ثقافة الجوده

اكيوريت

عضو جديد
إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
7
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مشاركه لي بالمنتدي اتمنى ان تكون مفيده للجميع
الموضوع بعنوان ثقافة الجوده

في مجتمعاتنا العربيه نجد ان هناك مفهوم هام جدا غاءب عنا نحن المهندسين ؛ وهو مفهوم تطبيق الجوده في أعمالنا الهندسيه رغما عن ان الدين الاسلامي حضنا علي هذا الفهم بصوره واضحه : ففي الحديث النبوي (ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه) وهذا الاتقان ماهو الا انجاز العمل بالجوده المرجوه منه.
تعريف الجوده:
الجوده لها تعريفات كثيره ؛ولكن اكثرها شيوعا هو ارضاء ازبون وتحقيق طموحاته وتوقعاته سواء أكان ذلك من ناحية تقديم الخدمات او المنتجات.
اذن الزبون طالب الخدمه او المنتج هو العامل الأهم الذي تدور حوله كل الشركات والؤسسات والمنظمات الحكوميه والخاصه،وحتي يتم رضاء الزبون هنالك سلسله من العمليات ينبغي ان تتم في داخل جسم المنظمه بالتكامل مع البيئه الخارجيه ، اذن في غياب الفهم لثقافة الجوده يكون الناتج منتج او خدمه رديئه او اسعار غير مرضيه او زمن غير مناسب مما يؤدي الي فقد الزبون وبالتالي اضمحلال العمل وفقد القدره علي التنافس وعدم ملاحقة سوق العمل المتطور كل يوم اذن الناتج ان اصحاب العمل ذوي الرؤيه المحدوده لن يجدون محلا لهم في السوق .
الحل
إرساء مفهوم ثقافة الجوده
تجدون ادناه محاضره بعنوان ثقافة الجوده ، وهي محاضرة للأستاذ:م/ صديق احمد اسحاق اتمني ان تكون مفيده للجميع لنعيد النظر في مستوى فهمنا للجوده وتطبيقها في حياتنا اليوميه والعمليه على وجه الخصوص
 

المرفقات

  • ط«ظ‚ط§ظپط©+ط§ظ„ط¬...rar
    2.1 MB · المشاهدات: 26

مواضيع مماثلة

أعلى