تغيير سرعة محرك طور واحد

اشرف الدليمي

عضو جديد
إنضم
22 يونيو 2010
المشاركات
183
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
كيف استطيع تغيير سرعة محرك طور واحد اذا كانت السرعة حاليا 1500 دورة في الدقيقة كي اجعلها 3000 دورة في الدقيقة دون اعادة لف المحرك
 

المحب للحسن

عضو جديد
إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
576
مجموع الإعجابات
30
النقاط
0
استخدم تارة وسير
تارة بقطر كبير على المحرك وتارة بقطر أصغر بنصف قطر التارة الأولى على الحمل بينهم سير
 

المهندس عرفان

عضو جديد
إنضم
10 أغسطس 2012
المشاركات
68
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
لاتوجد طريقة طريقة مقترحة دون تغيير عدد اللفات ...لان تغيير قطر البولي يؤدي الى زيادة السرعة وتقليل العزم المتولد الذي يعطيه المحرك وقد يكون الحمل الميكانيكي المربوط الى المحرك يحتاج سرعة وعزم في نفس الوقت مما يؤدي الى زيادة التيار الكهربائي وقد تكون اعلى من القيمة المسموح بها... وبالتالي عطب ملف المحرك..
 

اشرف الدليمي

عضو جديد
إنضم
22 يونيو 2010
المشاركات
183
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
اخواني شكرا على الاهتمام انا اعرف طريقة تغيير السرعة بتغيير قطر البولي ولكن ما اريده تغيير السرع بتغيير طريقة ربط الاقطاب لتغيير السرعة وعندي محرك باربعة اقطاب اريد طريقة اغير فيها ربط الاقطاب فيما بينها كي يصبح المحرك بقطبين فيدور 3000 دورة دون إعادة لف المحرك
 
التعديل الأخير:

المحب للحسن

عضو جديد
إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
576
مجموع الإعجابات
30
النقاط
0
بالفعل كما وضح المهندس عارفان فدائما يجب ان يؤخذ الحمل في الاعتبار خصوصا هنا عزم المحرك سيقل للنصف
يمكن ان نعدل من توصيل الملفات الداخلية للمحرك كي نعدل من عدد الأقطاب وذلك يحتاج شروط
1 المحرك ملفوف ليعطي اربع اقطاب ... وطريقة اللف double layer
2 يجب ان تخرج بدايات ونهايات كل vector group وليس 6 اطراف النهائية فقط اي 9 اطراف تخرج للروزتا 6 الاصليين و3 من منصف الملفات ..نحتاج ثلاث كونتاكتورات

التشغيل العادي السرعة 1500 اي اربع اقطاب :
نوصل البدايات والنهايات للمنبع .. البدايا توصل بالكهرباء ... والنهايات توصل دلتا او ستار حسب نوع الحمل يحتاج عزم عالي او منخفض ، بالترتيب .

السرعة العالية 3000 اي قطبان :
نغذي الاطراف الثلاثة الخارجة من منتصف كل وجة بالمصدر
ونقصر الطراف الاخرى ال6 معا

هذه الطريقة لاتصلح إلا لحمل مروحي ... او حمل ذو عزم عزم ثابت ..
 

اشرف الدليمي

عضو جديد
إنضم
22 يونيو 2010
المشاركات
183
مجموع الإعجابات
6
النقاط
0
شكرا للجميع الاخ محب للحسن فعلا المحرك هو لمروحة ارضية ولكن اردت زيادة سرعته لاستخدمه لحمل اخر والحمل هذا عزمه ثابت وبارك الله فيك وجزاك الف خير . اخ عرفان المحرك احادي الطور وذو عزم ثابت وشكرا على الاهتمام
 
أعلى