تعمق معاني الغربة..............كتبه/ سعيد عبد العظيم

محمد ابو مريم

عضو معروف
إنضم
14 مايو 2006
المشاركات
3,651
مجموع الإعجابات
2,644
النقاط
113

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
أما بعد :

منقول
http://www.salafvoice.com/article.php?a=5122

تعمق معاني الغربة

18-صفر-1432هـ 23-يناير-2011 عدد الزوار: 744



كتبه/ سعيد عبد العظيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد مضت سنوات تعمقت فيها معاني الغربة، وأصبح من يقول: "رضينا بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيًا"، في موضع تهمة.

يُرمى بالأصولية إذا أطلق لحيته وارتاد المساجد، ويوصف بالتطرف إذا قال للناس: "اعبدوا الله ما لكم من إله غيره"! ويَحدث ذلك من أناس يُنسبون لديننا، وهم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا!

وإذا كان اليهود الغاصبون للبلاد والعباد يرمون فصائل الجهاد الإسلامي بأنها إرهابية، والغرب يصف المجاهدين في العراق وأفغانستان بنفس النعت، وهؤلاء وأولئك ينطبق عليهم المثل السائر: "رمتني بدائها وانسلت"؛ وإلا فنعوت التنفير تليق بمن كفر بالله وانحرف عن منهجه -سبحانه-، وعاث في البلاد والعباد فسادًا.

وهم يفعلون ذلك في الوقت الذي ينادون فيه بحقوق الإنسان! ويطالبون فيه بحرية الشعوب، وتفخر إسرائيل على سائر دول المنطقة بأنها الدولة الديمقراطية الوحيدة!

وقد لا يُستغرب صنيع هؤلاء فهم يكيلون لنا بمكاييل العداوة، ويكيدون لكل ما هو إسلامي، فخذ وصفهم من خالقهم: (وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ) (فاطر:14)، (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ) (آل عمران:118).

ولذلك قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ "
الإسلام هو العقيدة الحقة الصحيحة الشاملة لكل نواحي الحياة، وما سواه فعقائد فاسدة لا تغني عن أصحابها من الله شيئًا
"

لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (المائدة:51)"
الإسلام هو العقيدة الحقة الصحيحة الشاملة لكل نواحي الحياة، وما سواه فعقائد فاسدة لا تغني عن أصحابها من الله شيئًا
"
.

والعجب ممن انخدع بحيل الأعداء، وصار حربًا على دينه وأبناء ملته، يرميهم بشتى نعوت التشويه والتنفير، ويصدهم عن سبيل الله، ويصفهم بأنهم رجعيون متخلفون ظلاميون، ويطالبهم بالتنوير والتطوير، وبأخذ الإسلام المودرن، المعلب في باريس ولندن وواشنطن!

وقد تأثر البعض بهذا الإرهاب الفكري؛ فصار إسلامه مسخًا؛ يلهج بالديمقراطية، ويسبح بحمدها، ويطالب بتطبيقها.

فالديمقراطية أصبحت أغنية المتحدثين، وطرب المستمعين، وهي فيصل الخصومات والمنازعات عند هؤلاء وأولئك، وكأن الإسلام قد غاب مِن حساباتهم، ولم يعد لشعائر الدين وأحكامه مكان في حياتهم عند التطبيق.

يجب علينا أن نجتمع على كلمة سواء تحسم مادة الشر والفساد في حياتنا، وتوحد كلمتنا وتلم شملنا، يقول -تعالى-: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65)، وقال -سبحانه-: (أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ) (المائدة:50)، وقال -تبارك وتعالى-: (أَفَغَيْر َدِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ) (آل عمران:83).

إن الإسلام هو العقيدة الحقة الصحيحة الشاملة لكل نواحي الحياة، وما سواه فعقائد فاسدة لا تغني عن أصحابها من الله شيئًا، سواء أكانت من وضع البشر كالديمقراطية، أو منزَّلة، ولكنها حُرفت وغُيِّرت وبدلت: كالتوراة والإنجيل، فلا يصح لأحد أن يتحرج من النطق بكلمة الإسلام، ولا العمل بمقتضاه أو إظهار شعائره، قال -تعالى-: (قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَل ْأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) (الأنبياء:108).

لقد بدأ الإسلام غريبًا، وها هو يعود غريبًا كما بدأ، وغربته اليوم وسط أهله وبنيه، يصفها البعض بأنها أشد من غربته الأولى، فقد واجه الصحابة الأفاضل الغربة الأولى بإيمان ويقين وصبر وثبات، أما اليوم فالتقوى زائلة، والصبر ضعيف، والضعفاء مهملون ومضيعون.. فكيف ننتصر على عدو الله وعدونا؟!

بل صارت قطاعات كبيرة من المسلمين بمثابة معاول هدم لهذا الدين وحربًا عليه، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ولن يأتي على الناس زمان إلا والذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم، كما أخبرنا الصادق المصدوق -صلى الله عليه وسلم-.

ولا يسعنا في هذا المقام أن ننتظر خروج المهدي الذي يملأ الأرض عدلاً بعد أن ملئت ظلمًا وجورًا، أو انتظار نزول المسيح عيسى ابن مريم -عليه السلام- كحاكم من حكام المسلمين يحكم بشريعة الإسلام كما تواترت بذلك الأخبار، بل الواجب علينا أن نبذل وسعنا، وأن نبرئ ساحتنا، وأن نأخذ بأسباب تجفيف منابع الضلال، وكلنا ثقة بوعد الله، فالنصر عقبى الصابرين، وربنا لا يضيع أجر المحسنين، ولا يصلح عمل المفسدين، وقد قال -سبحانه- وقوله الحق: (وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ) (الروم:47).

(عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ) (الأعراف:89).

و(سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ . وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الصافات:180-182).
www.salafvoice.com
موقع صوت السلف

اليكم أخوتي في الله دروس الشيخ محمد بن صالح العثيمين في مناسك الحج والعمره – ولمن لا يعرف الشيخ وهذا نادر بين طلبه العلم فاليه سيره الشيخ بالرابط التالي
http://islamway.net/?iw_s=Scholar&iw_a=info&scholar_id=50

مناسك الحج والعمرة والزيارة
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=3424
أحكام الحج
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=49492
حجة النبي صلى الله عليه وسلم كما رواها جابر
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=7427
الحج لحظة بلحظة
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=56993
رساله الى حاج
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=101958
فقه الحج والعمرة
http://islamway.net/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=889
إيضاح مناسك الحج لكل مسلم
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=7946
مناسك الحج والزيارة
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=10224
الحج والأضحية
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=13456
أحكام الحج والعمرة والأضحية
http://islamway.net/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=27276



ردود العلماء علي من قال النقاب عادة وليس عبادة

واجبنا في نشر أدله النقاب للرد علي من أدعي أنه عاده جاهليه مع ثبوت أرتداء امهات المومنين له رضوان الله عليهن



http://liveislam.net/ موقع للبث المباشر لدورس العلم الشرعي من مساجد الله www.al-fath.net موقع الشيخ سعيد عبد العظيم - مسجد الفتح - مصطفي كامل الاسكندريه
www.hotaybah.com موقع الشيخ احمد حطيبه - مسجد نور الاسلام الاسكندريه مصر www.salafvoice.com موقع صوت السلف
http://www.alzoghby.com/index.php موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي http://www.waheedbaly.com/index.htm موقع الشيخ وحيد عبد السلام بالي
http://www.albasira.net/cms/index.php موقع البصيره باشراف الشيخ احمد النقيب

كل ما يبحث عنه طالب العلم الشرعي من كتب ومراجع ومحاضرات
يا طالب العلم الشرعي كن ذو همه عاليه كما قال القائل:
كن رجلاً رجله في الثري ********* وهامه همته في الثريا
http://www.eldoros.com/ موقع دروس - أختر المدينه واعرف ميعاد ومكان الدرس - يا عالي الهمه أقبل
http://www.anasalafy.com/ موقع انا سلفي
www.islamspirit.com موقع روح الاسلام - كل ما يبحث عنه طالب العلم من كتب ومراجع
www.almeshkat.net شبكه مشكاه الاسلاميه - كل ما يبحث عنه طالب العلم من كتب ومراجع
http://www.waqfeya.com/ موقع المكتبه الوقفيه للكتب المصوره
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/ موقع ملتقي اهل الحديث
http://www.islamgarden.com/ موقع حديقه الاسلام للمرئيات والصوتيات الاسلاميه
http://www.rabania.com/media/ موقع المدرسه الربانيه للمرئيات الأسلاميه
www.way2allah.com موقع الطريق الي الله
www.forsanelhaq.com موقع فرسان السُنه - حزب الله الحقيقي حزب أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعائشه والصحابه رضوان الله عليهم


-------------------------------------------------------------------------------------------------------
عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان اللَّه وبحمده، سبحان اللَّه العظيم متفق عَلَيهٌِ.
عن أبي قتادة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم سئل عن صوم يوم الإثنين فقال: ذلك يوم ولدت فيه، ويوم بعثت أو أنزل عليّ فيه رواه مُسلِمٌ.
وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: تعرض الأعمال يوم الإثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم رواه التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ. ورَوَاهُ مُسلِمٌ بغير ذكر الصوم.
- عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: أوصاني خليلي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أنام. مُتَّفّقٌ عَلَيهِ.
عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان اللَّه وبحمده، سبحان اللَّه العظيم متفق عَلَيهِ
"ربي رضيت بك رباً وبالاسلام ديناً وبسيدنا محمد نبياً ورسولاً"
ربي ما أصبح بي من نعمة أو بأحداً من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك, لك الحمد ولك الشكر




أسطوانة برنامج حقيبه المسلم






wh_80928364.gif

34313872dw1.gif




[/CENTER][/SIZE]
 

تامر.

عضو جديد
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
3,517
مجموع الإعجابات
465
النقاط
0
بارك الله فيك وجزى الله فضيلة الشيخ الدكتور سعيد عبد العظيم خير الجزاء .
 

م عامر

مشرف الملتقى العام
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
6,551
مجموع الإعجابات
587
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في أخر الزمن بات الإسلام إرهاب ... والفضيلة أصولية ... والعفاف تخلف ... والنقاب جريمة ... والعهر حضارة
ليرحمنا الله ويغفر لنا ويرزقنا حُسن الخاتمة
جزاكم الله كل الخير على النقل الطيب ... وحيا الله شيخنا الدكتور سعيد عبد العظيم ونفعنا من علمه
 

eng abdallah

عضو معروف
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
6,892
مجموع الإعجابات
446
النقاط
83
بارك الله في الشيخ سعيد عبدالعظيم

و بارك الله فيك أخي الكريم
 
أعلى