تاريخ تحرير المسجد الاقصى "2015" ⚠الموضوع للنقاش ⚠

إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تاريخ تحرير المسجد الاقصى "2015" ⚠الموضوع للنقاش ⚠


كيف نستخرج من القران الكريم "تاريخ تحرير المسجد الاقصى" ؟


يقول تعالى { وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4)


فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5)


ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) }


::: اولا نبحث عن تاريخ احتلاله :::


& هذه الايات تتكلم عن احتلال فلسطين مرتين &


1- مرة قد انتهت قبل عهد الرسول صل الله عليه وسلم


أي: " أيام بختنصر"


2- ومرة اخرى بعد الرسول صل الله عليه وسلم


أي: ما حدث من احتلال اسرائيل لفلسطين عام 1947م


طيب هل في القران هذا التاريخ ؟


اقول نعم والعلم عند الله




نبدا بسم الله مع عدد الكلمات




عدد كلمات الاية الرابعة 15 كلمة


عدد كلمات الاية الخامسة 18 كلمة


عدد كلمات الاية السادسة 14 كلمة


اي : 15+18+14=47


و جمع ارقام الايات


رقم الاية 6 + رقم الاية 4 = 10


و
رقم الاية 5 + رقم الاية 4 = 9


10 يساوي عدد القرون أي :1000 سنة


9 أي: 900 سنة




أي : 1000 سنة + 900 سنة = 1900سنة +47 وهو رقم عدد الكلمات = 1947 اي عام احتلال فلسطين على يد اليهود


و رقم الاية 6 + رقم الاية 5 = 11 "نوفمبر" اي الشهر الذي صدر فيه قرار تقسيم


وعدد الثالث الايات مع "جمع حرف الواو مع الكلمة" يكون 41 كلمة


أي: شهر نوفمبر 11 يوم 30 الذي صدر فيه قرار تقسيم فلسطين،


" القرار صدر في 29/ 11 / 1947 ولكن في اليل.


اي : 30/11/1947


تاريخ قرار تقسيم فلسطين




i_c7968934121.png



وهذه ما يثبت ان الامر لم يحدث الا في ليلة 29 أي 30.


i_c7968934120.png



::: الان نبحث عن تاريخ التحرير:::


هذه الاية تكلمت عن التحرير




إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)




عدد كلمات الاية السابعة 26 كلمة




وجمع الايات السابقة 47 اي الاية 4 ، 5 ، 6


اي : 15+18+14+26 = 73 كلمة




و جمع ارقام الايات


رقم الاية 7 + رقم الاية 4 = 11


11 يساوي عدد القرون أي : 1100سنة


أي 100 + 1900 سنة الاحتلال = 2000






وعدد الكمات من {إِنْ} الى َ {مَرَّةٍ } 21 كلمة,


21 + 47 عدد كلمات 3 الايات السابقة = 68 كلمة + 1947 سنة الاحتلال = 2015 والله اعلم


طيب لماذا لا يكون عام 2026م ؟




لعل هذا يثبت ما ذهبت اليه انه عام 2015 وليس اي عام اخر


وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (104) 15 عدد الكلمات


وهذا دليل اخر


عدد حروف { فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَة } 15 حرف "بدون الهمزة"


وهذا دليل اخر


عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ ۚ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (8)


فمن {وَإِن} الى {حَصِير}ً 9 كلمات


أي : 9 + 2015 = 2024 عام خروج الدجال والله اعلم.




انتظر ردودكم....




اعتذر يوجد الكثير من الاخطاء ولكن الامر كان على عجل
 

مواضيع مماثلة

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,377
النقاط
113
موضوع تحرير المسجد الأقصى أوسع أو أعمق من أن يتم تناوله بمعادلات الرياضيات وعمليات الجمع والطرح ..
كما أن الإحتلال الصهيوني هو مشروع بدأ العمل عليه منذ نهاية القرن التاسع عشر عام 1898 ..
واللمسه الأخيره له كانت في مايو 1948 ..
وعمليات الإبادات الجماعيه والتهجير القسري وإغتصاب الأراضي وقعت فيما بين التاريخين وحتى الآن هي مستمره ..
أما القرآن الكريم قد رهن عودة المسلمين إلى عزّهم وسؤددهم بالعوده إلى شرع الله ودينه والإعتصام بحبله وليس بتاريخ كذا عام كذا ..

