تناذر نفق الرسغ الجزء الأول

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً - أدعو الله أن يشفي أمة محمد صلى الله عليه وسلم
ثانياً - قد أكرمني ربي بمرض لطيف في معصم يدي الاثنتين ، وإليه أشكو ضعفي .
ثالثاً - يصيب هذا الالتهاب العصبي ( مستخدمي جهاز الكومبيوتر ).
وبالأخص ، من يكثر استخدام الفأرة .
وأكثر المصابين به هم النساء ( من الكي والغسيل والمسح والغزل والتقطيع )
جزاهم عنا كل خير
النوع والاسم ( التهاب نفق العصب ) الاسم ( تناذر نفق الرسغ ) بغير لغة ( carp_tunnel_Syndrome)
أين وكيف ؟؟
أما المكان - فيصيب المعصم من أسفله ( جهة باطن اليد )
كيف - يكون الضغط على معصم اليد كبيراً - إن لم تكن طريقة الجلوس صحيحة أو موقع اليد صحيحاً.
وهنا نشاهد في هذه الصورة المكان المصاب.
4967_1145814251.jpg

ونلاحظ العصب ذي اللون الأصفر وقد ضغط عليه ، فيضيق ممره ، وبذلك تكون المشكلة .
والأهم من هذا كله ذلك الرابط الرمادي اللون، فهو درع الحماية لهذا العصب اللطيف.
وتنحصر المشكلة بين هذا الرابط وبين العصب ، وهنا في هذه الصورة يتبين لنا مايلي:
4967_1145814534.jpg

وهنا نلاحظ مرور الأوتاد أسفل العصب ، وهي ملتصقة بعظيمات المعصم من جهة وبالعظيمات الأخرى من الجهة الأخرى .
والأهم كما ذكرت لكم هو الرابط الموجود أعلاهم ، وكأنه يحيط بهم خوفاً من المستقبل.
الدرجات :
فمنه أربع درجات ، أما الأولى فتخضع لهذا العلاج :
4967_1145814843.jpg

أما الدرجة الثانية ( والتي أنا منها ) فتخضع لهذا العلاج :
4967_1145814908.jpg

أما الدرجة الثالثة فتخضع لهذا العلاج :
4967_1145814979.jpg

أما الدرجة الرابعة ، فهي تخضع للعمل الجراحي.
أما البقية فهي قادمة إن شاء الله .
والحمد لله
أخوكم الشيخ
 

مواضيع مماثلة

ملك الاحتراف

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2006
المشاركات
21
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
الاخ حسام الشيخ نتمنى من الله لك الشفاء العاجل ، واعلم اخي ان هذا امتحان من الله عز وجل فأشكر الله على نعمه وادعوه بالشفاء .
جزاك الله عنا خير الجزاء .
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
شكراً

السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله رب العرش العظيم ، فإني أنظر إلى يدي ، وأقول في نفسي ، وكم من معصية ، صنعت بها .
والحمد لله
أخوك الشيخ
 

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
السلام عليكم

اشكرك على مشاركتك هذه التي اردت فيها ان تنبهنا للمرض حتى نتوقى منه ولا يصيبنا مااصابك........

ادعو لكل من ابتلاهم الله سبحانه بمرض او مصيبة بالشفاء والصبر ........

الحمدلله على كل شيء

تحياتي​
 

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
السلام عليكم

اشكرك على مشاركتك هذه التي اردت فيها ان تنبهنا للمرض حتى نتوقى منه ولا يصيبنا مااصابك........لفتة طيبة منك

ادعو لكل من ابتلاهم الله سبحانه بمرض او مصيبة بالشفاء والصبر ........

الحمدلله على كل شيء

تحياتي​
 

أبـو عمـــر

عضو جديد
إنضم
15 يناير 2005
المشاركات
469
مجموع الإعجابات
5
النقاط
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخي حسام على تحذيرنا وتنويرنا بما ذكرت ... وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك من هذا المرض إنه على كل شيء قدير .

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين ...

جزاك الله خير أخي حسام ... ولا بأس عليك طهور إن شاء الله .
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
إجابة

الشكر كل الشكر لكم جميعا
وأخص بشكري أخي أبو عمر
وكأن يدي شفيت .
والحمد لله
 

أمورة الهندسة

عضو جديد
إنضم
28 مارس 2006
المشاركات
375
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شفاك الله وشفى جميع مرضى المسلمين
ومشكور على التنبيه لنا
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
إجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي محمد . لك من كل قلبي فائق الاحترام ، وأبعد عنك المرض.
سيدتي . لا شكر على واجب ، ولا بأس عليكم
 

ابو حسين

عضو جديد
إنضم
1 أبريل 2003
المشاركات
840
مجموع الإعجابات
19
النقاط
0
اللهم اشفه من مرضه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله عنا كل خير اخي حسام اولاً لإخبارنا عن هذا المرض .

