بخاخات لمحرك الديزل

mahmoudfs

عضو جديد
إنضم
18 سبتمبر 2006
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
هل يجب تنظيف بخاخات الديزل من طراز بوش لمحرك سياره كل فتره من الزمن
وهل التنظيبف لهو تاثير في قوه المحرك
ارجو منكم التوضيح يا اهل الخبره
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

إنضم
25 أبريل 2007
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
انا بضم صوتي لصوتك ياخ عشان انا برجة محتاج المضخات عشان انا بدرسها بردة و ياريت ياجماعة تقدرو تلقهلنا
 

vip.

عضو جديد
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم


ياليت من المهندسن الموجودين او المشرفين ان يردو على طلبات الاعضاء

يومين ولا رد شافي
 

saidazil

عضو جديد
إنضم
14 يونيو 2011
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
كيف يمكن تنضيف بخاخات ديزل سيمنس
 

حسام محي الدين

عضو جديد
إنضم
12 يوليو 2009
المشاركات
188
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم
اولا التنظف
يواجد بعض انواع مواد التنيظيف لرشاشات لمحركات الديزل والبنزين وهى تضاف فى التنك على فترات وهى مكتوبه على علبة المنظيف والكميه
 

ahhamdy

عضو جديد
إنضم
4 يونيو 2010
المشاركات
126
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
السلام عليكم
اولا التنظف
يواجد بعض انواع مواد التنيظيف لرشاشات لمحركات الديزل والبنزين وهى تضاف فى التنك على فترات وهى مكتوبه على علبة المنظيف والكميه
فيما يتعلق بمواد تنظيف البخاخات فيجب ملاحظة وجود تنبيه صريح على العلبة بانها (المادة المضافة) لاتؤثر على حساس الأكسجين Oxygen sensor والا فانها ستنظف البخاخات وستقضي في نفس الوقت على حساس الأكسجين وستظهر علامة Check engine وستكون مضطرا في هذه الحالة لتغيير هذا الحساس وإلا فإن وحدة التحكم الألكترونية سوف توقف عمل نظام التشغيل المغلق (Closed Loop Operation Mode) وخصوصا في سرعة اللا حمل idle Speed ,وهذا سيؤدي الى زيادة في استهلاك الوقود. وستتوقف كذلك عملية مراقبة كفاءة المحول الحفاز Catalytic Converter
. طبعا هذا الكلام مهم للسيارات الحديثة.
ملحوظة: فكرة عمل حساس الأكسجين هي فكرة كيميائية تعتمد على وجود فرق في تركيز الأكسجين بين السطح الخارجي (الذي يتعرض لغازات العادم) والسطح الداخلي (الموجود به كمية من الهواء العادي) ووجود مسام على سطح مادة الزوركونيوم المصنوع منها الحساس يمرر تيار كهربائي يمكن قياسه على طرفي الحساس ، ووجود اي اضافات غير مطابقة للمواصفات ستؤدي الى غلق المسام السطحية للحساس. وعند قيام وحدة التحكم باختبار رد فعل الحساس (للتسارع مثلا ) ستجد ضعف في رد الفعل (المفروض ان تزيد اشارة الحساس من 450 ملي فولت الى 800 ملي فولت كناية عن ان الخليط غني) وفي هذه الحالة سيتم اعتبار ان الحساس به عطب وستظهر علامة Check engine .
عند اشارة مقدارها 450 ملي فولت فهذا يعيني ان نسبة الخلط تصل الى 1:14.7 فهي النسبة المثالية لمحرك البنزين وهذا الكلام ينطبق على الحساسات من النوع Narrow Band أما النوع الجديد Wide Band فستقل قيمة خرج الحساس في حالة التسارع عن 3.3 فولت كناية عن ان الخليط غني
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
44
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أشكركم على المعلومات المفيدة

سؤال يسير أستاذي الكريم ahhamdy


هل يوجد في محركات الديزل حساس للأكسجين؟
 

مهندس كتر

عضو جديد
إنضم
21 فبراير 2009
المشاركات
73
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
بحسب خبرتي لايوجد حساس اكسجين في بخاخ الديزل وانما يكسب الاكسجين عبردخول الهوى الى غرفه الاحتراق يعني الاكسجين بيدخل الى المكينه بشل تلقائي عبر طريقه شفط الهوى اما بالنسبه لتنضيف البخاخات فبحب تجربتي لاينفع اي سائل لتنضيف البخاخات وهي مركبه عل المكينه الابنسبه ضعيفه والافتراضي انك تقوم بفكها وتنضيفها اما بنفسك اوعند اخصائي الطرمبات وهذا المستحسن
 
أعلى