ثروة مبارك الى اين ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
11 يوليو 2009
المشاركات
3,539
مجموع الإعجابات
154
النقاط
63
الجارديان: ثروة مبارك ـ 70 مليار دولار
في بنوك بريطانية وسويسرية
مباركيمتلك عقارات في لندن ونيويورك ولوس أنجلوس
وجانب مساحات هائلة على امتداد ساحل البحر الأحمر في مصر.
احتجاجات خرجت أمام منزل جمال الذي يتباهى به
والواقع في 28 ميلتون بالاس في وسط لندن.






قالت صحيفة الجادريان البريطانية إن ثروة الرئيس حسني مبارك وأسرته تقدر
بنحو سبعين 70 مليار دولار، بحسب محللين من خبراء الاقتصاد في الشرق الأوسط.
وقالت الصحيفة البريطانية إن معظم تلك الثروة موجودة في بنوك بريطانية وسويسرية أو على شكل عقارات في لندن و نيويورك ولوس أنجلوس، إلى جانب مساحات هائلة على امتداد ساحل البحر الأحمر في
مصر.
وأضافت الصحيفة إنه بعد نحو ثلاثون عاما قضاها
مبارك رئيسا، دخل الرئيس في صفقات استثمارية أدرت عليه مئات الملايين من الجنيهات، مشيرة إلى أن كل تلك الأرباح تم تحويلها إلى حسابات بنكية سرية في الخارج أو تم استثمارها في شراء العقارات الفارهة أو قضاء أوقات في الفنادق الفاخرة.
وتابعت الصحيفة البريطانية بالقول إنه بحسب تقرير نشرته صحيفة "الخبر" العربية فإن
مبارك اشترى عقارات في مانهاتن وبيفرلي هيلز.
وقالت الصحيفة إن أبناء الرئيس هم أيضا من أصحاب المليارات، مشيرة إلى أن احتجاجات خرجت أمام منزل جمال الذي يتباهى به والواقع في 28 ميلتون بالاس في منطقة بيلجرافيا في وسط لندن، وهو ما يعكس شهية تلك الأسرة في امتلاك عقارات غربية.
ونقلت الجارديان عن أماني جمال أستاذ العلوم السياسية في جامعة برينكتون إن ثروة الرئيس التي تقدر ما بين 40 و 70 مليار دولار تقارن بالثروات الفاحشة التي يمتلكها بعض القادة العرب في دول الخليج.
وقال كريستوفر دافيدسون أستاذ سياسات الشرق الأوسط في جامعة دورهام إن
مبارك وزوجته ونجليه قادرون على حصد ثروة هائلة من خلال الشراكة التي يدخلون فيها مع بعض الشركات والمستثمرين الأجانب.
وقال إن دول الخليج تفرض على المستثمر الأجنبي وجود شريك محلي له بنسبة 51% ، بينما تبلغ تلك النسبة في
مصر نحو 20%، إلا أن المستفيد الأكبر منها هم من رجال السياسة ، حيث تمثل تلك الشراكات مصدر ثروة ضخم بدون تحمل أية مصاريف أو مخاطرة.

110204144657_pics_0.jpg
بالوثائق:مبارك أودع 19 طن بلاتين في بنك بسويسرا بعد عام من السلطة

تكشف وثيقة سرية تحصلت ''النهار'' على نسخة منها، جانبا صغيرا من الثروة المالية الكبيرة للرئيس المصري حسني مبارك المودعة في بنوك سويسرا، حيث تبين الوثيقة الصادرة عن بنك سويسرا، أن مبارك قام بإيداع ممتلكات لدى البنك، في عام 1982، تقدر قيمتها حينذاك بقرابة ٥١ مليار دولار.

وتبين الوثيقة، بوضوح، كيف قام الرئيس المصري حسني مبارك، عاما واحدا بعد اعتلائه كرسي الرئاسة، بإيداع مادة ضخمة من معدن البلاتينيوم الخام، الذي يدخل في صناعة مجوهرات البلاتين أو ما يعرف بـ''الذهب الأبيض''، قدرتها وثيقة البنك السويسري بــ14 مليار و900 مليون دولار.

