد اننا اعددنا لاشئ يزكر البته لا طرق صالحه ولا منشأت قادره ع تحملها ...........اننا ندرس فى الجامعه كل انظمه مقاومه الزلازل فى الجامعه مثل حوائط القص والكور !!!!!!! هل هذه كل انظمه مقاومه الزلازل فى عالمنا ؟ هل تكفى البرامج مثل الايتاب والساب لدراسه سلوك الزلازل وهل هيا حقيقه بما يكفى ...... انا طالب فى كليه الهندسه واتمنى دراسه علم الزلازل بكل تفاصيله بما تنصحونى ... واتمنى ايضا من اساتذتنا الافاضل فى المنتدى مناقشه الزلازل مناقشه مستفيضه اتمنى فى النهايه ان يكون علم الزلازل سببا فى انقاذ ارواح الناس فى المستقبل وليس العكس او على الاقل يخفف من روعه الناس او جزعهم ورعبهم شكرا للجميع
 

zeeko

عضو معروف
إنضم
26 سبتمبر 2006
المشاركات
666
مجموع الإعجابات
390
النقاط
63
المشكلة في التنفيذ. و عدم وجود رقابة على المشاريع و التاكد من سلامة تصاميمها الانشائية. و نحن بحاجة لانظمة صارمه لضمان جودة التنفيذ.

أما بخصوص التصميم ضد الزلازل فذلك مقدور عليه باتباع اشتراطات الكود. و هناك شروحات رائعة للمهندس اسامه نواره على المنتدى.

أما بخصوص دراسة الهندسة الزلزالية فأنصحك مواصلة الدراسة للماجستير. و أخذ كورسات في ديناميكا المنشأت و ديناميكا متقدمة و كورس في الزلازل و كورس في زلالزل من وجهة النظر الجيلوجية. و التركيز على الكورسات التحليلية اكثر من التصميمية.

تمنياتي لك بالتوفيق.
 

atef awad

عضو
إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
91
مجموع الإعجابات
34
النقاط
18
البدء بدراسة ديناميكا المنشأت , مع الاطلاع على كورسات زلازل
مراجعة الجزء الخاص بالزلازل فى الكود المصرى او اى كود بتصمم بيه
 
أعلى