حل مشكه

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه المهندسين والفنين يو جد الديه عدد 7 وحدات مركزيه مقاس خمسه وعشرين طن من نوع كارير الوحدات تعمل لفتره قصيره وبعدذلك تخرج الكمبرسرات عن العمل تبقا المروح تعمل وعند النضرالى الثرموستات نجد ان الكمبروسرات فى وضع التشغيل مع العلم ان شركه كارير لم تستطيع حل المشكله ارجو الرد عاجل
 

محمد المكييف

عضو جديد
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
على الأغلب والله أعلم يمكن أن يكون الحمل كبيير على على الوحدات وتعمل الوحدات لفترة طويلة مما يؤدي إلى رفع الحمل على الضواغط من دون أن تفصل على الترموستات
الحل ان تجرب ان ترفع درجة حرارة الترموستات وتجرب لمدة معينه او يمكن ان تعطينا هذه المعلومات
كم المدة المنتظره حتى يتم فصل الضواغط هام جدا
ما كمية هواء الريفرش وحسابه مع الحمل
مقدار فولط التيار بين كل الأطوار
 

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الاخ محمد الكمبروسري رقم2 يخرج بعد التشغيل بحولى20 دقيقه ورقم 1 بعد30 او45 دقيقه واقل من ذلك فى اغلب الاحيان والفولت 380 الفعلي--والموجود 378 -377
 

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تابع للموضوع الاول

الاخ محمد الكمبروسري رقم2 يخرج بعد التشغيل بحولى20 دقيقه ورقم 1 بعد30 او45 دقيقه واقل من ذلك فى اغلب الاحيان والفولت 380 الفعلي--والموجود 378 -377
 

محمد المكييف

عضو جديد
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تاكد من توافق الفاز مع المكييف المركزي وتأكد من وجود برودة على الخط الراجع
قياس الفولط يجب أن يكون على الكوندكتور لانه من المحتمل وجود وصلة على الاسلاك غير محكمة يمكن ان تسبب هذا العطل
ويمكن لك ان تقرا الأمبير وتقارنه مع الشركة المصنعة
هل يوجد ارتفاع في الحرارة على الضاغط إذا كان لا يوجد حرارة على الضاغط فعلى الاغلب هذا عطل الكترون
هل الوحدات السبعة لمكان واحد مفتوح لانه يمكن ان يكون الترموستات قريب من فتحة الطرد لت يتحسس بسرعة هذه الحالة حدثت معي مرة وقمت بوصل الحساس الموجد على الترموستات الى مكان مناسب
 

محمد المكييف

عضو جديد
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
عندما ترى ان الترموستات يعطي امر تشغيل للضاغط فتأد هل هناك فولت على ملف الكونتكدور
أرجو ان ترسل لي رسالة بريدي للموقع
 

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
رجومن العضاء الرد على سوالى لنى بحاجه لردبسرعة حيث ان المكيفا المذكوره فى مستشفى
 

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
رجومن العضاء الرد على سوالى لنى بحاجه لردبسرعة حيث ان المكيفات المذكوره فى مستشفى
 

محسن يوسف

عضو جديد
إنضم
9 نوفمبر 2007
المشاركات
237
مجموع الإعجابات
35
النقاط
0
اول حاجه لازم تحددها هل العطل هذا يحدث فى دائره التبريد او هناك خطا فى دائره الكهرباء وعلى اساسه يبدا حل المشكله وتبدا المناقشه بعد كده ونبدا الاول بدائره التبريد ونبدا فى اخذ قراءات الوحده ومراقبتها وهل هناك ارتفاع فى ضغط الطرد او العكس هل يحدث هبوط فى ضغط السحب ولاحظ شى اخر لو انك فى مصر فمن الصعوبه فى هذا التوقيت ان تحكم على على اداء اى وحده تكييف وذلك لانخفاض درجه حراره الجو الخارجى كما ان كل اجهزه تكييف الهواء المركزى المنتشره فى مصر ليس لها تحكم فى قدره مكثفها .

نرجو منك ذكر موديل الوحده وهل هذه الوحدات مركبه منذ فتره قصيره اى فى فصل الشتاء ام انها عملت بحاله جيده فى الصيف الماضى وهذا العيب ظهر فى هذا التوقيت .
 

الفني الهاوي

عضو جديد
إنضم
5 نوفمبر 2009
المشاركات
10
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
اولان ان في السعوديه في مدينه الطايف بنسبه خط السحب الضغط الموجود بين 60 و50 ولايتغير في وقت النهار
الوحدات مركبه في فصل الصيف الماضي والمشكله من بدايه التشغيل يوجد عليها ضمان ولكن الشركه لم تستطيع حل المشكله
 

عاطف 58

عضو جديد
إنضم
23 ديسمبر 2011
المشاركات
229
مجموع الإعجابات
30
النقاط
0
أخي الفني الهاوي -أولاً إعمل كوبري علي الثرموستات و إحسب فترة شغل الضاغط ولاحظ الضغوط الهاي واللو مع متابعة الأمبير للضاغط الأول والثاني - ثانياً في هذا النوع مروحتين علي الكندنسر بيشتغلوا مع بعض مع الضاغط الأول وقبل أن يدخل الضاغط الثاني في الدائرة -- في الحاله دي عايزك تخرج مروحة من الكندنسر عن العمل أي إفصل مروحه من مراوح الكندنسر وأنت طبعاً مراقب الضغوط الضاغطين والأمبير ولو الهاي أعلي من 250-300 psi رجع الوضع كما كان -ثالثاً عايزك تلاحظ صوت الضاغط وضغوطه وأمبيره في الوضع العادي - وحاول تقلب فرده من الثلاث فرد بتوع الضاغط من الكونتاكتور بتاع الضاغط بس ده لازم يكون واحد معاك واقف علي الكهرباء وأنت عينك علي الضغوط وصوت الضاغط ولوسمعت صوت عالي وإختلاف الضغوط إفصل بسرعه ورجع الوضع كما كان - رابعا شوف سحب الأمبير للضاغط الأول كام وشوف ضبط الأوفر لود علي كام وإعمل كوبري علي الأفر لود وأنت متابع الأمبير بالكلامب أمبير من جميع فرد الضاغط وسجل الإختلاف --- منتظرك بالرد علشان أقولك ونتناقش .
 

محمد المكييف

عضو جديد
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
34
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أخي العزيز يجب عليك ان تتأكد من اين يتم فصل الضاغط هل هو من الملف البدائي للضاغط او من الدارة الالكترونية يعني عندما يتم الفصل على الدارة فهل يزال التيار الكهربائي على الضاغط او لا
من الضروري ان تتاكد
ارسل على الايميل
 
أعلى