وحسب الوثيقة المؤرخة من طرف بنك سويسرا بتاريخ 11 ديسمبر 1982، فإن مبارك قام بعملية تحويل 19 ألف ونصف طن من معدن البلاتينيوم، عبر مساعدة من مكتب بريطاني يسمى ''فلايينغ هورس'' الكائن مقره في لندن وتحديدا في العنوان 711071، وهو شركة مختصة في المتاجرة في معدن البلاتينيوم ومشتقاته، نحو بنك سويسرا، ليتم حفظها وإيداعها على أساس أنها ممتلكات ثمينة.

وحملت نفس الوثيقة ختم وتوقيع محافظ بنك سويسرا، إلى جانب رقم الحساب الائتماني لمبارك لدى البنك وهو 5.709.40707، وعنوانه في العاصمة المصرية القاهرة.

وتُظهر الوثيقة كيف أن مبارك لم ينتظر طويلا للشروع في عملية السطو على ممتلكات الدولة والشعب المصريين، بدليل أن الوثيقة السرية لبنك سويسرا مؤرخة في ديسمبر 82، أي عاما واحدا بعد اعتلائه السلطة، وهو ما يعني أن الرئيس المصري كوّن طيلة 30 سنة كاملة، ثروات لا تعد ولا تحصى.

ويعتبر معدن البلاتينيوم، من بين أهم وأندر وأثمن المعادن في العالم، حيث تستخدم بعض مشتقاته في عمليات التنقيب عن البترول، إلى جانب مجال البحوث الطبية، فيما كانت شهرة معدن البلاتينيوم نابعة من كونه مصدر تصنيع مجوهرات البلاتين الثمينة، أو ما يعرف في البلدان العربية باسم ''الذهب الأبيض''، الذي يقدر في قيمته بأضعاف قيمة الذهب الأصفر.

ويعرف عن مبارك أيضا، كونه قام على مدار سنوات بتشكيل ثروات كبيرة من خلال تلقيه عمولات ورشاو نظير تصديقه على صفقات اقتناء أسلحة من دول عديدة، حيث قام فور اعتلائه سدة الحكم في مصر، بإجبار البرلمان على منحه تفويضا بسلطة التفاوض وعقد صفقات التسليح للجيش المصري، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة في مصر.
مواضيع ذات صله

news abc : ثروة آل مبارك 70 ملياردولار

فساد جمال مبارك

هل هرب حسين سالم و سرق ثروة الرئيس ؟؟

ثروات الوزراء الفاسدين في نظام مبارك

نكت علي رحيل مبارك

1_1037267_1_28.jpg



ثورة مصر | تقرير: ثروة حسني مبارك، 70 مليار | 05.02.2011
من سيحكم مصر؟!
 

مواضيع مماثلة

يحي الحربي

عضو جديد
إنضم
3 يناير 2005
المشاركات
3,033
مجموع الإعجابات
166
النقاط
0
لا تظلموا الراجل ... تعالوا نحسبها
الراجل يقول انه خدم مصر 60 سنة منها 30 سنة رئيسا
5مليارات منحة سنوية من امريكيا لحفظ السلام وفرض التطبيع مع اسرائيل .... اعطوه منها مليار بس كفاية ... مش 20 مليار رشوة مثل بعض الناس
واعطوه مليار ثاني كل سنة هدايا من هنا وهناك ومن تحت الطاولة ومن فوق الطاولة مثلا
بقي عشرة مليارات مستحقات وظيفية!!
هذي السبعين مليار .... وباقي نهاية الخدمة ... والا هو مش موظف
وفي الاخير قطعة قماش 2 2x متر وحفرة في الارض
اللهم نسالك الرزق الحلال وحسن الختام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى