توليد الكهرباء.. بالرياضة

م سفيان

عضو جديد
إنضم
21 مايو 2009
المشاركات
542
مجموع الإعجابات
75
النقاط
0
في الموقع التالي :

http://www.qassimy.com/nu/news-action-show-id-860.htm

نقرأ هذا الخبر :

يفتتح يوم الجمعة المقبل في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية أول ناد رياضي في العالم يساهم أعضاؤه في توليد الطاقة الكهربائية أثناء ممارستهم الرياضة، ودون أن يبذلوا أي جهد إضافي، بل انهم لا يلحظون أي فرق بين الأجهزة التي يتدربون عليها وغيرها من الأجهزة المشابهة التي يوجد منها في كل النوادي الرياضية في العالم، بل وفي ملايين المنازل أيضا.
فالدراجات الثابتة، على سبيل المثال، موصولة بمولد كهربائي قريب، ومع كل دقيقة يقضيها المتمرن وهو يمارس هوايته أو رياضته المفضلة، ويحرق الدهون الزائدة في جسمه، يعمل المولد على توليد طاقة كهربائية يمكن تخزينها أو إعادة تدويرها للاستخدام في النادي ذاته.
وبإمكان المتمرن معرفة كمية الطاقة التي ساهم في توليدها بواسطة عداد صغير مثبت على الدراجة، أو على أي جهاز رياضي آخر. ويقول القائمون على المشروع أنه يمكن توليد كمية من الطاقة تتراوح بين 200 إلى 600 شمعة (واط) في الساعة.
ويأمل القائمون على المشروع أن يتم في المرحلة الأولى توليد 50% من احتياجات النادي من الطاقة، وبالتالي توفير مبالغ كبيرة خاصة مع ارتفاع أسعار الطاقة بسبب ارتفاع أسعار النفط على مستوى العالم كله .. أما في المرحلة المقبلة، أي خلال سنة من الآن، فسيكون بالإمكان توليد كل احتياجات النادي من الطاقة، خاصة بعد الانتهاء من تركيب الخلايا الشمسية التي ستعمل على تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية أيضا
بالإضافة إلى التوفير في الطاقة، فمن شأن هذا المشروع المساهمة في خفض كميات الغاز المنبعثة من معامل توليد الطاقة وبالتالي التقليل من أضرار ظاهرة الاحتباس الحراري



علما أن تاريخ المقال يعود الى يوم الأربعاء 27/08/2008

اتساءل الا يمكن تطبيق مبدأ هذه الفكرة البسيطة ، على مستوى كل منزل ، لتوفير ولو جزء يسير من الطاقة التي يتطلبها الاستهلاك اليومي لاخواننا في غزة ؟
 
أعلى