وثانياً / شافاك الله .

اللهم اشف عبدك حسام

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك من شركل نفس وعين حاسدة بسم الله أرقيك والله يشفيك
 
التعديل الأخير:

abuyazan

عضو جديد
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
206
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
سلامتك اخي "الشيخ"
ان شاء الله بالسلامة التامة
 
إنضم
6 ديسمبر 2005
المشاركات
7,931
مجموع الإعجابات
572
النقاط
0
شفاك الله وعافاك............لا بأس عليك..... طهور ان شاء الله


بانتظار بقية المقال أخي حسام

وجزاك الله خيرا
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
وأياكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم عنا كل خير
وأقسم أنكم قد أخجلتموني
والله ما لاقيت هكذا اهتمام في حياتي من قبل .
تشرفت بمعرفتكم ، ومع أني ما رأيتكم .
( أخي الكريم أبو حسين - وأخي العزيز أبو يزن - وأخي اللطيف ستيل 10977 )
والحمد لله
 
إنضم
6 ديسمبر 2005
المشاركات
7,931
مجموع الإعجابات
572
النقاط
0
زادك الله شرفا وعلما أخي حسام........

في الحقيقة مواضيعك جميلة ومفيدة...فجزاك الله عنا كل خير...

أحمد
 

troy_119

عضو جديد
إنضم
24 فبراير 2006
المشاركات
416
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
اخى حسام كنت قد كتبت لك فى الموضوع بعنوان (( اخونا حسان الشيخ .........)) و ذلك بعد ان قرات العنوان فقط اسرعت ملهوفا كى اسال الله العلى العظيم ان يشفيك و انت تعرف يا اخى اننا اكثر من احبه ف الملتقى ....
اما و قد قرات تعليقك الذى تقول فيه (( ان يدك تقترب من الوقوف عن العمل )) و الله يا اخى احسست بان جسمى قد اقشعر و قاربت الدموع ان تذرف من عينى .
اخى الغالى نحن لا نملك الا ان ندعو لك و نسال الله الاستجابه .. و اعلم يا اخى ان المؤمن قد قدر مصيره و كتب من قبل و ان يولد .. كل هذا مكتوب يا اخى (( و نحن لا نملك ان نغيره )) و مثلما يقول المثل المصرى (( اللى مكتوب ع الجبين لازم تشوفه العين ))
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
أخي وصاحبي وصديقي
إن كان السقم سيوقف يدي عن العمل فلن يستطيع أن يوقف قلبي عن محبتك
فلا تحزن
أخوك المخلص الشيخ
 

فارسي

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2005
المشاركات
1,286
مجموع الإعجابات
24
النقاط
0
معذرة أخي ألفا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي ألفا ، أعتذر إن أخفتك ، ولكن ما بيدي حيلة
وشكراً على المشاركة
وتقبل مني التحية
أخوك الشيخ
 

شهد80

عضو جديد
إنضم
11 أبريل 2006
المشاركات
93
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم الحمد لله الذي لايحمد علي مكروه سواه
فقد عرفت مرضك وهو شائع كما اظن ومعروف
واسال الله العلي القدير ان يشفيك منه
واعلم اخي الكريم ان رسولنا الكريم قال في الحديت بهدا المعني
" كل امر المؤمن خير ان اصابته مصيبه صبر فله اجر وان اصابتها سراء شكر فله اجر"
واسال الله ان تكون من المؤمنين
اما انا فالحمد لله فقد ابتلاني الله في ضعف عصب من اعصاب رجلي
بحيت لااستطيع ان ارفع اصابع الرجل الي اعلي
وسافرت الي سويسرا والمانيا وتونس والاردن
ولم يعلموا عنه شيئا ولم يجدوا سببا ولم يقوم بوصف أي علاج
ولم يدكروا لي هل يستمر او يتوقف
اما انا فااعلم وعلي يقين من الله ان مرضي هو خير لي
والحمد لله علي هدا. ان مرضي هو تكفير لي من دنوبي
كما قال المصطفي" حتي الشوكه يشاكها ابن ادم يؤجر عليها "
ولم يؤثر هدا المرض ولله الحمد علي حياتي الا شي لايدكر
""""اخي الكريم اريد وعد منك انه كلما نظرت الي يدك اواتعبتك ووسوس الشيطان
بما يفعل دائما لمادا انا اصاب بهدا المرض لما وووو ان تقول الحمد لله وياريت ادا
تدكرتني بدعوه صالحه صادقه """
فااسال الله ان يعيننا علي طاعته ومغالبه الهوي والنفس والشيطان
السلام عليكم
 
أعلى