................

كنت قد نبهت على عدم إستخدام القرآن الكريم بهذه الطريقه التي تسيء إليه ولا أدري إن كان صاحب الموضوع لم يعلم بذلك ..
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
قرارات القضاء المصري اليوم تساعد في إطالة عمر العجوزة الغريبة المزروعة في بلاد المسلمين الجاثمة على الأقصى ولكنها ستموت وتولي
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
كنت قد نبهت على عدم إستخدام القرآن الكريم بهذه الطريقه التي تسيء إليه ولا أدري إن كان صاحب الموضوع لم يعلم بذلك ..


هل تريد الحجر على افكار الناس ؟

سبحان الله ....لن ازيد على قول الله تعالى { وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا }

ف سلاما
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
قرارات القضاء المصري اليوم تساعد في إطالة عمر العجوزة الغريبة المزروعة في بلاد المسلمين الجاثمة على الأقصى ولكنها ستموت وتولي


لن يطيل عمرها ولو يوم واحد فكل شي عند الله بمقدار
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,377
النقاط
113
هل تريد الحجر على افكار الناس ؟

أبداً .. لا أحجر على أفكار الناس ولا يحزنون ..
خاصة مثل هذه الأفكار ((النيّره)) ..
أردتُ فقط معرفة إن كنتَ تدري ما الذي تفعلَه وقد علمتُ ..

هي صحيفتك أخي الكريم .. فاملأها بما شئت ..
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0
سلام الله ..
إذا تعارض أمران فهما على طرفي النقيض بلا شك فلا يصلح أن يثبتا معا .. والثابت أن علم الغيب لله وحده وأنه ليس لمخلوق المقدرة على استشرافه وفك مغاليقه أواستنطاق غوامضه إلا عبر الرجم بالغيب والتنبؤ والكهانة كما فعل نوستراداموس في رباعياته التنبؤية الشهيرة ، أما كتاب الله الكريم فهو لم يحدث عن مثل تلك المقالات المكتوبة بلغة أبراج الحظوظ والطوالع وإلا كان الصحابة أولى بفهمها وتفسيرها هكذا .. دمتم بخير ..
 

ابن البلد

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2006
المشاركات
7,038
مجموع الإعجابات
1,163
النقاط
0
الأخ عبد الله يشعر مثلنا أن الأمور متازمة في العالم وفي منطقتنا خصوصا . ويبحث عن طرف خيط يدله متى يمكن أن تكون النهاية . نهاية هذا الوضع المأساوي الذي نعيشه ....فاستأنس بالأرقام وأظنه جانب الصواب هنا والله أعلم
لكن وضع الدول والشعوب تتفرج على بني صهيون يدنسون الأقصى يضغط العالم الإسلامي
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
سلام الله ..
إذا تعارض أمران فهما على طرفي النقيض بلا شك فلا يصلح أن يثبتا معا .. والثابت أن علم الغيب لله وحده وأنه ليس لمخلوق المقدرة على استشرافه وفك مغاليقه أواستنطاق غوامضه إلا عبر الرجم بالغيب والتنبؤ والكهانة كما فعل نوستراداموس في رباعياته التنبؤية الشهيرة ، أما كتاب الله الكريم فهو لم يحدث عن مثل تلك المقالات المكتوبة بلغة أبراج الحظوظ والطوالع وإلا كان الصحابة أولى بفهمها وتفسيرها هكذا .. دمتم بخير ..

وعليكم السلام

حياك الله اخي سمندل

ولو كنت يا صاحبي راجعت تفسير ابن كثير لما قلت ما قلت
ولكن شاهد

عن أَرْطَاة بْن الْمُنْذِر قَالَ : جَاءَ رَجُل إِلَى اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ لَهُ وَعِنْده حُذَيْفَة بْن الْيَمَان رَضِيَ اللَّه تَعَالَى عَنْهُ أَخْبِرْنِي عَنْ تَفْسِير قَوْل اللَّه تَعَالَى " حم عسق "

قَالَ فَأَطْرَقَ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ كَرَّرَ مَقَالَته فَأَعْرَضَ عَنْهُ فَلَمْ يُجِبْهُ بِشَيْءٍ وَكَرِهَ مَقَالَته ثُمَّ كَرَّرَهَا الثَّالِثَة فَلَمْ يُحِرْ إِلَيْهِ شَيْئًا فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَا أُنَبِّئك بِهَا قَدْ عَرَفْت لِمَ

كَرِهَهَا نَزَلَتْ فِي رَجُل مِنْ أَهْل بَيْته يُقَال لَهُ عَبْد الْإِلَه وَعَبْد اللَّه يَنْزِل عَلَى نَهَر مِنْ أَنْهَار الْمَشْرِق تُبْنَى عَلَيْهِ مَدِينَتَانِ يُشَقّ النَّهَر بَيْنهمَا شَقًّا فَإِذَا أَذِنَ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي زَوَال

مُلْكهمْ وَانْقِطَاع دَوْلَتهمْ وَمُدَّتهمْ بَعَثَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَلَى إِحْدَاهُمَا نَارًا لَيْلًا فَتُصْبِح سَوْدَاء مُظْلِمَة وَقَدْ اِحْتَرَقَتْ كَأَنَّهَا لَمْ تَكُنْ مَكَانهَا وَتُصْبِح صَاحِبَتهَا مُتَعَجِّبَة كَيْف أَفْلَتَتْ ؟ فَمَا هُوَ إِلَّا

بَيَاض يَوْمهَا ذَلِكَ حَتَّى يَجْتَمِع فِيهَا كُلّ جَبَّار عَنِيد مِنْهُمْ ثُمَّ يَخْسِف اللَّه بِهَا وَبِهِمْ جَمِيعًا فَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى " حم عسق " يَعْنِي عَزِيمَة مِنْ اللَّه تَعَالَى وَفِتْنَة وَقَضَاء حم عين يَعْنِي عَدْلًا مِنْهُ سين يَعْنِي سَيَكُونُ ق يَعْنِي وَاقِع بِهَاتَيْنِ الْمَدِينَتَيْنِ

وَأَغْرَبَ مِنْهُ مَا رَوَاهُ الْحَافِظ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيّ فِي الْجُزْء الثَّانِي مِنْ مُسْنَد اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ أَبِي ذَرّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ذَلِكَ وَلَكِنَّ

إِسْنَاده ضَعِيف جِدًّا وَمُنْقَطِع فَإِنَّهُ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو طَالِب عَبْد الْجَبَّار بْن عَاصِم حَدَّثَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الْحَسَن بْن يَحْيَى الْخُشَنِيّ الدِّمَشْقِيّ عَنْ أَبِي مُعَاوِيَة قَالَ : صَعِدَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ

اللَّه عَنْهُ الْمِنْبَر فَقَالَ : أَيّهَا النَّاس هَلْ سَمِعَ مِنْكُمْ أَحَد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُفَسِّر " حم عسق " فَوَثَبَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَقَالَ أَنَا قَالَ حم اِسْم مِنْ أَسْمَاء اللَّه

تَعَالَى قَالَ فعين ؟ قَالَ عَايَنَ الْمُوَلُّونَ عَذَاب يَوْم بَدْر قَالَ فَسِين ؟ قَالَ سَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيّ مُنْقَلَب يَنْقَلِبُونَ قَالَ فَقَاف ؟ فَسَكَتَ فَقَامَ أَبُو ذَرّ فَفَسَّرَ كَمَا قَالَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا وَقَالَ قَاف قَارِعَة مِنْ السَّمَاء تَغْشَى النَّاس .

ان شاء الله يكون الرد وافي

دمت بخير
 
التعديل الأخير:
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
الأخ عبد الله يشعر مثلنا أن الأمور متازمة في العالم وفي منطقتنا خصوصا . ويبحث عن طرف خيط يدله متى يمكن أن تكون النهاية . نهاية هذا الوضع المأساوي الذي نعيشه ....فاستأنس بالأرقام وأظنه جانب الصواب هنا والله أعلم
لكن وضع الدول والشعوب تتفرج على بني صهيون يدنسون الأقصى يضغط العالم الإسلامي

حياك الله اخي ابن البلد

صحيح الوضع متزم والوضع في الحضيض .لكن ليس هذا السبب

انما كنت اقراء القران في سورة التوبة وتذكرة شي قراته عن احداث 9/11 وانها موجودة في سورة التوبة

ف بحثة في السورة ووجدة التاريخ بالهجري والميلادي بما لا يدع مجال لشك انها حق وليس مصادفة.

فبعدها بداء هذا البحث

واصبحت اعرف تواريخ كثيرة برجوع الى القران مثال

حادثة الافك كم كان عمر امنا عائشة رضي الله عنها وقت الحادثة وفي اي سنة وفي اي يوم...

وغزة بدر ....الخ

ولا ازعم انه حق محض ولكن لعله علم جديد يفيد المسلمين ويكون بشرى لهم فقط.

دمت بخير اخي
 
إنضم
26 أكتوبر 2013
المشاركات
575
مجموع الإعجابات
519
النقاط
0
سلام الله ..
إذا تعارض أمران فهما على طرفي النقيض بلا شك فلا يصلح أن يثبتا معا .. والثابت أن علم الغيب لله وحده وأنه ليس لمخلوق المقدرة على استشرافه وفك مغاليقه أواستنطاق غوامضه إلا عبر الرجم بالغيب والتنبؤ والكهانة كما فعل نوستراداموس في رباعياته التنبؤية الشهيرة ، أما كتاب الله الكريم فهو لم يحدث عن مثل تلك المقالات المكتوبة بلغة أبراج الحظوظ والطوالع وإلا كان الصحابة أولى بفهمها وتفسيرها هكذا .. دمتم بخير ..

السلام عليكم
أؤيدك أخ سمندل فيما ذهبت إليه من هذا البيان.

القرآن كما قال الدعاة لم ينزل ليستقرأ به الغيب أو تلوى نصوصه بما يسمى التفسير العلمي، و لا نفعل كما يفعل الشيعة من تغيير حركات الكلمات ليبدلوا معناها ويحرفونها.

قبل الثانوية العامة (الباكالوريا) كنت أجالس البعض من الصوفية من قريتنا في جلسات للذكر من نظمهم و ترتيبهم (غير متواتر من السنة).
فكانوا يتباهون بترجمة كلمات القرآن إلى أعداد و يقومون بمقارنتها بأرقام و عدد الآيات و أرقام السور والأعداد الواردة في القرآن، و يبينون هذا على أنه إعجاز علمي للقرآن فقط لا غير، دون مقصد معين أو فائدة تعود على الإنسان كإضهار للحق أو إبطال للباطل أويساعد في تفكر أو تدبر ... و الله أعلم.

 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0

السلام عليكم
أؤيدك أخ سمندل فيما ذهبت إليه من هذا البيان.

القرآن كما قال الدعاة لم ينزل ليستقرأ به الغيب أو تلوى نصوصه بما يسمى التفسير العلمي، و لا نفعل كما يفعل الشيعة من تغيير حركات الكلمات ليبدلوا معناها ويحرفونها.

قبل الثانوية العامة (الباكالوريا) كنت أجالس البعض من الصوفية من قريتنا في جلسات للذكر من نظمهم و ترتيبهم (غير متواتر من السنة).
فكانوا يتباهون بترجمة كلمات القرآن إلى أعداد و يقومون بمقارنتها بأرقام و عدد الآيات و أرقام السور والأعداد الواردة في القرآن، و يبينون هذا على أنه إعجاز علمي للقرآن فقط لا غير، دون مقصد معين أو فائدة تعود على الإنسان كإضهار للحق أو إبطال للباطل أويساعد في تفكر أو تدبر ... و الله أعلم.


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي لو تأملت البحث لعلمت انه حق وليس فية شي مما ذكرته ...راجع

اما فعل المتصوفة هدنا الله واياهم للحق فهذا يسمى علم الحرف وهو احد انواع السحر المحرم ...وليس اعجاز بل دجل وكهانة
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0
وعليكم السلام

حياك الله اخي سمندل

ولو كنت يا صاحبي راجعت تفسير ابن كثير لما قلت ما قلت
ولكن شاهد

عن أَرْطَاة بْن الْمُنْذِر قَالَ : جَاءَ رَجُل إِلَى اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ لَهُ وَعِنْده حُذَيْفَة بْن الْيَمَان رَضِيَ اللَّه تَعَالَى عَنْهُ أَخْبِرْنِي عَنْ تَفْسِير قَوْل اللَّه تَعَالَى " حم عسق "

قَالَ فَأَطْرَقَ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ كَرَّرَ مَقَالَته فَأَعْرَضَ عَنْهُ فَلَمْ يُجِبْهُ بِشَيْءٍ وَكَرِهَ مَقَالَته ثُمَّ كَرَّرَهَا الثَّالِثَة فَلَمْ يُحِرْ إِلَيْهِ شَيْئًا فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَا أُنَبِّئك بِهَا قَدْ عَرَفْت لِمَ

كَرِهَهَا نَزَلَتْ فِي رَجُل مِنْ أَهْل بَيْته يُقَال لَهُ عَبْد الْإِلَه وَعَبْد اللَّه يَنْزِل عَلَى نَهَر مِنْ أَنْهَار الْمَشْرِق تُبْنَى عَلَيْهِ مَدِينَتَانِ يُشَقّ النَّهَر بَيْنهمَا شَقًّا فَإِذَا أَذِنَ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي زَوَال

مُلْكهمْ وَانْقِطَاع دَوْلَتهمْ وَمُدَّتهمْ بَعَثَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَلَى إِحْدَاهُمَا نَارًا لَيْلًا فَتُصْبِح سَوْدَاء مُظْلِمَة وَقَدْ اِحْتَرَقَتْ كَأَنَّهَا لَمْ تَكُنْ مَكَانهَا وَتُصْبِح صَاحِبَتهَا مُتَعَجِّبَة كَيْف أَفْلَتَتْ ؟ فَمَا هُوَ إِلَّا

بَيَاض يَوْمهَا ذَلِكَ حَتَّى يَجْتَمِع فِيهَا كُلّ جَبَّار عَنِيد مِنْهُمْ ثُمَّ يَخْسِف اللَّه بِهَا وَبِهِمْ جَمِيعًا فَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى " حم عسق " يَعْنِي عَزِيمَة مِنْ اللَّه تَعَالَى وَفِتْنَة وَقَضَاء حم عين يَعْنِي عَدْلًا مِنْهُ سين يَعْنِي سَيَكُونُ ق يَعْنِي وَاقِع بِهَاتَيْنِ الْمَدِينَتَيْنِ

وَأَغْرَبَ مِنْهُ مَا رَوَاهُ الْحَافِظ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيّ فِي الْجُزْء الثَّانِي مِنْ مُسْنَد اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ أَبِي ذَرّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ذَلِكَ وَلَكِنَّ

إِسْنَاده ضَعِيف جِدًّا وَمُنْقَطِع فَإِنَّهُ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو طَالِب عَبْد الْجَبَّار بْن عَاصِم حَدَّثَنَا أَبُو عَبْد اللَّه الْحَسَن بْن يَحْيَى الْخُشَنِيّ الدِّمَشْقِيّ عَنْ أَبِي مُعَاوِيَة قَالَ : صَعِدَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ

اللَّه عَنْهُ الْمِنْبَر فَقَالَ : أَيّهَا النَّاس هَلْ سَمِعَ مِنْكُمْ أَحَد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُفَسِّر " حم عسق " فَوَثَبَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَقَالَ أَنَا قَالَ حم اِسْم مِنْ أَسْمَاء اللَّه

تَعَالَى قَالَ فعين ؟ قَالَ عَايَنَ الْمُوَلُّونَ عَذَاب يَوْم بَدْر قَالَ فَسِين ؟ قَالَ سَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيّ مُنْقَلَب يَنْقَلِبُونَ قَالَ فَقَاف ؟ فَسَكَتَ فَقَامَ أَبُو ذَرّ فَفَسَّرَ كَمَا قَالَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا وَقَالَ قَاف قَارِعَة مِنْ السَّمَاء تَغْشَى النَّاس .

ان شاء الله يكون الرد وافي

دمت بخير



العزيز عبد الله ..
وصف الحافظ ابن كثير الأثر الأول بأنه غريب عجيب منكر ،ووصف الأثر الثاني من مسند ابن عباس بأنه أغرب من الأثر الأول وأنه ضعيف الاسناد ومنقطع .. يمكن أن نتقصى الأحاديث والاثار للتحقق من صحتها عير نافذة موقع الدرر السنية .. تقديري لكم.
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
العزيز عبد الله ..
وصف الحافظ ابن كثير الأثر الأول بأنه غريب عجيب منكر ،ووصف الأثر الثاني من مسند ابن عباس بأنه أغرب من الأثر الأول وأنه ضعيف الاسناد ومنقطع .. يمكن أن نتقصى الأحاديث والاثار للتحقق من صحتها عير نافذة موقع الدرر السنية .. تقديري لكم.


حياك الله اخي سمندل

لم اورد الحديث من اجل العمل به بل من اجل الاستئناس فقط

ولكن في العمل لا ارسل الا حديث صحيح او جيد او حسن
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,377
النقاط
113

السلام عليكم

...................

قبل الثانوية العامة (الباكالوريا) كنت أجالس البعض من الصوفية من قريتنا في جلسات للذكر من نظمهم و ترتيبهم (غير متواتر من السنة).
فكانوا يتباهون بترجمة كلمات القرآن إلى أعداد و يقومون بمقارنتها بأرقام و عدد الآيات و أرقام السور والأعداد الواردة في القرآن، و يبينون هذا على أنه إعجاز علمي للقرآن فقط لا غير، دون مقصد معين أو فائدة تعود على الإنسان كإضهار للحق أو إبطال للباطل أويساعد في تفكر أو تدبر ... و الله أعلم.


وعليكم السلام ..
المعروف أنه لا يتم إجراء أي عمليه رياضيه دون أن يكون لها مسوغ نظري لأن العمليه الرياضيه مسأله تطبيقيه بحته ..
فإذا نظرنا للعمليات الرياضيه في الموضوع فإنا لا نجد لها أي مسوغ ولا تخضع لقاعده معينه ..
ما الذي أدّى لجمع 4 و 5 ثم جمع 4 و 6 .. لماذا لا نطرح أو نضرب مثلاً ؟؟
 

سمندل السوداني

إدارة الملتقى
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
6,080
مجموع الإعجابات
1,324
النقاط
0

السلام عليكم
أؤيدك أخ سمندل فيما ذهبت إليه من هذا البيان.

القرآن كما قال الدعاة لم ينزل ليستقرأ به الغيب أو تلوى نصوصه بما يسمى التفسير العلمي، و لا نفعل كما يفعل الشيعة من تغيير حركات الكلمات ليبدلوا معناها ويحرفونها.

قبل الثانوية العامة (الباكالوريا) كنت أجالس البعض من الصوفية من قريتنا في جلسات للذكر من نظمهم و ترتيبهم (غير متواتر من السنة).
فكانوا يتباهون بترجمة كلمات القرآن إلى أعداد و يقومون بمقارنتها بأرقام و عدد الآيات و أرقام السور والأعداد الواردة في القرآن، و يبينون هذا على أنه إعجاز علمي للقرآن فقط لا غير، دون مقصد معين أو فائدة تعود على الإنسان كإضهار للحق أو إبطال للباطل أويساعد في تفكر أو تدبر ... و الله أعلم.



أهلا بالجزائري المكرم ..
صدقت يا فاضل ، القرآن معجز في إخباره بالغيب ومناط ذلك التحقق . كما أخبر عن تغلب الروم على الفرس في بضع سنين في أدنى الأرض رغما عن فارق القوى ورقعة المساحة المائلين لصالح الفرس آنذاك ، فما لبثت الأخبار حتى تواترت من تخوم البحر الأسود إلى جزيرة العرب مصدقة للقرآن ناطقة بصدقه وسطوع برهانه واعجازه الغيبي دامغ الحجة .. ثم ما لبث علم جيولوجيا الأرض أن كشف عن أدنى بقعة في الأرض قاطبة بالقياس إلى سطح البحر فكانت تلك البقعة التي دارت على غبراءها المعركة الفاصلة لصالح البلاط الروماني .. فها هنا حملت الآية الاعجاز الغيبي الآني ليجنح الرافضون للدعوة إلى الاسلام على ضوء برهانه وإخباره عما طوته سدف الغيب وحجبه ، وحملت من الاعجاز العلمي الذي ندركه نحن على ضوء العلوم الحديثة وما قطعته من شوط في البحث والاكتشاف ..

