رجاء تحديد المشكة

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
مساء الخير باشمهندس

توجد مشكلة ة فى سيارتى رينو 9 موديل 84 ومحتار وارجوا من سيادتكم معرفة هذ العيب

لقد انفصل زراع الواصل بين عصا الفيتس والفيتس نفسة الموجود تحت السيارة بعد احتكاك جامد عند مرورى على بلاعة عالية فى الشارع وقد قام الميكانيكى بتصلحها واستعدال الزراع وعمل لحام وخراطة وألغاء سوستة المرشيدير حسب كلام الميكانيكى
- لذلك اجد صعوبة عندما اريد الرجوع الى الوراء فى عصا الفيتس وعند تغير السرعة واسمع ايضا صوت طرقعة سوستة عند النقل من سرعة الى سرعة فى عصا الفيتس

وقد ظهر عيب وهو سؤالى عنة بعد عددة ايام من الاصلاح - العيب الذى ظهر هو

اثناء السير عند ترك قدمى من على دوسة البنزين للتهدئة او لنقل عصا الفيتس من سرعة الى سرعة(سواء عالية او منخفضة ) مع الضغط على دوسة الدبرياج اسمع صوت الكركرة

وقد قمت بالتجربة وهى

1-عند وقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت اثناء السير مع وضع عصا الفيتس على الحياد (مور) اسمع صوت كركرة فى مقدمة السيارة ناحية الشمال
2-يختفى الصوت عند الضغط على دواسة البنزين اثناء المشى ولا يوجد مشكلة فى السرعة والسحب ولا اى رجة

-كشفت على الكابالن والصليبة الداخلية والخارجية كلهم تما ما فيش حاجة وغير كوتشة الكوبلن الداخلية

الفيتس من بلدة من فرنسا وخايف افتحة يمكن ايطلع العيب بعيد عن الفيتس

اتمنى ان تكون السيارة ما شية و دايس بدال بنزين علشان تختفى صوت الكركرة
 

مواضيع مماثلة

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
اخي جمال قم بفحص الاتي :
افحص زيت ناقل الحركة "الفتيس" محتمل هناك زيت اضافي او ينقصه زيت , وعند فحص الزيت المس الزيت وتأكد انه لا يوجد برادة حديد وهي برادة الكلتشات داخل ناقل الحركة لانه مشكلتك غالبا اما تكون في الزيت او كلتشات ناقل الحركة الداخلية ومن خلال الزيت تستطيع تحديد المشكلتين من خلال فحص الزيت عند فني اذا كان زيادة او ناقص وبنفس الوقت المس الزيت وتاكد انه خالي من البرادة لانه وجود برادة ولو بشكل قليل جدا يعني انهيار في الكلتشات الداخلية clutch disk
بإنتظار ردك بعد ان تفحص ما قلته لك اخي الحبيب
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
اخى الفاضل

شكرا لردكم السريع والاهتمام بالمشكلة - انا لا اثق فى احد بعد هذة المشكلة - الى من اذهب من فضلك؟
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
هل فى حالة انهيار الكلتشات الداخلية يتم فتح الفيتس او تغير الفيتس
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
اخي اي فني يستطيع فحص الزيت والافضل الذهاب لمركز صيانة مختص بناقل الحركة اي انه ليس ميكانيكي عام
وفي حالة انهيار الكلتشات يجب فتح ناقل الحركة وتغيير الكلتشات وذلك ارخص بكثير من ان تغير ناقل الحركة كله.
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
انا من مصر - بلغة الميكانيكية هنا فى مصر علشان اتحدث اليهم
ما هى الكلتشات الداخلية ؟
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
صراحة اخي لا اعلم ما هي مصطلحها لديكم لكن هي ليس لها اسم اخر الكلتشات الداخلية clutch disk
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
صباح الخير هل يوجد ما يسمى الكرونة داخل الفيتس وما عملها
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
الكرونة اخي ليست داخل الفتيس وانما خارج الفتيس وهي تسمى differential وأخذ الحركة من drive shaft وتوزعها الى العجلات , لكن ما دخلها بمشكلتك اخي؟؟ اذا كانت الكرونة المتاثرة بالمشكلة فستكون المشكلة على معظم الغيارات وليس فقط الغيار العكسي

