ثلج ودرجة الحراره 28

majed011

عضو جديد
إنضم
11 مايو 2009
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني انا عندي مكيف سبليت هيتاشي 24وحده لسه جديد ما كمل 6 اشهر اللي لاحظته في الشهر هذا انه يثلج على اي حراره اضبطه عليها ابتداء من 22 الى 28 درجه اول مره جبت فني وقال لي عندك الفريون ناقص وبرضو فيه تهريب بالمكينه الللي في السطح اخذها معه ولحمها وجابها بعد كم يوم رجعت نفس المشكله اتصلت على وكيل هيتاشي ارسلوا لي الفني طبعا بعد اسبوع وجا وقال الفريون ناقص عباه وقال خلاص كذا اوكي بعد ما راح بساعتين ثلج المكيف طبعا

انا ما افهم بالتكيف كثير بس مو ممكن يكون فيه تهريب بالتمديد النحاس لاني اشوف عليه ثلج
او يكون فيه مشكله بالحساس حق الحراره لاني الاحظه ما يفصل يشتغل الفريون على طول

ابي رايكم يا مهندسينا الله يعطيكم العافيه :)
 

ياسر زكريا

عضو جديد
إنضم
3 أغسطس 2008
المشاركات
79
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم اخى الكريم
اولا يجب التأكد من ان دائرة التبريد لايوجد بها اى تسريب لمركب التبريد فى الوحدة الداخلية او الخارجية او فى البايب النحاس او فى بلوف الخدمة .
ثانيا يجب التاكد من نظافة فلاتر الهواء ونظافة كويل التبريد جيدا وان لايوجد عوائق تعيق عملية سحب الهواء فى كويل التبريد (لمبخر)

اذا تأكد خلوا المكيف من هذة الاسباب السابقة
وعلى حسب كلامك ان الوحدة اخذها الفنى معة وتم اصلحها فاحتمال كبير دخول الرطوبة الى الوحدة الداخلية والخارجية ولم يتم التخلص من الرطوبة بشكل صحيح وفعال عن طريق عمل فاكيوم للدائرة كاملة
على الاقل لمدة 30 دقيقة ودة مهم جدا لا ان من احدى مشاكل وجود الرطوبة فى الدائرة عمل سدد جزئى فى الكبالرى او بلف التمد وينتج عنة ثلج بلوحدة الداخلية وهبوط ضغط السحب بشكل كبير مما يوحى للفنى ان الوحدة ليس بها مركب تبريد كافى .

وانا فى تصورى ان الوحدة كانت تعمل بشكل طبيعى فى الاول ثم حدث بها تسريب للغاز ثم اخذها الفنى مع ان من الممكن اصلحها بلموقع
واكيد ظلت اكثر من يوم الدائرة غير مغلقة وان الرطوبة تسربت للوحدة الداخلية وبعد تركيب الوحدة الخارجية لم يتم طرد الرطوبة عن طريق الفاكيوم اوعمل فاكيوم غير جيد للوحدة كاملة وبلتالى عمل ثلج بس المرة دى مش بسب نقص الشحنة انما بسب الرطوبة فى الدائرة واللة اعلم .
وشكرااااااااااااااااااااااااااااااا




ياسر زكريا
 
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
9
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
يجب استبدال الفلتر دراير وإعادة شحنه بالفريون
مع التأكيد من عملية الفاكيوم 30 تحت الصفر
 

majed011

عضو جديد
إنضم
11 مايو 2009
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الفاكيوم يعني ايش بالضبط ؟
وعملية الفاكيوم كيف تتم
 

Tanuf3737

عضو جديد
إنضم
5 مارس 2009
المشاركات
129
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
الفاكيوم يعني تفريغ الانابيب التبريد من الهواء عن طريق سحب ب موتور خاص الي درجة 30 تحت الصفر
ثانيا تاكد من عمل سنسور الحرارة يمكن يعمل الكمبريسور ب استمرار وعدم الفصل
 

عزت غراب

عضو جديد
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تاكد علاوة على ما سبق من كفائة موتور الفان كويل وصحة اتجاهه
 

عبد الحي الديك

عضو جديد
إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
12
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ممكن ان تكون المشكله بطريقة عمل الفاكوم اي وقت قصير خاصه اذا كان نوع الغاز 410 لان غاز ال 410 يستغرق وقت اطول من غاز ال 22 وبما ان تركت المواسير مفتوحه بالهواء فيمكن ان تكون مشبعه بالرطوبه فيجب عمل الفاكوم المطلوب حتو لو كان المؤشر 30 تحت الصفر اتركه يعمل وقت اطول فيمكن ان يكون هادا السبب الرئيسي
 
أعلى