أما الاعجاز الذي يحدثون عنه من نوع أسماء شوارع نيويورك التي ذكرها القرآن وتحديد تاريخ الحدث كذا في العام كذا وما شابه ذلك من ضروب المقالات المتكلفة في البحث عن اعجاز ما فهو غير معضد بعلم مهما كان نوعه ومساقه .. وخير برهان لذلك أن ننتظر عما تسفر عنه هذه السنة ليتضح خواء هذا المقال وإتكاءه على نصب الأماني والتهيؤات ..

دمتم بخير.
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
وعليكم السلام ..
المعروف أنه لا يتم إجراء أي عمليه رياضيه دون أن يكون لها مسوغ نظري لأن العمليه الرياضيه مسأله تطبيقيه بحته ..
فإذا نظرنا للعمليات الرياضيه في الموضوع فإنا لا نجد لها أي مسوغ ولا تخضع لقاعده معينه ..
ما الذي أدّى لجمع 4 و 5 ثم جمع 4 و 6 .. لماذا لا نطرح أو نضرب مثلاً ؟؟


جميل احسنت

لماذا اخترت الجمع ؟

ولماذا لم اختر الضرب او القسمة ؟

في هذا البحث استخدمة الجمع فقط

اما في البحوث الاخرى استخدمة الضرب الطرح والقسمة مثال

متى وقعت هزيمة الروم من قبل الفرس استخدمة الضرب في هذا البحث

دمت بود
 
إنضم
1 يناير 2013
المشاركات
1,454
مجموع الإعجابات
297
النقاط
0
أهلا بالجزائري المكرم ..
صدقت يا فاضل ، القرآن معجز في إخباره بالغيب ومناط ذلك التحقق . كما أخبر عن تغلب الروم على الفرس في بضع سنين في أدنى الأرض رغما عن فارق القوى ورقعة المساحة المائلين لصالح الفرس آنذاك ، فما لبثت الأخبار حتى تواترت من تخوم البحر الأسود إلى جزيرة العرب مصدقة للقرآن ناطقة بصدقه وسطوع برهانه واعجازه الغيبي دامغ الحجة .. ثم ما لبث علم جيولوجيا الأرض أن كشف عن أدنى بقعة في الأرض قاطبة بالقياس إلى سطح البحر فكانت تلك البقعة التي دارت على غبراءها المعركة الفاصلة لصالح البلاط الروماني .. فها هنا حملت الآية الاعجاز الغيبي الآني ليجنح الرافضون للدعوة إلى الاسلام على ضوء برهانه وإخباره عما طوته سدف الغيب وحجبه ، وحملت من الاعجاز العلمي الذي ندركه نحن على ضوء العلوم الحديثة وما قطعته من شوط في البحث والاكتشاف ..

أما الاعجاز الذي يحدثون عنه من نوع أسماء شوارع نيويورك التي ذكرها القرآن وتحديد تاريخ الحدث كذا في العام كذا وما شابه ذلك من ضروب المقالات المتكلفة في البحث عن اعجاز ما فهو غير معضد بعلم مهما كان نوعه ومساقه .. وخير برهان لذلك أن ننتظر عما تسفر عنه هذه السنة ليتضح خواء هذا المقال وإتكاءه على نصب الأماني والتهيؤات ..

دمتم بخير.

قد يكون كلامك صحيح

فلم اصب كثير في البحث عن امور مستقبلية فكلها خطاء:7:


ولم اصب الا مرتين فقط ...


والمشكلة انه علم جديد لا اعرف احد سبقني فيه لتعلم منه


وانا هنا ادعوكم ان نتشارك فيه لعله يكون عالم خير نستفيد منه

دمت بخير

والسلام
 

adison2000

عضو معروف
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
3,079
مجموع الإعجابات
1,377
النقاط
113
جميل احسنت

لماذا اخترت الجمع ؟

ولماذا لم اختر الضرب او القسمة ؟

في هذا البحث استخدمة الجمع فقط

اما في البحوث الاخرى استخدمة الضرب الطرح والقسمة مثال

متى وقعت هزيمة الروم من قبل الفرس استخدمة الضرب في هذا البحث

دمت بود

لم أسأل عن البحوث الأخرى وإنما سألت عن هذا البحث فقط ولو أن السؤال يطرح نفسه في البحوث الأخرى ..
لماذا لم تلجأ إلى الضرب أو الطرح أو غير ذلك (في هذا البحث) ؟؟

القصد هو: ما الضابط في صياغة المعادلات الرياضيه ؟؟
 
أعلى