صورة الكرونة
attachment.php
 

المرفقات

  • 2.gif
    2.gif
    292.1 KB · المشاهدات: 64

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
انا فعلا مش عارف اشكرك على المعلومات القيمة وليست فقط بالمعلومة لوحدها بل مصاحبة بالصورة

الميكانيكى قال ان المشكلة فى الكرونة واحسن شىء اشترى فيتس - انا فعلا عندى الغيرات ليست سهلة ولا حتى المرشيدير وظهرت العيوب بعد الحادثة المذكورة فى اول الرسالة لذلك لجأت اليك ليست بسبب الغيرات بل بسبب وجود كركرة او تروس بتخبط اثناء الغيرات وانا ضاغط على بدل الدبرياج فقط لكن عند التحرك تختفى و السرعة تمام - بالمناسبة ما هو الغيار العكسى ؟
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
على فكرة رجوع السيارة الى الخلف لا تظهرفيها كركرة لكن عند التغير فية صعوبة لان الميكانيكى لغى سوستة المرشيدير بعد الحادثة
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
معلومة مهمة لايوجد اى رجة او كركرة عند روجوع السيارة الى الخلف
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
اخي العزيز جمال اولا الغيار العكسي الذي اقصده هو ريفرس ,, كما رايت من صورة الكرونة الاذرع الجانبية تاخذ الحركة من الترس المثبتة عليه وتدور وتعطي الحركة للعجلات ونفس الاذرع تدور بالعكس فينتج ريفرس ,, اذا كانت المشكلة عندك بكافة الغيارات فاحتمال كبير هي الكرونة صحيح تكون الكرونة والتي بها التروس المتصلة مع الاذرع بها كسر او اي شي يؤثر على نعومة توصيل الغيار .
:)
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
شكرا لسرعة الرد سبب طلب استشارتكهو اثناء المشى فقط اسمع صوت الكركرة عندما ارفع قدمى من على بدال البنزين لكى اعطى تغير - ويختفى عندما اضغط على بدال ابنزين لزيادة السرعة وليس وانا واقف وليس الغيارات ( لان السمكرى كسر زراع الفيتس لما اراد الرجوع بالسيارة الى الخلف ) وبعدها حدثت الحادثة اثناء مرورى واحتكاك قوى على بلاعة فى الطريق -
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
طيب اخي مبدأيا افحص تروس الكرونة واذا بها اهتراء او كسر استبدل الكرونة اخي ولكن بعد التأكد من وجود كسر في الاسنان او التروس .
بانتظار ردك اخي جمال
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان المعظم ويعود علينا وعليكم باليمن والبركات
 

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
انا محرج من اسئلتى والسبب هو ميكانيكى قال دى كرونة وميكانيكى اخر تانى قال دى ديسك الدبرياج
واخر متخصص فى الفيتس فال لا دة من الماتور واخر قال من الكرونة وانا لا اريد تجارب وهذا طبعا مكلف جدا

ودة سؤال اخر هل ترس سرعة اليلومترات الموجود فى الفيتس سبب
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
اخي مبدا ترس سرعة الكيلو متر ليس له سبب
الامر الاخر اخي جمال قبل الاستبدال افحص ,, يعني يقولوا كرونة او محرك او الخ ,, افحص القطعة اطلب من الميكانيكي فحص القطعة واذا هو متأكد منها قل له ان يغيرها بشرط ان يكون متاكد منها والا فلا يغير شي واتفق معه على انه اذا سيغير شي يقول انه متأكد منه ولكن بعد التغيير تكون المشكلة لا زالت قائمة وبالتالي اتفق معه من قبل ان لا تعطيه اجرا قبل حل المشكلة لانه معظم الميكانيكية اخي مفعلة لديهم قائمة الفتاوي للاسف.
اخي اشرح مشكلتك مرة اخرى بالتفصيل لاني لم افهم من الشرح السابق وسافيدك بالمشكلة بالتحديد ان شاءالله وكل عام وانت بالف خير اخي جمال :84:
 
التعديل الأخير:

جمال لاشين

عضو جديد
إنضم
6 يونيو 2015
المشاركات
36
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
مساء الخير باشمهندس

السمكرى كسر عصا لفيتس اثناء الرجوع الى الخلف وتم اصلاح الزراع ثم انفصل الزراع الواصل بين عصا الفيتس والفيتس نفسة الموجود تحت السيارة بعد احتكاك جامد عند مرورى على بلاعة عالية فى الشارع وقد قام الميكانيكى بتصلحها واستعدالها وعمل لحام وخراطة وألغاء سوستة المرشيدير ( حسب كلام الميكانيكى) وكنت على وشك شراء عصا الفيتس استيراد لولا ما حدث

ظهر عيب بعد 6 ايام من الاصلاح العيب الذى ظهر هو

اثناء السير عند ترك قدمى من على دوسة البنزين للتهدئة او للتعشيق( فى نفس الوقت انا ضاغط على دوسة الدبرياج) اسمع صوت كركرة كأ ن شىء يخبط فى بعضة فى مقدمة السيارة ناحية الشمال ولا يختفى الا عند الضغط على دواسة البنزين لزيادة السرعة

وقد قمت بالاختبارات الاتية

-ثناء السير وانا نازل من على الكوبرى وقفت المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت مع وضع عصا الفيتس على الحياد (مور) اسمع صوت هذة الكركرة
-وعند تشغيل الماتور والتعشيق يظهر صوت الكركرة يختفى عند الضغط على دواسة البنزين لزيادة السرعة
-كشفت على الكابالن والصليبة الداخلية والخارجية كلهم تما ما فيش حاجةلايوجد شىء

ملحوظة لا يوجد مشكلة فى السرعة اوالسحب ولا اى رجة والرجوع الى الخلف تمام ليس فية مشكلة

هل الميكانيكى عمل شىء خطا ادى الى هذا الصوت حيث السيارة كانت تمام قبل الحادثة

ميكانيكى غير الميكانيكى قال دى كرونة وميكانيكى اخر تانى قال من الماتور
واخر متخصص فى الفيتس فال لا دة من الماتور واخر قال من الكرونة (على فكرة الكرونة داخل الفيتس )

الفيتس من بلدة من فرنسا وخايف افتحة ( السيارة رينو 9 موديل 84)

وشكرا لسرعة ردكم
 

ابو ربحي

عضو جديد
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
482
مجموع الإعجابات
28
النقاط
0
اخي الحبيب انت ذكرت حل المشكلة بدون ان تدري :28:
عصا الفتيس والتي هي مرتبطة داخليا بقطعة تسمى الشوكة للفصل والوصل "بعد الضغط على الدبرياج"
غير عصا الفتيس كاملة وجزء العصا الذي يتحكم في داخل الفتيس غيره معاه اي ان التغيير سيشمل عصا الفتيس مع الجزء الداخلي المرتبط به والتي تسمى الشوكة وستنتهي مشكلتك اخي
الا في حالة واحدة ان مشكلة عصا الفتيس ان تكون قد اثرت على اي جزء اخر بسبب صعوبة نقل الغيار داخليا ولكن مبدأيا مشكلتك في عصا الفتيس مع الجزء الداخلي منها وهي الشوكة
ملحوظة: اذا كسرت عصا الفتيس كما حصل معك فان من الصعب ان يقوم بلحامها السمكري لانها مصممة بزوايا معينة لنقل ووصل الغيار ولحام السمكري قد يكون زاد المشكلة ولم يحلها
تحياتي
 
أعلى