تحديد الخلل في ضغط المحرك

حسام الموسى

عضو جديد
إنضم
27 يناير 2011
المشاركات
17
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
تحديد الخلل في ضغط المحرك
spacer.gif


spacer.gif


بعد فحص الظغط واذا تبين ان الكمبريشن نازل فيه اختبار ممكن يساعد علي تحديد الخلل ويسمي ليك دون تشيك(leakdown) .
الجهاز عباره عن ساعتين لقياس الظغط واحده تقيس الظغط الداخل للبستن والاخري تقيس الظغط المتبقي .الفارق بين الاثنين هو كميه الظغط المفقود.



f1.gif


C:\Users\ALSALAM\Pictures\f2.gif


راح نحتاج جهاز زي اللي في الصوره + كومبريسر هواء.
طريقه الفحص :
1-فك البوجي ووضع السلندر في النقطه الميته العلياTDCشوط ظغط
2-تركيب الجهاز ووزن ظغط الهواء 80 psi .(ممكن تختلف حسب الشركه)
الساعه الاولي راح تعطي 80 بينما الساعه الثانيه راح تعطي اقل من 80 وهذه هي كميه الظغط المفقود اذا كان الظغط المفقود اقل من عشره فالمحرك بحاله جيده وكلما قل الفقد كانت حاله المحرك افضل.
طريقه الفحص في حاله ان ظغط المحرك واطي:
1- اسحب عيار الزيت واستمع للتهريب فاذا سمعت الصوت او شعرت بخروج الهواء من فتحه عيار الزيت فهذا دليل ان الشنابر ضعيفه.
2- افتح غطاء الرديتر اذا رايت الماء يتحرك وتخرج فقاقيع فهذا يدل علي تلف وجه الراس او الراس.
3-استمع من عند الشكمان اذا سمعت صوت الهواء فذا يدل علي ان بلف العادم يهرب(يفضل استخدام سماعه اذا سمعك ضعيف او المكان فيه ازعاج)
C:\Users\ALSALAM\Pictures\f3.gif

4- استمع من عند فلتر الهواء وافتح الثروتل(الدعسه)ولاحظ الصوت اذا وجد تهريب فبلف الحر يهرب.
الجهاز حلو ومفيد عيبه ضروره وجود كومبريسر الهواء
 

khalifaboukhachba

عضو جديد
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
نبمننيب ثنفغنثن لامنمينلناي يخلعثيعخل يلخهيهلهي ثخفع_çصعغ
 
أعلى