بحث رائع تفصيلي عن المسجد الاقصى

هشام-الشامي

عضو جديد
إنضم
28 أغسطس 2011
المشاركات
178
مجموع الإعجابات
4
النقاط
0
ايها الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
لقد المني كثيرا جهل كثير من الناس بالمسجد الاقصى بل والمصيبة الكبرى حتى الطبقة المثقفة منهم كذلك تجهل تاريخه ولكي اقدم ولو شيئا بسيطا من واجبي تجاه بلدي وحضارة بلدي الذي اسال الله ان يرزقني حضن ترابها الطاهر و لكي اساهم ولو بجزء قليل في المحافظة على تراثها فكل الناس لهم وطن يعيشون فيه الا نحن لنا وطن يعيش فينا.. ومن خلال تخصصي كطالب في كلية الهندسة المعمارية ارتايت ان اجهز بحثا عن المسجد الاقصى يكون بسيط الاسلوب واضح البيانات خاليا من التعقيدات وباسلوب اخراج يبعث على الاطلاع .. فمن خلال تصفحي لكثير من البحوث حول المسجد الاقصى وجدتها صعبة الفهم على كثير من الناس وخصوصا عندما يتم ادراج التعقيدات التاريخية فكان المهم بالنسبة الي هو ان تصل صورة المسجد الاقصى وترسخ في كل الاذهان والعقول وكما ركزت على الجانب المعماري وشرح الابداع المعماري في انشائه .. فهذه محاولة ولو بسيطة في بحر محاولات من هم احسن مني واقدر مني وذلك حتى لا يهدم من عقولنا اولا ولا يجتث من ارضنا ... والبحث تمكنكم تحميله على الرابط التالي :

Download


ارجو من الادارة التثبيت .. وارجو من الجميع ان يساهمو في نشر هذا البحث فالدال على الخير كفاعله .. وهذه تحية ملؤها الحب والتقدير لجميع رواد هذا النتدى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
 

noir

عضو جديد
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
3,087
مجموع الإعجابات
196
النقاط
0
شكرا لك وعلى غيرتك على المسجد الأقصى
 

ibrahim1hj

عضو جديد
إنضم
28 أغسطس 2006
المشاركات
379
مجموع الإعجابات
25
النقاط
0
السلام عليكم ,,, ألف شكر و تقدير لك و جزاك الله خيرا عالملف الرائع عن مسجد من أقدس المساجد على وجه الأرض ذكرة رسولنا الكريم في حديث شريف:

عن أبي هريرةرضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى." رواه البخاري و غيره

و في رواية أخرى "لا تشد الرحال إلا الى ثلاثة مساجد, مسجدي هذا , و مسجد الحرام , و مسجد الأقصى ‏"‏

صدق رسول الله محمدٌ صلَ اللهُ عليهِ و سلم
 

inginfo

عضو جديد
إنضم
27 أغسطس 2011
المشاركات
217
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
هذا أمر يهمنا جميعا نحن المسلمين
 

ziza

عضو جديد
إنضم
7 ديسمبر 2011
المشاركات
66
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
شكرا لك وعلى غيرتك على المسجد الأقصى
 
أعلى