بعض المشاكل التي تواجهني في التنفيذ(اول شغل لي) ارجو المساعده

مهندس مبتدئ0

عضو جديد
إنضم
13 يوليو 2014
المشاركات
30
مجموع الإعجابات
12
النقاط
0
1-المعروف ان ارتفاع الباب هو 2.2 فما هو الحد الادني للارتفاع الباب حيث انه توجد مشكله فر ارتفاع الدور ,,عندي في اللوحات الارتفاع من الكمره لظهر البلاطه 2.3 بعد التشطيب هتكون 2.2 لكن في الطبيعه عندي الارتفاع 2.24 ودور اخر الارتفاع2.22
2-عند سقي سراميك الحوائط بيكون الاسمنت الابيض جاف ام لباني لان المقاول بيستخدمه جاف
3-صنايعي الرخام ازاي بيثبت اول درجه بحيث انه يطلع السلم متربع
4-هل يوجد اختبار للاعمال الصرف داخل المبني وان كان يوجد كيفيه عمله
5-هل يوجد ضرر من استخدام الجبس في الامامي الخاص بالاعمده والفتحات في اعمال البياض
6-فائده السيلر في اعمال الدهانات حيث يقول المقاول ان فائدته ان حبيبات البياض يحدث لها تماسك هل صحيح هذا
 

mecheil.edwar

إستشاري الهندسة المدنية
إستشاري
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
2,432
مجموع الإعجابات
3,154
النقاط
113
ليس لدي خبرة كافية بمجال التشطيبات
لكن ما يمكن أن أقوله لك أن مشكلات كل عمل تظهر بالمرحلة التالية

فمثلا عيوب الخرسانة تظهر بأعمال الطابوق
وعيوب أعمال الطابوق تظهر بأعمال البلاستر
وكل العيوب السابقة تظهر بأعمال النجارة والواجهات
فحاول دائما تدقيق الأعمال حتى تستطيع أن تحصل على نتائج جيدة بأعمال التشطيبات

وعليك دائما بالأستعانة بالفكر الهندسي والرسومات لتدقيق الأعمال
فمثلا بخصوص الأبواب يمكنك عمل مقطع رأسي تحدد فيه أرتفاع الباب مع أرتفاع الفريم وسمك أرضية التشطيبات ومنها تستسطيع تحديد أرتفاع الباب على الطابوق

ويمكنك عمل مجال للخطأ أو السماحية بحيث يمكن مثلا أن يزيد فتحة الباب على الطابوق ويمكن تصحيح الخطأ بالبلاستر بينما لو كانت فتحة الباب أقل من المطلوب ففى تلك الحالة لن تتمكن من تثبيت الفريم وهكذا ...

وأنتظر مشاركات بقية الزملاء ذوى الخبرة بالتشطيبات ...

تحياتى
 

مصعب الممصعب

عضو معروف
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
4,357
مجموع الإعجابات
297
النقاط
83
1-المعروف ان ارتفاع الباب هو 2.2 فما هو الحد الادني للارتفاع الباب حيث انه توجد مشكله فر ارتفاع الدور ,,عندي في اللوحات الارتفاع من الكمره لظهر البلاطه 2.3 بعد التشطيب هتكون 2.2 لكن في الطبيعه عندي الارتفاع 2.24 ودور اخر الارتفاع2.22 حاول وحد الارتفاعات ولو في فرق 1 سم ما بيفرق ممكن تشوف اللوحات المعماريه والمناسيب ... مرات بيكو في فرق 2سم بس المثل السوداني بيقول البياض بيجيبها
2-عند سقي سراميك الحوائط بيكون الاسمنت الابيض جاف ام لباني لان المقاول بيستخدمه جاف الاسمنت بيكون لباني بس اذا رشه خفيفه امنع نزف اللباني بالاسمنت الجاف عادي ما بتاثر .
3-صنايعي الرخام ازاي بيثبت اول درجه بحيث انه يطلع السلم متربع دي صعب فهمها بسعادي الافقيه الراسيه الدرج التالي ...
4-هل يوجد اختبار للاعمال الصرف داخل المبني وان كان يوجد كيفيه عمله مويه لانه الصرف الصحي بيكون تحت الوزن بدون ضغط... الغالب الوصلا والمنهولات .... اذا عايز طريقه سريعه لاختبار المقعد الافرنجي بيكون في تسريب في التانك تخت مويه وتشوف منسوبها بعد مده او تخلي لون في التانك حبر ما ينزل للمجاري ... وهكذا
5-هل يوجد ضرر من استخدام الجبس في الامامي الخاص بالاعمده والفتحات في اعمال البياض اذا خلطت الاسمنت بالجبس معناها قللت من قوة البياض والغالب بيكون اسمنت ابيض لانه بيسهل البياض .. لا تستخدم مع الاسمنت اي حاجه الا الاسمنت والرمل والمويه اذا في اضافه جديده ح تكون بورق ومعموله من شركه ومصرح بيها وكده ...
6-فائده السيلر في اعمال الدهانات حيث يقول المقاول ان فائدته ان حبيبات البياض يحدث لها تماسك هل صحيح هذا http://dekorat.blogspot.com/2011/09/best-way-to-paint-interior-walls.html

بغض النظر عن الفايده راجع الكتيب بتاع الشركه المنتجه




اذا المقاول او الصنايعيه عرفوا انك جديد ممشكله حاول وف استراتيجيه للتعامل معاهم وح يسالوك اسئله هم عارفنها للتاكد من خبرتك ........... خلي اخلاقك عاليه معاهم وما تتعالي عليهم ح يضيعوك اذا حسوا انك بتتعالي عليهم
اتمني لك التوفيق
 

مهند الجنابي

عضو جديد
إنضم
5 ديسمبر 2008
المشاركات
234
مجموع الإعجابات
22
النقاط
0
1 الحد الادنى للابواب 2.10م بينقص 10 سم سمك الاطار = 2 م وهذا عملي وليس مواصفه
2 السمنت الابيض عند معالجة فواصل السيراميك يكون شبه جاف بحيث يكون طيني القوام لكن ينظف مباشرة من على السيراميك بقماش خشن
3 تقوم بقياس جميع الدرجات وتستخدم اعلى قياس فيها وتوحده على الجميع بما فيها اول درجه
4 تختبر اعمال الصرف باغلاق المنافذ الواطئه ثم تملء منظومة الصرف بالمياه وتترك عادة 24 ساعه ثم يتم البحث عن مواقع النضح واصلاحها ان وجدت / كذلك تتم المتابعه عند افراغ منظومة الصرف والتاكد من ان الميول مناسبه للجريان فيها
5 لا تستخدم الجبس ابدا في الاجزاء الخارجيه حتى لو تم صبغه
6 ما المقصود بالسيلر ؟؟
 

مصطفي راغب عوض

عضو جديد
إنضم
2 مايو 2009
المشاركات
161
مجموع الإعجابات
86
النقاط
0
بالنسبة للاستفسارات:
نقطة رقم (4):
يجب عمل ضغط لجميع مواسير ومحابس المياه على ضغط معين تقريبا في حدود 18 بار في المباني السكنية ويجب الانتظار لمدة 48 ساعة ثم التأكد من عند جميع الوصلات اذا ما كان هناك تسريب للمياه من عدمه.
نقطة رقم (6):
السيلر المقصود به مادة البريمر والهدف منه هو طبقة نظافة للبلاستر (المحارة) من الاتربة وخلافه ويساعد على التماسك بين طبقات المعجون والبلاستر.
.................................
وأنصحك أخي الكريم بالاطلاع على مواصفات بنود الاعمال في البلد التي تعمل فيها والتي تفيك كثيرا في مجال الاشراف والتنفيذ، وساقوم لاحقا ان شاء الله بارفاق بعض منها للاستفادة
 

مصطفي راغب عوض

عضو جديد
إنضم
2 مايو 2009
المشاركات
161
مجموع الإعجابات
86
النقاط
0

المرفقات

  • ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط¨ظ„ط§ط· ظˆط§ظ„ط¯ط±ط¬ ظˆط§ظ„ط¨ط±ط¯ظˆط±ط§طھ .doc
    433.5 KB · المشاهدات: 22
  • ط§ظ„ظ…ظˆط§طµظپط§طھ ط§ظ„ظپظ†ظٹط© ظ„ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„طµط­ظٹط©.doc
    84.5 KB · المشاهدات: 16
  • ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط¯ظ‡ط§ظ†ط§طھ.doc
    593 KB · المشاهدات: 25
أعلى